صحة وجمال

أدويفلام ۷٥ مجم حقن – نشرة معلومات المريض –

يمكن إعطاء حقنة أدويفلام إما عن طريق الحقن في العضلات ، أو كحقن بطيء في الوريد. يستخدم الحقن العضلي لعلاج عدد من الحالات المؤلمة بما في ذلك:

  • آلام الظهر الحادة
  • هجمات النقرس
  • الألم الناجم عن حصوات المرارة أو حصوات الكلى
  • الألم الناجم عن التهاب المفاصل الروماتويدي والعظمي
  • الألم الناجم عن الإصابات والصدمات الحادة والكسور
  • الألم بعد الجراحة.
  • يُستخدم التسريب في الوريد في المستشفى لمنع أو علاج الألم بعد الجراحة.
  • كيف تأخذ حقن أدويفلام

    سيقرر طبيبك متى وكيف يعالجك بالـ أدويفلام . سيتم إعطاؤك حقنة في العضل (حقنة في العضل) أو حقنة في الوريد (بالتنقيط في الوريد). قد يصف الطبيب أيضًا دواءً آخر لحماية المعدة ليتم تناوله في نفس الوقت ، خاصةً إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة من قبل ، أو إذا كنت مسنًا ، أو تتناول أدوية أخرى معينة. إذا لزم الأمر ، يمكن أن يستمر العلاج بأقراص أو تحاميل أدويفلام .

    جرعة البالغين

    الجرعة الموصى بها هي أمبولة واحدة أو اثنتين (75 إلى 150 مجم) كل يوم لمدة يوم أو يومين. مكن أن يستمر العلاج بعد ذلك بأقراص أو تحاميل أدويفلام .

    جرعة المرضى المسنين

    قد يعطيك طبيبك جرعة أقل من الجرعة المعتادة للبالغين إذا كنت مسناً.

    جرعة الأطفال والمراهقين

    لا ينصح بهذا الدواء للأطفال والمراهقين. لا يجوز إعطاؤه للأطفال دون سن 14 عامًا.

    الآثار الجانبية المحتملة

    مثل جميع الأدوية ، يمكن أن يسبب هذا الدواء آثارًا جانبية ، على الرغم من عدم حدوثها لدى الجميع. فيما يلي بيان بالأعراض الجانبية الشائعة، والتي قد تظهر لدى حتى 1 من كل 10 أشخاص:

  • صداع ، دوار ، دوخة.
  • الغثيان والقيء والإسهال وعسر الهضم وآلام البطن والغازات وفقدان الشهية.
  • تغير في وظائف الكبد (مثل ارتفاع مستويات الترانساميناسات)
  • الطفح الجلدي
  • ألم أو تورم أو ردود فعل في موقع الحقن.
  • تحذيرات خاصة

  • يجب أن تأخذ أقل جرعة من أدويفلام لأقصر وقت ممكن ، خاصة إذا كنت تعاني من نقص الوزن أو إذا كنت من كبار السن.
  • هناك زيادة طفيفة في خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية عند تناول أي دواء مثل أدويفلام . يكون الخطر أكبر إذا كنت تتناول جرعات عالية لفترة طويلة. اتبع دائمًا تعليمات الطبيب بشأن الجرعة ومدة المعالجة.
  • إذا شعرت في أي وقت أثناء تناول أدويفلام بأي علامات أو أعراض لمشاكل في القلب أو الأوعية الدموية مثل ألم في الصدر ، أو ضيق في التنفس ، أو ضعف ، أو ارتباك الكلام ، اتصل بطبيبك على الفور.
  • أثناء تناول هذه الحقن، قد يرغب طبيبك في إجراء فحص طبي لك من وقت لآخر، حتى يتأكد من فعالية الحقن، وكيق تُؤثر عليك.
  • إذا كان لديك تاريخ من مشاكل في المعدة عند تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، خاصة إذا كنت مسنًا ، يجب أن تخبر طبيبك على الفور إذا لاحظت أي أعراض غير عادية.
  • نظرًا لأنه دواء مضاد للالتهابات ، فقد يقلل أدويفلام من أعراض العدوى ، مثل الصداع وارتفاع درجة الحرارة. إذا كنت تشعر بتوعك وتحتاج إلى زيارة طبيب ، تذكر أن تخبره بأنك تتناول عقار الأدويفلام .
  • لا ينبغي استخدام أمبولات أدويفلام في الأطفال.
  • أخبر طبيبك إذا كنت قد أجريت مؤخرًا أو ستخضع لعملية جراحية في المعدة أو الأمعاء قبل تناول حقن أدويفلام  ، حيث يمكن أن يؤدي أدويفلام في بعض الأحيان إلى تأخر التئام الجروح في أمعائك بعد الجراحة.
  • هل حقن أدويفلام مناسبة للحوامل؟

