صحة وجمال

الميثيونين … حمض أميني لمنع تلف خلايا الكبد

الميثيونين هو حمض أميني، و الأحماض الأمينية هي لبنات البناء التي تستخدم  لصنع البروتينات، يتوافر الميثونين فى الاطعمة التالية : اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان. يلعب الحمض الأمينى ميثونين  دورا هاما في العديد من وظائف الخلية. فى الغالب ما تُستخدم أو تُوصف المكملات الغذائية التى تحتوي على الميثونين لمنع تلف خلايا الكبد ، و خصوصا فى حالات تلف الكبد الناجمة عن التسمم بالباراسيتامول ، كما انة يساعد فى علاج اضطرابات الكبد .

الميثيونين

الميثونين، يمكن ان يوجد فى المنتج او المكمل الغذائي بشكل منفرد ، او مخلوطا مع عناصر أخرى. و معظم المنتجات التى تحتوى على الميثيونين يتم تصنيفها على انها مكملات غذائية ، و ذلك يعنى ان الفوائد المرجوة من استخدام تلك المنتجات ، لا يمكن اثباتها بشكل قاطع ، كشأن المستحضرات الدوائية المسجلة كعقاقير .

إذا ما تم تناول الميثيونين ، وفق للجرعات الموصى بها ، فمن غير المتوقع ان يسبب اى آثار جانبية تذكر ، و لكن ينبغى الحذر عند استعمال  الميثيونين   فى  النساء الحوامل أو المرضعات نظرا لعدم وجود أدلة كافية لدعم الاستخدام الآمن. كما ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج .


السابق
ميثوكويك – أقراص فموية مسكنة للألم ومرخية للعضلات –
التالي
ميجادروكسيل ۱۲٥مجم، ۲٥۰مجم، ٥۰۰ مجم شراب معلق- مضاد حيوي واسع المجال