صحة وجمال

إنتروجرمينا لإستعادة وظيفة الجهاز الهضمي الطبيعية – قوارير بلاستيكية بها سائل مُعد للشرب

قوارير إنتروجرمينا، عبارة عن أمبولات أو قوارير بلاستيكية تحتوي على سائل مُعد للشرب عن طريق الفم. إنتروجرمينا هو مكمل غذائي مخصص للرضع والأطفال منذ الولادة وحتى سن 12 عام. تُوصف قوارير إنتروجرمينا، جنبً إلى جنب مع الأدوية التقليدية، عند معالجة الإسهال، واضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة.

يُمكن أن تُوصف قوارير إنتروجرمينا للرضع والأطفال أثناء أو بعد المعالجة بالمضادات الحيوية، كما يُمكن أن تُوصف بمفردها لتحسين مشاكل الهضم وتعزيز وظيفة الجهاز الهضمي. تعمل إنتروجرمينا على إستعادة توازن البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي. هذا التوازن يوفر راحة من مشاكل الهضم التي يتسبب بها اعتلال توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء.

إن اختلال توازن البكتيريا النافعة يمكن أن يسبب اسهال، ألم في المعدة، تزايد دخول الهواء إلى الأمعاء (انتفاخ وغازات). البكتيريا النافعة في الأمعاء تلعب ايضا دوراً هاماً في الحماية من البكتيريا الضارة، وإن توازن هذه البكتيريا يمكن أن يتأثر بالعديد من العوامل مثل:

  • التهابات الجهاز الهضمي
  • اختلال توازن الغذاء
  • تغييرات في الحمية الغذائية
  • استخدام المضادات الحيوية
  • قوارير إنتروجرمينا هو مكمل غذائي متاح بدون وصفة طبية. هذا المكمل الغذائي يُساعد بشكل آمن علي توازن البكتريا النافعة في الجهاز الهضمي. أيضًا يساهم إنتروجرمينا في تعزيز وظائف القولون،  من أجل الأشخاص الذين يعانون من الغازات العَرَضية، والانتفاخات وعدم انتظام حركة الجهاز الهضمي نتيجة إضطرابات القولون.

    المكملات الغذائية، ليست ادوية تقليدية، ولكنها مستحضرات مكملة أو مساعدة لمفعول الأدوية التقليدية.. هذا يعنى أنة لا يجب الاعتماد على إنتروجرمينا كعلاج اساسى و وحيد لاى حالة مرضية. معظم المنتجات التى تصنف على أنها مكملات غذائية ، بما فى ذلك بروتيكسين بالانس، ينصح بتجنب تناولها خلال فترة الحمل و الإرضاع ، إلا بعد استشارة الطبيب المختص ، و عندما تكون هناك حاجة ضرورية لتناولها ، و ذلك لغياب الدراسات التى تؤكد سلامتها خلال فترة الحمل و الإرضاع. من هنا يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية .

    بكتيريا البروبيوتيك ضرورية لعملية هضم صحية

    إنتروجرمينا يحتوي على سلالات من بكتريا البروبيوتك المفيدة الموجودة في الجهاز الهضمي البشري بشكل طبيعي. بكتيريا البروبيوتيك ضرورية لعملية هضم صحية، كما انها تحافظ على سلامة بطانة الأمعاء، وتدعم الحركة المعوية السليمة، وتشارك في عملية إزالة السموم.

    إنتروجرمينا يعمل على استعادة البكتيريا النافعه (البربيوتيك) التي فقدها الجسم نتيجة الكثير من الاسباب كاستخدام المضادات الحيويه لفترات طويله او نوبات الاسهال والالتهاب المعويه وغيرها من الاسباب.

    يساعد إنتروجرمينا ايضا في حالات اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون، كما يُفيد إنتروجرمينا (كعلاج مساعد تكميلي) في علاج ألاعراض المصاحبه لاضطرابات الجهاز الهضمي مثل الاسهال، جرثومة المعدة و اضطرابات القولون وكذلك الاضطرابات المصاحبه للاستحدام المطول للمضادات الحيويه.

    يساعد إنتروجرمينا، من خلال محتواة من البروبيوتيك  على استعادة الفلورا المعوية الصحية بعد تناول المضادات الحيوية أو بعد اضطراب الجهاز الهضمي ، ويكافح الجراثيم والفيروسات الجديدة التي يواجهها الأطفال والبالغين على السواء.

