صحة وجمال

ديابكس أقراص فموية – مكمل غذائي لمرضى السكر –

ديابكس مكمل غذائي يُوصف جنباً إلى جنب مع الأدوية التقليدية الأخرى كعلاج تكميلى/ مساعد لمرضى السكر و إلتهاب الأعصاب. كما يمكن أن يوصف ضمن برامج تخفيف الوزن. و أحياناً يستعملة الرياضيين لتقوية التحمل العضلى. حبوب ديابكس الفموية دواء لتقوية/ تدعيم/ تعزيز وظائف الخلايا العصبية لتحسين إنتقال الإشارات العصبية عبر الجسم. حبوب ديابكس تحتوي على مجموعة فيتامينات، ومستخلصات عشبية طبيعية مهمة لصحة مرضى السكري. تعمل مكونات حبوب ديابكس على تنظيم عملية هضم الجلوكوز والبروتين وتحويل السكر الى طاقة، وهذا يُحافظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم.

الجرعة و إرشادات الإستعمال

Diabex dietary supplement tablets

2 قرص مرة واحدة يوميًا قبل الوجبة الرئيسية.

دواعى الإستعمال

فى الغالب تُوصف حبوب ديابكس كعلاج مساعد أو علاج تكميلى ، للمساعدة فى :

  • برامج التخسيس وخسارة الوزن.
  • علاج آلام الأعصاب الناتجة من مرض السكري.
  • المساعدة على شفاء الجروح.
  • خفض نسبة السكر في الدم.
  • لا تخلط بين ديابكس فارما لايف وديابكس سيديكو

    الإسم ديابكس أقراص فموية فارما لايف ديابكس 120 مجم أقراص فموية سيديكو الصورة

    Diabex dietary supplement tablets

    دواعي الإستعمال مكمل غذائي للسيطرة على مستويات سكر الدم دواء تقليدي يُوصف لخفض سكر الدم في مرضى السكر من النوع الثاني التركيب مجموعة فيتامينات و معادن مع خلاصات عشبية طبيعية ناتيجلينيد الوصفة الطبية لا يحتاج لوصفة طبية، ويمكن للشخص ان يتناولة من تلقاء نفسة دواء تقليدي يحتاج لوصفة طبية تُحدد الجرعة ومدة المعالجة الشركة المنتجة فارما لايف الإيطالية سيديكو المصرية الجرعة المقترحة 2 قرص يوميًا قبل الوجبة الرئيسية مباشرة الجرعة تُحدد بواسطة الطبيب وفق حالة كل مريض، وفي الغالب تكون مرة يوميًا قبل الوجبة الرئيسية. المزيد من المعلومات معلومات عن ديابكس فارما لايف من الرابط هنا معلومات عن ديابكس سيديكو من الرابط هنا.

    نصائح وإرشادات

  • يجب اتباع ارشادات الجرعة المدونة على العبوة او فى النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج .
  • يجب الحذر عند استخدام حبوب ديابكس الفموية فى الحالات التالية :

    1. مرضى الكبد .
    2. مرضى السكري (حمض الفا ثيوتاسيد يمكن أن يسبب انخفاض السكر في الدم).
    3. مرضى اضطراب الغدة الدرقية.
    4. مرضى نقص الثيامين (الثيامين هو شكل من أشكال فيتامين (ب))
    5. إذا كنت تشرب الكحوليات .

    المأمونية أثناء الحمل

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات حبوب ديابكس سوف تُسبب أضرار على الجنين او على حالة الحمل  ، و بناء علية لا يجب أستخدام هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت حاملا… لا توجد دراسات كافية على البشر لإثبات أو نفى مأمونية مكونات ديابكس، لذلك فمن الضرورى الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) ديابكس أثناء الحمل كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى أثناء الحمل.

    المأمونية أثناء الرضاعة الطبيعية

    الدراسات غير كافية ، ومن غير المعروف ما إذا كانت مكونات ديابكس تنتقل من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى. كما انة غير معروف ما  إذا كان يؤثر على الرضاعة نفسها و على هرمون البرولاكتين ( هرمون الرضاعة ) ، و بناء علية لا يجب أستخدام  هذا المنتج دون استشارة طبية إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية… فى الغالب تمر معظم الأدوية من الدورة الدموية للأم إلى حليب الثدى أثناء الرضاعة الطبيعية. يجب الحد من استخدام ( تجنب أستخدام ) ديابكس أثناء الرضاعة الطبيعية  كلما أمكن ذلك. ومع ذلك، فإن طبيبك قد يقرر ( بعد تقييم دقيق للحالة ، و فى حالات فردية خاصة )  أن الفوائد تفوق المخاطر و بالتالى يقوم بوصفة لكى اثناء فترة الرضاعة الطبيعية  .

    الأثار الجانبية

    نظرا لقلة الدراسات ،فلا توجد قائمة كاملة بالاثار الجانبية التى يمكن أن يسببها ديابكس و تجدر الاشارة الى أنة  حال تناولة وفقا للتوجيهات الموجودة مع المنتج او بحسب توجيهات الطبيب المعالج فمن غير المتوقع  ظهور اى أعراض جانبية .يجب الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك علامات الحساسية للمادة الفعالة ، و علامات التحسس تتمثل فى : طفح جلدى على نطاق واسع من الجسم ، صعوبة في التنفس. تورم  فى الوجة  والشفتين واللسان.، و يجب فى حالة التحسس التوقف عن تناول ثيوتاسيد وطلب المساعدة الطبية الطارئة .

    يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا: الغثيان. و الطفح الجلدي. و يجب التوقف عن تناول أقراص ديابكس أذا شعرت بانخفاض نسبة السكر في الدم ، و تتمثل اعراض انخفاض سكر الدم فيما يلى : الصداع و الجوع و الضعف، والتعرق، والارتباك، ، والدوخة، وسرعة دقات القلب، أو الشعور بالعصبية الشديدة.

    موانع الأستعمال

    نظرا لضعف الدراسات حول هذا الدواء ، فحتى الان لا يمكن تحديد موانع الأستعمال.

    chromium gymnema banaba cinnamon alpha lipoic acid zinc vitamin d vitamin b1 vitamin b6 vitamin c

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    ديابكس أقراص فموية لخفض سكر الدم – ناتيجلينيد سيديكو –
    التالي
    فهم الإسهال واستخدام دواء ديا-فيوريل: الأدوية الفعالة للتخلص من الإسهال