صحة وجمال

تريفاستال ريتارد ٥٠ أقراص لعلاج مرض باركنسون (الشلل الرعاش) –

يستخدم تريفاستال ريتارد في علاج مرض باركنسون. يساعد هذا الدواء في علاج الاهتزاز المفرط عن طريق إبطاء حركات الجسم. تريفاستال ريتارد أقراص مغلفة ممتدة المفعول هو ناهض (محفز) للدوبامين (يعمل في المخ، لتحفيز مستقبلات ساكنة تسمى الدوبامين).

دواعى الاستعمال

مرض الشلل الرعاش، لعلاج مرض باركنسون بمفرده أو بالاشتراك مع ليفودوبا.

فوائد تريفاستال ريتارد في مرض باركنسون

تريفاستال ريتارد يساعد في تخفيف أعراض مرض باركنسون مثل الرعشة وتيبس العضلات وصعوبة الحركة. يزيد من كمية مادة كيميائية تسمى الدوبامين في الدماغ مما يساعد في تنسيق حركات الجسم. فبالتالي يمكن لهذا الدواء تحسين نوعية الحياة من خلال تحسين القدرة على أداء الوظائف اليومية بطريقة أفضل.

الجرعة وطريقة الاستعمال

تكون الجرعة فردية بشكل كبير. يتم تحديدها من قبل الطبيب. تناول دائما الدواء بالضبط كما أخبرك طبيبك.

طريقة التناول

عن طريق الفم، من الأفضل تناول الأقراص بعد الوجبات. يجب ابتلاع الأقراص مع تناول نصف كوب من الماء، دون مضغها، وذلك بعد الانتهاء من تناول الوجبة.

مدة العلاج

تناول الدواء بالضبط كما أخبرك طبيبك. لا تتوقف عن تناول الدواء دون مشورة طبية.

التحذيرات والارشادات

يجب عدم استخدام دواء تريفاستال ريتارد أقراص مغلقة ممتدة المفعول في الحالات التالية: تاريخ مرضي من الحساسية تجاه بيريبيديل، احتشاء عضلة القلب أو أي أمراض أخرى خطيرة بالقلب والأوعية الدموية.

احتياطات

يجب إجراء فحوصات العين بانتظام ومراقبة ضغط الدم أثناء العلاج. يجب عليك إبلاغ طبيبك عن جميع الأدوية التي تتناولها، خاصة إذا كنت تعاني من اضطرابات التمثيل الغذائي للجلوكوز لأن هذا الدواء يحتوي على الفركتوز.

تريفاستال ريتارد 50 اقراص -النشرة الداخلية

نصائح احترازية

تريفاستال ريتارد قد يقلل من اليقظة أو يؤثر على رؤيتك أو يجعلك تشعر بالنعاس والدوار. لا تقود في حالة حدوث هذه الأعراض. بما أن تريفاستال ريتارد قد ارتبط بالنعاس ونوبات بداية النوم المفاجئ وهذا قد يؤثر على قدرتك على القيادة.

يجب توخى الحذر عند استعمال تريفاستال ريتارد في المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى. يجب عليك استشارة الطبيب. كما يجب توخى الحذر عند استعمال تريفاستال ريتارد في مرضى الكبد. من فضلك استشر طبيبك.

أخبر طبيبك إذا طورت سلوكيات قهرية يصعب السيطرة عليها، مثل الإفراط في تناول الطعام والقمار، وإنفاق المال، والدوافع الجنسية. أو الإغراء للقيام ببعض الأنشطة التي قد تضر بك أو تضر بالآخرين تسمى هذه اضطرابات التحكم في الانفعالات، قد يحتاج الطبيب إلى تعديل جرعك أو إيقافها

يجب إجراء مراقبة منتظمة لضغط الدم خلال فترة العلاج باستخدام تريفاستال ريتارد. أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من عدم استقرار أو اضطراب في ضغط الدم.

في المرضى من كبار السن، يجب الأخذ في الاعتبار إمكانية التعرض لخطر السقوط سواء نتيجة لانخفاض ضغط الدم رغبة مفاجئة فى النوم أو هذيان.

نتيجة لاحتواء تريفاستال ريتارد على السكروز، يجب عدم استخدام هذا الدواء في حالة عدم تحمل سكر الفركتوز ومتلازمة سوء امتصاص الجلوكوز والجالاكتور أو نقص السكروز. ایزومالتاز (حالات استقلابية نادرة).

