صحة وجمال

دولوكيت جيل.. ۲,٥% كيتوبروفين – مسكن موضعي للألم ومضاد للإلتهابات والتورمات

دهان دولوكيت يعالج الألم في المفاصل والعضلات بفضل التأثير المسكن للمكونات النشطة في الدهان. تخترق مكونات جيل دولوكيت  الجلد بعمق لتخفيف الألم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات.

السعر والتوافر

جيل دولوكيت يتوافر في أنابيب باحجام مختلفة. سعر جيل دولوكيت يُحدد بحسب حجم العبوة، ويتراوح بين 1 إلى 3 دولار أمريكي أو ما يوازيها بالعملة المحلية لدولتك، حسب سعر الصرف في دولة إقامتك.

مميزات جيل دولوكيت

يحتوي جيل دولوكيت على عقار يُسمى كيتوبروفين، وهو دواء ينتمي إلى فئة من الادوية تسمى العقاقير المسكنة والمضادة للإلتهاب، وعلى عكس المنتجات التي تبرد أو تدفئ الجلد موضعياً مثل لصقات الظهر أو قربة المياة الساخنة او الباردة، فإن جيل دولوكيت يخفف الألم ويقلل الالتهاب من مصدره. حيث يتغلغل الكيتوبروفين بعمق في طبقات الجلد للتأثير بشكل مباشر على الأنسجة المصابة تحت المنطقة المعالجة.

يتميز جيل دولوكيت بعدم إصدار روائح قوية، وعادة ما يكفي استخدام كمية مكافئة لحجم حبة العنب أو الكرز من الجيل، ولكن ذلك يعتمد بشكل أساسي على حجم المنطقة المصابة.

الجرعة ومدة الإستعمال

يُمكن أن يستخدم دولوكيت جيل لمدة 14 يوما متواصلة لعلاج إصابات الأنسجة الرخوة مثل تمدد العضلات والأربطة أو تمزقها ، ولمدة 21 يوما لعلاج آلام التهاب المفاصل. يجب عدم استخدام المنتج لفترة أطول من الوقت دون استشارة الطبيب.

يتوفر جيل دولوكيت في أنابيب سهلة الاستخدام. يوفر دولوكيت جيل الراحة من ألم المفاصل الذي يحد من حركة الأصابع. إذا تفاقم الألم أو لم يهدأ بعد 7 أيام  من بداية استعمال المنتج، فعليك استشارة الطبيب.

يتم دهان جيل دولوكيت مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على المنطقة المصابة مع التدليك. هذا يساهم في تخفيف الألم الناجم عن إصابات الأنسجة الرخوة مثل التمدد والتمزق والكدمات وآلام الظهر. يمكن استخدامه أيضا لعلاج آلام الأنسجة الروماتيزمية الرخوة مثل التهاب الأوتار (مرفق التنس) والتهاب الجراب. يمكن أيضا استخدام جيل دولوكيت لعلاج الألم الناجم عن هشاشة العظام الخفيفة في الركبة أو الأصابع.

الآثار الجانبية

قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية للمنتج ، بما في ذلك تهيج أو احمرار الجلد. وعندما تظهر أي من هذه الآثار الجانبية ، يجب التوقف عن استعمال المنتج والتواصل مع طبيب أو صيدلي.

دولوكيت جيل هو العلاج المثالي للأشخاص الذين يعانون من آلام العضلات أو المفاصل والالتهابات التي تستمر طوال اليوم. دولوكيت جيل يهدئ آلام المفاصل والعضلات ويقلل الالتهاب. إذا كنت ترغب في مواصلة أنشطتك اليومية ، يمكن أن يساعدك دولوكيت جيل على استعادة حياتك الطبيعية من خلال توفير تخفيف الآلام على المدى الطويل.

التحذيرات والاحتياطات

يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام دولوكيت جيل لأكثر من 14 يوما لإصابات الأنسجة الرخوة و 21 يوما لالتهاب المفاصل العظمي ، ما لم ينصح طبيبك بالعلاج لفترات طويلة. لا ينصح باستعمال جيل دولوكيت للأطفال دون سن 12 عاما.

