صحة وجمال

افونيكس (انترفيرون بيتا): حقن أسبوعية لأشكال التصلب المتعدد الانتكاسية

كيف تعمل افونيكس مع مرض التصلب العصبي المتعدد؟

افونيكس، هو علاج بالحقن العضلي تُوصف لأشكال التصلب المتعدد الانتكاسية، حقن افونيكس تقلل من وتيرة التفاقم المرضي ، ويؤخر تراكم الإعاقة الجسدية الناجمة عن هذه النوبات.

تعليمات لضمان سلامة الحقن بـ أفونكس

حقن أفونكس معبأة و محضرة بشكل مسبق لتسهيل عملية الحقن. ولضمان سلامة الحقن، يُنصح بالإلتزام بالإحتياطات التالية:

  1. يجب وضع الحقن في حقيبة الثلج أثناء نقلها إلى المنزل. نوصي باستخدام “آيس بوكس”.
  2. يجب حفظ الحقن في الثلاجة بدرجة حرارة تتراوح بين 2-8 درجة مئوية، ويجب تجنب وضعها في الفريزر أو تعريضها لحرارة الغرفة العادية.
  3. ينبغي سحب الحقنة من الثلاجة قبل الاستخدام بنصف ساعة لتصل إلى درجة حرارة الجسم.
  4. يفضل على أولئك الذين توقفوا عن تناول الحقن لمدة تزيد عن أسبوعين اتباع التوجيهات التالية مع بداية الاستخدام: بدء بنصف الجرعة والتخلص من الحقنة المتبقية، وتناول حبتين من البانادول قبل الحقنة وحبة بروفين بعدها، حتى يتكيف الجسم مع الحقنة من جديد.

هل يمكن أن تجعل افونيكس مرض التصلب العصبي المتعدد أسوأ؟

لن تُعالج حقن افونيكس مرض التصلب العصبي المتعدد ؛ هذة الحقن سوف تقلل فقط من تكرار اعراض الانتكاس. تشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ افونيكس الألم أو التورم أو الاحمرار في موقع الحقن. أيضا قد يصاب بعض المرضى الذين يستخدمون أدوية الإنترفيرون مثل افونيكس بالاكتئاب أو تتكون لديهم أفكار انتحارية… ننصحك بأن تخبر طبيبك على الفور إذا حدث ذلك.

AVONEX 30 MCG SYRINGES- INTERFERON BETA-1A

هل يضعف افونيكس جهازك المناعي؟

يقلل افونيكس من قدرة الخلايا المناعية على التفاعل مع مستضدات المايلين. … كما أنه يجعل من الصعب على الخلايا العبور من مجرى الدم إلى المخ. هذا الدواء لا يثبط الجهاز المناعي ، والمرضى الذين يتناولونه ليس لديهم خطر متزايد للإصابة.

ما هي الآثار الجانبية لـ افونيكس؟

تشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ افونيكس ما يلي:

  • ردود الفعل في موقع الحقن مثل الاحمرار والتورم والألم أو الحكة.
  • الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا بما في ذلك الحمى والقشعريرة وآلام العضلات ، تظهر على ما يقرب من ثلث المرضى.
  • وجع بطن.
  • الإسهال والغثيان.
  • آلام وأوجاع العضلات وآلام الظهر أو المفاصل المؤلمة.
  • كم تدوم آثار افونيكس الجانبية؟

    قد تحدث أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الصداع والدوخة والتعب والحمى والقشعريرة وآلام المعدة وسيلان الأنف أو انسدادها وآلام العضلات عند بدء افونيكس لأول مرة. في العادة ما تتحسن هذه الأعراض أو تختفي بعد بضعة أشهر من الاستخدام المتواصل.

    تعليمات عامة

    حقن افونيكس، تكون سرنجات معبأة مسبقاً. تاريخ الصلاحية يكون مدون بوضوح على كل سرنجة. سائل الحقن يكون محلول رائق شفاف مائل إلى الصفرة أحياناً… لا تأخذ حقن افونيكس إذا:

  • انتهى تاريخ الصلاحية المدون على الصلاحية.
  • السرنجة مكسورة أو مشروخة.
  • السائل داخل سرنجة الحقن غائم أو يحتوي على جزيئات أو حبيبات.
  • تعليمات التخزين

  • قم بتخزين السرنجة المعبأة مسبقاً في الثلاجة في درجة حرارة تتراوح بين 2 مئوية( 36 فهرنهايت) إلى 8 مئوية( 46 فهرنهايت)، لا تحتفظ بحقن افونيكس المعبأة مسبقاً في الفريزر ، ولا تقم بتجميد الحقن.
  • تأكد من إخراج الحقن من الثلاجة قبل 30 دقيقة من إستعمال السرنجة.
  • لا تقم بتسخين الحقن على النار مباشرة أو في الميكروويف.
  • يجب أن تعلم أن حقن افونيكس تبقى صالحة للاستعمال، خارج الثلاجة لمدة 30 يوم،  طالما كانت محفوظة بعيداً عن الحرارة والضوء في درجة حرارة تتراوح بين 2 مئوية إلى 25 مئوية.المراجع: ①②③.
  • AVONEX 30 MCG INTERFERON BETA-1A SYRINGES

