صحة وجمال

إبيكوجيل مضاد الحموضة والإنتفاخ

إبيكوجيل مضاد الحموضة والإنتفاخ

إبيكوجيل هي دواء مضاد للحموضة يحتوي على مزيج من هيدروكسيد الألومنيوم وهيدروكسيد المغنيسيوم ودايميثيكون. يتم استخدامه لتخفيف أعراض الاضطرابات المرتبطة بالحمض مثل حرقة المعدة وعسر الهضم والارتجاع الحمضي.

يعمل إبيكوجيل عن طريق تحييد حموضة المعدة الزائدة ، مما يساعد على تخفيف الأعراض وحماية المريء والمعدة من الآثار الضارة للحمض. يمكن أن يساعد السيميثيكون الموجود في إبيكوجيل أيضًا في تخفيف أعراض الغازات والانتفاخ والضغط الناجم عن الهواء المحبوس في الجهاز الهضمي.

من المهم اتباع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج بعناية واستخدام الدواء حسب توجيهات الطبيب.

مثل جميع الأدوية ، يمكن أن يسبب إبيكوجيل آثارًا جانبية ، على الرغم من عدم تعرض الجميع لها. تشمل بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا الإسهال وعدم الراحة في البطن والغثيان. إذا واجهت أي أعراض غير عادية أو مستمرة بعد استخدام إبيكوجيل ، فمن المهم الاتصال بطبيبك لمزيد من التقييم والعلاج.

من المهم أيضًا إبلاغ طبيبك إذا كنت تتناول أي أدوية أو مكملات أخرى ، لأنها قد تتفاعل مع إبيكوجيل. يمكن لطبيبك المساعدة في تحديد ما إذا كان إبيكوجيل آمنًا ومناسبًا لك بناءً على تاريخك الطبي الفردي واحتياجاتك الصحية.

دواعي الاستخدام

تخفيف أعراض عسر الهضم وحموضة المعدة وانتفاخ البطن. للتخفيف من عسر الهضم وحموضة المعدة واضطراب المعدة والغازات المصاحبة لهذه الأعراض.

الجرعة للبالغين: 5-10 مل تؤخذ 20 دقيقة إلى 1 ساعة بعد الأكل وعند النوم أو حسب الحاجة. الأطفال أقل من 5 سنوات بحد أقصى 5 مل ثلاث مرات يوميًا.

الاّثار الجانبية

أعراض شائعة: إمساك ، قلة حركية الجهاز الهضمي ، انحشار البراز ، بواسير ، تقلصات في المعدة ، طعم كريه (طباشيري) ، تغير لون البراز (بقع بيضاء) ، غثيان ، قيء.

الحمل والرضاعة

عندما تكون التغييرات الغذائية وتعديلات نمط الحياة غير كافية ، يمكن استخدام إبيكوجيل لعلاج حرقة المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي عند النساء الحوامل. ويجب استخدامه بالجرعات المعتادة الموصى بها.

يمكن استخدام إبيكوجيل لعلاج حرقة المعدة أو الارتجاع المعدي المريئي عند النساء الحوامل عند استخدامه بالجرعات المعتادة الموصى بها.

يعتبر إبيكوجيل متوافقًا مع الرضاعة الطبيعية عند استخدامه بالجرعات المعتادة الموصى بها ؛ مع مراقبة الرضيع من أجل الآثار الضارة.

ايبكوجيل شراب معلق

المراجع والمزيد من المعلومات

إبيكوجيل شراب معلق  نشرة معلومات المريض

إبيكوجيل شراب معلق- مضاد للحموضة والإنتفاخ

إبيكوجيل لتخفيف حرقة المعدة وعسر الهضم والغازات

كود التعريف الكميائي والتشريحي: {A03A DRUGS FOR FUNCTIONAL GASTROINTESTINAL DISORDERS} >> ALUMINIUM HYDROXIDE ⁄ DIMETHICONE ⁄ MAGNESIUM HYDROXIDE

إبيكوجيل من إنتاج ايبيكو- الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية  ج.م.ع.


السابق
ابيكسا 10 – 20 مجم أقراص فموية – ممنتين هيدروكلوريد
التالي
إبيكوزيم شراب فيتامين ب المركب –