صحة وجمال

جنتازون كريم GENTAZONE CREAM –

GENTAZONE

فى هذة الصفحة ستجد المعلومات التالية عن جنتازون كريم GENTAZONE CREAM :

  1. التعريف و دواعى الأستعمال .
  2. إرشادات الأستعمال .
  3. الأثار الجانبية .
  4. الأحتياطات و التحذيرات .

جنتازون كريم GENTAZONE CREAM: التعريف و دواعى الأستعمال

جنتازون كريم GENTAZONE CREAM عبارة عن تركيبة من عدة مواد فعالة ، و تستخدم المواد الفعالة فى جنتازون كريم GENTAZONE CREAM  لعلاج الالتهابات الجلدية والحد من الأعراض التى تسببها العدوى البكتيرية أو الفطرية  (على سبيل المثال، الاحمرار والتهيج والتورم، والحكة) .

يحتوى جنتازون كريم GENTAZONE CREAM على مواد الفعالة مضادة للبكتيريا ( مضادات حيوية ) _ اى مواد قاتلة للبكتيريا المسببة للعدوى و الالتهاب الجلدى _ ، حيث تعمل هذة المواد على  وقف نمو البكتيريا.

يحتوى جنتازون كريم GENTAZONE CREAM على مواد مضادة للفطريات، و  تعمل عن طريق إبطاء أو وقف نمو الفطريات والخمائر التى تسبب العدوى و الالتهاب الجلدى .

كما يحتوى جنتازون كريم GENTAZONE CREAM على  مادة مشتقة من الكورتيزون (  كورتيكوستيرويد) ، و تساعد في تقليل احمرار الجلد، والتورم، والحكة.

جنتازون كريم GENTAZONE CREAM : إرشادات الأستعمال

  • يستخدم جنتازون كريم GENTAZONE CREAM على الجلد فقط ، و يجب ان يكون الاستخدام على جلد نظيف و جاف تماما.
  • فى العادة ما يستخدم جنتازون كريم GENTAZONE CREAM مرتين أو ثلاثة يوميا وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج او بحسب التوجيهات فى النشرة المرفقة مع المنتج .
  • يجب غسل اليدين بعد الاستعمال ما لم تكن المنطقة التي يجري علاجها تشمل اليدين.
  • لا يجب تغطية المنطقة التى يتم علاجها بضمادة او رباط او لفافة بعد استخدام جنتازون كريم GENTAZONE CREAM،  ما لم يكن موجها للقيام بذلك من قبل الطبيب.
  • لا يجب أستخدام جنتازون كريم GENTAZONE CREAMفي العيون، والأنف، أو الفم، أو داخل المهبل، و فى حال حدوث ذلك بالخطأ ، فيجب غسل المنطقة جيدا بكمية وفيرة من الماء .
  • لا يجب أستخدام جنتازون كريم GENTAZONE CREAM على فروة الرأس أو الاظافر ، ما لم يكن موجها بخلاف ذلك من قبل الطبيب.
  • الجرعة ومدة العلاج تعتمد على نوع العدوى .
  • لا يجب استخدام جنتازون كريم GENTAZONE CREAM  لفترة اطول من التى وصفها الطبيب المعالج او بعدد جرعات اكبر ، هذا قد يزيد من خطر الآثار الجانبية.
  • استخدام هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر قدر من الاستفادة منة ، و لمساعدتك على تذكر ميعادة ، فمن المفضل أستخدام  في نفس الوقت كل يوم.
  • يجب الاستمرار في استخدام هذا الدواء وفقا لتوجيهات الطبيب المعالج حتى يتم الانتهاء من فترة العلاج كاملة، حتى لو اختفت الأعراض بعد بضعة أيام.، لأن إيقاف الدواء فى وقت مبكر قد يؤدي إلى عودة العدوى.
  • يجب أن تخبر طبيبك إّذا لم تبدأ حالتك فى التحسن بعد  أسبوع واحد  من العلاج.
  • جنتازون كريم GENTAZONE CREAM : الأثار الجانبية

    قد يحدث نتيجة استخدام  جنتازون كريم GENTAZONE CREAM  أحساس بالحرقان ،و الحكة و احساس بلسعة خفيفة أو جفاف فى موضع الأستخدام ،  ولكن هذة الاعراض  فى العادة لا تدوم إلا لفترة قصيرة ، و فى حال ما إذا كان أي من هذه الاثار  مستمرة او متفاقمة فيجب عليك ان تخبر الطبيب او الصيدلى .

    تذكر ان طبيبك  قد قام بوصف  جنتازون كريم GENTAZONE CREAM ، لأنة قد حكم بأن الاستفادة منة تفوق مخاطر الاثار الجانبية .

    أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من الأثار الجانبية التالية ( فى العادة ما تظهر تلك الاعراض مع الاستعمال لفترات طويلة ) ، و هى أثار خطيرة ، و تشمل ما يلى :

    1. علامات التمدد فى الجلد ، و هى عبارة عن خطوط بنية او داكنة اللون أو فاتحة اللون  قد تظهر فى موضع الأستخدام .
    2. ترقق الجلد ، بحيث يمكن رؤية الشعيرات الدموية اسفل الجلد .
    3. تغير لون الجلد .
    4. ظهور حب الشباب .
    5. نمو زائد للشعر فى موضع الاستخدام .
    6. التهاب بصيلات الشعر فى موضع الاستخدام .

    طالما تم أستعمال  جنتازون كريم GENTAZONE CREAM وفقا لتعليمات الطبيب و طبقا للجرعات الموصى بها ، فأنة من النادر أن  يتم امتصاص  جنتازون كريم GENTAZONE CREAM من الجلد إلى مجرى الدم، و لكن فى حال حدوث ذلك ( و هذا أكثر احتمالا فى الاطفال أو فى الأشخاص الذين يستخدمون جنتازون كريم GENTAZONE CREAM لفترات طويلة او على مساحات واسعة من الجلد ) ، فأن ذلك قد يؤدى إلى الاثار الجانبية التالية :

    1. الشعور بتعب و ارهاق غير عادى .
    2. فقدان الوزن.
    3. الصداع.
    4. تورم الكاحلين أو القدمين .
    5. زيادة فى العطش .
    6. زيادة معدل التبول .
    7. مشاكل و اضطرابات فى الرؤية .

    الحساسيه رد فعل خطير جدا ل  جنتازون كريم GENTAZONE CREAM ، و لكنة أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض خطيرة لحدوث رد فعل تحسسى ، بما في ذلك:

    1. طفح جلدي.
    2. حكة .
    3. تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق).
    4. الدوخة الشديدة.
    5. صعوبة في التنفس.

    ما سبق لا يعبر قائمة كاملة بالاعراض الجانبية التى يمكن ان يسببها جنتازون كريم GENTAZONE CREAM .

    جنتازون كريم GENTAZONE CREAM : الاحتياطات و التحذيرات

    قبل استخدام هذا الدواء، أخبر طبيبك عن  التاريخ الطبي المرضى الخاص بك ، لا سيما من:

    1. ضعف الدورة الدموية
    2. ضعف الجهاز المناعي
    3. الأمراض الجلدية الأخرى (على سبيل المثال، والأكزيما، والصدفية، والتهابات الجلد الفيروسية مثل القوباء المنطقية، وجدري الماء، والقروح الباردة.
    4. مرض السل

     

  • يمكن لمستحضرات الكورتيكوستيرويد ( الكورتيزون ) الموضعية أن تزيد من سوء الالتهابات الجلدية و تجعل علاجها اكثر صعوبة ، لذلك يجب ان تخبر طبيبك إذا ما كانت حالة التهاب الجلد لا تتحسن ( و خصوصا بعد اسبوعين من الاستعمال المنتظم(
  • أستخدام المستحضرات الجلدية المحتوية على الكوتيكوستيرويد ( الكورتيزون ) لفترات طويلة او على مناطق واسعة من الجلد قد يتسبب فى تغير فى ردود فعل الجسم تجاة مؤثرات معينة ، لذلك فى حال خضوعك لجراحة بما فى ذلك جراحات الاسنان ، عليك ان تخبر الطبيب انك تستخدم جنتازون كريم GENTAZONE CREAMإذا ما كنت تستخدم جنتازون كريم GENTAZONE CREAMبكميات كبيرة او لفترة طويلة .
  • جنتازون كريم GENTAZONE CREAMقد يبطئ نمو الطفل إذا استخدم لفترة طويلة ( و لكن هذا الأثر غير محتمل بشكل كبير ) ، لذلك يجب مراجعة الطبيب بشكل منتظم لمتابعة معدل النمو ( و خصوصا الطول ) فى حال أستخدام الطفل ل جنتازون كريم GENTAZONE CREAM لفترات طويلة .
  • خلال فترة الحمل، جنتازون كريم GENTAZONE CREAMيجب أن يستعمل فقط عندما تكون هناك حاجة ضرورية جدا لأستخدامة ، و يجب ان يكون بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ممكنة ، و يجب مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  • من غير المعروف ما إذا كان جنتازون كريم GENTAZONE CREAM يمر في حليب الثدي.، لذلك يجب استخدامة خلال فترة الرضاعة ، فقط ، عندما تكون هناك حاجة ضرورية لذلك ، و بأقل جرعة ممكنة و لأقل فترة زمنية ، و من المنصوح بة استشارة الطبيب قبل أستعمال جنتازون كريم GENTAZONE CREAMخلال فترة الرضاعة .

  • السابق
    جنتابلكس مكمل غذائي للرجال لتحسين الصحة الإنجابية والجنسية
    التالي
    جنسافيت كبسول لتحسين النشاط الذهني والبدني –