صحة وجمال

أدريسين [دوكسوروبيسين] لمكافحة أنواع مختلفة من السرطان

أدريسين، هو دواء  فعال في علاج أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان الثدي والمبيض والمعدة والرئة والأمعاء أو المستقيم.

كذلك يُستعمل أدريسين لعلاج الأورام اللمفاوية الخبيثة (نوع من سرطان الدم لخلايا الدم المقاومة للعدوى) مثل مرض هودجكين وسرطان الغدد الليمفاوية، اللوكيميا (سرطان الدم) ، المايلوما المتعددة (نوع من سرطان الدم لخلايا الدم المقاومة للعدوى).

كما يمكن استخدامه  أيضًا في سرطانات المثانة ولمنع تكرار الإصابة بسرطان المثانة بعد الجراحة. يعمل أدريسين بشكل فعال على إبطاء أو إيقاف نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

دوكسوروبيسين ( المكون النشط في حقن أدريسين)، هو دواء مضاد للسرطان. وهو يعمل عن طريق قمع نشاط إنزيم (توبويزوميراز II) الذي يشارك في تكاثر الحمض النووي لخلايا السرطان.

كما أنه يشكل مواد كيميائية ضارة (الجذور الحرة) التي تسبب تلف الحمض النووي للخلايا السرطانية، يؤدي هذا إلى إبطاء نمو خلايا السرطان ويقتلها في النهاية.

قائمة راوابط الإنتقال السريع لأهم أقسام هذة الصفحة المتعلقة بـ أدريسين

  • التعريف ودواعي الإستعمال
  • الجرعة
  • الآثار السلبية
  • التحذيرات والإحتياطات
  • السعر
  • الدعم والمزيد من المعلومات
  • دواعي الإستعمال

    أدريسين (دوكسوروبيسين) هو علاج كيميائي يستخدم لعلاج عدة أنواع من السرطان ، بما في ذلك:

  • سرطان الثدي
  • سرطان المثانة
  • سرطان الرئة
  • سرطان المبيض
  • أورام الأنسجة الرخوة
  • سرطان الغدد الليمفاوية
  • سرطان الدم
  • أنواع أخرى من السرطان.
  • أدريسين يعمل عن طريق منع نمو وتكاثر الخلايا السرطانية. يمكن استخدام أدريسين بمفرده أو بالاشتراك مع أدوية العلاج الكيميائي الأخرى ، اعتمادًا على نوع ومرحلة السرطان.

    عادة ما يتم إعطاء الدواء من خلال التسريب أو التنقيط الوريدي في مستشفى أو عيادة ، ويعتمد تكرار ومدة العلاج على نوع السرطان الذي يتم علاجه واستجابة المريض الفردية للعقار.

    من المهم ملاحظة أن أدريسين يمكن أن يسبب آثارًا جانبية ، بما في ذلك تساقط الشعر والغثيان والقيء وزيادة خطر الإصابة بالعدوى. قد يعاني المرضى أيضًا من التعب وتقرحات الفم وتغيرات في تعداد خلايا الدم مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة وإلتقاط العدوى.

    الآثار الجانبية الشائعة للمعالجة بدواء أدريسين هي الغثيان ، انخفاض عدد الصفائح الدموية ، تساقط الشعر ، إنقطاع الدورة الشهرية ، الحمى ، فقر الدم (انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء) ، الإسهال ، انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء (العدلات) ، فقدان الوزن ، الهبات الساخنة ، التهاب الجهاز الهضمي، طفح جلدي.

    أدريسين هي فيال (قارورة زجاجية) تحتوي على سائل مركز معد للتخفيف لتحضير محلول للتنقيط/ التسريب الوريدي، يمكن أن يُستخدم دواء أدريسين كخط علاجي أول أو بعد فشل الادوية الأخرى، كما يمكن أن تُستخدم فيال أدريسين منفردة أو بالإشتراك مع الادوية الأخرى لمكافحة السرطان.

