صحة وجمال

برايم روز بلاس كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية –

برايم روز بلاس ، هو مكمل غذائي ، يساهم في تحسين التوازن الهرموني، و يحافظ على نضارة البشرة، و يُستخدم كعلاج مساعد لمرضى السكر للوقاية من تلف الاعصاب ، أيضا تساعد كبسولات برايم روز بلاس في تخفيف الآلآم قبل وأثناء الطمث( الحيض)، كما يمكن أن تُوصف كبسولات برايم روز بلاس، جنباً إلى جنب مع العلاجات الأخرى، في حالات هشاشة العظام.

برايم روز بلاس ، هو كبسولات تُؤخذ عن طريق الفم، وهو دواء مناسب للبالغين، بما ذلك ذلك كبار السن، كما يمكن أن يُعطى للاطفال اكبر من 12 سنة. اتبع التعليمات الموضحة في هذة الصفحة بعناية،  وفيما يلي مجموعة من النقاط الهامة التي يجب أن نلفت انتباهك لها:

  1. إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لإنجاب طفل ، استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء، وبشكل عام لا يُنصح باستخدام  برايم روز بلاس إذا كنت حاملاً، كما لا يجب  الإرضاع من الثدي أثناء العلاج بـ برايم روز بلاس .
  2. إذا تمت الموافقة على دواء لاستخدام واحد ، فقد يختار الأطباء استخدام هذا الدواء نفسه لمشاكل أخرى إذا كانوا يعتقدون أنه قد يكون مفيدًا، لذلك فقد يصف لك الأطباء برايم روز بلاس لأغراض علاجية أخرى غير تلك المذكورة في هذا المقال.
  3. يحظر تناول برايم روز بلاس مع بعض الادوية،و بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع له المريض.
  4. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر ، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.

برايم روز بلاس كبسول زيت إفنينج برايم روز 1000 مجم

ما هى تركيب برايم روز بلاس؟

كل كبسولة جيلاتينية رخوة من برايم روز بلاس، تحتوى على:

  • 1000 ملليجرام من زيت نبات إيفيننج برايم روز( زهرة الربيع المسائية).
  • 4 ملليجرام فيتامين هـ.
  • زيت زهرة الربيع المسائية غنى بالاحماض الدهنية الغير مشبعة، مثل حمض اللينولنيك وحمض الجاما لينولينك، وهذة الاحماض هى المصدر الرئيسي لتصنيع البروستاجلاندين، الذي يلعب نقصة دوراُ رئيسياً في كثير من الامراض. لذلك فإن استعمال زيت زهرة الربيع المسائية يفيد في كثير من الامراض والاضطرابات الناجمة عن نقص البروستاجلاندين.

    دواعى الإستعمال

    1. يساعد فى تخفيف الألام ما قبل و اثناء الطمث ( الحيض ) .
    2. للمحافظة على نضارة البشرة .
    3. يساعد فى تحسين التوازن الهرمونى لدى الجنسين .
    4. يمكن ان تستخدم كبسولات برايم روز بلاس، كعلاج مساعد في معالجة تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري. وتبين البحوث أن تناول زيت زهرة الربيع المسائية يوميا لمدة 6 الى 12 شهرا يحسن أعراض تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري.
    5. تؤخذ برايم روز بلاس  كبسول فى حالات هشاشة العظام ( كعلاج مساعد ) ، فتناول  زيت زهرة الربيع المسائية مع زيت السمك والكالسيوم يبدو أنة يساعد على تقليل فقدان العظام وزيادة كثافة العظام في كبار السن المصابين بهشاشة العظام.
    6. زيت زهرة الربيع المسائية  الموجود داخل كبسولات برايم روز بلاس ، يمكن إستعمالة كدهان موضوعى لأصابع اليدين و القدمين فى حالات مرض رينود لتحسين الدورة الدموية فى الأطراف ..انقر هنا للتعرف على المزيد من المعلومات عن داء رينود و دور زيت زهرة الربيع المسائية فى تخفيف أعراض ظاهرة رينود .

    الجرعة و طريقة الإستعمال

    كبسولات برايم روز بلاس مناسبة للبالغين( الرجال والنساء على السواء)، والمراهقين اكبر من 12 سنة، والجرعة المقترحة

  • كبسولة واحدة أو كبسولتين مرة واحدة يومياً ، مدة المعالجة المقترحة تتراوح بين شهر حتى 3 شهور.
  • تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

    يُفضل أن تؤخذ الجرعات في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول الجرعة مع أو بدون طعام، لكن عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

    الآثار الجانبية

    من غير المتوقع ، إذا ما تم استعمال برايم روز بلاس وفقا للجرعات الموصى بها ، ان تسبب برايم روز بلاس أى آثار جانبية. الغثيان، والتقيؤ، والإسهال و / أو  ألم فى البطن ، من الاعراض الجانبية المحتملة نتيجة برايم روز بلاس ، و يجب استشارة الطبيب اذا كان أى من تلك الاعراض متفاقمة أو مستمرة لفترة طويلة .

    برايم روز بلاس primerose plus كبسول00

    هل برايم روز بلاس آمن أثناء الحمل أو الرضاعة؟

    لا توجد دراسات كافية على النساء لتحديد المخاطر عند استخدام برايم روز بلاس أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب  دائمًا استشارة طبيبك لتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة قبل تناول برايم روز بلاس. نصيحة: إذا كنت حامل أو مرضع، فلا تستخدمي برايم روز بلاس  إلا إذا نصحك الطبيب بخلاف ذلك.