يجب استخدام دولوكيت جيل مرتين أو ثلاث مرات فقط في اليوم ، بفاصل 8 إلى  12 ساعة تقريبا، لتوفير حماية مركزة من الألم والالتهابات تستمر طوال اليوم. يساهم الاستخدام المنتظم (وفقا للتعليمات) في إنشاء مخزون من المادة الفعالة كيتوبروفين ، التي تخترق عمق طبقات الجلد ، وتشكل بدورها المصدر الرئيسي للعلاج الذي يستمر طوال اليوم.

دولوكيت جيل الأسئلة الشائعة

متى يجب أن أتوقف عن استخدام دولوكيت جيل؟

لا تستخدم جيل دولوكيت في الحالات التالية:

إذا كان لديك حساسية من المكونات النشطة أو المسوغات. جدير بالذكر ان الحساسية لمكونات المنتج أمر نادر الحدوث، ويظهر مع اول استعمال على شكل تورم واحمرار ورغبة في الهرش في موضع الاستعمال. اذا ظهرت عليك اعراض التحسس للمكونات فعليك التوقف عن استعمال المنتج.

لا يجب استعمال دولوكيت جيل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل

اذا كنت تعاني من حالة تُسمى ربو المسكنات، وهى حالة تحدث عندما تتناول أدوية مسكنة من الاسبرين او الابيوبروفين أو غيرها وتنتج عنها أزمة ربوية أو صعوبة في التنفس. حالة ربو المسكنات حالة نادرة، وتصيب فئة قليلة من الناس. اذا لاحظت بعد وضع دولوكيت جيل بأي ضيق في التنفس فعليك ان تتوقف عن استعمال المنتج.

هل دولوكيت جيل مناسب للحامل؟

لا يجب استعمال جيل دولوكيت خلال الأشهر الثلاثة من الحمل، وتجب الاشارة إلى أن الاستعمال العرضي الغير مستمر ، بمعنى الاستعمال مرة او مرتين لمدة يومين او ثلاث ايام لن تكون لة تاثيرات سلبية على صحة الحامل أو على الحمل أو على الجنين.

الخلاصة: اذا كنت حامل، فيمكنك استعمال جيل دولوكيت مرتين يوميًا (كمية بحجم حبة العنب او الكرز) لمدة لا تزيد عن يومين، ولن يُؤدي ذلك إلى مشكلات تذكر، إما إذا أحتجتي لاستعمال المنتج لفترة أطول أو بكميات كبيرة ، فعليك استشارة طبيبك.

هل دولوكيت جيل مناسب للمرضعات؟

يمكن للأمهات المرضعات استعمال جيل دولوكيت بدون اى مشكلات تذكر، ومع ذلك فمن المنصوح بة

  • تجنب الاستعمال المطول أو المكثف خلال فترة الرضاعة.
  • الحرص على غسل اليدين جيدًا بعد كل مرة استعمال، لتجنب وصول الدهان إلى الرضيع عن طريق الخطأ.
  • هل جيل دولوكيت مناسب للأطفال؟

    بشكل عام، لا ينصح باستعمال جيل دولوكيت للأطفال أقل من 12 عام، لكن المماراسات الطبية العملية تجيز الاستعمال بأمان من عمر 6 سنوات وما فوق.

    اذا كان عمر طفلك اكبر من 6 سنوات، فيمكن استعمال جيل دولوكيت بأمان لمدة لا تزيد عن 7 ايام، احرصى عند اعطاء دولوكيت جيل لطفلك أن تتجنبي الاستعمال المكثف أو المطول.

    اذا كان طفلك أقل من 6 سنوات، فلا تستعملي جيل دولوكيت إلا بناء على وصفة طبية.

    كم عدد مرات الاستعمال اليومي لجيل دولوكيت؟ كم مدة المعالجة؟

    يمكن استعمال جيل دولوكيت مرتين يوميًا (صباحًا ومساءً) لمدة 14 يوما متواصلة لعلاج إصابات الأنسجة الرخوة مثل تمدد العضلات والأربطة أو تمزقها ، ولمدة 21 يوما متواصلة لعلاج آلام التهاب المفاصل. يجب عدم استخدام المنتج لفترة أطول من الوقت دون استشارة الطبيب.