    بشكل عام ، يعتبر أدريسين دواء مهم في مكافحة السرطان. وبالرغم من أن له آثار جانبية ، إلا أن فوائد الدواء غالبًا ما تفوق المخاطر ، ويجب على المرضى التشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم حول أفضل خيارات العلاج لنوع ومرحلة السرطان الخاصة بهم.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    الجرعة

    كيف يتم إعطاء أدريسين؟

    يتم إعطاء أدريسين عن طريق التنقيط في الوريد، وتسمى هذة الطريقة بالتسريب الوريدي، وفي الغالب سوف يتم التنقيط في أوردة اليد أو الذراع، ولكن يمكن استخدام طرق وريدية أخرى اعتمادًا على عوامل مثل مدى سهولة عثور فريق العلاج الكيميائي على الأوردة المناسبة.

    حسب نوع السرطان ودرجة تقدمة ، فقد يتم إعطاء أدريسين بمفردة أو مع أدوية أخرى مضادة للسرطان، كما يمكن إعطاء أدريسين قبل الجراحة أو بعدها.

    كم من الوقت تستغرق جلسة العلاج؟

    تستغرق كل جرعة  من أدريسين من 15 دقيقة إلى ساعة، لكن في بعض الأحيان  قد يستغرق الأمر وقتًا أطول (حتى ثلاث ساعات أو أكثر)، لاسيما إذا كنت تتناول أدريسين مع أدوية أخرى.

    سوف يعتمد العدد الإجمالي للدورات العلاجية أو للجرعات  على حالتك، وسوف يوضح لك طبيبك عدد الجرعات ومدة المعالجة.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    الآثار السلبية

    مثل أي علاج آخر، يمكن أن تسبب المعالجة بـ أدريسين آثارًا جانبية. وهنا يتوجب أن نشير إلى أن كل شخص يتفاعل بشكل مختلف مع الأدوية، وبعض الأشخاص قد يتطور لديهم آثار جانبية أكثر أو أقل من غيرهم. 

    إذا كنت تتناول علاجًا كيميائيًا أو أدوية أخرى مضادة للسرطان، فقد يكون لديك أيضًا آثار جانبية من هذه الأدوية.

    الآثار الجانبية الشائعة للمعالجة بجلسات التنقيط الوريدي المُعدة من تخفيف سائل أدريسين المركز تشمل ما يلي:

    ۱- التأثيرات على الدم: تؤثر المعالجة بعقار الدوكسوروبيسين (أدريسين) مؤقتًا على عدد خلايا الدم السليمة في الجسم. لذلك سوف تخضع لفحوصات دم منتظمة للتحقق من تعداد خلايا الدم. وإذا كان عدد خلايا الدم منخفضًا جدًا ، فقد يؤخر أو يؤجل طبيبك الجرعة التالية من العلاج أو قد يقلل جرعة العلاج الكيميائي.

    ۲- فقر دم: المعالجة بـ أدريسين تسبب تناقص في عدد خلايا الدم، ويسمى نقص خلايا الدم الحمراء بفقر الدم. إذا كنت تشعر بالتعب الشديد مع أقل مجهود أو بضيق في التنفس أو بالدوار ، فأخبر فريق العلاج.

    ۳- كدمات ونزيف: قد تصاب بكدمات( ظهور بقع زرقاء او أرجوانية على الجلد)  بسهولة أكبر أو تصاب بنزيف من الأنف (الرعاف) أو تنزف لثتك عند تنظيف أسنانك بالفرشاة. أخبر فريق العلاج الخاص بك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض.

    ٤- استفراغ و غثيان: قد تشعر بـ الغثيان أو القيء ، فريق العلاج سوف يعطيك دواء مضاد للغثيان بالحقن في الوريد أو على شكل أقراص في يوم جرعة أدريسين لمنع القىء أو الغثيان. كما سيتم أيضًا وصف أدوية مضادة للغثيان لأخذها إلى المنزل لتقليل الغثيان أو القيء المرتبط بالعلاج الكيميائي.

    ٥- التعب الشديد: التعب المرتبط بالسرطان هو التعب الشديد أو الإرهاق الذي لا يزول بالراحة أو النوم. إنه عرض جانبي شائع جدًا للعلاج وقد يؤثر عليك جسديًا ونفسياً. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من التعب ، أخبر طبيبك أو فريق العلاج. سوف يقومون بتقييمك بشكل كامل وتقديم المشورة حول كيفية تحسين مستويات الطاقة لديك.

