صحة وجمال

أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS –

أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS

التعريف و دواعى استعمال أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS

أقراص أورفينادرين بلس ، هى دواء مرخى للعضلات و مسكن للالم ، لعلاج تشنجات و ألم  العضلات.

يمكن ان توصف أقراص أورفينادرين بلس فى الحالات التالية :

  1. آلام فى اسفل الظهر .
  2. حالات تاكل الفقرات العنقية .
  3. إلتواء المفاصل و تمزق العضلات .
  4. الشد العضلى و آلام العضلات .
  5. تعذر إلتفاف الرقبة .
  6. الصداع الناتج عن التوتر العضلى .
  7. الإصابات العضلية الرضية (رضوض ) .

القرص الواحدة من أورفينادرين بلس ، تحتوى على نوعين من المواد و الفعالة و هى :

  1. أورفينادرين 50 ملجم .( مادة مرخية للعضلات )
  2. باراسيتامول 450 ملجم .( مادة مسكنة ) .

أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS : إرشادات الإستعمال

فى العادة ما يستخدم أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS  مع او بدون الطعام.

جرعة  أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS  ، فى العادة ما تكون  2 أو 3 أقراص فى  اليوم، على جرعات منفصلة .

أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS : الآثار الجانبية

  1. أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS قد يتسبب فى الاعراض الجانبية التالية : النعاس،الدوخة، والدوار، والتعب، واضطراب المعدة، أو الصداع.، و عليك أن تخبر طبيبك اذا كانت اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  2. فى حالات نادرة قد يسبب أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS ، إلى تغير فى لون البول ( الى اللون البرتقالى أو المحمر الأرجواني) ، و هذا الاثر غير مؤذى و لا يستدعى القلق.
  3. أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و عليك ان تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من تلك الآثار الجانبية الخطيرة التالية : ، بما في ذلك: الارتباك و قلة التركيز ، براز أسود أو دموى ، القيء الغامق اللون ، النزيف و الكدمات السهلة و الغير مبررة .التي تبدو مثل القهوة، من السهل كدمات / النزيف، علامات للعدوى (مثل الحمى، والتهاب الحلق المستمر).
  4. أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS ، و بشكل نادر ، قد يسبب اضطرابات خطيرة فى الكبد ، و فى حال ظهور اى من الاعراض التالية ، فيجب التوقف عن تناول هذا الدواء و التواصل مع طبيبك فى اقرب وقت : و الاعراض تشمل ما يلى : الغثيان / التقيؤ المستمر، ألم في البطن، اصفرار ( العينين و الجلد)  والبول الداكن.
  5. الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
  6. أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS قد يجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس أو يسبب عدم وضوح الرؤية، لذلك لا يجب  القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه او الرؤية الواضحة حتى تكون متيقن من أنة يمكنك أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.

إذا ما تم تناول أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS وفقا للجرعات الموصى بها ، ففى العادة و على الأرجح لن تحدث آية أعراض جانبية او اثار غير مرغوبة تذكر .

و لكن و بشكل نادر جدا  قد يتسبب الــ أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS فى بعض الأعراض الجانبية  ، و يجب التوقف عن تناول أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS و استشر الطبيب فورا فى الحالات التالية :

  1. إذا ظهرت عليك ردود فعل تدل على التحسس لمكونات أورفينادرين بلس ، و تشمل أعراض الحساسية ما يلى : طفح جلدى ، حكة ، أحيانا تكون مصحوبة بمشاكل فى التنفس أو تورم فى الشفتين و اللسان و الحلق او الوجة .
  2. إذا أصبيت بطفح جلدى أو تقشر الجلد أو تقرح الفم .
  3. إذا سبق و تعرضت لمشاكل فى التنفس أو تشنج قصبى ( ضيق فى التنفس ) مع تناولك للاسبرين أو غيرة من المسكنات ، فمن المتوقع أن يحدث لك رد فعل مماثل مع البارسيتامول( احد مكونات أورفينادرين بلس ) .
  4. إذا حدث معك كدمات أو نزيف غير معروف السبب .
  5. إذا واجهت قصور فى وظائف الكبد ، او اى أعراض او علامات مرتبطة بقصور فى الكبد ، مثل إصفرار الجلد او العنين ، براز داكن ، بول غامق ، إرهاق و تعب غير مبرر .

أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS : احتياطات و تحذيرات

  1. يجب الاحتفاظ بــ أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS بعيدا عن متناول الاطفال.
  2. لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS, واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  3. لا تتناول أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .
  4. لا تتناول أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 3 ايام, واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  5. اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول أورفينادرين بلس أقراص ORPHENADRINE PLUS الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .

 


السابق
أورسوفـــالك Ursofalk –
التالي
أوركابريد نقط للعين – معلق أسيتات البردنيزولون معقم للعين