صحة وجمال

تايلينول فورت مسكن للآلام وخافض للحرارة –

حبوب تايلينول فورت هى حبوب مسكنة و خافضة لدرجة الحرارة و بالتالى فانها فعالة فى حالات ارتفاع درجة الحرارة ( الحمى ) و معالجة الالام البسيطة و المتوسطة , فيمكن استخدام حبوب تايلينول فورت فى:

  1. الصداع.
  2. الصداع النصفى ( الشقيقة ) .
  3. اوجاع اسفل الظهر .
  4. الالام الروماتيزمية و العضلية .
  5. اوجاع فترة الحيض ( مغص الدورة ).
  6. اوجاع التهاب المفاصل .
  7. اوجاع الاسنان التالية لخلع الاسنان او الاوجاع التى تلى تنظيف الاسنان فى عيادات الاسنان.
  8. الالام بعد عمليات التلقيح ( التطعيم ) بشكل عام .
  9. اوجاع الحلق و الجسم بسبب نزلات البرد والانفلونزا .

استخدام الباراسيتامول ( تايلينول فورت ) أثناء الحمل، أو أثناء الرضاعة الطبيعية، لا يترافق مع أي أضرار على الجنين أو الرضيع

ما هي جرعة حبوب تايلينول فورت؟

جرعة اقراص تايلينول فورت الموصى بها للبالغين والاطفال اكبر من 12 سنة:

  • 2 قرص ( حبتان ) كل 4 الى 6 ساعات بحسب الحاجة .
  • يجب مرور 4 ساعات على الاقل بين الجرعات .
  • لا تتناول اكثر من 8 حبات خلال 24 ساعة .
  • اقراص تايلينول فورت  غير موصى بها للاطفال تحت 12 سنة .
  • هل تايلينول فورت ينفع للحامل؟

    باراسيتامول اثناء الحمل

    باراسيتامول أمن أثناء الحمل: لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص تايلينول فورت خلال فترة الحمل , حيث ان الدراسات التى تمت  على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود خطورة من مركب الباراسيتامول( المكون النشط في أقراص تايلينول فورت) على عملية الحمل نفسها او على عملية نمو الجنين. وبالرغم من امان اقراص تايلينول فورت خلال فترة الحمل الا انة من المنصوح عدم تناول اى منتجات دوائية خلال فترة الحمل الا بعد استشارة طبية.

    هل تايلينول فورت مناسب للأمهات المرضعات؟

    باراسيتامول اثناء الرضاعة

    باراسيتامول أمن أثناء الرضاعة: لا يوجد اى مخاطر من تناول اقراص تايلينول فورت خلال فترة الرضاعة , حيث ان الدرسات التى اجريت على البشر والحيوانات لم تشير الى وجود اى مشكلات على الام المرضعة او على الرضيع , و بالرغم من ان الباراسيتامول يتم افرازة فى لبن الام الا انة يفرز بكميات ضئيلة لا تمثل اى مخاطر على الرضيع .

    متي لا يجب استخدام تايلينول فورت؟

    يمنع استعمال حبوب تايلينول فورت فى المرضى المصابون بالتحسس لمادة الباراسيتامول أو اى مواد اخرى داخلة فى تركيب حبوب تايلينول فورت .

    ما هي أضرار حبوب تايلينول فورت؟

    الاعراض الجانبية نتيجة استخدام حبوب تايلينول فورت نادرة الحدوث و لكن قد يظهر طفح جلدى فى حالات فرط التحسس لمادة الباراسيتامول .

    خلي بالك  احتياطات و تحذيرات

  • يجب الاحتفاظ بحبوب تايلينول فورت بعيدا عن متناول الاطفال.
  • لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من تايلينول فورت حبوب وهى 2 قرص كل 6 ساعات , واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  • لا تتناول اقراص تايلينول فورت بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .
  • لا تتناول اقراص تايلينول فورت بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 10 ايام لعلاج الالام او 3 ايام لعلاج ارتفاع درجة الحرارة , واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  • اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول اقراص تايلينول فورت الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .
  • ماذا لو أخذت جرعة زائدة؟

    تناول جرعات مفرطة من اقراص تايلينول فورت: فى حال تناول جرعات زائدة عن الجرعات الموصى بها ( المقررة ) من اقراص تايلينول فورت يجب اللجؤ فورا الى المستشفى حتى وان لم تظهر اى علامات او اعراض للتسمم بالباراسيتامول، حيث أن تناول جرعات مفرطة من اقراص تايلينول فورت قد تؤدى الى الفشل الكبدى .

    يوصى فى حالات تناول جرعات مفرطة من تايلينول فورت ان يتم تناول الأستيل سيستايين  . ويرجى اتباع الاجراءات الموصى بها فى التعامل مع حالات التسمم بالباراسيتامول .

    هل تايلينول فورت يتفاعل مع الأدوية الأخرى؟

    التداخلات الدوائية مع اقراص تايلينول فورت: تناول اقراص تايلينول فورت لفترات طويلة وبشكل منتظم قد يؤدى الى زيادة مفعول الادوية المضادة للتجلط ( التخثر ) مثل ال وارفارين وبالتالى احتمالية حدوث نزيف. ملحوظة: تناول اقراص تايلينول فورت بشكل طارىء او مؤقت ( اى بصورة غير منتظمةاو عند الضرورة ) لا يوجد لة اى مخاطر مع مضادات التتجلط . لا توجد تفاعلات دوائية خطيرة بين تايلينول فورت والأدوية الأخرى.

    كيف تعمل أقراص تايلينول فورت؟

    كل قرص من اقراص تايلينول فورت يحتوى على 500 ميليجرام من مادة الباراسيتامول.تايلينول فورت دواء لة القدرة على تسكين الالام وخفض درجة الحرارة , و ذلك عن طريق قدرتة على منع انتاج مادة البروستاجلندين prostaglandin.

    تيلينول فورت BY PHARMACIA1

    نشرة معلومات المريض

    Tylenol Forte Patient Information Leafletتايلينول فورت النشرة الداخلية

    الفئات والعلامات: N02BE01 ، الباراسيتامول ، الأنيليدات ، المسكنات، مضادات الحمى، الجهاز العصبي.

    Tylenol Forte- English Information


    السابق
    بينادول حبوب مسكنة للألم والصداع وخافضة للحرارة –
    التالي
    فلاتيديل أقراص لإمتلاء و إنتفاخ البطن – الغازات –