صحة وجمال

بانسورال جيل فموي لقرح الفم والتهابات اللثة

عند وضع بانسورال على قرحة الفم ، يشكل محلول الدواء طبقة فوق المنطقة المصابة وتعمل طبقة الدواء على إزالة جميع الملوثات الحرة الموجودة (الخلايا الميتة حطام الخلايا الجسيمات البكتيرية جزيئات الطعام)، كما يعمل بانسورال على تقليل  التعرض للميكروبات و تنظيف المنطقة المصابة وتقليل الملوثات وهذا المفعول يخلق بيئة مواتية للشفاء. أيضا يقلل بانسورال من التهيج والألم في منطقة قرحة الفم.

بانسورال

نصائح وإرشادات

…فيما يلي مجموعة من الإرشادات والنصائح المتعلقة بـ جل بانسورال الفموي:

  1. يجب الحفاظ ( ابقاء ) الجل فى الفم  لأطول فترة ممكنة قبل بلعه.
  2. يمكن وضع الجل باستخدام الاصبع  لعلاج مناطق محددة من العدوى في الفم.
  3. يستخدم  بانسورال جل الفم عن طريق الفم لتطهير وتخفيف الألم المرتبط بـ التقرحات والتشققات والالتهابات في الغشاء المخاطي المبطن للفم والتهابات اللثة واللسان.
  4. يمكن استخدام جل بانسورال للفم لعلاج البالغين و الأطفال و الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة أشهر والأكبر سنا.
  5. بانسورال جل عن طريق الفم يجب أن يستخدم أربع مرات في اليوم على فترات منتظمة.
  6. ينبغي أن يؤخذ بانسورال جل عن طريق الفم بعد تناول الطعام.
  7. إذا كنت تعطي بانسورال جل لطفل، تأكد من أنك لا تضع الجل بالقرب من الجزء الخلفي من الحلق،و ذلك تجنبا لخطر الاختناق
  8. إذا كان لديك أسنان اصطناعية (طقم أسنان) و تتعالج من القلاع الفموى ( فطريات الفم ) ، فيجب استعمال بانسورال بعد نزع طقم الاسنان فى  المساء ، كما يتوجب ان تقوم بدهن الطقم بجل البانسورال و ذلك لتطهير الطقم من الجراثيم التى قد تكون تجمعت على طقم الاسنان أثناء وجودة فى فمك .
  9. إذا استمرت الأعراض على الرغم من استخدام جل بانسورال للفم  يجب عليك استشارة الطبيب.

فيديو بانسورال

ما هو تركيب جيل بانسورال؟

يحتوى بانسورال جيل الفم على المكونات التالية :

  • كولين الساليسيليك .
  • سيتالكونيوم كلورايد.
  • ما هي استعمالات بانسورال جيل؟

    يستعمل بانسورال جيل الفم أساسا فى علاج الحالات الاتية :

    1. جميع حالات التهاب الاغشية المخاطية للفم و الزور و اللثة الحادة و المزمنة .
    2. بثور الفم .
    3. التهاب جيوب الاسنان الصديدية .
    4. كذلك يستعمل كعلاج مساعد فى التهاب البلعوم .
    5. التسنين في الأطفال

    ما هي أضرار جيل بانسورال؟

    الحساسية لمكونات المستحضر، ونادرا ما تحدث حساسية لإحدى مكونات المستحضر. واحيانًا يحدث حرقان بسيط في موضع تطبيق الجيل

    تحذيرات وإحتياطات

    1. تجنب غسيل الفم مباشرة بعد استعمال الدهان .
    2. يجب غلق العبوة جيدا بعد الاستعمال .

    طريقة الإستعمال

    1. تدهن جيدا الاجزاء الملتهبة من اللثة و الغشاء المخاطى بالفم عدة مرات يوميا( من 3 إلى 4 مرات يومياً).
    2. يجب عدم غسل الفم بعد وضع الدواء مباشرة .
    3. يجب أن يحفظ بانسورال جيل الفم عند درجة حرارة اقل من 30 مئوية.