    ٦- التأثيرات على التركيز: قد تجد صعوبة في التركيز أو التفكير بوضوح ، الأمر الذي قد يكون محبطًا للغاية. يُشار إلى هذا غالبًا باسم “الدماغ الكيميائي” أو “الضباب الكيميائي” ، ويصف الأطباء هذة الحالة بـ ” ضعف الإدراك”. في العادة ما يتحسن هذة التأثير بمرور الوقت بعد انتهاء العلاج.

    ۷- التأثيرات على الخصوبة: عند معالجة النساء من سرطان المبيض أو الثدي، يمكن أن تسبب المعالجة بدواء أدريسين عقمًا مؤقتًا أو دائمًا (عدم القدرة على الحمل). إذا كان هذا مهمًا بالنسبة لك ، فتحدثي مع طبيبك قبل بدء العلاج.

    ۸- فقدان الشهية: يعتبر من الآثار الجانبية الغير شائعة للمعالجة بمستحضر أدريسين، ومع ذلك فقد تفقد شهيتك خلال فترة المعالجة.

    ۹- قرحة الفم وتغير المذاق: سيتم إعطاؤك غسول للفم لمحاولة تقليل وجع الفم واللثة ومحاولة إيقاف قرح الفم. إعلم أن العناية بفمك ، بما في ذلك أسنانك ولثتك ، مهمة جدًا أثناء العلاج. أيضا يُنصح بزيارة طبيب أسنان  لإجراء فحص طبي قبل بدء العلاج الكيميائي. أثناء تناول دوكسوروبيسين (أدريسين) ، يمكن أن يحدث لك تغير في حاسة التذوق .

    ۱۰- تنميل ووخز في اليدين أو القدمين: يعاني بعض الأشخاص الذين يتعالجون بـ دوكسوروبيسين (أدريسين) من تنميل أو وخز في أيديهم وأقدامهم. هذا بسبب تأثير الدوكسوروبيسين على الأعصاب ويعرف هذا بالاعتلال العصبي المحيطي. وفي معظم الحالات يكون خفيفًا ويختفي بعد فترة وجيزة من توقيف العلاج. إذا كانت الحالة شديدة ، فقد يكون من الضروري تقليل جرعة الدواء أو إيقافها تمامًا.

    ۱۱- تساقط الشعر: قد يسبب عقار دوكسوروبيسين (أدريسين) تساقط الشعر. في العادة ما يكون هذا مؤقتًا ويبدأ الشعر في النمو مرة أخرى بعد أسابيع قليلة من انتهاء العلاج بالنسبة لمعظم الناس.

    ۱۲- مشاكل في السمع: قد يسبب عقار دوكسوروبيسين (المكون النشط في أدريسين) رنينًا في الأذنين (طنين الأذن) أو فقدان السمع. هذا في العادة ما يكون مؤقتًا ويتحسن بمجرد انتهاء العلاج.

    ۱۳- جلطات الدم: الأشخاص المصابون بالسرطان أكثر عرضة للإصابة بجلطات الدم، وهذا بسبب السرطان نفسه وبعض علاجات السرطان. تزيد المعالجة بعقار الدوكسوروبيسين (المكون النشط في أدريسين) من خطر الإصابة بجلطات الدم مثل تجلط الأوردة العميقة. كما أن الأشخاص المصابون بجلطات الأوردة العميقة معرضون لخطر الإصابة بالانسداد الرئوي،ويحدث هذا عندما ينفصل جزء من الجلطة الدموية وينتقل إلى الرئة.

    ۱٤- أعراض سن اليأس: بالنسبة للنساء اللواتي لم يعانين من انقطاع الطمث ، يمكن أن تسبب المعالجة بمستحضر أدريسين أعراض انقطاع الطمث. هذا لأن الدوكسوروبيسين (المكون النشط في أدريسين) يؤثر على المبايض التي تنتج هرمون الاستروجين، فيما يلي بيان باعراض سن اليأس الشائعة التي يمكن أن تترافق مع المعالجة بمستحضر أدريسين:

