صحة وجمال

دوكافاريكو ۱۰۰ أو ۲۰۰ ميليجرام محلول للحقن الوريدي

دوكافاريكو هو محلول للحقن الوريدي، يُصرف بوصفة طبية يُستخدم لعلاج الدوالي وأعراض توسع الأوردة. يمكن استخدام دوكافاريكو بمفرده أو مع أدوية أخرى.

توصف أمبولات دوكافاريكو (بوليدوكانول) لعلاج الأوردة العنكبوتية غير المعقدة (الدوالي قطرها 1 مم) والأوردة الشبكية غير المعقدة (الدوالي بقطر 1 إلى 3 مم) في الطرف السفلي. لم يتم دراسة دوكافاريكو في الدوالي التي يزيد قطرها عن 3 مم.

الجرعة وطريقة الاستعمال

محلول دوكافاريكو معد للاستخدام في الوريد فقط. يجب فحص محلول الحقن بصريًا بحثًا عن الجسيمات وتغير اللون قبل الإعطاء. لا تستخدمه إذا شوهدت جزيئات أو إذا تغير لون محتويات القارورة أو في حالة تلف القارورة بأي شكل من الأشكال.

يجب أن يتم حقن دوكافاريكو عن طريق الأطباء الذين هم على دراية بتقنية حقن مناسبة.

بالنسبة للأوردة العنكبوتية (الدوالي بقطر 1 مم) ، يُنصح باستخدام دوكافاريكو ۱۰۰ ميليجرام، و للأوردة الشبكية (الدوالي بقطر 1 إلى 3 مم) ، يُنصح باستخدام دوكافاريكو ۲۰۰ ميليجرام.

ينبغي استخدم 0.1 إلى 0.3 مل لكل حقنة ولا تزيد عن 10 مل لكل جلسة.

يقوم الطبيب بحقن محلول دوكافاريكو باستعمال سرنجة (زجاجية أو بلاستيكية) بإبرة رفيعة (عادة ، قياس 26 أو 30).

حيث يقوم الطبيب بإدخال الأبرة بشكل عرضي في الوريد المستهدف بالمعالجة، ثم حقن المحلول ببطء بينما لا تزال الإبرة في الوريد. ثم بعد إزالة الإبرة وتغطية موقع الحقن ، سوف ينصحك الطبيب بلبس جوارب الدوالي أو ربط المكان برباط ضاغط.  بعد جلسة العلاج ، سوف يطلب منك الطبيب المشي لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

يجب إبقاء المريض تحت الملاحظة للكشف عن أي رد فعل تحسسي أو حساسية .

يجب الإلتزام باستعمال جوارب الدوالي أو استعمال الرباط الضاغط لمدة 2 إلى 3 أيام بعد علاج الأوردة العنكبوتية ولمدة 5 إلى 7 أيام للأوردة الشبكية. بالنسبة للدوالي الشديدة ، يوصى بعلاج ضغط أطول باستخدام ضمادات ضغط أو جوارب الدوالي من فئة ضغط أعلى. يعد ضغط ما بعد العلاج ضروريًا لتقليل خطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة.

قد تكون هناك حاجة لتكرار جلسات الحقن العلاجية، وذلك إذا كان امتداد الدوالي يتطلب أكثر من 10 مل من محلول دوكافاريكو. يجب فصل بين جلسات الحقن المتكررة بأسبوع إلى أسبوعين.

يمكن إزالة الجلطة الصغيرة داخل الدوالي التي تتطور عن طريق استئصال الوريد المجهري.

ما هي الآثار الجانبية لأمبولات دوكافاريكو؟

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لـ دوكافاريكو ما يلي:

  • خدر خفيف أو وخز ،
  • صداع خفيف او دوخة،
  • زيادة نمو الشعر على الساق المعالجة.
  • ألم خفيف أو دفء ، حكة خفيفة ، أو كدمات خفيفة في مكان الحقن.
  • أخبر الطبيب إذا كان لديك أي عرض جانبي يزعجك أو لا يزول.

    ما هى أدوية التصلب؟

    ينتمي دوكافاريكو إلى فئة من العقاقير تسمى أدوية التصلب، وهى مركبات كيميائية تستخدم في :

  • علاج الدوالي (تضخم الأوردة ، والتي تظهر بشكل شائع في الساقين والقدمين)، وكذلك في دوالي المرىء؛
  • التشوهات اللمفاوية (كتل نادرة غير خبيثة تتكون من قنوات مملوءة بالسوائل أو مساحات يعتقد أنها كذلك ناتج عن التطور غير الطبيعي للجهاز الليمفاوي)؛
  • الانصباب الجنبي (تراكم السوائل بين الأنسجة التي تبطن الرئتين والصدر).
  • Docavarico Ampoules Polidocanol

    سعر دوكافاريكو محلول وريدي للحقن

    دوكافاريكو ، من إنتاج شركة آمون للآدوية. أمبولات دوكافاريكو تتوافر في بعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سعر أمبولات دوكافاريكو المعدة للحقن الوريدي، يختلف من دولة إلى اخرى بحسب سياسات التسعير المتبعة في كل دولة.

    أقل سعر لأمبولات دوكافاريكو (العبوة 5 أمبولات) هو 4.75 دولار أمريكي (أو ما يوازيها يالعملة المحلية في جولة إقامتك)، وأعلى سعر لأمبولات دوكافاريكو (العبوة 5 أمبولات) هو 18 دولار امريكي (أو ما يوازيها بالعملة المحلية في دولة إقامتك).

    في مصر تتوافر دوكافاريكو في عيارين:

    دوكافاريكو 10 ميليجرام (حجم المحلول داخل الأمبولة الواحدة 2 ميلي) العبوة تحتوي على 5 أمبولات سعر العبوة 5 دولارات امريكية أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، بحسب سعر صرف الدولار الامريكي مقابل العملة المحلية في دولة إقامتك.

    دوكافاريكو 20 ميليجرام (حجم المحلول داخل الأمبولة الواحدة 2 ميلي) العبوة تحتوي على 5 أمبولات سعر العبوة 7 دولارات امريكية أو ما يوازريها بالعملة المحلية في دولة إقامتك، بحسب سعر صرف الدولار الامريكي مقابل العملة المحلية في دولة إقامتك.

    معلومات أخرى

  • المكون النشط: بوليدوكانول.
  • الفصيلة العلاجية: مقويات الأوعية الدموية.
  • الفصيلة العلاجية الفرعية: مضادات الدوالي.
  • الفئة الكميائية: عقاقير التصلب للحقن الموضعي
  • كود التعريف التشريحي والكميائي: C05BB02
  • يتوفر دوكافاريكو كمحلول 0.5٪ (10 ميليجرام) و 1٪ (20 ميليجرام) في أمبولات زجاجية سعة 2 مل. يتم توفير دوكافاريكو في أمبولات تستخدم مرة واحدة وخالية من المواد الحافظة في العبوات التالية:

  • خمسة أمبولات 0.5٪ (2 مل)
  • خمسة أمبولات 1.0٪ (2 مل)
  • كل أمبولة مخصصة للاستخدام الفوري لمريض واحد. كل أمبولة غير مفتوحة مستقرة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. يجب تخزينها في درجة حرارة تتراوح بين 15 إلى 30 درجة مئوية (59-86 درجة فهرنهايت).


    السابق
    شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة (دمسكو) الشركة الرائدة في مجال الصناعة الدوائية في المملكة العربية السعودية
    التالي
    هل المضادات الحيوية بتأخر الدورة؟ –