    جرعة قوارير إنتروجرمينا

  • جرعة قوارير إنتروجرمينا للبالغين أكبر من 18 سنة: شرب ثلاث قوارير في اليوم.
  • جرعة قوارير إنتروجرمينا للأطفال من 2 إلى 14 سنة: شرب قارورتين ( 2 قارورة) في اليوم.
  • جرعة قوارير إنتروجرمينا للرضع منذ الولادة حتى 2 سنة: شرب قارورة واحد يوميًا.
  • ما هى مدة المعالجة بقوارير إنتروجرمينا؟

    تختلف مدة المعالجة بحسب الحالة المستهدفة بالمعالجة. مدة المعالجة المعتادة تتراوح بين 10 أيام إلى 3 شهور بحسب نوع وطبيعية الحالة المستهدفة بالمعالجة. سوف أرشدك في السطور التالية عن مدة المعالجة المستهدفة للحالات الأكثر شيوعًا

    في نوبات الإسهال التى تنجم عن النزلات المعوية أو في الاسهال الناجم عن المعالجة بالمضادات الحيوية ، تكون مدة المعالجة 10 إلى 15 يوم .

    عند معالجة الحالات المزمنة مثل حالات القولون العصبي أو جرثومة المعدة أوغيرها من الاضطرابات طويلة الأمد يُمكن ان يصف الطبيب لك دواء إنتروجرمينا لمدة تتراوح بين 1 شهر حتى ثلاثة شهور متواصلة.

    إذا قررت أن تستعمل إنتروجرمينا ذاتيًا ( أي من تلقاء نفسك بدون وصفة طبيب)، فإنصحك أن لا تتجاوز مدة المعالجة الذاتية 15 يوم ، بحد أقصى. أما إذا قرر الطبيب لك او لطفلك مدة أطول ، فإتبع تعليمات طبيبك.

    ماذا يجب أن اعرف عن جرعة إنتروجرمينا؟

    حاول أن تأخذ (أو تُعطى طفلك) جرعة إنتروجرمينا في نفس الوقت كل يوم.

    يُمكن تناول مع أو بدون الطعام لكن من المفضل أن تُؤخذ جرعة إنتروجرمينا على معدة فارغة. (قبل الطعام بساعة أو بعد الطعام بساعة).

    إذا كنت تتناول (أو تُعطى طفلك) أدوية أخرى خلال فترة المعالجة بمستحضر إنتروجرمينا، فإحرص على الفصل بين جرعة وجعات الادوية الأخرى على الاقل بساعتين. انتبة: لا تُعطي إنتروجرمينا مع الأدوية الأخرى في نفس الوقت، خصوصًا المضادات الحيوية.

    بمجرد فتح قارورة إنتروجرمينا ستحتاج إلى استخدام الجرعة بأكملها على الفور.

    يُمكن إضافة السائل الموجود في القارة على الماء أو العصير أو مغذيات الأطفال، ويُشرب الخليط مباشرة بعد التحضير

    لا تأخذ إنتروجرمينا إذا كنت تعاني من أمراض ناجمة عن إختلالات في المناعة الذاتية أو كنت تاخذ أدوية مثبطة للمناعة.

    إنتروجرمينا إجابات الأسئلة الشائعة

    هل يُمكن إستعمال إنتروجرمينا للرضع؟ يُمكن أن تُوصف قوارير إنتروجرمينا للرضع منذ الولادة حتى 12 سنة. ومع ذلك ننصح بعدم إعطاء إنتروجرمينا ذاتيًا (من تلقاء نفسك بدون وصفة طبية) للرضع أقل من ثلاثة. الجرعة المعتادة للرضع أقل من سنتين قارورة واحدة فقط يوميًا ، وجرعة الأطفال من 2 إلى 12 سنة قارورة كل 12 ساعة. مدة المعالجة المستهدفة 10 ايام.

    هل إنتروجرمينا يسبب زيادة الوزن؟ هذا المستحضر لن يسبب زيادة الوزن ولكنة قد يُؤدي لفتح الشهية، لأن تصحيح توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء يُحسن وظائف الجهاز الهضمي.

    هل يُمكن إستعمال إنتروجرمينا بدون وصفة طبية؟ نعم، بجرعة لا تزيد عن مرتين في اليوم، ولفترة زمنية لا تزيد عن 14 يوم متواصلة، وإذا لم تتحسن الاعراض نهائيًا بعد مرورو 3 إلى 5 أيام ، فيتوجب مراجعة عيادة الامراض الهضمية للحصول على التشخيص المناسب لحالتك.

