صحة وجمال

أشربة اللاكتيلوز lactulose solution

اسماء المستحضرات الدوائية المحتوية على مادة الــ لاكتيولوز

اسم المستحضر حجم العبوة السعر بالجنية المصرى الشركة Duphalac syrup 120 ml 5.90 Pharco/solvay Lactulose syrup 300ml 10.70 Epico Laxolac syrup 120 ml 5.90 Mup Laxulose syrup 200 ml 9.25 Misr Sedalac syrup 120 ml 5.90 Sedico Golden lax syrup 120 ml 9.25 mashpharma

 

ما هى دواعى استعمال الأشربة المحتوية على الــ  لاكتيلوز lactulose  ؟

ملين فى حالات الأمساك المزمنة ( اى التى تستمر فى لفترات طويلة ، مثل حالات أمساك المسنين ، و حالات الأمساك التى قد تنشأ من تناول بعض الادوية مثل الحديد ) .

علاج لارتفاع نسبه الامونيا فى الدم ، و  يحدث ارتفاع فى نسبة الامونيا فى الدم فى مرضى الكبد ، و إذا لم تتم معالجتها فقد تتسبب فى الغيبوبة الكبدية ، و قد ترتفع نسبة امونيا الدم نتيجة تناول بعض الادوية مثل حمض الفالبرويك ( المستخدم فى علاج نوبات الصرع ) .

هل الأشربة المحتوية على الــ لاكتيلوز lactulose  يمكن تناولها بواسطة مرضى السكر ؟

نعم من الممكن استخدام تلك الاشربة بواسطة مرضى السكر ن حيث أن اللاكتيلوز  الموجود فى الشراب يعمل بشكل موضعى فى القولون ، و لا يمتص إلى الدورة الدموية بنسبة كبيرة ، و بالتالى لا يؤثر على مستويات السكر فى الدم ، جدير بالذكر أن مادة اللاكتيلوز تعتبر من السكريات .

بالرغم من آمان تلك الأشربة لمرضى السكر ، غلا انة من الضرورى تناول أقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة.

اسماء المستحضرات المحتوية على مادة الــ لاكتيلوز lactulose

هل يمكن تناول الأشربة المحتوية على الــ لاكتيلوز بواسطة الحوامل ؟

نعم من الممكن ، و لكن نظرا  لعدم توافر دراسات كافية على أستخدام اللاكتولوز في النساء الحوامل ( البشر ) ، لذا  ينبغي استخدام تلك الأشربة  شراب أثناء الحمل فقط إذا مطلوب جدا، و يفضل ان يكون ذلك تحت أشراف طبى مختص.

هل يمكن تناول الاشربة المحتوية على الــ لاكتيلوز بواسطة المرضعات ؟

نعم من الممكن ، و لكن نظرا لأنة من غير المعروف ما إذا كان يؤثر على الرضيع ام لا ، و ذلك لعدم توافر الدراسات الكافية ، فيجب استخدامة بحذر و تحت إشراف طبى .

نصائح التعامل مع الإمساك

نصائح لمرضى الامساك

مقال  ” نصائح للتعامل مع الإمساك ” مقال يحتوى على 11 نصيحة مهمة تساعدك فى التخلص من / و التعامل مع الإمساك ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الإمساك فى الأطفال و الرضع

الامساك فى الرضع و الاطفال

مقال ” الإمساك فى الاطفال و الرضع ” مقال مهم لكل ام ، يقدم المقال مجموعة من المعلومات عن اسباب الامساك فى الرضع و الاطفال ، و كيفية التعامل مع الطفل او الرضيع المصاب بالامساك ، بالاضافة الى معلومات اخرى مفيدة ، يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الألياف الغذائية و علاج الإمساك

الامساك

مقال ” الألياف الغذائية .. علاج الإمساك ” مقال بسيط يحتوى على معلومات عن اهمية و دور الألياف فى النظام الغذائى ، حيث تعتبر الالياف الغاذئية الخط الدفاعى الاول للوقاية من الإمساك . يمكنك قراءة المقال من هنا .

علاج الإمساك فى الرضع

مقال ” علاج الإمساك فى الرضع ” مقال يحتوى على 9 نصائح هامة للتعامل مع الرضع المصابين بالامساك ، هذا المقال مفيد لكل ام ، و يمكنك قراءة المقال من الرابط هنا .

الامساك فى الرضع و الاطفالدوفالاك DUPHALAC شراب


السابق
جرعة بنادول شراب للأطفال و الرضع –
التالي
أشكال الإصابة بحب الشباب | أنواع حب الشباب –