صحة وجمال

بيتاكور لخفض ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب

بيتاكور ينتمى إلى فئة من الأدوية تسمى (حاصرات مستقبلات البيتا)، ويستخدم فى علاج ارتفاع ضغط الدم، و عدم انتظام ضربات القلب. كما يمكن أن يُوصف بيتاكور أيضًا للوقاية من نوبات الذبحة الصدرية ( ألم فى الصدر و الذراع نتيجة صعوبة وصول الدم الى عضلة القلب لضيق فى الشرايين التاجية) .

يعمل بيتاكور على خفض ضغط الدم المرتفع ، مما يساعد على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية، والمشاكل التى قد يسببها ارتفاع ضغط الدم في الكلى. بيتاكور يعمل على تحسين أسلوب معيشة الانسان ، و خصوصا مرضى الذبحات الصدرية من خلال منع نوبات الذبحة او الالم فى الصدر الذى يصاحب المجهود ، مما يمكن المريض من ممارسة العديد من الانشطة دون الخوف من الاصابة بنوبة الذبحة مثل ممارسة الرياضة.

يستخدم بيتاكور كعلاج مساعد فى حالات ارتفاع نشاط الغدة الدرقية ،حيث يؤدى ارتفاع هرمون الغدة الدرقية إلى ارتفاع فى ضغط الدم و عدم انتظام فى ضربات القلب و اعراض القلق، و يساعد بيتاكور فى تخفيف تلك الأعراض التى تصاحب زيادة هرمون الغدة الدرقيةح.

المادة الفعالة فى بيتاكور تسمى سوتالول، يعمل عقار سوتالول عن طريق إعاقة عمل بعض المواد الكيميائية الطبيعية في الجسم (مثل ادرينالين) التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية .و تسبب ارتفاع ضغط الدم و عدم انتظام ضربات القلب ،و بأعاقة عمل هذة المواد الكميائية ( نتيجة تأثير بيتاكور ) يقل معدل ضربات القلب ، و ينخفض ضغط الدم ، و بالتالى ينخفض الحمل على عضلة القلب .

يستخدم بيتاكور لعلاج أنواع مختلفة من عدم انتظام ضربات القلب الخطيرة (عدم انتظام ضربات القلب) مثل الرجفان وعدم انتظام دقات القلب. كما إنه نوع من الأدوية المضادة لاضطراب النظم ويعيد قلبك بسرعة إلى إيقاع ثابت ومنتظم.

كيف تستعمل بيتاكور: يجب أن تؤخذ أقراص بيتاكور حسب إرشادات الطبيب. يمكن أن يُؤخذ مع أو بدون الطعام. قد تكون هناك حاجة إلى مراقبة مستمرة لضغط الدم ومعدل ضربات القلب أثناء تناول هذا الدواء. من المهم أن تستمر في تناوله حتى يقرر طبيبك أنه من الآمن إيقافه.

ماذا يحدث اذا توقفت عن تناول بيتاكور بشكل مفاجىء: إذا توقفت عن تناول هذا الدواء ، فقد تصاب بنبضات قلب غير منتظمة خطيرة ، مما قد يهدد حياتك.

الاثار الجانبية: تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لهذا الدواء التعب ، وبطء معدل ضربات القلب ، وضيق التنفس ، وعدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب) ، والضعف ، والدوخة. اسأل طبيبك عن العلامات التي يجب البحث عنها والإبلاغ عن أي أعراض لديك. يستغرق وقتاً طويلاً للتخلص من الجسم. قد تستمر في حدوث آثار جانبية بعد التوقف عن استخدامه. اسأل طبيبك عن طرق منعها أو تقليلها. قبل الحصول على هذا الدواء.

ماذا يجب أن تعرف عن ضغط الدم المرتفع؟

يحدث ارتفاع في ضغط الدم عندما يضغط الدم بقوة على جدران الأوعية الدموية أو الشرايين، ويحدث هذا غالبًا بسبب ضيق الشرايين ، مما يعيق تدفق الدم بسهولة. نتيجة لذلك ، يضطر القلب إلى ضخ الدم بقوة أكبر.

