صحة وجمال

إريك [سيلدينافيل] لعلاج اضطرابات الانتصاب على اختلاف مسبباته

إريك (سيلدينافيل) علاج لحالات ضعف الانتصاب عند الرجال (استمرارية عدم القدرة على الإنتصاب أو المحافظة على الانتصاب الكافي لإكمال المعاشرة الجنسية). و يعمل مستحضر إريك فسيولوجيا بوقف تـأثير إنزيم فوسفـودایستريز (رقم 5) على مـادة جوانوزين أحادي الفوسفات الحلقي المسئولة عن زيادة تدفق كمية الدم اللازمة إلى خلايا العضو الذكري بما يضمن حدوث الانتصاب طبيعيا و بشكل فعال، ولا يحدث التأثير في حالة استخدام المستحضر دون حدوث ملاطفة جنسية و يستخدم مستحضر إريك بالفم قبل حدوث المعاشرة الجنسية حيث يبدأ تأثير المستحضر خلال 30 دقيقة و يمكن الاستفادة من فاعلية الدواء في خلال 4 الى 6 ساعات بالاستجابة للإستثارة الجنسية و قد أثبتت الدراسات الإكلينيكية المتعددة أن مادة سيلدينافيل تعد الأفضل من حيث الفاعلية و التأثير و درجة الأمان لعلاج حالات ضعف الانتصاب على اختلاف مسبباته أو اختلاف السن أو شدة الحالة عند المرضى.

  • دواعي الاستعمال: لعلاج حالات ضعف الانتصاب عند الرجال.
  • التركيب: يحتوي دواء إريك على المادة الفعالة سیلدینافیل.
  • الجرعة المعتادة: 50 مجم سيلدينافيل، تُؤخذ بالفم قبل المعاشرة الجنسية بنصف إلى أربع ساعات. تتراوح جرعة سيلدينافيل ما بين 25 الى 100 مجم بحد أقصى مرة واحدة يوميا.
  • الجرعة في حالات قصور وظائف الكبد، والفشل الكلوي الشديد والمرضى فوق 65 سنة: يجب استعمال ٢٥ مجم سيلدينافيل، حيث أنه في هذه الحالات يرتفع تركيز سيلدينافيل في الدم مما يزيد فاعلية المستحضر كما ترتفع نسبة حدوث الآثار الجانبية.
  • موانع الاستعمال

    1. يجب عدم تناول مستحضر إريك (سيلدينافيل) للمرضى الذين يتناولون أدوية تحتوى على نيترات في أي شكل دوائي سواء بانتظام أو بشكل متقطع حيث يُؤدي مستحضر إريك الى زيادة غير مرغوب فيها لتأثير هذه الأدوية المخفض للضغط مما يسبب مزيد من انخفاض الضغط للمرضى، وكذلك مع المرضى المصابين بحساسية لأي من مكونات الدواء.
    2. إريك (سيلدينافيل) يجب استخدامه بحذر و بعد إستشارة الطبيب للمرضى الذين لا يُنصح بقيامهم بالمعاشرة الجنسية ممن يعانون من أمراض القلب أو الدورة الدموية أو فقر الدم المنجلي / اللوكيميا أو ممن يعانون من طول فترة الانتصاب (أكثر من 4 ساعات) وكذلك مرض التهاب الشبكية الملون أو قرحة المعدة و الإثنى عشر او حالات الخلل النزيفي و حالات الأمراض المزمنة بالكبد أو الكلي حيث إن في كل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب قبل تناول مستحضر إريك.
    3. هناك خطورة محتملة من عملية المعاشرة الجنسية لمرضى القلب، حيث لا ينصح بعلاج ضعف الإنتصاب بشكل عام بالسيلدينافيل مع مرضى القلب الذين لا تسمح حالتهم بالمعاشرة الجنسية.
    4. لا ينصح باستخدام إريك في حالات المرضى بضمور العصب المغذى للشبكية و أي أمراض تتعلق بالرؤية.
    5. الحساسية لمادة سيلدينافيل أو أي من مكونات المستحضر .
    6. في حالات الإنتصاب الذي يستمر لفترة أكثر من 4 ساعات و في حالات الانتصاب المؤلم لأكثر من 6 ساعات، يجب على المريض سرعة اللجوء الطبيب. إذا لم يعـالج الإنتصاب المؤلم المستمر لأكثر من 6 ساعات فورا، قد يحدث خلل في أنسجة العضو الذكرى مع فقدان للقدرة الجنسية .

    Erec

    الآثار الجانبية

    كما هو الحال مع معظم الأدوية، قد يتسبب إريك في آثار غير مرغوبة، وهذه الآثار عادة ما تكون من خفيفة إلى متوسطة الحدة بطبيعتها ولا تستمر أكثر من عدة ساعات. وبعض هذه الأعراض غالبا ما تحدث من الجرعات العالية.

    وأكثر الأعراض الجانبية شيوعا هي الصداع واحمرار الوجه، اضطرابات بالمعدة. أما تلك الأقل شيوعا فهي الدوار، إنسداد الأنف، والتأثير المؤقت على رؤية الألوان (مثل عدم القدرة على تمييز الأخضر والأزرق أو رؤية الأشياء مع تلوين أزرق طفيف)، زيـادة حساسية العين للضوء والرؤية غير الواضحة.

    لو كنت تشكو من أي من الآثار غير المرغوبة وكانت تضايقك أو كانت حادة أو كانت لا تختفي مع استمرار العلاج يجب أن تخبر طبيبك. كما يجب الإتصال بالطبيب في الحال إذا امتدت فترة الإنتصاب لأكثر من اربعة ساعات. وأيضًا عليك أن تتزاصل مع الطبيب أو الصيدلي إذا لاحظت أي آثار غير مرغوبة لمستحضر إريك لم تذكر في الفقرة السالفة.

    الإحتياطات

    يجب أن يستخدم إريك بحذر في الحالات الآتية:

  • المرضى المصابين بجلطة القلب، جلطة المخ، الاضطرابات الشديدة في ضربات القلب
    خلال الستة أشهر السابقة .
  • مرضى ارتفاع ضغط الدم ( أكثر من ١١٠/١٧٠) أو انخفاض ضغط الدم (أقل من ٥٠/٩٠).
  • مرضى فشل القلب، قصور الشريان التاجي الذي يؤدي الى الذبحة الصدرية غير المستقرة.
  • المرضى المصابين بالتشوهات الخلقية في العضو الذكري.
  • مرضى أنيميا الخلايا المنجلية، اللوكيميا.
  • مرضى التهاب الشبكية الصبغي.
  • المرضى الذين يعانون من النزيف، و مرضى قرحة المعدة.
  • التفاعل مع الأدوية الاخرى

  • يزيد تركيز إريك في الدم باستخدام السيميتدين، إريثرومایسین، کیتوکونازول،
    اتراکونازول، سوکینافیر و ریتونافیر.
  • يقل تركيز إريك في الدم باستخدام ريفامبيسين.
  • التخزين: يحفظ في درجة حرارة أقل من 30 مئوية، بعيدا عن ضوء الشمس المباشر وعن متناول الأطفال.

    Erec sildenafil product from ADWIA pharma egypt

    نشرة إريك

    إريك نشرة معلومات المريض

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي:G04BE03.


    السابق
    إيردوتين ۳۰۰ مجم كبسول لعلاج السعال ومذيب للبلغم
    التالي
    إريك [سيلدينافيل]- نشرة تعليمات المريض