    ما هي أسباب أسباب قرح الفم المتكررة؟

  • أولاً- قرح غير محددة السبب: وهذا النوع هو الأكثر شيوعا و تكون عبارة عن جروح مؤلمة تصيب الأغشية المخاطية المبطنة للفم ، وتظهر على الشفاة الداخلية أو بطانة الخد و أحيانا تظهر على اللسان واللثة وأماكن أخرى في الفم ، وهي بطيئة الشفاء مقارنة بغيرها من القروح وهي تظهر في هيئة نقاط أو دوائر بيضاء محاطة بحلقة حمراء.
  • ثانياً- قرح فيروس الهربس: وهي قرح تحتوي على سوائل وتصيب الشفاة والأنف والذقن أحيانا ، وتنتج عن الإصابة بفيروس الهربس وقد يكون مصحوب بارتفاع درجة الحرارة ، الصداع ، الإعياء ، وقد يبقى الفيروس كامنا لسنوات في الجسم مسبباً إصابات متكررة على فترات قريبة ، نتيجة لنشاط الفيروس مرة بعد أخرى، وخصوصاً بعد الإصابة بنزلات البرد أو أي سبب أخر يسبب ضعف المناعة مثل القلق والتوتر أو بعد الجراحات أو مع الاستعمال المزمن للأدوية المثبطة للمناعة. قد تحتاج هذه التقرحات لبعض المسكنات الموضعية ، مع الإكثار من شرب الماء والسوائل ، واستعمال المضمضة التي تحتوي على مطهرات الفم والابتعاد عن الأغذية الحمضية والمالحة ، كما يمكن استعمال مضادات الفيروسات.
  • ثالثاً- القرح الفطريه: وهي قرح تنتج عن الإصابة بالفطريات في الفم ، وهو يصيب بكثرة الأطفال الرضع ،او الاطفال الكبار نتيجة تناول المضادات الحيوية بكثرة أو ضعف مناعة الجسم.
  • رابعاً  قرح نتيجة ارتجاع المرئ:  و في هذا الحالة يحدث ارتجاع متكرر لحمض المعدة للحلق و الفم و ينتج عنه قرح متكررة بالفم ، وفي الغالب ما يصيب هذا النوع من القرح الأطفال الرضع.
  • خامساً- إصابات الفم أو اللثة أو اللسان بالفرشاة أو العض.
  • سادساً- نقص الحديد وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ب12 وحمض الفوليك و الزنك.
  • سابعاً- الحساسية لبعض الأطعمة و الأدوية.
  • ثامناً التوتر و الضغوط النفسية و الوراثة أيضا تلعب دورا في الإصابة بقرح الفم.
  • تاسعاً- الإصابة ببعض الأمراض مثل داء كرون أو التحسس من القمح (الجلوتين) و مرض كاوازاكي و الذئبة الحمراء.
  • ما هو علاج قرح الفم المتكررة؟

  • إذا كان هناك سبب واضح لقرح الفم المتكررة لابد من علاجه أولا لمعالجة القرح و منع تكرارها مثل معالجة ارتجاع المرئ أو نقص الفيتامينات أو الفطريات عند الأطفال.
  • من المنصوح بة تناول الأطعمة الباردة والسائل وشبة السائلة ، مع تجنب الأطعمة الصلبة ، وتقليل الملح في الطعام وتجنب التوابل والشطة والحمضيات مثل الليمون.
  • استعمال الأدوية المعالجة لقرح الفم لتسريع الشفاء وتقليل الألم ومظاهر الإلتهاب مثل بانسورال ، شراب التوت و الطحينة البيضاء، والبخاخات الموضعية.
  • لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا، أو متابعة صفحتنا على الفيسوك، أو كتابة نعليق أسفل المقال.

    دعوة للمشاركة والتحديث: إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) 2019 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.الفئات والعلامات: #حرف_ب، #P_letter، #قرح_الفم، #GLOBAL_NAPI_PHARMACEUTICALS، #صحة_الفم، #PIERRE_FABRE_FRANCE. إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. .كود الإستعادة: A01AD05 ⇐ مستحضرات طب الأسنان ⇐ مستحضرات موضعية لعلاج الفم .


    السابق
    بانديرمال كريم أو مرهم: الإستعمالات، الإرشادات، الأسئلة الشائعة –
    التالي
    بانيكا ٥۰مجم، ۷٥مجم، ۱٥۰مجم، ۳۰۰مجم كبسولات جيلاتينية صلبة –