صحة وجمال

الليرجكس كافيين أقراص نهارية مضادة للحساسية

الليرجكس كافيين هو دواء مضاد للحساسية يستخدم في علاج حالات الحساسية المختلفة، يخفف الليرجكس كافيين من أعراض التحسس مثل سيلان الأنف والعطس والحكة والاحمرار والتورم والعيون الدامعة. الليرجكس كافيين هو دواء مضاد للهستامين. يمنع عمل بعض الرسل الكيميائية المسؤولة عن الالتهاب والاحتقان والحكة وردود الفعل التحسسية الأخرى.

يمكن تناول الليرجكس كافيين مع الطعام أو بدونه، الجرعة المعتادة تتراوح من 2 إلى 3 مرات يوميًا، تعتمد الجرعة وعدد مرات تناولها على شدة الحساسية ومدى إستجابتك للعلاج، سوف يقرر طبيبك مقدار ما تحتاجه لتحسين الأعراض. يجب عليك تناول هذا الدواء طالما تم وصفه لك. في حالة نسيان أي جرعات ، تناول الجرعة التالية بمجرد أن تتذكرها. ومع ذلك ، لا يجب أن تأخذ جرعة مضاعفة.

النعاس أو الدوخة هي الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء. قد يسبب أيضًا جفاف الفم لدى بعض الأشخاص. يجب عليك تجنب القيادة أو أي نشاط يتطلب الانتباه إذا شعرت بالنعاس بعد تناول هذا الدواء. إذا تسببت الليرجكس كافيين في جفاف الفم ، اشرب المزيد من الماء وتناول حلوى السكر.

قبل تناول هذا الدواء ، أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من الجلوكوما أو لديك أي مشاكل متعلقة بالجهاز الهضمي أو الربو. أخبري طبيبك إن كنت حامل أو ترضعين. يجب أن يعرف طبيبك أيضًا جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها لأن العديد منها قد يجعل هذا الدواء أقل فعالية أو يغير طريقة عمله. بشكل عام ، يُنصح بتجنب الكحول أثناء العلاج.

فوائد الليرجكس كافيين

في علاج حالات الحساسية: الليرجكس كافيين يستخدم لعلاج العديد من حالات الحساسية المختلفة. يساعد الليرجكس كافيين في علاج سيلان الأنف والعطس والحكة والعيون الدامعة. يعمل الليرجكس كافيين عن طريق خفض استجابة الجهاز المناعي لهذه الحالات ويمنع إطلاق المواد في الجسم التي تسبب الالتهاب والحساسية، كما يساعد في تخفيف الأعراض التحسسية مثل التورم والألم والحكة وردود الفعل التحسسية الأخرى.

الآثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. الآثار الجانبية الشائعة لعقار الليرجكس كافيين تشمل:

  • دوخة
  • النعاس
  • جفاف في الفم
  • نصائح احترازيه

  • تناول الكحول خلال فترة المعالجة بعقار الليرجكس كافيين غير آمن، يسبب الليرجكس كافيين نعاسًا مفرطًا مع الكحول.
  • الليرجكس كافيين هو دواء آمن أثناء الحمل إذا تم وصفه، يعتبر الليرجكس كافيين آمنًا للاستخدام بشكل عام أثناء الحمل. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات آثارًا ضائرة منخفضة أو معدومة على الطفل النامي ؛ ومع ذلك ، هناك دراسات بشرية محدودة.
  • الرضاعة الطبيعية: من المحتمل أن يكون الليرجكس كافيين غير آمن للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء قد ينتقل إلى حليب الأم ويضر بالطفل. الجرعات الكبيرة أو الاستخدام المطول لـ الليرجكس كافيين قد يسبب النعاس وتأثيرات أخرى على الطفل.
  • القيادة: قد يقلل الليرجكس كافيين من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض. ينصح بالحذر عند القيادة أو تشغيل الآلات.
  • الليرجكس كافيين آمن لمرضى الكلى إذا تم وصفه، من المحتمل أن يكون الليرجكس كافيين آمنًا للاستخدام في مرضى الكلى. تشير البيانات المحدودة المتوفرة إلى أنة لا حاجة لتعديل جرعة الليرجكس كافيين لهؤلاء المرضى.
  • يجب استخدام الليرجكس كافيين بحذر مع مرضى الكبد. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة الليرجكس كافيين في هذة الفئة من المرضى.
  • الليرجكس كافيين اقراص

    الليرجكس كافيين اقراص النشرة الداخلية

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: D04AA34 R06AA06


    السابق
    ۲۰ مجم كلورفينوكسامين – الليرجكس أقراص مضادة للحساسية
    التالي
    الليرجكس كريم مضاد للحساسية لعلاج الحكة الموضعية