ومع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط إلى تلف الشرايين والأعضاء الأخرى، وهذا يمكن أن يؤدي إلى نوبة قلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى ، وغيرها من العواقب الصحية الخطيرة. غالبًا ما يطلق على ضغط الدم المرتفع “القاتل الصامت” ، لأنه ليس له أعراض. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم هي قياس ضغط الدم بواسطة الطبيب.

لا يوجد علاج نهائي لارتفاع ضغط الدم ، ومع ذلك ، فهناك العديد من الأدوية المختلفة للسيطرة على إرتفاع ضغط الدم  بما في ذلك العلامة التجارية بيتاكور. جدير بالذكر أن تناول نظام غذائي صحي والحفاظ على وزن صحي وعدم التدخين وممارسة النشاط البدني يمكن أن يكون بنفس أهمية تناول الأدوية.

ماذا يجب أن تعرف عن الذبحة الصدرية؟

الذبحة الصدرية هي ألم أو شعور بعدم الراحة عندما لا يحصل جزء من قلبك على كمية كافية من الدم. قد تشعر بثقل أو ضغط في صدرك أسفل عظمة الصدر مباشرة. في بعض الأحيان يمكنك أن تشعر بألم الذبحة الصدرية في كتفيك أو ذراعيك أو رقبتك أو في عظام الفك أو في ظهرك. الأعراض الإبتدائية للذبحة الصدرية من الممكن أن تشبه أعراض عسر الهضم.

الذبحة الصدرية ليست مرضًا ، بل هي أحد أعراض مشكلة كامنة/ غير ظاهرة في القلب، وفي العادة ما تكون أمراض الشرايين التاجية (الشرايين المغذية لعضلة القلب) هي السبب الكامن وراء الذبحة الصدرية. في الغالب تظهر أعراض الذبحة الصدرية عند زيادة الجهد البدني ، مثل المشي السريع أو صعود الدرج/ السلالم ، وأيضا يمكن أن تبدأ أعراض الذبحة الصدرية في الظهور مع العوامل التالية: 

  • الخروج في يوم حار جداً أو بارد جدًا
  • تناول وجبة ثقيلة
  • الإجهاد العاطفي أو النفسي.
  • التدخين.
  • تحدث الذبحة الصدرية بين الرجال والنساء بشكل متساوي، وهناك العديد من الأدوية والوصفات الطبية التي يمكن استخدامها لعلاج الذبحة الصدرية.

    يُعد دواء بيتاكور من الادوية التي تُوصف لمرضى الذبحات الصدرية ، حيث يعمل هذا الدواء على إبقاء الأوعية الدموية المغذية لعضلة القلب (الشرايين التاجية)مفتوحة ومتوسعة، وهذا يمنع حدوث نوبة الذبحة الصدرية. هذا الدواء يسمح لمرضى الذبحة الصدرية بزيادة قدرتهم على  ممارسة الرياضة وخفض وتيرة حدوث نوبات الذبحة الصدرية.

    تنبية مهم: لاينبغي أن يستخدم بيتاكور لعلاج نوبات ألم الذبحة الصدرية عند حدوثها، و فى حال حدوث ألم الصدر نتيجة الذبحة الصدرية تستخدم فئة اخرى من الادوية  (مثل النتروجليسرين تحت اللسان)  او حسب توجيهات الطبيب. للمزيد من المعلومات عن الذبحة الصدرية من الرابط هنا.

