صحة وجمال

أضرار قطرة بيماتيس المطولة للرموش – BIMATISSE –

مرة واحدة يومياً أو يوم بعد يوم ، بحد أقصى 16 أسبوع: لا تستخدمى قطرات لاتيس لتطويل رموشك، بشكل يومى، لمدة تزيد عن  16 اسبوع ( آى 4 أشهر فقط). ❷ لاتيس لا تزيد كثافة شعر الرموش: قطرات لاتيس تعمل على تطول الرموش بشكل واضح ، و لكنها من المؤكد لن تزيد من كثافة شعر الرموش. ❸ لا تستعملى قطرات لاتيس إذا كنتى حامل أو تخططين للحمل أو تأخذين أدوية لتأخر الإنجاب.

إين أجد قطرات لاتيس؟

إذا واجهت صعوبة فى الحصول على قطرات لاتيس، فى محل إقامتك، أو إذا كان سعرها مرتفع للدرجة التى تمنعك من إستعمالها، فيمكنك إستعمال أى قطرة عين أخرى تحتوى على البيماتوبروست مثل لوميجان ، بيماتو_سويكس، ماتروكوند. أيضا يمكنك إستعمال قطرات زلاتان او أى قطرة اخرى تنتمى لفئة نظائر البروستاجلاندين العينية إسألى الصيدلى عن قطرات تحتوى على الـ بيماتوبروست( بى_ما_تو_بروست) أو على لاتانوبروست(لا_تا_نو_بروست) فى دولة إقامتك.

Bimatisse eye drops

ما الفرق بين قطرة لاتيس، و قطرة لوميجان؟

لا فرق مطلقاً بين القطرتين. كلا القطرتين لهما نفس التركيب 0.3% بيماتوبروست. و لكن يجب ملاحظة التركيز، حيث تتوافر قطرة لوميجان فى بعض الدول بتركيز 0.1%. لذلك إذا قررت إستعمال قطرة لوميجان كبديل لقطرات لاتيس، فتأكدى من تركيز القطرات الذى يكون مكتوب بوضوح على عبوة القطرة ..يجب أن يكون التركيز المكتوب على العبوة 0.3%.

لوميجان LUMIGAN للعين

خلى بالك… لاتيس بتسود الجفون

إنتبهى أن يصل محلول القطرات إلى الجلد قدر المستطاع، فقطرات لاتيس تسبب إسمرار الجلد المحيط للعين، و يمكن أن تسبب لك هالات سوداء حول العين، لذلك من المنصوح بة ما يلى: وضع القطرات على رموش الجفن العلوى فقط( خط رفيع، كمية قليلة) كما ننصحك بضرورة  تجنب قدر المستطاع أن يصل محلول القطرة الى جلد العين، و إستخدمى فرشاة المسكرة لوضع محلول القطرات، و لا تستخدمى قطرات لاتيس على رموش الجفن السفلى لأنها ممكن تسيل على الجلد أسفل العين و تسبب اسمرارة. دائماً إمسحى أى محلول من القطرة يصل إلى الجلد المحيط بالعين.

هل ممكن أستعمل لاتيس لشعر الحواجب؟

من غير المنصوح بة إستعمال لاتيس على الحواجب، لأانها سوف تسبب لك زيادة غير مرغوب بها فى طول شعر الحواجب، و لن تزيد من كثافة شعر الحواجب. من المنصوح بة إستخدام زيت الخروع لتكثيف شعر الحواجب.

كيف تستعملى قطرة لاتيس؟

ضعى نقطة واحدة على عصاية الإي_لينر، و مررى فوق منبت الرموش فى الجفن العلوى فقط، يوم بعد يوم ( لتلافى الأثار الجانبية مثل إحمرار العين أو إسمرار تحت العين)، لمدة 3 إلى 4 شهور، لا تستخدمى القطرة على رموش الجفن السفى، و إحذرى أن تدخل القطرات إلى عينيك.

هل رموشى هترجع زى الأول بعد ما أوقف القطرة؟

نعم، فمفعول القطرات مؤقت، و ليس دائم، لذلك فمن المنصوح بة إما الإنتظام على إستعمال القطرة بتويرة أقل ، للمحافظة على طول شعر الرموش. أو الأفضل البحث عن طريقة طبيعية أخرى لتكثيف شعر الرموش.

