صحة وجمال

ايفوكس ٢٠ مجم/ ٤٠ مجم/ ٢٥ مجم/ ٥٠ مجم للوقاية من الذبحة الصدرية

يستخدم ايفوكس لمنع ألم الصدر المرتبط بالقلب (الذبحة الصدرية). وهو يعمل عن طريق استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية حتى يتدفق الدم بسهولة أكبر إلى القلب. لن يعالج هذا الدواء نوبة الذبحة الصدرية التي بدأت بالفعل.

دواعى استعمال ايفوكس

الوقاية من الذبحة الصدرية (ألم الصدر المرتبط بالقلب)

فوائد ايفوكس في الوقاية من الذبحة الصدرية (آلام الصدر المرتبطة بالقلب)

يقلل ايفوكس من خطر الإصابة بألم الصدر المرتبط بالقلب (نوبة الذبحة الصدرية). لا يعالج نوبة الذبحة الصدرية التي بدأت بالفعل ويجب عدم استخدامه لهذا الغرض. وهو يعمل عن طريق إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية في القلب. هذا يجعل من السهل على الدم أن يتدفق إلى القلب، وبالتالي يحصل على المزيد من الأكسجين. وبالتالي يساعد هذا الدواء على زيادة قدرتك على ممارسة الرياضة وممارسة حياتك اليومية بسهولة وثقة أكبر. يجب أن يُؤخذ ايفوكس بانتظام ليكون فعالاً.

الاحتياطات والتحذيرات

قبل تناول ايفوكس أخبر طبيبك: إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم أو زيادة الضغط في العين (الجلوكوما) أو أمراض الكلى أو قصور القلب. أخبر طبيبك أيضًا إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى لأن بعضها قد يؤثر أو يتأثر بـ ايفوكس وقد يكون تناول بعضها خطراً.

يجب عدم تناول أي دواء لعلاج ضعف الانتصاب مع ايفوكس . إذا كنت حاملاً أو مرضعة، اسألى طبيبك عما إذا كان هذا الدواء مناسبًا أم لا. قد يقوم طبيبك بمراقبة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بانتظام أثناء العلاج بهذا الدواء.

نصائح احترازية

قد يؤدي تناول الكحول أثناء تناول ايفوكس إلى ظهور أعراض مثل الاحمرار وزيادة ضربات القلب والغثيان والعطش وألم في الصدر وانخفاض ضغط الدم (تفاعل ديسفلفرام).

قد يكون ايفوكس غير آمن للاستخدام أثناء الحمل. على الرغم من عدم وجود دراسات محدودة على البشر، إلا أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات أظهرت آثاراً ضارة على نمو الجنين. سيقوم طبيبك بموازنة الفوائد وأي مخاطر محتملة قبل وصفها لك. من فضلك استشر طبيبك.

من المحتمل أن يكون ايفوكس آمنًا للاستخدام أثناء الرضاعة الطبيعية. تشير البيانات البشرية المحدودة إلى أن الدواء لا يمثل أي خطر كبير على الطفل.

قد يقلل ايفوكس من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض.

يعد ايفوكس آمنًا للاستخدام في مرضى الكلى. لا يوصى بتعديل جرعة ايفوكس . ومع ذلك يجب عليك التحدث إلى طبيبك إذا كان لديك أي مرض أساسي في الكلى. من المحتمل أن يكون ايفوكس آمنًا للاستخدام في مرضى الكبد. تشير البيانات المحدودة المتاحة إلى أن قد لا تكون هناك حاجة لتعديل جرعة ايفوكس لهؤلاء المرضى. من فضلك استشر طبيبك.

ماذا لو نسيت تناول جرعة ايفوكس؟ إذا نسيت جرعة من ايفوكس، فتناولها في أسرع وقت ممكن. ولكن إذا حان وقت الجرعة التالية تقريبًا، فتجاوز الجرعة الفائتة وعد إلى جدولك المعتاد. لا تضاعف الجرعة.

ارشادات

يجب تناول ايفوكس على معدة فارغة. سيقرر طبيبك الجرعة وكم مرة يجب أن تتناولها. قد تتغير الجرعة وعدد مراتها من وقت لآخر اعتمادًا على مدى جودة عملها وفاعليتها. يجب تناول ايفوكس كما تم وصفه والاستمرار في تناوله، حتى لو شعرت بصحة جيدة. يساعد ايفوكس على منع ألم الصدر في المستقبل. إذا توقفت عن تناول ايفوكس سيزداد خطر إصابتك بألم في الصدر، خاصة إذا توقفت عن تناوله فجأة. قد تساعد تغييرات نمط الحياة مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية وعدم التدخين على عمل هذا الدواء بشكل أفضل.

الاثار الجانبية لـ ايفوكس

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمرت الاعراض في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم.