    نصائح وإرشادات

  • يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تعاني من انخفاض في ضغط الدم أو كنت تشرب الكثير من الكحول أو لديك مشاكل في الكبد أو القلب أو الغدة الدرقية.
  • يجب عليك أيضًا إبلاغ طبيبك عن جميع الأدوية الأخرى التي تتناولها والتي يمكن أن تؤثر بشكل خطير أو تتأثر بهذا الدواء.
  • يجب تجنب بعض الأدوية مثل بعض المضادات الحيوية وأدوية الاكتئاب والأمراض العقلية مع هذا الدواء.
  • يجب على النساء الحوامل أو المرضعات استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.
  • سيجري طبيبك فحوصات منتظمة لفحص الكبد والغدة الدرقية. قد يُنصح أيضًا بإجراء اختبارات دم أخرى ، وأشعة سينية ، واختبارات للعين قبل العلاج وأثناءه.
  • بيتاكور (سوتالول) ينتمي الى مجموعة من الأدوية تسمى عوامل مثبطات بيتا-الادرينالية او مثبطات بیتا يستخدم بيتاكور (سوتالول) لعلاج ضربات القلب الغير منتظمة. هذا قد يحدث بواسطة غرف القلب السفلى (عدم انتظام ضربات القلب البطيني) أو غرف القلب العليا (عدم إنتظام ضربات القلب الاذيني أو فوق البطيني)

    betacor

    الجرعة وطريقة الاستعمال

    دائما تناول بيتاكور (سوتالول) أقراص كما اخبرك طبيبك. ارجع الى طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكداً. سوف يبدأ طبيبك العلاج باستعمال جرعة صغيرة، سوف يتم متابعة وتسجيل ضربات قلبك ومعدلاتها، في تحتاج لتغيير الجرعة بعد متابعة استجابتك للعلاج.

    الجرعات التالية الموصي بها:

    جرعة بيتاكور للبالغين: الجرعة الموصي بها في البالغين هي بين 80 320 مجم في اليوم. بعض المرضى قد يحتاجون جرعة تصل الى 640 مجم في اليوم او قد يقوم الطبيب بكتابة جرعة مختلفة عن هذا. الجرعات الاقل قد تُوصف للمرضى الكبار السن او هؤلاء الذين لديهم امراض بالكلي.

    طريقة الاستعمال

  • يجب بلع الأقراص بكوب من الماء.
  • ويمكن تناولها مع أو بدون الطعام.
  • يمكن تناول الجرعة كجرعة واحدة أو مقسمة على جرعتين.
  • ارجع لطبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكداً بعد الأسابيع الأولى من بداية العلاج بأقراص بيتاكور قد يحتاج طبيبك الى رؤيتك بانتظام لمتابعة تأثير الدواء عليك ، وقد يحتاج الى ضبط الجرعة لتناسبك.

    غير موصى باستعمال بيتاكور للأطفال: لا يوصى بهذا الدواء للأطفال.

    جرعة بيتاكور للمرضى الذين لديهم مشاكل بالكلي: المرضى الذين لديهم مشاكل بالكلى يجب ان يستشيروا أطبائهم لمعرفة الجرعة المناسبة.

    إذا تناولت جرعة أكبر من احتياجك من بيتاكور (سوتالول)

    لا تأخذ أقراص أزيد من بيتاكور (سوتالول) أكثر مما وصف لك طبيبك. إذا اخذت أقراص زائدة اذهب الى أقرب مستشفى للطوارئ وخذ الأقراص المتبقية معك أو أخبر طبيبك في الحال… خذ أي أقراص متبقية والعلبة معك حيث ان ذلك سوف يجعل الأمور أكثر سهولة

    ماذا لو نسيت جرعه من بيتاكور؟

    إذا نسيت تناول جرعة من بيتاكور (سوتالول) أقراص تناولها في الحال عند تذكرها ولكن إذا كان حان وقت الجرعة التالية، فقم بتفويت الجرعة المنسية ولا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

    ماذا لو توقفت عن تناول بيتاكور بشكل مفاجىء؟

    لا تتوقف عن تناول بيتاكور (سوتالول) أقراص بدون الرجوع الى الطبيب. قد يحتاج الطبيب لتقليل الجرعة تدريجيًا قبل التوقف تماماً عن تناول الأقراص.

