صحة وجمال

بخاخ نازو – سيانوكوبالامين Naso -Cyanocobalamine

بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine عبارة عن دواء على شكل رذاذ للأنف ، و يستخدم كعلاج لنقص فيتامين B12 ( الإسم العلمى لهذا الفيتامين هو : سيانوكوبالامين ) ، فى فئة من الناس الذين يعانون من سوء إمتصاص فيتامين B12 عن طريق المعدة و الامعاء ، فهذا المنتج على سبيل المثال مناسب جداً للمرضى الذين خضوا لجراحات تحويل المسار / تكميم المعدة ( لعلاج السمنة المفرطة ) ، فهذة الفئة من المرضى لا يمكنهم إمتصاص فيتامين B12 بشكل جيد عن طريق الجهاز الهضمى ، و يكون بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine مصدر مناسب لإيصال فيتامين B12 بشكل مباشر إلى الدم عبر بخ الرذاذ فى فتحة الأنف .

نازو سيانوكوبالامين NASO-CYANOCOBALAMINE

بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine ، سهل الإستعمال ، فجرعة هذا المنتج هى بخة واحدة فى فتحة أنف واحدة ، مرة واحدة فى الإسبوع .

لا يجب تناول أى أشربة او أطعمة قبل ساعة من استخدام بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine ، و لمدة ساعة أيضا بعد إستعمال البخاخ .

رذاذ بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine عديم الرائحة و عديم الطعم ، و يساهم فى إيصال فيتامين B12 لمجرى الدم مباشرة دون المرور على الجهاز الهضمى .

يستخدم بخاخ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine لعلاج نقص فيتامين B12 في الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الخبيث وغيرها من حالات فقر الدم ، وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لــ نازو سيانوكوبالامين Naso Cyanocobalamine ما يلى : الصداع، والغثيان، واضطرابات المعدة، الإسهال، سيلان الأنف، والعطس والتهاب الحلق.

جدير بالذكر أن معظم الناس يمكنهم الحصول على ما يكفي من فيتامين B12 من خلال نظامهم الغذائي، ولكن قد يحدث نقص في ظروف صحية معينة (على سبيل المثال،حالات سوء التغذية، و أثناء الحمل، مشاكل فى المعده / الأمعاء ، والسرطان). قد يؤدي نقص فيتامين B12 إلى فقر الدم ومشاكل في المعدة، وتلف الأعصاب.

الإحتياطات 

قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك او الصيدلي الخاص بك عن التاريخ الطبي الخاص بك ، لا سيما من: انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم (نقص بوتاسيوم الدم)، والنقرس، وأمراض الدم ، وغيرها من أوجه القصور فى الفيتامينات و المعادن (خاصة حمض الفوليك والحديد).

أخبر طبيبك إذا كنت تعانى من حالة تسبب لك إنسداد / او سيلان الأنف (على سبيل المثال الزكام أو الحساسية) أثناء استخدام هذا الدواء. قد تحتاج إلى استخدام شكل آخر من أشكال فيتامين B12 عند وجود هذه الأعراض.

خلال فترة الحمل، يجب استخدام هذا الدواء فقط عندما تكون هناك حاجة ملحة و ضرورية جدا لذلك .

.Naso Cyanocobalamineسيانوكوبالامين استشرى طبيبك قبل الإرضاع من الثدي خلال فترة علاجك بــ نازو

نازو سيانوكوبالامين NASO-CYANOCOBALAMINE


السابق
اولفين جيل موضعي يُسكن الألم والإلتهاب ويخفف التورم الناتج عن إصابات المفاصل والعضلات ويُسكن الآلام الروماتيزمية –
التالي
بروفين كريم- يسكن الألم، يقلل التورم، مضاد للإلتهاب –