صحة وجمال

بروتوزول – تينيدازول 500 مجم مضاد للطفيليات و البكتيريا

بروتوزول – تينيدازول 500 مجم مضاد للطفيليات و البكتيريا

خواص بروتوزول

  • الاسم التجاري: بروتوزول.
  • الشكل الصيدلاني: أقراص فموية.
  • الاسم العلمي: تينيدازول.
  • الكود الكيميائي العلاجي التشريحي: P01AB02 .
  • الوضع القانوني: يُصرف بوصفة طبية فقط.
  • دواعي الاستعمال: مضاد للطفيليات والبكتيريا واسع الطيف.
  • الجرعة المقترحة: 2 جرام تينيدازول (4 أقراص بروتوزول) ﻣﺮﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ.
  • الآثار الجانبية الشائعة:طعم معدني غير محبب في الفم، اضطرابات في الجهاز الهضمي.
  • خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

    بروتوزول المزيد من المعلومات

    بروتوزول مضاد للطفيليات المعوية والمهبلية واسع الطيف ٥۰۰ ميليجرام تينيدازول: في العادة ما تكون جرعة بروتوزول، 4 حبات مرة واحدة ( اتبع تعليمات طبيبك فيما يخص الجرعة ومدة الاستعمال) ، ويُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول جرعتك مع أو بدون طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    بروتوزول ٥۰۰ مضاد للطفيليات والبكتيريا واسع المدى: فى الغالب يصف الأطباء بروتوزول لمعالجة الإصابة بداء المشعرات المهبلية، وهو مرض يسببه طفيل يسمى( تريكوموناس فاجيناليس)، وهو ميكروب متطفل دقيق الحجم وحيد الخلية يصيب المهبل وقد تنتشر العدوى به لعنق الرحم وقناة مجرى البول والمثانة البولية ، وتحدث العدوى أعراض شبيهة بأعراض عدوى المهبل الفطرية ، لكن ما يميز هذه العدوى خروج إفراز مهبلى بلون أخضر مائل للاصفرار وله رائحة كريهة عفنة مثل ( زفارة السمك ) . وكثير من حالات العدوى تنتقل بالاتصال الجنسى وتظهر بصفة خاصة بين النساء ذوات النشاط الجنسى الزائد .. ولكن العدوى قد تنتقل كذلك باستعمال مناشف الغير وملابس السباحة . وقد وجد أن العدوى بهذا الميكروب تظهر دائما عقب انتهاء فترة الحيض…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    الجرعات المعتادة لعقار بروتوزول لمختلف أنواع العدوى: علاج العدوى المصحوبة بقرح المعدة: الجرعة المعتادة قرص واحـد (500 مجم) مرتين يوميا. قد يصف لك طبيــك دوائين آخرين يتم استعمالهما مع مستحـصر بروتوزول. إن العلاج بثلاث أدوية معا، عادة ما يكون لمدة أسبوع واحد.  علاج معظم العدوى البكتيرية: الجرعة المعتادة 4 أقراص (۲ جم) في اليوم الأول، ثم قرصين ( 1 جم) مرة واحدة يوميا أو قرص واحد (500 مجم) مرتين يوميا. الفترة العلاجية المعتادة من 5 إلى 6 أيام. علاج التهاب المهبل (عدوى المهبل) والتهاب اللثة الحاد (عدوى اللثة): الجرعة المعتادة 4 أقراص (۲ جم) توخذ مرة واحدة. في حالة التهاب المهبل، من الممكن تناول 4 أقراص (۲ جم) ليومين متتاليين… أكمل القراءة من مقال بروتوزول ٥۰۰ ميليجرام أقراص فموية تينيدازول

    بروتوزول نشرة تعليمات للمريض وللمهن الطبية

    بروتوزول 500 مجم اقراص فموية

    موضوعات طبية ذات صلة بـ بروتوزول

    الاميبا (داء الاميبات)| طفيل شائع في الاطفال والكبار: داء الأميبات هو مرض ناجم عن طفيلي أحادي الخلية يُسمى إنتميبا هيستولوتيكا، وبالرغم انه من الممكن ان يصاب اي شخص في العالم بداء الاميبات، الا انه شائع بنسبة كبيرة في البدان النامية، وينتقل الى البلدان الاخرى عن طريق انتقال اشخاص مصابين اليهم. يمكن ان ينتقل الطفيلي الى الانسان او الاطفال عن طريق وضع اي شئ في الفم قد لمس براز شخص مصاب بالاميبا (تناول اي شئ من على الارض ملوث ببراز شخص مصاب) أو عن طريق ابتلاع طعام او ماء ملوث بالاميبا…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    عدوى الجيارديا أو حمى الكندس: الجيارديا، طفيل أولي ينتقل للإنسان أو الأطفال من الماء الملوث أو الأطعمة الملوثة مسببا لمشاكل بالجهاز الهضمي والتي تؤثر على نمو الاطفال وطبيعة حركتهم. الوقاية دائما خير من العلاج وخصوصا عدوى الديدان والطفيليات، حيث ان اتباع طرق الوقاية يمنع حدوث العدوى او يقلل الاعراض بدرجة كبيرة. تعيش الجيارديا داخل قشرة صلبة تسمى كيسات وعند دخولها جسم الانسان تتحلل الكيسات مطلقة الطفيليات…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    العدوى بطفيل تريكوموناس داء المشعرات المهبلية: تريكوموناس فاجيناليز هو اسم ميكروب متطفل دقيق الحجم وحيد الخلية يصيب المهبل وقد تنتشر العدوى به لعنق الرحم وقناة مجرى البول والمثانة البولية ، وتحدث العدوى أعراض شبيهة بأعراض عدوى المهبل الفطرية ، لكن ما يميز هذه العدوى خروج إفراز مهبلى بلون أخضر مائل للاصفرار له رائحة كريهة عفنة مثل ( ظفارة السمك ) . وكثير من حالات العدوى تنتقل بالاتصال الجنسى وتظهر بصفة خاصة بين النساء ذوات النشاط الجنسى الزائد .. ولكن العدوى قد تنتقل كذلك باستعمال مناشف الغير وملابس السباحة . وقد وجد أن العدوى بهذا الميكروب تظهر دائما عقب انتهاء فترة الحيض… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    إسهال البالغين- الأسباب و العلاج: تتحرك الامعاء حركة طبيعية بطيئة ينتج عنها هضم الطعام ثم اخراج الفضلات ، اما ازدات هذة الحركة الدودية عن الحد الطبيعى ينتج عنها الاسهال ، و الاسهال هو اعلان من الامعاء عن وجود شىء غير طبيعى قد حدث بداخلها مثل دخول ميكروب غريب سبب ارتباك لعملية الهضم الطبيعية او يحاول اقتحام جدار الامعاء و باقى اجزاء الجسم ، فتكون ردة فعل الامعاء فى وجة هذا الغريب كمحاولة لطردة خارجا و ينتج عن ذلك الاسهال و التقلصات ، و الاهم من طرد الميكروب هى ان الامعاء تريد ان تحدث صاحبها و تقول لة ان هناك ميكروب مثلا داخل الامعاء يجب التخلص منة. الميكروبات التى تسبب الاسهال ثلاث انواع و هى :فيروسات او بكتيرا او اميبا و جيارديا… أكمل القراءة من الرابط هنا

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.#P01AB02 #المهن_الطبية


    السابق
    بروتوزول ٥۰۰ ميليجرام أقراص فموية – تينيدازول
    التالي
    بروتوزول ٥۰۰ – مضاد للطفيليات والبكتيريا واسع المدى