للوقاية من التداخلات الدوائية المحتملة بين العديد من الأدوية وبشكل خاص مضادات الذهان (فيما عدا كلوزابين). وبعض الأدوية التي تستخدم للوقاية من الغثيان والقيء والأدوية المهدئة، يجب عليك إبلاغ الطبيب أو الصيدلي الخاص بك بشكل دوري عن أي علاجات أخرى قيد التناول.

يجب تجنب تناول الكحوليات أو المشروبات الكحولية إذا كنت تتناول هذا الدواء حيث أنه يمكن أن تزداد تأثيرات العقار. فى حالة الحمل والرضاعة يرجی استشارة الطبيب أو الصيدلي الخاص بك قبل تناول أي دواء.

ارشادات

يجب تناول تريفاستال ريتارد بالطعام لتجنب اضطراب المعدة. ومع ذلك، خذ الجرعة في نفس الوقت كل يوم للحفاظ على مستوى ثابت من الدواء في الدم. في حالة نسيان الجرعة، خذها بمجرد أن تتذكرها وقم بانهاء مدة العلاج حتى لو كنت تشعر بتحسن. من المهم ألا يتوقف هذا الدواء فجأة دون التحدث مع الطبيب لأنه قد يسبب آثارًا ضارة.

الاثار الجانبية

معظم الآثار الجانبية لا تتطلب أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف جسمك مع الدواء. استشر طبيبك إذا استمرت الأعراض في ذلك أو إذا كنت قلقًا بشأنهم.

تشمل بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء: الصداع والقيء والشعور بعدم الراحة. قد يسبب أيضًا الدوار والنعاس، لذلك لا تقود السيارة أو تفعل أي شيء يتطلب التركيز حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك. أخبر طبيبك إذا طورت أي تغيرات غير عادية في المزاج، أو الدافع الجنسي المرتفع بشكل غير طبيعي، أو الإنفاق غير المنضبط لأن هذه قد تكون ضارة للغاية.

اضطرابات بسيطة بالجهاز الهضمي (غثيان، قئ، انتفاخ البطن) يمكن الحد منها من خلال زيادة الجرعة تدريجياً. وارتباك أو هلوسة أو هياج يزول عند توقف العلاج، الإحساس بدوخة، الذي يزول أيضا عند توقف العلاج.

تريفاستال ريتارد إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

ماذا يجب أن أخبر طبيبي قبل بدء استخدام تريفاستال ريتارد؟ أخبر الطبيب عن جميع الأدوية التي تتناولها قبل بدء استخدام تريفاستال ريتارد . يحتوي هذا الدواء أيضًا على السكروز، لذا إذا كنت تعاني من اضطراب التمثيل الغذائي للجلوكوز (مثل مرض السكري)، فأخبر طبيبك.

هل يمكنني تناول تريفاستال ريتارد إذا كنت أعاني من مشكلة في القلب أو ضغط الدم؟ يجب عليك استشارة طبيبك إذا كنت تعاني من أي مشكلة في القلب أو مشكلة في ضغط الدم. ومع ذلك، يجب على المرضى الذين يعانون من نوبة قلبية ومشاكل خطيرة في القلب عدم تناول تريفاستال ريتارد

ما هي أعراض جرعة زائدة من تريفاستال ريتارد؟ تشمل أعراض فرط الجرعة مع تريفاستال ريتارد انخفاض أو زيادة في ضغط الدم والغثيان والقيء. تختفي هذه الأعراض عند التوقف عن الإعطاء ومع علاج الأعراض. ومع ذلك ، فإن تريفاستال ريتارد عند تناوله بجرعات عالية يسبب القيء المفرط ومن ثم فإن حالات الجرعة الزائدة غير مرجحة. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض، فاتصل بالطبيب واطلب المساعدة الطبية على الفور.

هل من الآمن القيادة أثناء تناول تريفاستال ريتارد؟ تريفاستال ريتارد قد يسبب النعاس المفرط أو نوبات النوم المفاجئة. لذلك ، يجب أن تعرف كيف يؤثر تريفاستال ريتارد عليك وتجنب القيادة أو استخدام الآلات الثقيلة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالنعاس.

التركيب

المادة الفعالة هي: 50 مجم بيريبيديل لكل قرص مختلف ممتد المفعول.

تريفاستال ريتارد 50 اقراص -النشرة الداخلية


السابق
TRIVAROL tablets
التالي
تريفلوكان…مضاد للفطريات واسع المدى –