    أعراض التوقف المفاجىء

    قد تحدث اعراض انسحابيه مع أقراص بيتاكور (سوتالول) إذا توقفت فجأة، وهذة الاعراض تشمل حدوث اعراض الذبحة الصدرية (آلام بالصدر)، عدم انتظام ضربات القلب، وفي بعض حالات النوبة القلبية.

    التحذيرات والارشادات

    لا تتناول بيتاكور (سوتالول) أقراص إذا كنت:

  • لديك حساسية لـ سوتالول هيدروكلوريد او أي من المواد الأخرى الغير فعالة في هذا الدواء.
  • إذا كنت تعاني من فشل في الكلى أو لديك ورم بالقرب من كليتك لم يتم علاجه (ورم القواتم).
  • لديك تاريخ مرضى من وجود صعوبة في التنفس نتيجة ضيق في الشعب الهوائية (ضيق بالقصبة الهوائية).
  • تعاني من انخفاض ضغط الدم أو فشل بالدورة الدموية.
  • تعاني من الحامض الايضي أو الحامض الكيتوني السكرى.
  • تعاني من فشل بالكلى (تنقية الدم من الكرياتنين اقل من 10 مللي/ الدقيقة).
  • تعاني من تغير لون اليدين والقدمين (ابيض أو بنفسجي) (متلازمة رينود).
  • تعاني من بطء شديد في ضربات القلب (بطء القلب) بما في ذلك متلازمة العقدة الجيبية المريضة او طول فترة كيو تي.
  • إذا كنت تعاني من بطيء القلب من النوع الثاني والثالث الا إذا كان تم تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب للمريض.
  • إذا كانت تعاني من صدمة قلبية.
  • إذا كان سيتم علاجك بالتخدير الذي ينتج عنه ضعف في عضلة القلب.
  • إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم (ماعدا نتيجة عدم انتظام ضربات القلب).
  • التحذيرات والاحتياطات

    تحدث مع طبيبك أو الصيدلي قبل تناول بيتاكور (سوتالول)  أقراص قد يحتاج طبيبك لفحص مستوى البوتاسيوم والماغنسيوم في دمك قبل البدء في تناول أقراص بيتاكور (سوتالول) قد تحتاج لعمل اختبارات الدم بانتظام اثناء تناولك لأقراص بيتاكور (سوتالول)

    أخبر طبيبك قبل البدء في تناول اقراصك إذا كنت:

  • لديك تاريخ مرضي للحساسية.
  • إذا كان لديك مشاكل بالكلي، حيث أنك قد تحتاج لتغيير جرعتك من بيتاكور.
  • تعاني من مشاكل بالكبد.
  • إذا كنت تعاني من او عانيت حديثاً من اسهال أو إذا كان لديك حديثاًُ اسهال شديد او نوبة استمرت لفترة طويلة. هذا لأنه قد يؤدى الى التأثير على مستوى البوتاسيوم والماغنسيوم في الجسم، وقد تصبح غير قادر على تناول بيتاكور أقراص.
  • إذا كنت تعاني من السكر، فقد تحتاج لتغيير جرعة الانسولين او أي ادوية تأخذها لعلاج السكر. قد يخفى بيتاكور (سوتالول) او يقلل من علامات التحذير التي تصاحب أعراض انخفاض السكر بالدم (نقص السكر بالدم).
  • إذا كان لديك زيادة في افرازات الغدة الدرقية، حيث ان بيتاكور (سوتالول) قد يخفى الأعراض او يجعلها تسوء إذا تم إيقاف العلاج باستخدام سوتالول فجاءة.
  • إذا كنت تعاني من الصدفية (مرض جلدي يسبب هرش، احمرار، بقع متقرحة من الجلد).
  • إذا كان من المقرر اجراء تحليل البول.
  • إذا كنت تعاني من الوهن العضلي الوبيل (ضعف العضلات).
  • إذا كنتي حاملاً ، تخططين للحمل أوتقومين بالرضاعة الطبيعية.
  • إذا كنت تحتاجين لعمل جراحة، يجب ان تخبر طبيبك وأخصائي التخدير انك تتناولين بيتاكور (سوتالول) أقراص حيث انه قد يؤثر على أدوية التخدير. يجب ان تتوقف عن تناول سوتالول قبل العملية ويجب ان تتوقف عن تناول سوتالول بالتدريج على مدى أسبوع. سوف يخبرك طبيبك ان كان هذا ضرورياً.
  • الادوية الأخرى وبيتاكور (سوتالول)

