صحة وجمال

جيستين كبسولات محسنة لوظائف الهضم و تهيج القولون –

تنوية هام :  جيستين ، مستحضر عشبى صحى ، و ليس مستحضر دوائى، و يتم تصنيفة بواسطة الهيئات المسئولة عن مراقبة آمان و فعالية المنتجات الدوائية على أنة مــكمل غذائى ، و ذلك يعنى ان الفوائد المرجوة من استخدام  جيستين ،  لا يمكن اثباتها بشكل قاطع و بأدلة يقينية ، كشأن المستحضرات الدوائية المسجلة كعقاقير ( أدوية ) ، و ينبغى أن يستعمل جيستين ، كعلاج تكميلى ( علاج مساعد ) ، جنبا إلى جنب مع العلاج الاساسى .

جيستين

مكونات جيستين

الكبسولة الواحدة من جيستين ، تحتوى على المكونات التالية :

  1. مستخلص نبات النعناع .
  2. مستخلص عشبة الكراوية .
  3. مستخلص نبات الشمر .
  4. مستخلص نبات الهيل .
  5. مستخلص عشبة الكاموميل .
  6. مستخلص الينسون و الزعتر.
  7. مكونات عشبية آخرى.

واضح من مكونات جيستين ، انها مكونات طبيعية ، او مستخلصة من مصادر طبيعية ، لذا لا يمكن اعتبار جيستين  مستحضر دوائى ، و لكنة منتج عشبى ، و يتم تصنيفة على أنة مكمل غذائى و ليس مستحضر دوائى ، و بالتالى لا يمكن الاعتماد على جيستين  كعلاج أساسى و وحيد لأى حالة مرضية ، و لكنة مجرد منتج تكميلى للتخلص من أعراض عسر الهضم التى يمكن أن تنشأ من حالات مرضية معينة مثل : القولون العصبى ، حالات استئصال المرارة و غيرها من الحالات التى قد تسبب عسر او سوء الهضم .

دواعى أستعمال جيستين

  1. يمكن تناول جيستين بدون وصفة طبية .
  2. يمكن تناول جيستين للتخلص من الشعور بالامتلاء و التخمة و الآلآم فى البطن التى تلى تناول وجبة دسمة .
  3. يمكن تناول جيستين للتخلص من الغازات و الانتفاخات .
  4. اتباع نظام غذائى متوازن ، و الاقتصاد فى تناول الاطعمة الغنية بالدهون او البروتينات ،و الاهتمام بتناول الالياف الغذائية ، يجعل الجهاز الهضمى يعمل بشكل طبيعى و بصورة سليمة ، مما يجعلك لا تحتاج لتناول اى منتجات مهضمة .
  5. يوصف جيستين ، فى حالات سوء أو عسر الهضم والشعور بعدم الإرتياح وإنتفاخ المعدة ، التى قد تنجم من حالات مرضية مختلفة ، على سبيل المثال : اضطرابات فى الكبد ، او افرازات العصارة الصفراوية ، او غيرها من الحالات المرضية التى تؤثر على وظيفة الجهاز الهضمى.
  6. يستخدم جيستين ، فى حالات القولون العصبي ومايصاحب ذلك من سوء هضم وإنتفاخات.
  1. يمكن ان يصف لك طبيبك جيستين ، فى حالات اخرى ، غير تلك المذكورة سالفا .

جيستين : الجرعات المقترحة

تنوية هام : ينبغى ، الألتزام بالجرعة التى حددها لك طبيبك المعالج ، أو بتلك المدونة فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج .

الجرعات المذكورة فى المقال ، إرشادية فقط ، و لا يجب الاعتماد عليها كأساس لتحديد جرعة اى حالة ، دون الرجوع الى الطبيب المعالج .

فى العادة ما تكون جرعة جيستين ، كبسولة أو كبسولتين ، من مرة إلى ثلاث مرات فى اليوم ، اثناء الوجبات أو بعد الوجبة مباشرة .

هل يمكن استخدام جيستين  أثناء فترة الحمل او الرضاعة الطبيعية ؟

كما يظهر من مكونات جيستين السالفة الذكر ، أنها مكونات طبيعية و عشبية المصدر ، لذا من غير المتوقع أن يسبب جيستين  أى مشكلات اذا ما تم تناولة أثناء فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعة ، و مع ذلك فمن المنصوح بة ، بشكل عام ، للحامل أو الام المرضعة عدم تناول اى ادوية او مستحضرات علاجية او مكملات غذائية إلا بعد استشارة طبية ، كما يجب التنوية إلى أنة اذا ما تناولت السيدة الحامل او الام المرضع جيستين ( دون وصفة طبية ) ، فيجب أن يكون ذلك بشكل طارىء ( أى عند اللزوم ) ، و ينبغى عدم تناولة لفترات طويلة و بشكل منتظم دون استشارة طبية .

ما هى الأثار الجانبية التى يمكن ان يسببها جيستين؟

من غير المتوقع أن يسبب جيستين  اى أثار جانبية تذكر ، و يمكن للجسم تحمل هذا المنتج دون أى تأثيرات غير مرغوبة ذات اهمية.

توقيف إنتاج جيستين كبسولات

جيستين كبسول من غنتاج آمون للادوية (شركة مصرية)، تم إيقاف الإنتاج. لكبسولات جيستين بدائل أخرى مشابهة لة في التركيب والمفعول، منها:

أفتر ميلز كبسولات 

هيرباجست كبسول

ماسترجست كبسول

الدعم والمزيد من الأسئلة

لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • إضافة تقييمك وكتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا (خمس نجوم يعني أنك راضى جدًا عن المحتوى، نجمة واحدة يعني أنك غير راضي).
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات

    يمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • لا تستخدم طرق التواصل المذكورة سالفًا للحصول على إجابات سريعة في الحالات الطارئة، في مثل تلك الحالات يتوجب عليك إستشارة أقرب مقدم خدمة طبية لك أو التوجة مباشرة لغرفة الطوارىء في أقرب منشأة طبية لمحل سكنك.

    خبرة المريض: يتمتع كثير من الأشخاص الذين عانوا من مشكلة صحية معينة بحكمة أكبر نتيجة ذلك. ونحن نجعل من موقعنا الإلكتروني ، مصدراً يمكن لمن يرغبون في معرفة المزيد عن مرض ما أو حالة ما، اللجوء إليه للاستفادة من خبرات من يعانون من هذه المشاكل. وإن كنت قد عانيت من تجربة صحية أو خبرة دوائية يمكن أن تعود بالفائدة على من يعانون من الحالة نفسها، ندعوك إلى المشاركة من خلال النموذج المتوفر في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا.

    إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. العلامات المرجعية.


    السابق
    جاستروكيور 30 ميلجرام لعلاج قرحة المعدة و الآثنى عشر –
    التالي
    جلسرين لبوس للكبار و الرضع –