صحة وجمال

بريمبران اقراص لعلاج القىء و الغثيان

بريمبران اقراص لعلاج القىء و الغثيان

ينتمي بريمبران إلى فئات من العقاقير تسمى مضادات القيء ومحفزات الحركة. تستخدم مضادات القيء لتقليل الغثيان والقيء ، وتستخدم مسببات الحركة لتفريغ محتويات معدتك بشكل أسرع. فئة الأدوية هي مجموعة من الأدوية تعمل بطريقة مماثلة. غالبًا ما تستخدم هذه الأدوية لعلاج حالات مماثلة.

يعمل هذا الدواء عن طريق إفراغ محتويات معدتك بشكل أسرع. يقوم بذلك عن طريق زيادة تقلصات عضلات المعدة. يؤدي ذلك إلى تسريع حركة الطعام عبر معدتك وأمعائك. كما أنه يزيد من شد العضلة العاصرة للمريء السفلية (العضلة التي تربط المريء والمعدة). هذا يمنع حمض المعدة من التدفق إلى المريء.

يمنع هذا الدواء أيضًا الغثيان والقيء. يقوم بذلك عن طريق منع المستقبلات في جسمك المسؤولة عن إحداث الغثيان والقيء.

دواعي الاستعمال

يستخدم بريمبران لعلاج مرض الجزر المعدي المريئي (جيرد) الذي يسبب أعراض مزعجة. يحدث ارتجاع المريء عندما يتدفق الحمض من معدتك. هذا يسبب الحموضة المعوية. قد يؤذي أيضًا المريء (الأنبوب الذي يربط فمك بمعدتك). يستخدم هذا الدواء لتخفيف حرقة المعدة وشفاء تقرحات المريء عندما لا تنجح العلاجات الأخرى.

يستخدم بريمبران أيضًا لعلاج خزل المعدة السكري. يحدث خزل المعدة عندما تستغرق معدتك وقتًا طويلاً لتفريغ محتوياتها. قد تشمل الأعراض الغثيان والقيء والحموضة المعوية وفقدان الشهية والشعور بالامتلاء لفترة طويلة بعد الوجبات.

يوصف لمعالجة حالات الغثيان والتقيؤ التي تلي العلاج الاشعاعي أو العمليات الجراحية أو مع نوبات الصداع النصفي الشديد، يمكن استخدام هذا الدواء كجزء من العلاج المركب. هذا يعني أنك قد تحتاج إلى تناوله مع أدوية أخرى لعلاج حالتك.

تحذير ادارة الاغذية والعقاقير: سوء الاستخدام والاعتماد

هذا الدواء لديه تحذير الصندوق الأسود. هذا هو أخطر تحذير من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). ينبه صندوق التحذير الأسود الأطباء والمرضى بشأن تأثيرات الأدوية التي قد تكون خطيرة. يمكن أن يسبب بريمبران اضطراب حركي خطير يسمى خلل الحركة المتأخر . غالبًا ما تكون هذه الحالة غير قابلة للإصلاح. لا يوجد علاج معروف لمرض خلل الحركة المتأخر. يزداد خطر الإصابة بمرض خلل الحركة المتأخر مع العلاج الطويل والجرعة المتزايدة. للمساعدة في منع خلل الحركة المتأخر ، لا ينبغي استخدام هذا الدواء لمدة تزيد عن 12 أسبوعًا. إذا كانت لديك أعراض خلل الحركة المتأخر ، فتوقف عن تناول هذا الدواء واتصل بطبيبك على الفور.

تحذير من اضطراب الجهاز العصبي: قد يسبب هذا الدواء المتلازمة الخبيثة للذهان (NMS). هو اضطراب نادر في الجهاز العصبي قد يكون قاتلاً (يسبب الوفاة). تشمل الأعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم وتيبس العضلات والارتباك والنبض غير الطبيعي أو ضغط الدم وسرعة ضربات القلب والتعرق. اتصل بطبيبك على الفور إذا كانت لديك هذه الأعراض. سيتعين عليك التوقف عن تناول هذا الدواء إذا كنت تعاني من هذه الحالة.

تحذير من التشنجات غير المنضبط: قد يسبب هذا الدواء تقلصات عضلية في وجهك ورقبتك وجسمك وذراعيك وساقيك. يمكن أن تسبب هذه التشنجات حركات غير طبيعية . من المرجح أن تحدث هذه خلال اليومين الأولين من علاجك. يكون الخطر أعلى عند الأطفال والبالغين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

تحذير من الاكتئاب: قد يسبب هذا الدواء الاكتئاب. يمكن أن يحدث هذا التأثير حتى إذا لم يكن لديك تاريخ من الاكتئاب. قد تكون أعراضك خفيفة إلى شديدة ، وقد تشمل أفكار الانتحار. اتصل بطبيبك على الفور إذا كانت لديك علامات الاكتئاب.

الآثار الجانبية لبريمبران

قد يسبب بريمبران النعاس. قد يعاني بعض الأشخاص من الدوخة أو العصبية أو الصداع بعد التوقف عن تناول هذا الدواء. يمكن أن يسبب أيضًا آثارًا جانبية أخرى. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لبريمبران ما يلي:

  • صداع
  • ارتباك
  • مشكلة في النوم
  • دوخة
  • الأرق
  • النعاس
  • إنهاك
  • إذا كانت هذه التأثيرات خفيفة ، فقد تختفي في غضون أيام قليلة أو أسبوعين. إذا كانت أكثر حدة أو لم تختف ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي.

    بريمبران المزيد من المعلومات

    بريمبران 10 مجم أقراص محززة النشرة الداخلية

    نشرة بريمبران نشرة معلومات المريض

    بريمبران 10 مجم أقراص فموية لعلاج القىء والغثيان منظم لحركة الامعاء


    السابق
    بريمبران 10 مجم أقراص فموية لعلاج القىء والغثيان – منظم لحركة الامعاء
    التالي
    بريمبيران: حبوب الـ ميتوكلوبراميد المضادة للقىء و الترجيع –