    ما الأدوية و الظروف الصحية التي قد تتفاعل مع برايم روز بلاس؟

    قد تتفاعل أو تتداخل مكونات برايم روز بلاس مع الأدوية الأخرى التي تتناولها حاليًا، والتي يمكن أن تغير طريقة عمل الدواء أو تزيد من خطر تعرضك لآثار جانبية خطيرة. لتجنب أي تفاعلات دوائية محتملة ، يجب عليك الاحتفاظ بقائمة تحتوي جميع الأدوية التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، والمنتجات العشبية) ومشاركتها مع طبيبك والصيدلي. من أجل سلامتك ، لا تبدأ أو توقف أو تغيير جرعة أي دواء بدون موافقة طبيبك.

    قد يتفاعل برايم روز بلاس مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.

    برايم روز بلاس ايما فارم للأدوية

    EMA PHARM

    ايما فارم للأدوية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ برايم روز بلاس، وهى شركة مصرية، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب ايما فارم للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    برايم روز بلاس النشرة الداخلية

    برايم روز بلاس نشرة معلومات المريض

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن برايم روز بلاس. أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلا 48 ساعة على الأكثر:

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا  من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. البريد الإلكتروني: [email protected] .

    الإبلاغ عن الأعراض الجانبية أو مشاكل في الجودة

    يمكنك الإبلاغ عن أثر جانبي مشتبه به نتيجة استعمال برايم روز بلاس عن طريق إبلاغ الطاقم الطبي : إبلاغ طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة التي يمكنها بعد ذلك إخطار الشركة المنتجة. أو عن طريق استعمال موقع هيئة الدواء المصرية(خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.).

    هيئة الدواء المصرية

    الخدمات التي تقدمها هيئة الدواء المصرية:

    1. خدمة توافر: للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    2. خدمة أثر جانبي: للإبلاغ عن الآثار الجانبية للأدوية أو المستحضرات الحيوية واللقاحات أو مستحضرات التجميل أو المستلزمات الطبية، يمكنك الإبلاغ عن الآثار الجانبية من الرابط هنا.
    3. خدمة مخالفة: للإبلاغ عن المخالفات التي تصدر عن المؤسسات الصيدلية أو تداول المستحضرات الصيدلية وجودتها (مثل: أدوية مهربة-أدوية مغشوشة- أدوية منتهية الصلاحية أدوية مباعة أزيد من السعر الجبري الإتجار في العينات المجانية)،الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    4. خدمة استشارة دوائية: وتتيح هذه الخدمة للمواطن إمكانية طلب استشارة دوائية أو الاستفسار عن أي معلومة تتعلق بالأدوية والمستحضرات الصيدلية، الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.
    5. خدمة إعلان غير ملائم : للإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بمواد التسويق والإعلان الدوائي؛ ومن ثم تقوم الإدارات المعنية بهيئة الدواء المصرية بمتابعة البلاغات والاستفسارات المقدمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها. الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    تعليمات عامة 

  • يجب تخزين عبوة برايم روز بلاس في مكان جاف ، في درجة حرارة الغرفة (15-25 درجة مئوية) وبعيدًا عن متناول الأطفال. 
  • يمكن استخدام الدواء فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المشار إليه على العبوة.
  • كيفية حفظ برايم روز بلاس؟

  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.
  • سعر برايم روز بلاس

    دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت( لان الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)- لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة. فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك

  • مصر الخط الساخن: الصيدليات الكبرى في القاهرة والجيزة و الأسكندرية.
  • السعودية هيئة الغذاء و الدواء السعودية صفحة البحث عن المنتجات.
  • برايم روز بلاس، غير متوفر… ما هو البديل؟

    أولاً ، راجع طبيبك قبل أن تقوم باستبدال الدواء الخاص بك، ولو كنت كاشف في مستشفي و مش هتعرف ترجع لنفس الدكتور، ممكن تعيد الكشف مرة تانية أو ممكن تسأل الصيدلي عن البديل المناسب للدواء الناقص… المنتجات التالية تعتبر بدائل مناسبة لبعضها البعض، ويمكن استخدام أى منها مكان الاخر، ومع ذلك راجع طبيبك أو الصيدلي:

    الإسم

    Name

    المحتويات

    أليروزا كبسول

    ALIROSA 30 CAPS

    خلاصة الثوم مع زيت زهرة الربيع المسائية

    ألفا بريمو كبسول

    ALPHA PRIMO 20 CAPS

    زيت زهرة الربيع

    ميباروز كبسول

    MEPAROSE 20 CAPS

    زيت زهرة الربيع المسائية

    بريماليف كبسول

    PRIMALEVE 28 CAPSULES

    فيتامين هــ مع زيت زهرة الربيع المسائية

    برايم روز بلاس كبسول

    PRIMROSE PLUS 30 CAPSULES

    1000 مجم من زيت زهرة الربيع مع فيتامين هــ

    روزا سيد كبسول

    ROSA SEEF 30 CAPS

    زيت إفينينج برايم روز مع فيتامين هــ و زيت السمك

    روزاترند كبسول

    ROSATREND 1000 MG 30 CAPS

    الكبسولة الواحدة تحتوى على 1000 مجم من زيت إفنينج برايم روز .

    لو مهتم انك تعرف أسباب نقص أو عدم توافر دواء ما، ننصحك بقراءة مقال( لية الدوا ناقص؟!!… تعمل آية لو مش لاقي دوائك؟ )، من الرابط هنا..هذا المقال هيديك فكرة عن الاسباب اللى بتخلى الدوا ينقص أو يختفى من الصيدليات، وكمان هيعرفك تعمل اية لو مش لاقى الدوا بتاعك.

    برايم روز بلاس كبسولات جيلاتينية رخوة- نشرة تعليمات المريض

    حقوق النشر والاعلان: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    براموفير Pramover مرهم مضاد حيوى
    التالي
    برايم روز بلاس كبسول – زيت إفنينج برايم روز 1000 مجم