Prostaglandin Analogues side effects

هل توصى بإستعمال قطرات لاتيس لتطويل الرموش؟

من غير المنصوح بة إستعمال قطرات لاتيس لتطويل الرموش، لأن الإستعمال الأصلى للقطرات هو علاج ارتفاع ضغط العين( الجلوكوما) ومن اثارها الحانبية تطويل الرموش، لذلك تم تسويقها على أنها مطولة للرموش. و فيما يلى بيان بالأضرار التى غالباً ما تترافق مع إستعمال قطرات لاتيس:

  1. تقليل ضغط العين إذا وصل محلول القطرات إلى العين.
  2. إذا دخلت القطرات الى العين، فإنة قد يحدث مع مرور الوقت تغير فى لون عدسة العين ، هذا التغير فى لون قزحية العين ، هو تغير دائم.
  3. تصبغ واسمرار (سواد) الجفون حول العين ويقل بالتوقف عن الأستخدام ظهور الهالات السوداء إذا لمس محلول القطرات الجلد المحيط بالعين.
  4. ظهور شعر غير مرغوب به حول العين على الجلد التى تسقط عليه مياة قطرة العين.
  5. التهاب بالعين نفسها وفى حالة وجود التهاب سابق تقوم القطرة بزيادته- إذا دخل محلول القطرات فى العين.
  6. تورم أو وجود بقع ونقط تصبغية على الشبكية وهى خطيرة جدا
  7. زيادة صبغة العدسات المركبة بالعين
  8. ضرر خطير على الحمل والجنين فى حالات تكرار الإستعمال .

قطرات بيماتوبروست 0.03% العينية

جميع الأسماء التجارية المذكورة لاحقاً، يمكن أن يحل آى منها محل الأخر. كل 1 ميللتر من القطرات العينية المذكورة لاحقاً يحتوى على 30 ميكروجرام بيماتوبروست. الأسعار المذكورة يمكن أن تتغير فى وقت لاحق.

  1. بيماتو_سويكس قطرات عينية من كيميفارم ليمتيد للادوية | Bimato_Swix ( العبوة 3 ميللتر بـ 75 جنية مصرى).
  2. لوميجان قطرات عينية من الليرجان | Lumogan ( العبوة 3 ميللتر بـ 154 جنية مصرى).
  3. ماتروكوند قطرات عينية من كوين فارم للادوية | Matrocond ( العبوة 3 ميللتر بـ 75 جنية مصرى).
  4. لاتيس قطرات عينية | Latisse ( السعر غير معروف).
  5. بيماتيس قطرات عينية | Bimatisse ( السعر غير معروف).

لو أعجبك المقال، إدعمنا بكتابة تعليق فى أسفل المقال، إما إذا كان عندك سؤال بخصوص هذا الدواء، فتفضل بالتواصل معنا من الرابط هنا.، أو بكتابة سؤالك فى التعليقات أسفل الصفحة. #بيماتوبروست.

تواصل معنا  إذا كنت أحد المختصين و ترى أن المعلومات الواردة فى هذة الصفحة ، غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل فيشرفنا تواصلك معنا من الرابط هنا .

أضف تقيمك رأيك في موضوعات، مقالات و خدمات مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا . و كذلك نتمنى منك متابعة صفحتنا على الفاسبوك ليصلك كل جديد عن الطب و الدواء.

مواضيع ذات صلة قد تفيدك

جفاف العين: متلازمة العين الجافة  “جفاف العين ” هي سبب شائع لتهيج العين . و فى الغالب ما تكون هذة الحالة أكثر شيوعاً فى كبار السن ( المسنين ) ، و لكن يمكن أن يحدث ” جفاف العين ” فى آى مرحلة عمرية . الدموع الاصطناعية والهلام والمراهم المهدئة و المرطبة فى العادة ما تخفف أعراض متلازمة العين الجافة …تابع القراءة من الرابط هنا .

موضوع قد يفيدك: 10 نصائح لجمال و صحة عينيك.

كريمات علاج الهالات السوداء

  1. فيد_أوت كريم الهالات السوداء.
  2. فيشى كريم تفتيح محيط العين.

العدسات اللاصقة: تصنع العدسات اللاصقة من نوع من البلاستيك الشفاف , وهناك نوعان من العدسات , نوع لين أو رخو ونوع صلب . ويبلغ قطر النوع الرخو 13 15 ملليمتر , ويثبت على العين ليغطى القرنية بأكملها , وهذا النوع هو الشائع فى الاستخدام , وتوجد منه أنواع مستديمة , أى يمكن بقائها فى العين لفترة من شهر الى ستة أشهر , كما توجد منه ألوان مختلفة لتجميل العين . أما النوع الصلب , فلا يستخدم كثيرا , ويبلغ قطر العدسة من هذا النوع 7 10 ملليمتر وتثبت لتغطى جزءا من القرنية …تابع القراءة من الرابط هنا .

العدسات اللاصقة

مشاكل العينين: الملتحمة ،هى الغشاء الرقيق الذى يبطن الجفون و العين . عدوى الملتحمة يمكن أن تؤدى الى إلتهاب الملتحمة فتظهر العين حمراء متورمة مع الإحساس بألم بسيط . و هذه الحالة يمكن علاجها بسهولة بقطرة تحتوى على مضاد حيوى بمعرفة الطبيب …تابع القراءة من الرابط هنا .


السابق
مينالاكس [بيساكوديل+دوكيوسات صوديوم] أقراص ملينة- تعليمات المريض
التالي
برفيكتيل كبسولات لتقوية الشعر و الأظافر ومكافحة تساقط وتقصف الشعر