    هل إنتروجرمينا مضر للحوامل؟ الإستعمال الطارىء لن يسبب أي مشكلات ذات شان للحوامل، لكن لا تتوافر معلومات حول إستعمال هذا المنتج بشكل مفرط خلال فترة الحمل. إذا كنتي حامل لا تتناولي أي أدوية بدون استشارة مقدم الرعاية الصحية.

    هل يُمكن تعاطي إنتروجرمينا قبل الأكل؟ جرعة إنتروجرمينا يُفضل أن تكون على معدة فارغة، فيمكن تناولها قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعة. كما يُنصح بترك فاصل زمني لا يقل عن ساعتين بين جرعة إنتروجرمينا وأى ادوية أخرى.

    Probiotic

    إحتياطات وتحذيرات

    الادوية التى تحتوى على بكتيريا الـ بروبيوتيك( مثل إنتروجرمينا) تعتبر أمنة و محتملة، ولا تؤثر على صحة  ونمو الاطفال. حتى الأن لا توجد معلومات موثوقة كافية عن سلامة استخدام الادوية المحتوية على بكتيريا الـ بروبيوتيك ( مثل إنتروجرمينا) خلال فترة الحمل و الإرضاع ، لذلك فمن المنصوح بة البقاء على الجانب الامن و تجنب تناولها خلال فترة الحمل و الأرضاع .

    الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، أو اولئك الذين يتناولون ادوية تثبط الجهاز المناعى لديهم ، يجب عليهم تجنب تناول الادوية التى تحتوى على بكتيريا الـ بروبيوتيك ( مثل إنتروجرمينا) ، لما قد يكون لها فى أثار سلبية لاحقا.

    يجب عدم استخدامة مع الأشخاص الذين لديهم حساسية لأى من مكوناتة تعرف على المزيد عن الحساسية المفرطة ( الصدمة ) من الرابط هنا .

    إنتروجرمينا لا ينصح باستخدامة في حالات أمراض المناعة الذاتية .

    لا تعطى إنتروجرمينا لطفلك من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين.

    المنتج يحتوي على خلايا حية (البروبايوتيك ) , حساسة للحرارة , لاتعرضها لمصادر الحرارة و اشعة الشمس , ويفضل ان تكون تحت درجة حرارة 25 درجة مئوية.

    نصائح و إرشادات

  • لا تستعمل إنتروجرمينا، بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة .
  • يجب تخزين هذا الدواء، فى درجة حرارة من 20 إلى 25 مئوية .
  • إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك ، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية .
  • التزم بالجرعة التى قررها لك طبيبك ، أو تلك المدونة فى النشرة الداخلية للمنتج.
  • لا تستخدم إنتروجرمينا من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين،و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التى قررها لعلاجك على أن لا تزيد هذة المدة عن 3 أشهر متواصلة تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.
  • هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة .
  • الآثار السلبية

    لا يوجد حتى الان أي تأثيرات جانبية لمكملات البروبيوتيك على صحة الإنسان. ومع ذلك يجب التوقف عن تناول إنتروجرمينا إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات الدواء،  وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة.

    لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. يمكن معالجةُ ردة الفعل التحسسية الخفيفة باستعمال أحد مضادَّات الهيستامين.

    التفاعلات الدوائية

    يمكن للادوية أن  تتفاعل مع بعضها البعض، دائما إحرص على أن تخبر طبيبك عن جميع الادوية التى تتناولها، بما فى ذلك تلك الأدوية التى تتناولها بدون وصفة طبية . و إذا كنت تتناول أكثر من دواء لأكثر من حالة طبية، فإحرص على حمل مفكرة تحتوى على أسماء و جرعات الأدوية التى تتناولها و قدمها للطبيب قبل أن يصف لك اى دواء جديد….جدير بالذكر أن إنتروجرمينا لا يتفاعل مع الأدوية الأخرى.

    Enterogermina oral suspension

    الدعم والتقييم

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • نسخ رابط المقال ووضعة في صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو إدراجة في منشوراتك على الإنترنت
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول البروبيوتيك، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • أنصحك بقراءة البروبيوتيك.. كائنات دقيقة مفيدة لتحسين الصحة

    لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية #بروبيوتيك


    السابق
    مضادات حيوية: اينوكسرت 500مجم- 1 جرام فيال( مسحوق جاف لتحضير الحقن) –
    التالي
    ابكيور ام آر 4 مليجرام للبروستاتا وضغط الدم –