    أخبر طبيبك إذا كنت تتناول او تناولت حديثاً أو قد تكون تناولت أي أدوية، شاملاً الادوية التى تحصل عليها بدون روشتة. بعض الادوية قد تؤثر على بعضها البعض.

    من الهام جداً ان تخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي من هذه الادوية التالية:

  • ادوية لعلاج ضغط الدم المرتفع، فشل عضلة القلب او ضربات القلب الغير منتظمة (مثل ديجوكسين، امیودارون، فيراباميل، ديسوبيراميد ، كينيدين، بروكين اميدو بيبريديل).
  • الأدوية التي تزيد من فترة كيو تي (تغيرات في رسم القلب) مثل فينوثيازين، أدوية مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقة، تيرفينادين، استیمازول، ايريثروسين، هالوفانترین، بينتاميدين، كوينولون مضادات حيوية.
  • فلوكتافينين (ادوية تستخدم للعلاج القصير المدى للألم البسيط الى المتوسط).
  • حاصرات قنوات الكالسيوم مثل فيراباميل وديلتيازيم.
  • مدرات البول (اقراص الماء)، كورتيكوستيرويد، امفوتيرسين، بعض من هذه تقلل مستوى البوتاسيوم بالدم.
  • كلونيدين (أحيانا تستخدم لعلاج الهبات الساخنة او الصداع).
  • الانسولين والأدوية الأخرى التي تؤخذ عن طريق الفم لعلاج السكر.
  • تيوبوكورارين مثبطات العضلات والأعصاب. الادوية المنشطة لمستقبلات بيتا مثل السالبوتامول (تستخدم لعلاج الربو او انتفاخ الرئة).
  • لعلاج ضغط الدم المرتفع (مثل ريزربين، جوانيثدين او الفاميثيل دوبا)، لعلاج الاكتئاب، التوتر، المشاكل العصبية والاضطراب العقلي (مثل ميثيل دوبا) لعلاج الحساسية مثل حمى القش (مثل مضادات الهستامين).
  • أيضا أخبر طبيبك او الصيدلي إذا كنت تتناول أو تناولتها حديثاً، أي أدوية أخرى شاملاً التي اشتريتها بدون روشتة.

    BETACOR TABLET بيتاكور اقراص

    بيتاكور وقيادة السيارات وأستخدام الآلات

    غير معروف ان بيتاكور (سوتالول) له تأثير على قيادة السيارات واستخدام الآلات. تأكد انه ليس لديك دوخة او تعب قبل قيادة السيارات او تشغيل الآلات.

    بيتاكور والحمل، الرضاعة والخصوبة

  • إذا كنت حاملاً او تقومين بالرضاعة الطبيعية او تفكرين في الحمل او تخططين للحمل اسألي طبيبك عن النصيحة قبل تناول هذا الدواء.
  • يجب عدم إعطاء بيتاكور أقراص اثناء الحمل الا إذا رأى الطبيب انها ضرورية. يجب عدم القيام بالرضاعة الطبيعية اثناء تناولك أقراص بيتاكور.
  • الأعراض الجانبية المحتملة

    مثل كل الادوية، قد يسبب بيتاكور (سوتالول) أقراص بعض الاعراض الجانبية، والتي لا تحدث لكل الناس.

