صحة وجمال

جلوتاثيون كومبلكس … كبسولات تفتيح البشرة

كبسولات جلوتاثيون كومبلكس( بالإنجليزية: Glutathion Complex)، مكمل غذائى مصنوع فى كندا ، متوفر فى السعودية و دول الخليج. تعمل كبسولات جلوتاثيون كومبلكس على توحيد و تفتيح لون البشرة لما تحتوية من مواد مضادة للأكسدة . جرعة جلوتاثيون كومبلكس ، هى كبسولة واحدة قبل الاكل بنصف ساعة ، و يمكن زيادة الجرعة بحد اقصى مرتين يوميا ، او حسب إرشادات الطبيب .

تنوية هام

كبسولات جلوتاثيون كومبليكس،هى  مكمل غذائى ، اى ان الشركة المنتجة لها فشلت فى تقديم أدلة دامغة على فاعليتها بالتجارب و الأحصائيات الدقيقة ، و لكن هذا ايضا لا يعنى انها معدومة الفائدة ، و بالتالى فانة يمكن اعتبارها فعالة و لكن بصورة غير مؤكدة . للمزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية يُنصح بقراءة مقال عن المكملات الغذائة و الفرق بينها و بين الأدوية التقليدية من الرابط هنا.

التركيب و المحتوى

تحتوى الكبسولة الواحدة من كبسولات جلوتاثيون كومبلكس على العناصر الاساسية التالية :

  1. جلوتاثيون 1500 مجم .
  2. فيتامين سى 500 مجم .
  3. أستيل سيستايين 250 مجم .
  4. حمض ألفا ليبويك 150 مجم .
  5. ريبوفلافين 10 مجم .

جلوتاثيون كومبلكس كبسول : تركيبة تفتيح البشرة

نصائح هامة و إرشادات ضرورية

  • يجب اتباع ارشادات الجرعة المدونة على العبوة او فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج أو إلتزم بتعليمات طبيبك.
  • يجب الحذر عند استخدام كبسولات جلوتاثيون الفموية فى الحالات التالية :

    1. مرضى الكبد .
    2. مرضى السكري (مكونات جلوتاثيون كومبليكس يمكن أن تسبب انخفاض السكر في الدم).
    3. مرضى اضطراب الغدة الدرقية.
    4. مرضى نقص الثيامين (الثيامين هو شكل من أشكال فيتامين (ب))
    5. إذا كنت تشرب الكحوليات .

    المأمونية أثناء الحمل

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات جلوتاثيون كومبليكس، سوف تسبب أضرار على الجنين او على حالة الحمل  ، و بناء علية لا يجب أستخدام هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت حاملا.

    لا توجد دراسات كافية على البشر لإثبات أو نفى مأمونية جلوتاثيون كومبلكس، لذلك فمن الضرورى الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) جلوتاثيون كومبلكس أثناء الحمل كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى أثناء الحمل  .

    المأمونية أثناء الرضاعة الطبيعية

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات جلوتاثيون كومبليكس تنتقل من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى. كما انة غير معروف ما  إذا كان يؤثر على الرضاعة نفسها و على هرمون البرولاكتين ( هرمون الرضاعة ) ، و بناء علية لا يجب أستخدام  هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية .

    فى الغالب تمر معظم الأدوية من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية. و بالنسبة لمكونات جلوتاثيون كومبليكس ،فإن نسبة الدواء التى تعبر إلى حليب الثدى غير معروفة ، و مازالت لا توجد دراسات كافية لتحديد مأمونية هذا المنتج خلال فترة الرضاعة الطبيعية. لذلك يجب الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) جلوتاثيون كومبلكس أثناء الرضاعة الطبيعية  كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى اثناء فترة الرضاعة الطبيعية  .

    الأثار الجانبية

    نظرا لقلة الدراسات ،فلا توجد قائمة كاملة بالاثار الجانبية التى يمكن أن يسببها جلوتاثيون كومبلكس و تجدر الاشارة الى أنة  حال تناولة وفقا للتوجيهات الموجودة مع المنتج او بحسب توجيهات الطبيب المعالج فمن غير المتوقع  ظهور اى أعراض جانبية .يجب الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك علامات الحساسية للمادة الفعالة ، و علامات التحسس تتمثل فى : طفح جلدى على نطاق واسع من الجسم ، صعوبة في التنفس. تورم  فى الوجة  والشفتين واللسان.، و يجب فى حالة التحسس التوقف عن تناول جلوتاثيون وطلب المساعدة الطبية الطارئة .

    يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا: الغثيان. و الطفح الجلدي. و يجب التوقف عن تناول كبسولات جلوتاثيون أذا شعرت بانخفاض نسبة السكر في الدم ، و تتمثل اعراض انخفاض سكر الدم فيما يلى : الصداع و الجوع و الضعف، والتعرق، والارتباك، ، والدوخة، وسرعة دقات القلب، أو الشعور بالعصبية الشديدة.

    ليس من المؤكد ما إذا كانت كبسولات جلوتاثيون كومبليكس لها فاعلية في علاج أي حالة طبية. هذا المنتج مصنف كمكمل غذائى ، و ذلك لانة لا توجد ابحاث تدعم فاعليتة . لذلك لا ينبغي أن توصف كبسولات جلوتاثيون كومبلكس كدواء وحيد لحالة ما ، و لكن يجب أن يقتصر دور هذا الدواء فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامة كبديل للادوية المثبتة الفاعلية .

    الجرعة و إرشادات الإستعمال

    جرعة جلوتاثيون كومبلكس، عن طريق الفم ، كبسولة واحدة مرة أو مرتين يومياً بحسب إرشادات الطبيب، و لا تتناول كبسولات جلوتاثيون لمدة تزيد عن 3 أسابيع بدون مراجعة طبيبك.

    موانع الأستعمال

    نظرا لضعف الدراسات حول هذا المكمل الغذائى ، فحتى الان لا يمكن تحديد موانع الأستعمال .

    موضوعات ذات صلة

  • حمض ألفا ليبويك الفوائد الطبية و الآثار الجانبية.
  • جلوتاثيون Glutathione… مدعم غذائى لمرضى الكبد و للبشرة.
  • جى أر 6 كبسول ينبوع النشاط و الحيوية و الطاقة.
  • مرضى السكر و أزمة إعتلال الأعصاب الطرفية.
  • إلتهاب البنكرياس المرتبط بأدوية السكر.
  • أضف تقيمك: رأيك في محتوى مقالات مدونة مهم، و يساعدنا في تطوير أنفسنا و تحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أنة يساعد الآخرين في التعرف على مستوى ، لذلك نرجو إضافة تعليقك أو تقيمك على مراجعات جوجل من الرابط هنا .

    حقوق الملكية الفكرية

    حقوق الطبع و النسخ فيما يتعلق بمحتوى مقال( جلوتاثيون كومبلكس … كبسولات تفتيح البشرة) تعود لـــ © 2019. و لا يجوز نسخ هذه المادة بدون إذن . للحصول على الإذن لنسخ المحتويات، يرجى الإتصال بنا من خلال نموذج التواصل من هنا .


    السابق
    مُحسن الجلوتاثون/ جلوتاثيون إنهانسر
    التالي
    جلوتاثيون Glutathione… مدعم غذائى لمرضى الكبد و للبشرة