    على الرغم من أنه ليس شائعًا ، فقد تم الإبلاغ عن حدوث تشوهات في الأطفال الذين تناولت أمهاتهم مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أثناء الحمل. لا يجب أن تأخذي حقنة أدويفلام خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لأنها قد تؤثر على الدورة الدموية للجنين.

    قد يؤدي استخدام حقن الأدويفلام إلى زيادة صعوبة الحمل. يجب عليك التحدث مع طبيبك إذا كنت تخططين للحمل ، أو إذا كان لديك مشاكل في الإنجاب.

    هل سيكون هناك أي مشاكل في القيادة أو استخدام الآلات؟

    في كثير من الأحيان ، أبلغ الناس عن أن أمبولات أدويفلام قد جعلتهم يشعرون بالدوار أو التعب أو النعاس. كما تم الإبلاغ عن مشاكل في البصر والرؤية. إذا تأثرت بهذه الطريقة ، يجب عليك عدم القيادة أو تشغيل الآلات.

    موانع الإستعمال

    بعض الناس يجب ألا يأخذوا هذه الحقن. تحدث إلى طبيبك إذا:

  • كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بالحساسية تجاه ديكلوفيناك الصوديوم ، أو ميتابيسلفيت الصوديوم ، أو الأسبرين ، أو الإيبوبروفين ، أو أي مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى ، أو أي من المكونات الأخرى لأمبولات أدويفلام . تشمل علامات تفاعل فرط الحساسية تورم الوجه والفم (وذمة وعائية) ، ومشاكل في التنفس ، وألم في الصدر ، وسيلان الأنف ، وطفح جلدي أو أي تفاعل تحسسي آخر.
  • لديك الآن ، أو لديك في أي وقت مضى ، قرحة في المعدة أو الاثني عشر ، أو نزيف في الجهاز الهضمي (يمكن أن يشمل ذلك الدم في القيء ، والنزيف عند إفراغ الأمعاء أو التبرز، مزول الدم مع البراز.
  • عانيت من مشاكل في المعدة أو الأمعاء بعد تناول مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى.
  • لديك فشل في القلب أو الكلى أو الكبد
  • إذا كنت قد أصبت بمرض قلبي و / أو مرض وعائي دماغي على سبيل المثال. إذا كنت قد أصبت بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أو سكتة دماغية صغيرة (TIA) أو انسداد الأوعية الدموية للقلب أو الدماغ أو عملية لإزالة العوائق الالتفافية.
  • إذا كان لديك حاليًا أو كان لديك في أي وقت مضى مشاكل في الدورة الدموية (مرض الشرايين المحيطية).
  • كنت حاملا في أكثر من ستة أشهر
  • الامبول الواحد من أدويفلام حقن يحتوى على 75 مجم ديكلوفيناك البوتاسيوم

    أدويفلام أمبولات النشرة الداخلية

    أدويفلام 75 مجم أمبول النشرة الداخلية

    ADWIFLAM 75 MG AMPOULE PATIENT INFORMATION LEAFLET

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ادعمنا: لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال. تواصل معنا إذا كنت ترغب في نسخ محتويات هذة الصفحة. أو تفضل بكتابة سؤالك عن من الرابط هنا. ..دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2021 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل…العلامات المرجعية: #دِيكلُوفِينَاك… #M01AB05 .


    السابق
    ٥۰ مجم ديكلوفيناك – أدويفلام كبسول ممتد المفعول مضاد للإلتهاب ومسكن للآلام
    التالي
    أدويفلام أمبولات للحقن العضلي لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة، على المدى القصير