صحة وجمال

أين يوجد غشاء البكارة؟ وما المسافة التي يبعدها عن فتحة المهبل؟

يوجد غشاء البكارة في الفرج ويغطي مدخل المهبل ويبعد عن السطح الخارجي للفرج مقدار سُمك الشفرتين الكبرى والصغرى … أي حوالى واحد إلى اثنين سنتيمتر.

وهو غشاء رقيق مرن .. به فتحة دائرية أو بيضاوية .. وربما عدة فتحات تسمح بمرور دم الحيض والإفرازات المهبلية عند العذارى ، وفي قليل من الأحيان قد تكون فتحة غشاء البكارة كبيرة ومتسعة لدرجة أن يكون الغشاء على هيئة حلقة صغيرة على جوانب فتحة المهبل وهو ما يطلق عليه بالغشاء المطاطي.

وعند الممارسة الجنسية الأولى يتمزق غشاء البكارة وينتج عن ذلك نزول كمية صغيرة من الدم وقد تكون الكمية ضئيلة جدا لدرجة عدم ملاحظتها ، أو قد لا يكون هناك دم على الإطلاق كما يحدث في حالات الغشاء المطاطي القليلة.

ولا يسبب تهتك غشاء البكارة غير إحساس بسيط من الألم … وقد يتكرر هذا الإحساس البسيط بالألم أو نزول قطرات من الدم عند تكرار الممارسة في الأيام الأولى من الزواج. كود المقال المرجعي: GUSQ2_غشاء البكارة

موضوعات ذات الصلة

كيف نتأكد من سلامة غشاء البكارة؟… تهتك غشاء البكارة يحدث لسبب واحد فقط إلا وهو دخول شيء للمهبل ، وهو ما يحدث عادة عند الممارسة الأولى للجنس ، وقد يحدث أيضا نتيجة الارتطام بجسم صلب في منطقة ما بين الأرجل ، أما الرياضة… تابع القراءة


السابق
أكسين 150 مجم كبسولات جيلاتينية صلبة –
التالي
أزار لعلاج ضغط الدم المرتفع – لوزارتان