صحة وجمال

السكرالوز – مُحلي إصطناعي بديل للسكر الأبيض

المحليات الإصطناعية، هي مواد مُحلية تُستخدم كبديـــل عـــن الســـكر العـــادي، وذلـــك لدرجـــة حــــلاوتها العالية ولخلوها أو قلة محــــتواها من الســـعرات الحرارية مما يجعلها خيار مناســـب للعديد من الحالات كالسكري والسمنة وتســـوس الأســـنان وغيرهـــا. وتعتبـــر المحليـــات آمنة فـــي حال تم استعمالها في الحدود والكميات المسموح بها. بالرغم من أن السكرين والأسبرتام قد يكونان أشهر أفراد عائلة المحليات الصناعية وأكثرها إثارة للنقاش أيضا، فإن المُحليات الإصطناعية تضم أيضا محليات أخرى مثل السكرالوز و النيوتام ، وكذلك أسيسولفام البوتاسيوم.

المحليات الإصطناعية مثل (الأسبرتام، السكرين، السكرالوز، وغيرها) تم المصادقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية، وذلك بعد أن قامت بأكثر من مائة دراسة علمية لكل نوع من هذه المحليات، ولم تجد أية معطيات أو دلائل على تسببها بالإصابة بالسرطان أو زيادة مخاطر التعرض لأية أمراض أو مخاطر صحية أخرى.

السكرالوز، هو أحد المحليات الإصطناعية التي تمت المصادقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية كمحلٍ للأغراض العامة عام 1999. حلاوته أكثر بقرابة ستمائة ضعف من سكر المائدة (السكر الأبيض، المعروف بإسم السكروز) أي أن الملعقة الواحدة من السكرالوز تعطي حلاوة تكافئ الحلاوة الناتجة من ستمائة ملعقة من سكر المائدة.

المُحليات بدائل السكر الطبيعي

خواص سكر السكرالوز

  • لا يحتوي على سعرات حرارية ولا يسبب تسوس الأسنان.
  • يعتبر آمنًا للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات، كما أنه آمن للاستخدام من قبل مرضى السكري.
  • يمكن إضافته للأغذية المخبوزة والمطهوة لأنه يتحمل درجة الحرارة المرتفعة.
  • الحد اليومي المسموح من السكرالوز هو خمسة ملليغرامات لكل كيلوغرام من وزن الشخص، أي 375 ملليغراما لشخص وزنه 75 كيلوغراما.
  • هنالك دراسات تشير إلى أن السكرالوز يمكن ان يكون له آثارًا صحية سلبية عن طريق تغيير إفراز الهرمونات ، وتقليل البكتيريا الجيدة في الأمعاء ، وتقليل التأثير العلاجي للأدوية، وبالتالي لا يعتبر بديلاً صالحًا لاستخدام السكر الأبيض.
  • بعكس السكر الطبيعي، لا يتم استقلاب السكرالوز من قبل الجسم، وبذلك لا يساهم السكرالوز في السعرات الحرارية في النظام الغذائي ، مقارنة مع السكروز ، الذي يساهم في 16 سعرة حرارية لكل ملعقة صغيرة (4.2 جرام).
  • السكرالوز أحلى بحوالي 600 مرة من السكروز. ولكن على عكس معظم المُحليات الاصطناعية ، فإنه لا يحتوي على مذاق مر.
  • تنبية مهم: من الضروري قراءة المعلومات الموجودة على عبوة المنتج كالطعام أو الشراب أو المحلي، أو استشارة الطبيب أو الصيدلاني لمعرفة مقدار ما فيه من السكرالوز، وهذا ينطبق على جميع المحليات. على الرغم من أن السكرالوز لا يمكن اعتبارة ضار بالصحة، لكن يجب أن يُؤخذ باعتدال ودون مبالغة.