    سعر افونيكس مصر

  • افونيكس 30 ميكروجرام العبوة 4 سرنجات معبأة مسبقاً- سعر العبوة 6935 جنية مصري.
  • تنوية: الأسعار المذكورة سالفاً، قد تتعرض للتغير في وقت لاحق لتاريخ تحرير المقال. نصيحة: ننصحك للتعرف على سعر افونيكس أن تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى فى القاهرة أو الجيزة من الرابط هنا ، كما يمكنك أن تتعرف على أخر سعر لهذا الدواء بالإتصال بصيدليات الإسعاف أو الشكاوى( صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية) من الرابط هنا.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    هل لديك أي سؤال حول افونيكس؟ لا تتردد في التواصل معنا! نحن هنا لمساعدتك وتقديم الإجابات التي تحتاجها. سنكون سعداء بالإجابة على استفساراتك وتقديم المعلومات اللازمة لك. اتصل بنا الآن واستفد من فريقنا المتخصص.

    اتصل بنا

    موضوعات ذات صلة بالتصلب المتعدد

    استكشف مرض التصلب المتعدد والحلول العلاجية المتاحة من خلال قراءة المقالات في وسم (التصلب المتعدد) في مدونة ! اكتشف جميع المقالات المتخصصة التي تزودك بمعلومات قيّمة حول الأدوية، والعلاجات، أحدث التطورات، النصائح الطبية وكل ما يتعلق بمرض التصلب المتعدد. انتقل من الرابط التالي إلى صفحة وسم (التصلب المتعدد) في مدونة !

    تقييم المحتوى

    رأيك يهمنا!

    يرجى تقييم المحتوى

    نقدر تقييمك للمحتوى ونشكرك على وجودك. تقييماتك تلعب دورًا مهمًا في مساعدتنا على تحسين أنفسنا وتطوير المحتوى الذي نقدمه. نحن نأخذ تعليقاتك على محمل الجد ونستخدمها كمصدر قيم للتحسين المستمر. سنعمل جاهدين للاستفادة من تقييماتك وتلبية توقعاتك المستقبلية. شكرًا مرة أخرى على مشاركتك ودعمك المستمر.

    يُرجى تقييم المحتوىسيىءعاديجيد* أحتاج للمساعدة، راسلوني عبر البريد الالكترونيالبريد الإلكترونيرقم الواتسابنقدر تقييمك وتواجدك معنا.

    شكرًا لك على تقييمك الإيجابي وتقديرك. نحن نسعى دائمًا لتقديم أفضل الخدمات والمحتوى الممكن. نتطلع إلى الاستمرار في تلبية توقعاتك والمحافظة على مستوى عالٍ من الجودة. نحن نقدر تقديرك الكبير وسنواصل العمل بجد لتقديم تجربة مميزة لك ولجميع زوارنا.

    إرسال

    التصنيف الدولي: الكود الكيميائي العلاجي التشريحي (ATC) للإنترفيرون بيتا هو L03AB08.

    انترفيرون بيتا هو دواء يستخدم في علاج الحالات المختلفة ، بما في ذلك التصلب المتعدد (MS). يشير رمز ATC L03AB08 إلى أن إنترفيرون بيتا ينتمي إلى المجموعة الفرعية الدوائية L03AB ، والتي تتكون من المنشطات المناعية.

    يمثل الحرف الأول “L” المجموعة التشريحية الرئيسية وهي الجهاز المناعي. يشير الحرف الثاني ، “03” ، إلى المجموعة الفرعية العلاجية للمنشطات المناعية. يمثل الحرف الثالث ، “A” ، المجموعة الفرعية الدوائية ، وتحديداً الإنترفيرون. أخيرًا ، يشير الرقم المكون من رقمين ، “08” ، إلى المادة المحددة ، والتي في هذه الحالة هي انترفيرون بيتا.

    نظام كود ATC هو نظام تصنيف موحد يستخدم في جميع أنحاء العالم لتصنيف الأدوية على أساس استخدامها العلاجي ، والموقع التشريحي للعمل ، والخصائص الدوائية. يساعد في تحديد الأدوية وتصنيفها ، وتسهيل التواصل بين المتخصصين في الرعاية الصحية والباحثين ، والمساعدة في تنظيم الأدوية ومراقبتها.


    السابق
    أفوكوم بخاخ – موميتازون بخاخ أنفى | Avocom –
    التالي
    أفورس 400 مضاد حيوى واسع المدى –