    هل يمكن استعمال دولوكيت جيل على أكثر من موضع في نفس الوقت؟

    يُمكن ان يُستعمل دولوكيت جيل على أكثر من موضع في نفس الوقت، على سبيل المثال الكتف و الركبة أو اسفل الظهر و الرقبة، وفي هذة الحالة ينصح بان يكون الاستعمال مرة واحدة فقط يوميًا، ولمدة لا تزيد عن 14 يوم متواصلة، وبكمية لا تتجاوز حجم حبة العنب أو الكرز في كل مرة استعمال.

    هل يمكن لجيل دولوكيت أن يُسبب مشكلات لمرضى قرح المعدة؟

    هذا احتمال وارد ..و لكنة ضئيل للغاية ..خصوصا لو كان الاستعمال وفق ارشادات الاستعمال المذكورة سالفًا.

    هل يمكن استعمال دولوكيت جيل بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون علي العبوة؟

    تقلل قدرة أو فعالية دولوكيت جيل على تسكين الالام بانتهاء مدة الصلاحية المدون علي العبوة.

    دولوكيت جيل…مسكن أم علاج؟

    سوف يعمل جيل دولوكيت على تسكين الألم بعد التطبيق مباشرة في خلال 10 دقائق على الأكثر، ومع الاستعمال المنتظم والمتواصل ، سوف يعمل دولوكيت جيل على إزالة سبب الألم.

    يُمكن ان يعتبر دولوكيت جيل ، في الحالات الخفيفة (الغير مزمنة) مثل الإلتواءت، الرضوض ، التمزق وغيرها من الحالات الخفيفة مسكن وعلاج في نفس الوقت. اما في الحالات المزمنة (المعقدة أو طويلة الأمد) مثل هشاشة العظام أو خشونة الركبة، مشاكل فقرات الظهر أو الرقبة، فإن دولوكيت جيل سوف يخفف الألم مؤقتًا، ولكنة لن يُعالج الحالة.

    متي يبدأ مفعول جيل دولوكيت؟

    سوف يبدأ دولوكيت جيل في تسكين الألم في خلال 10 دقائق من التطبيق على موضع الاصابة، ومفعول الجرعة سوف يستمر لمدة تتراوح بين 8 إلى 12 ساعة، بحسب نوع الإصابة أو الحالة المستهدفة بالمعالجة.

    سعر دولوكيت جيل

    معظم المنتجات المخصصة لمعالجة الآلام في العضلات أو المفاصل والعظام يتراوح سعرها (بحسب حجم العبوة) بين 1 إلى 5 دولارات بحد أقصى(أو ما يوازيها بالعملات المحلية). دائمًا ننصح الراغبين في التعرف على سعر دواء ما أن يتجنبوا البحث على الأنترنت (لأن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، لذلك أنصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيًا أو عبر الواتس آب.

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك

    إلتهاب أربطة العضلات: أربطة العضلات أو ما يسمي بالأوتار هي عبارة عن نسيج ليفي قوي ومرن يثبت العضلات بالعظام المجاورة لها ، وعندما تنقبض العضلات تشد العضلات العظام الملتصقة بها عن طريق هذه الأربطة الشديدة مسببة حركه عظام الجسم. قد تحدث إلتهابات أو تمزقات بهذه الأربطة أو العضلات المجاورة لها ناتجاً عن الإصابة بها أو الإستخدام المفرط لها ، وغالباً ما تحدث في أربطة مفاصل الرسغ أو الركبة أو الكتف أو الكوع ، وأشهرها تلك التي تصيب أربطة مفصل المرفق أو الكوع وتعرف بظاهرة مرفق لاعبي التنس و التي غالباً ما يصاب بها لاعبي التنس أو لاعبي رفع الأثقال… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    إلتهاب العصب الوركي أو عرق النسا: هو حالة تسبب نوع من الألم في الأنسجة التي يغذيها العصب الوركي ، و فى العادة ما يكون الالم فى اسفل الظهر و فى منطقة الحوض ، و يمتد ليؤثر على  الأرداف والساق. من أكثر الاسباب شيوعا لحدوث التهاب العصب الوركى هى المشكلات المختلفة فى العمود الفقرى، كما يمكن ان يحدث التهاب العصب الوركى نتيجة امراض  في الحوض التي تؤثر على جذور الأعصاب العجزية أو العصب الوركي. هناك بعض الاجراءات الجراحية قد تؤدى الى التهاب العصب الوركى منها :جراحة السرطان فى منطقة الحوض، واستئصال الرحم،و استئصال البروستاتا أو إزالة المستقيم… أكمل القراءة من الرابط هنا.