  • الهبات الساخنة( نوبات من السخونة تعتري الجسم) والتعرق الليلي.
  • تغيرات في المزاج.
  • أوجاع وآلام المفاصل.
  • جفاف المهبل.
  • ۱٥- خطر الإصابة بعدوى: يُؤثر عقار الدوكسوروبيسين (المكون النشط في مستحضر أدريسين) على عدد خلايا الدم، ويمكن أن يؤدي عدم وجود خلايا دم بيضاء كافية إلى زيادة خطر الإصابة أو إلتقاط العدوى. لذلك سوف يمنحك فريق العلاج الخاص بك إرشادات لمتابعة علامات العدوى ، ولكن بشكل عام يجب عليك الاتصال بالمستشفى على الفور إذا واجهت أيًا مما يلي:

  • ارتفاع في درجة الحرارة (أكثر من 37.5 درجة مئوية) أو درجة حرارة منخفضة (أقل من 36 درجة مئوية).
  • تشعر فجأة بتوعك ، حتى بدون ارتفاع درجة الحرارة.
  • أعراض للعدوى ، على سبيل المثال صعوبة في البلع أو التهاب الحلق ، والسعال ، والحاجة إلى التبول بشكل متكرر أو الشعور بالبرد أو الرعشة.
  • إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    التحذيرات

    ۱- طبيب مدرب ومنشأة طبية مجهزة

    يجب أن يتم إعطاء محلول التنقيط المُحضر من فيال أدريسين تحت إشراف طبيب مؤهل من ذوي الخبرة في استخدام أدوية العلاج الكيميائي للسرطان.

    كما يجب إعطاء جلسة التنقيط الوريدي في منشأة طبية مجهزة ، حتى يمكن إتخاذ الإجراءات المناسبة للعلاج والتدابير اللازمة للتعامل مع المضاعفات.

    ۲- تغير تعداد خلايا الدم

    ترتبط المعالجة بـ أدريسين بتثبيط نخاع العظام، وهذا يؤدي إلى نقص في عدد خلايا الدم البيضاء والصفيحات مما يزيد من فرص الإصابة أو إلتقاط العدوى.

    هنا تجدر الإشارة إلى أن تثبيط نخاع العظام يرتبط ويتناسب مع الجرعة وقد يكون شديدًا مع الجرعات المرتفعة. كما ان فقر الدم الناجم عن المعالجة بـ أدريسين يكون تراكمياً، وفي بعض الأحيان قد يتطلب نقل الدم.

    ۳- التقيؤ والحساسية آثار جانبية شائعة

    القيء هو أحد الآثار الجانبية المتكررة والشائعة المرتبطة بالمعالجة بـ أدريسين.

    كما تم الإبلاغ عن تفاعلات شبيهة بالحساسية تجاه دوكسوروبيسين (المكون النشط في أدريسين). ردود الفعل التحسسية قد تحدث في غضون دقائق من بداية جلسة التنقيط أو التسريب الوريدي. في العادة يتعامل الأطباء مع ردود الفعل التحسسية بإعطاء الإبينفرين والكورتيكوستيرويدات ومضادات الهيستامين للتخفيف من الأعراض.

    ٤- إختبارات معملية هامة

    يجب إجراء اختبارات الوظائف الكلوية والكبدية وتعداد خلايا الدم بشكل منتظم خلال فترة المعالجة.

    يجب توقيف العلاج بهذا الدواء في حالة ظهور علامات على الإصابة بثبيط او قمع غير طبيعي لنخاع العظام أو لوحظت وظائف غير طبيعية للكبد أو للكلى.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    * كود التعريف وفق الفئة التشريحية والعلاجية والكيميائية [ATC] هو L01DB01

    صورة يظهر بها عبوة أدريسين

    السعر

    أدريسين يتوافر في شكل فيال (قارورة زجاجية) تحتوي على سائل مركز في حجمين، وهما:

  • 10 ميليجرام/ 5 ميليلتر [القارورة أو الفيال تحتوي على حجم 5 ميلي من السائل]
  • 50 ميليجرام/ 50 ميليلتر [القارورة أو الفيال تحتوي على حجم 50 ميلي من السائل]
  • السعر في مصر: سعر أدريسين 10 مجم/ 5 ميلي في مصر : 2 دولار أمريكي أو ما يوازيها بالجنية المصري. بينما سعر أدريسين 50 مجم/ 25 ميلي في مصر : 6 دولار أمريكي أو ما يوازيها بالجنية المصري.