الآثار الجانبية الشائعة لـ ايفوكس : صداع، دوخة، احمرار الوجه (الإحساس بالدفء في الوجه والأذنين والرقبة والجذع)، انخفاض ضغط الدم الانتصابي (انخفاض مفاجئ في ضغط الدم عند الوقوف)، والتغيرات في معدل ضربات القلب، الشعور بالوخز إذا كانت هذه الأعراض تزعجك أو لا تختفي ، فقد يقترح عليك طبيبك بعض الطرق للحد من هذه الأعراض أو تقليلها. وقد يمكن تقليل بعضها عن طريق تناول المسكنات وشرب الكثير من السوائل وتجنب الكحول.

نصائح سريعة

  • لقد تم وصف  لك للوقاية والعلاج من آلام الصدر المرتبطة بالقلب (الذبحة الصدرية).
  • تناول طعامًا صحيًا (نظام غذائي قليل الدسم، غني بالألياف، قليل الصوديوم)، أقلع عن التدخين، زد من نشاطك البدني، راقب وزنك وقلل من التوتر.
  • قد يسبب ايفوكس دوار أو نعاس. لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب التركيز حتى تعرف كيف يؤثر عليك.
  • لا تستهلك الكحول أثناء تناول ايفوكس لأنه قد يسبب زيادة في الدوار.
  • قد يسبب الصداع الذي عادة ما يختفي بعد بضعة أيام من العلاج المستمر. أخبر طبيبك إذا استمر.
  • التوقف عن تناول الأدوية (الموصوفة لعلاج ضعف الانتصاب) مثل سيلدينافيل أو تادالافيل أثناء العلاج باستخدام  ايفوكس لأنه قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم.
  • ايفوكس إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

    هل يؤثر ايفوكس على معدل ضربات القلب؟ نعم، قد يؤثر ايفوكس على معدل ضربات القلب. يسبب ايفوكس انخفاضًا في ضغط الدم. يؤدي هذا الانخفاض في ضغط الدم إلى انخفاض معدل ضربات القلب (بطء القلب). في بعض الحالات، قد يتسبب أيضًا في زيادة معدل ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب). استشر طبيبك في حالة عدم شعورك بالتحسن بعد تناول هذا الدواء أو إذا لاحظت تغيرًا في معدل ضربات قلبك.

    ماذا لو نسيت تناول جرعة من ايفوكس؟ يمكنك تناول الجرعة المنسية من ايفوكس إذا كنت تتذكرها خلال 12 ساعة. ولكن إذا تتذكرها بعد 12 ساعة من الوقت المحدد، فتجاوز الجرعة الفائتة واستمر في الجرعة التالية.

    هل يمكنني التوقف عن تناول ايفوكس بعد وقت ما؟ لا، لا تتوقف عن تناول هذا الدواء دون التحدث مع طبيبك. قد يؤدي إيقافه فجأة إلى زيادة فرص إصابتك بنوبة عقلانية. إذا كان لديك أي مخاوف بشأن ايفوكس ، استشر طبيبك.

    ما هي أعراض جرعة زائدة من ايفوكس؟ قد يؤدي تناول أكثر من الجرعة الموصى بها من ايفوكس إلى صداع نابض، واحمرار في الجلد، وقشعريرة مع التعرق والغثيان والقيء وسرعة ضربات القلب. اطلب المساعدة الطارئة واستشر طبيبك على الفور إذا تناولت أكثر من الجرعة الموصى بها من هذا الدواء.

    هل يمكن تناول ايفوكس في الليل؟ اعتمادًا على الجرعة، قد يوصي طبيبك بتناول هذا الدواء مرة أو مرتين يوميًا. عند التوصية بجرعة واحدة، يفضل تناولها في الصباح. إذا كنت تتناوله مرتين في اليوم، فاحتفظ بفارق 7 ساعات بين الجرعتين. يساعد هذا في تقليل فرص أن يصبح ايفوكس غير فعال بعد مرور بعض الوقت.

     هل ايفوكس يخفض ضغط الدم؟ نعم، يمكن أن يتسبب ايفوكس في انخفاض ضغط الدم. يوسع هذا الدواء الأوعية الدموية ويقلل من المقاومة فيها، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم. هذا الانخفاض في ضغط الدم قد يؤدي بدوره إلى انخفاض ضربات القلب مما قد يؤدي إلى الذبحة الصدرية. يجب تجنب هذا الدواء لدى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من انخفاض ضغط الدم. ناقش مع طبيبك إذا كان لديك أي مخاوف.

    هل يمكنني تناول السيلدينافيل أثناء تناول ايفوكس؟ لا، لا يجب تناول السيلدينافيل مع ايفوكس . كلا هذين الدواءين يخفضان ضغط الدم وينتميان إلى نفس الفئة. قد يؤدي تناول هذين الدواءين معًا إلى انخفاض حاد في ضغط الدم والإغماء وحتى النوبة القلبية. بالاضافة إلى ذلك تجنب أيضًا تناول الأدوية الأخرى التي تنتمي إلى فئات مماثلة مثل فاردينافيل وتادالافيل.

    ايفوكس 20-40-25-50 اقراص-النشرة الداخلية

    ايفوكس 20-40-25-50 اقراص-النشرة الداخلية


    السابق
    ايفوكس أقراص Effox tablet –
    التالي
    ايمديور أقراص Imdure tablet –