    أخبر طبيبك في الحال إذا حدث لك أي من الأعراض الآتية:

  • تورم الوجه، الشفائف و / أو الحلق مع صعوبة في البلع أو التنفس. قد تكون هذه من علامات الحساسية ويجب إيقاف تناول الأقراص.
  • الأعراض الجانبية التي تحدث مع بيتاكور (سوتالول) أقراص تشمل الأتي:

    أعراض (تحدث لأكثر من 1 من كل 100 مريض):

  • عدم انتظام ضربات القلب، بطء ضربات القلب، فشل القلب، الام بالصدر، انخفاض ضغط الدم، تورم، إغماء، رفرفة (تسارع ضربات القلب).
  • غثيان، قيء، سوء الهضم، آلام بالبطن، انتفاخ، اسهال، تقلصات.
  • توتر، اكتئاب، تغير المزاج، صداع، الإحساس بالدوار، الدوخة، الضعف العام، التعب، مشاكل النوم، وخز في القدمين واليدين ( الشعور بدبابيس وابر).
  • العجز الجنسي، الحمى، الطفح الجلدي، مشاكل بالسمع، مشاكل في الرؤية، تغير في تذوق الطعام.
  • المرضى الذين يتناولون هذه الأنواع من الادوية يشتكون من برودة و/ أو زرقان أصابع اليدين والقدمين، تفاقم آلام الساقين عند المشي، طفح جلدي أو جفاف العينين.
  • إذا أصبحت أي من هذه الآثار الجانبية خطيرة أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مدرجة في هذه الصفحة، من فضلك أخبر الطبيب أو الصيدلي.

    معلومات أخرى

    التركيب

  • المواد الفعالة: كل قرص يحتوى على 80 مجم سوتالول هيدروكلورايد.
  • مواد غير فعاله: لاكتوز أحادي المائيه، ميكروكريستالين سيليلوز، ستياريت المغنيسيوم، تلك منقي، صوديوم استيريل فيوماريت، نشا جليكوليت الصوديوم، كلويدل سيليكون دايوكسيد ، لون ازرق.
  • هذا المستحضر يحتوي علي الاكتوز المرضى المصابون بأمراض وراثية نادرة مثل عدم تحمل الجالاكتوز، نقص انزيم اللاكتوز، سوء امتصاص جلوكوز- جالاكتوز ، يجب عليهم عدم تناول هذا الدواء. بعض الادوية قد تؤثر على بعضها البعض.
  • كيف يمكن تخزين بيتاكور

  • يخزن في درجه حراره لا تزيد عن 30 درجه مئويه في مكان جاف.
  • تحفظ جميع الأدوية بعيدا عن متناول الأطفال
  • مدة الصلاحيه: ثلاثه اعوام من تاريخ الانتاج.

    العبوة

    علبه كرتون تحتوي علي 3 شرائط ( الومنيوم / بي في سي ازرق فاتح معتم )  يحتوي كل منها علي 10 اقراص مع نشرة داخليه.

    تنبهات هامة

  • احتفظ بالنشرة الداخلية للدواء، قد تحتاج لقراءتها مرة أخرى
  • إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، اسال طبيبك او الصيدلي.
  • هذا الدواء موصوف لك. لا تعطيه للأخرين قد يسبب اضرارا لهم، حتى ولو كانوا لديهم نفس الأعراض التي لديك.
  • إذا حدث لك أي أعراض جانبية، تحدث الى طبيبك او الصيدلي، هذا يشمل أي أعراض جانبية غير مذكورة في هذه الصفحة.
  • بيتاكور أقراص- النشرة الداخلية

    المزيد من المعلومات عن بيتاكور

    شركة آمون للأدوية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ بيتاكور، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة آمون للأدوية عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا.

    الإبلاغ عن عدم توافر بيتاكور

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    الإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ بيتاكور، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    الاستعلام عن سعر بيتاكور

    للتعرف على سعر بيتاكور الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين،لأن أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر بيتاكور.

    الدعم والملاحظات

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول بيتاكور، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح.

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء.  على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة.  إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.C07AA07


    السابق
    بيتاسين مسحوق( بودرة)… مضاد حيوي واسع المجال –
    التالي
    Betadine® Mouthwash/Gargle –