    سعر الدواء في كل دولة يتم تحديده بالعملة المحلية للدولة، ولكن نظرًا لأن تقييم سعر الدواء بالدولار هو الأكثر ثباتًا في جميع الأوقات. لذلك، رأينا أنة من الأفضل إعلامك بسعر دواء أدريسين بالدولار الأمريكي، وعليك تحويل القيمة من الدولار إلى العملة المحلية في دولة إقامتك وفق سعر الصرف المعمول بة في وقت إستعلامك.

    ومن المعروف أن سعر الدواء يتفاوت بين البلدان ويمكن أن يختلف بشكل كبير بناءً على الأسواق والتحديدات الحكومية وقوانين السوق في كل بلد. بالإضافة إلى ذلك، قد يتغير سعر الدواء من وقت لآخر في نفس البلد بناءً على تغيرات الأسعار وتحديثات الأسواق.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    أدريسين مُغطى بالتأمين الصحي

    دواء أدريسين مغطى بالتأمين الصحي لذلك، ينصح بالتواصل مع شركة التأمين الصحي الخاصة بك أو مراجعة موقعهم الإلكتروني للتحقق من تغطية تكاليف دواء أدريسين بالتأمين الصحي، وما هي الإجراءات اللازمة للحصول على التغطية.

    يمكن أن تختلف القيمة التي يتحملها المريض من سعر دواء أدريسين المغطى بالتأمين الصحي، لذلك ننصحك بالتحقق مع شركة التأمين الصحي الخاصة بك للتأكد من أن أدريسين مغطى وما هى قيمة التحمل التي يجب أن تسددها وفقًا للخطة التي تمتلكها.

    من المهم الإشارة إلى أنه يمكن تغيير سياسات التغطية الصحية وتحديثاتها في أي وقت، لذلك يفضل التحقق من الشروط والضوابط المعمول بها لدى شركة التأمين الصحي الخاصة بك في كل مرة تقوم بصرف الدواء.

    أدريسين مُسعر جبريًا

    دواء أدريسين مسعر جبريًا، وذلك لأنه يخضع لتحديد الأسعار من قِبل الجهات الرسمية المختصة في كل دولة، وقد يتم تعديل السعر في أي وقت بناءً على قرارات تحريك الأسعار.

    ومن المعروف أن سعر الدواء يتفاوت بين البلدان ويمكن أن يختلف بشكل كبير بناءً على الأسواق والتحديدات الحكومية وقوانين السوق في كل بلد. بالإضافة إلى ذلك، قد يتغير سعر الدواء من وقت لآخر في نفس البلد بناءً على تغيرات الأسعار وتحديثات الأسواق.

    لا تتردد في الاتصال بنا إذا كنت بحاجة إلى المزيد من المعلومات أو المساعدة في العثور على المنتج في الصيدليات.

    تحذير من شراء الدواء من أماكن غير نظامية

    ينبغي علينا توضيح أن عدم توفر أدريسين في الصيدليات الرسمية يمكن أن يؤدي إلى ظهوره في الأسواق السوداء بأسعار مرتفعة جدًا عن الأسعار الرسمية.

    قد يحاول بعض الأشخاص الاستفادة من الحاجة الماسة للمستهلكين إلى المنتج، ويقومون ببيعه في الأسواق السوداء بأسعار مرتفعة جدًا. وهذا يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على المستهلكين الذين يحتاجون إلى المنتج ولا يستطيعون العثور عليه بسهولة.

    لذلك، إذا كنت في حاجة ماسة للمنتج ، ومضطر لشرائة عبر الأنترنت أو من خلال أماكن غير مرخص لها رسميًا ببيع المنتجات الطبية ، فعليك إتباع التوصيات التالية:

    التأكد من أن البائع موثوق به وأن السعر المطلوب معقول. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي عليك التحقق من صلاحية المنتج وجودته قبل الشراء، حتى لا تقوم بشراء منتج مزيف أو غير آمن.