    آلام أسفل الظهر أو الـ لومباجو: في معظم الحالات،يكون من الصعب تحديد السبب الدقيق للآلام فى أسفل الظهر، و لكن ، مع ذلك ، في حوالي 25 في المائة من الحالات، ، يمكن العثور على مشكلة معينة. يمكن، على سبيل المثال أن يكون هناك تهتك  لبعض العضلات والأربطة الصغيرة، والتي يمكن أن يكون من الصعب تحديدها داخل الهيكل المعقد للجزء الخلفى فى الانسان. في كثير من الأحيان، يكون هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مثل: التهاب فقرات الظهر ( مفاصل صغيرة بين عظام العمود الفقري) او انزلاق غضروفي.. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم الظهر- الأسباب، التشخيص، طرق العلاج: هو ألم يحدث في الجزء الخلفي من الجسم (الظهر) ويمكن أن يكون أسفل العنق حتي أخر العمود الفقري. والأسباب الشائعه لألم الظهر تشمل:حمل حقيبة يد أو حقيبة ظهر ثقيلة، الإبقاء علي الوضعية المنحنية إلي الأمام لوقت طويل، إرتخاء العضلات و الأربطة في أثناء الحمل، تمزق عضلات أو شد عضلات الظهر المفاجئ بسبب الرياضة المستمرة أو رفع أحمال ثقيلة أو الوقوف لمدة طويلة أو النوم علي فرشة غير صحية…. أكمل القراءة من الرابط هنا.

    ألم أسفل الظهر في النساء: فى النساء ، قد تكون الشكوى من ألم أسفل الظهر غير متعلقة بوجود مشكلة بالعمود الفقرى نفسه ، وإنما قد ترتبط بأحد المتاعب النسائية مثل الحيض أو الإصابة بقرحة عنق الرحم نظرا للتوصيلات العصبية بين الحوض أسفل العمود الفقرى . أثناء الحمل ، تظهر كذلك الشكوى من ألم بأسفل الظهر بسبب ضغط رأس الجنين على نهاية العمود الفقرى أو بالتحديد على عظمة العجز وخاصة إذا كان رأس الجنين للخلف . وقد تتسبب عملية الولادة كذلك وما يصاحبها من متاعب فى الشكوى من ألم بأسفل الظهر يقل بعد الولادة تدريجيا… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    أنواع إلتهاب المفاصل، و طرق علاجها: التهاب المفاصل مرض يصيب مفاصل الجسم المختلفة ، ويتميز بوجود إلتهاب مسبباً إحمرار وتورم وآلام وخشونة في المفصل المصاب ، هناك ثلاثة أنواع من مرض إلتهاب المفاصل وهي : إلتهاب المفاصل العظمي، إلتهاب المفاصل الروماتيزمي، وإلتهاب المفاصل النقرسي وهو ما يعرف بمرض النقرس…. اكمل القراءة من الرابط هنا.

    التهاب المفاصل( الأسباب، الوقاية، التشخيص): المفاصل ( جمع كلمة مفصل ) ، و المفصل هو المكان الذى تتلتقى فية عظمتين ، مثل مفصل الكوع ، مفصل الركبة ، عقلات الصابع تعتبر مفاصل ، يمكن اعتبار فقرات الرقبة مفاصل. التهاب المفاصل حالة تتسبب فى حدوث اضرار فى المفصل ، حيث يمكن ان تسبب الالم و التورم فى المفصل . و مع مرور الوقت قد لا يستطيع المفصل القيام بوظيفتة الامر الذى يتسبب فى اعاقات حركية ، و بعض  أنواع التهاب المفاصل يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في اجهزة الجسم الاخرى مثل العينين او الجلد… اكمل القراءة من الرابط هنا.

    الكود المرجعي للمنتج : M01AE03 ، M01AE17 , M02AA10 


    السابق
    دولو-دي بلس شراب لعلاج أعراض البرد وخافض للحرارة ومسكن للألم –
    التالي
    دولوراز شراب خافض للحرارة، مسكن للألم، مضاد لأعراض الإلتهاب ۱۰۰ مجم إبيوبروفين –