صحة وجمال

دالاسين سي 300 مجم كبسول مضاد حيوي

دالاسين سي 300 مجم كبسول مضاد حيوي

الدالاسين سي 300 مجم كبسولة هو دواء مضاد حيوي يحتوي على العنصر النشط كليندامايسين. يعمل هذا الدواء على تثبيط نمو البكتيريا في الجسم عن طريق الارتباط بالريبوزوم البكتيري وتثبيط تخليق البروتين. يُستخدم الدالاسين سي لعلاج الالتهابات البكتيرية التي تكون البكتيريا المسببة لها حساسة للكليندامايسين.

لاحظ أن هناك آثار جانبية محتملة لهذا الدواء، مثل الإسهال وتغيرات في نشاط الكبد وحساسية جلدية وغثيان وآلام في البطن. ينبغي استشارة الطبيب إذا ظهرت أي من هذه الآثار الجانبية بشكل ملحوظ.

يُفضل ألا يتم استخدام الدالاسين سي أثناء الحمل أو الرضاعة إلا بعد استشارة الطبيب، ويجب تخزينه بعيدًا عن متناول الأطفال وفي درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.

إلى جانب استخدام الدالاسين سي، يمكن تعزيز جهاز المناعة عبر تناول وجبات متوازنة، وممارسة النشاط البدني، والنوم الكافي، وتجنب التدخين، والحفاظ على نظافة الجسم والأماكن.

دالاسين سى: الإستعمالات، الأعراض الجانبية، التحذيرات …

الكِليندَامايسِين (المكون النشط في دالاسين سى) فى العادة ما يؤخذ ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

اكتشف المزيددالاسين سى كبسول النشرة الداخليةدالاسين سى كبسول النشرة الداخليةتنزيل

مصر التواصل في حالة الشكاوى أو الاقتراحات

في حالة وجود أي استفسار أو شكوى أو اقتراح بخصوص دالاسين سي، يمكنك التواصل مع هيئة الدواء المصرية. تهدف هيئة الدواء المصرية إلى تنظيم وتنفيذ ومراقبة جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية.

بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على سلامتك وضمان الاستفادة القصوى من دالاسين سي. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو استفسارات إضافية حول هذا الدواء، فلا تتردد في التواصل مع الجهات المختصة المذكورة أعلاه.


السابق
دالاسين سي [۱٥۰ أو ۳۰۰ مجم كلينداميسين] – مضاد حيوي واسع المدى
التالي
دانتريلاكس لعلاج تقلص العضلات الهيكلية