    نحن ننصح بشدة بالحصول على أدريسين من الصيدليات الرسمية المعتمدة، حتى تتمكن من الحصول على المنتج الأصلي بسعر معقول وبجودة عالية.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    أدريسين دواء وصفي

    أدريسين مُصنف في معظم دول العالم ضمن الأدوية الوصفية، آي لا يمكن شراؤه بدون وصفة طبية صحيحة وصالحة، حيث يتطلب شراء هذه الأدوية وجود وصفة طبية مقدمة من طبيب مرخص.

    المؤسف أنة في معظم دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا يتم إتباع الإجراءات اللازمة للحصول على الأدوية بشكل آمن وقانوني، حيث يُمكنك شراء أدريسين من أي صيدلية أو من آي مصدر أخر عبر الإنترنت بدون وصفة طبية أو روشتة، بالرغم من مخالفة ذلك للقوانين واللوائح الصارمة التي تحكم صرف الأدوية.

    لا ينصح بتجاهل الضوابط الصحية والقوانين الصارمة التي تحكم صرف الأدوية، حيث يمكن أن يؤدي تناول الأدوية دون استشارة طبية إلى مضاعفات صحية خطيرة وتحميل المريض مسؤولية كل ما يمكن أن يحدث له بسبب استخدامه للدواء بدون استشارة الطبيب.

    يجب الحرص على اتباع التعليمات المحددة على وصفة الطبيب وعدم تجاوز الجرعات المحددة أو فترات العلاج الموصى بها. كما يجب تجنب تناول أو تكرار تناول أدريسين دون استشارة الطبيب المعالج وإذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف بشأن استخدام هذا الدواء، تواصل معنا بالنقر على الرابط هنا.

    من المهم الحرص على الحصول على الأدوية والعلاجات اللازمة من خلال وصفة طبية صالحة، والتي تشمل تشخيص دقيق من قبل الطبيب المعالج وتقييم الحالة الصحية العامة للمريض، ومعرفة الجرعة الصحيحة والفترة الزمنية للاستخدام.

    إذا كنت بحاجة إلى دواء أدريسين، يجب التحدث مع الطبيب للحصول على وصفة طبية صالحة، وتجنب شراء هذا الدواء بدون روشتة أو إعادة أو تكرار إستعمالة بدون مراجعة الطبيب، لأن هذا يمكن أن يمثل خطرًا على صحتك.

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.

    صورة عبوة أدريسين

    الدعم والمشاركة والمزيد من الأسئلة

    كلمنا... إذا كان لديك أي استفسار حول دواء أدريسين، فنحن متاحون للتواصل معك في أي وقت. يمكنك الاتصال بنا عبر طرق التواصل المتاحة في صفحة اتصل بنا بالنقر على الرابط هنا وسنكون سعداء بالإجابة على أي أسئلة لديك.

    ادعمنا…إذا أعجبك المقال الذي قرأته عن أدريسين، فنحن ندعوك لتقديم دعمك لنا من خلال تقديم تقييم وكتابة تعليق على مراجعات جوجل الخاصة بنا، يرجى النقر على الرابط والمتابعة في كتابة مراجعتك. نحن نقدر كل تعليق يتم تقديمه ونحن سعداء جدًا بمعرفة رأي العملاء حول خدماتنا. شكراً مرة أخرى على دعمك!

    شارك تجربتك وخبرتك… نحن نرحب دائمًا بمشاركة القراء لتجاربهم وآرائهم حول دواء أدريسين. إذا كنت قد استخدمت أدريسين من قبل، فنود أن نسمع عن تجربتك مع الدواء. يمكنك مشاركة ما إذا كان أدريسين قد ساعد في تحسين صحتك، وما إذا كان لديك أي آثار جانبية أو تحذيرات تود مشاركتها مع الآخرين. نحن نؤمن بأهمية مشاركة المعلومات والخبرات بين الأفراد لتعزيز الصحة والعافية. فلا تتردد في مشاركة تجربتك معنا من خلال صفحة خبرة المريض!

    إنتقل بالنقر على الرابط هنا إلى قائمة أهم الموضعات المتعلقة بدواء أدريسين.


    السابق
    أدريسين ۱۰ أو ٥۰ مجم سائل مركز لتحضير محلول للتنقيط الوريدي
    التالي
    أدريسين [Adricin] للقضاء على السرطان