    أضرار السكرالوز

    أجريت مئات الدراسات على السكرالوز لتحديد آثاره على صحة الإنسان، ومعظم هذة الدراسات اشارت إلى ان السكرالوز لا يتحلل في الجسم، ويمر عبر الجهاز الهضمي دون تغيير، كما لم يتم العثور على أي صلة بين السكرالوز والسرطان أو عيوب في النمو، ويعتبر آمنًا للأطفال والنساء الحوامل والمرضعات. كما أنه آمن للاستخدام من قبل مرضى السكري. ومع ذلك ، فإن الإفراط في إستهلاك السكرالوز ، قد يشتمل على بعض المخاطر الصحية مثل:

    1. يمكن ان يرفع مستويات السكر في الدم لدى بعض الأفراد.
    2. طهى السكرالوز لفترة طويلة أو عند درجة حرارة عالية بما يكفي ، يُطلق مركبات مضرة، يُمكن ان تغير طبيعة بكتيريا الأمعاء ، مما قد يغير طريقة تعامل الجسم مع السكر الفعلي والكربوهيدرات الأخرى ، وربما يؤدي إلى السرطان وعقم الذكور.
    3. قد يزيد السكرالوز مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم ويقلل من حساسية الأنسولين ، وجميع الآثار التي يحاول مرضى السكري تجنبها.

    موضوعات مرتبطة بسكر الدايت

    📌 اضرار ومخاطر سكر الدايت 📌 انواع سكر الدايت وأفضل الأنواع 📌 هل سكر الدايت يسبب السرطان 📌 هل سكر الدايت يزيد الوزن 📌 هل سكر الدايت يرفع السكر 📌 فوائد سكر الدايت 📌 هل سكر الدايت يفتح الشهية 📌 هل سكر الدايت يرفع الانسولين 📌 هل سكر الدايت يفسد الصيام المتقطع 📌 هل سكر الدايت يسبب امساك أو أسهال 📌 هل البيبسي الدايت يحتوي على سكر 📌 سكر الدايت والحمل 📌 سكر الدايت والرضاعه 📌 سكر الدايت ومقاومة الانسولين 📌 سكر الدايت والكيتو: هل هناك تعارض؟ 📌 سكر الدايت والقولون 📌 الفرق بين سكر الدايت والسكر العادي 📌 سكر الدايت للاطفال 📌 هل سكر الدايت مضر لمرضى السكر  

    موضوعات مرتبطة بسكر الدايت

  • Share on Twitter Share on Twitter
  • Share on Facebook Share on Facebook
  • مقالات ذات صلة

    1. هل السكر الدايت له أضرار؟: دليل شامل حول بدائل السكر. 2. ما أفضل أنواع السكر الدايت بدون أضرار صحية؟: دليلك الشامل لاختيار البديل المناسب. 3. شوجر ماتش: حلاوة صحية تليق بأهدافك! وداعاً للقلق، مرحباً بالمذاق الرائع. 4. نو كال سكر الحمية والدايت: حلاوة مميزة بلا ذنب لتحقيق أهدافك الصحية. 5. وداعاً للسكر المكرر، مرحباً بالحياة الصحية مع سكر دايت سليمر! 6. سويت أند سلم: بديل السكر المثالي لرحلة صحية خالية من السعرات الحرارية. 7. سكر ستيفيا: حلاوة طبيعية بلا سُعرات دليلك الكامل. 8. السكرالوز مُحلي إصطناعي بديل للسكر الأبيض. 9. كاندريل: الحقيقة كاملة حول المحلي الصناعي الأشهر. 10. المحليات الصناعية أم بدائل السكر الطبيعي: دليل شامل لاتخاذ خيارات صحية. 11. المُحليات بدائل السكر الطبيعي 12. رونا سويت: بديل السكر الآمن والصحي للحياة اليومية. 13. سويتال: الحقيقة الكاملة حول المحلي الصناعي الخالي من السعرات

    مقالات حول سكر الدايت والحمية

    تقييمك يدعمنا!

    هل أعجبك محتوى موقعنا الإلكتروني؟

    نرحب بتقديم تقييمك على منصة مراجعات جوجل.

    تقييمك ورأيك يهمنا ويساعدنا على تحسين خدماتنا وتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا.

    لإظهار دعمك، يرجى:

  • النقر على الرابط التالي: رابط مراجعات جوجل.
  • كتابة تعليق يشارك فيه تجربتك وآرائك حول خدماتنا.
  • تقييمنا بالنجوم. ⭐⭐⭐⭐⭐
  • نشكركم على دعمكم ونقدر آرائكم وتعليقاتكم. معًا، نرتقي بخدماتنا ونصل إلى مستويات أعلى من التميز. شكرًا لك!


    السابق
    ألبرازولام: العلامات التجارية المتوفرة فى مصر –
    التالي
    الفيتال مكمل غذائي