صحة وجمال

رحلة البحث عن ميزوتاك: أماكن الشراء والتوجيهات

ميزوتاك، حبوب إجهاض الحمل و تنظيف الرحم الشهيرة، غير مخصصة للبيع في الصيدليات المجتمعية العامة. ميزوتاك مخصص للمستشفيات فقط و هذا مدون على العبوة الخارجية للدواء و مطبوع على الشريط .

لذلك فإن حبوب ميزوتاك غير متوفرة في الصيدليات المجتمعية العامة . و مع ذلك فإن بعض الصيدليات المجاورة للمستشفيات الكبرى أو الصيدليات الملحقة بالمستشفى ( الصيدليات الداخلية ) ، و الصيدليات المجاورة لعيادات النساء و التوليد قد يتوافر لديها حبوب ميزوتاك بشكل غير رسمي و بإسعار مختلفة.

نظراً لتزايد الطلب على حبوب الإجهاض فى الدول التى تحظر قوانينها الإجهاض المبكر، إنتشرت حبوب الإجهاض المبكر المزورة أو المقلدة أو الغير أصلية، بما فى ذلك ميزوتاك.

و فى الغالب، تكون جودة المنتج هى العامل الرئيسى فى تحديد سعرة بالإضافة إلى عوامل أخرى، فقد يختلف السعر صعوداً و هبوطاً بحسب المنطقة أو الحى، ففي المناطق الشعبية قد يكون السعر منخفض نسبياً ، في حين يكون السعر مرتفع في الأحياء الراقية بالمقارنة مع الأحياء الأخرى.

معظم النساء الراغبات فى إنهاء الحمل المبكر، يرغبن فى حدوث ذلك فى أقرب وقت، و بأقصى سرعة و يتعرضن لضغط نفسى شديد إذا إستعملن حبوب الإجهاض و لم يشعرن أو يختبرون آى نتيجة. و أحد اهم أسباب فشل حبوب الميزوتاك فى إنهاء الحمل هو إستعمال حبوب مقلدة أو غير أصلية أو الإستعمال بطريقة أو بنظام جرعات غير سليم.

أقراص ميزوتاك المزورة أو المقلدة تكون عديمة الفعالية أو قليلة الفعالية . و تجدر الإشارة إلى أن العديد من الصيادلة و العاملين فى المجال الطبى لا يستطيعون التميز بين أقراص ميزوتاك الأصلية و المزورة.

الفرق بين ميزوتاك الأصلى و ميزوتاك المقلدأقراص ميزوتاك الأصلية شكل العبوة

أيضا قد تتوافر حبوب ميزوتاك بشكل غير رسمي في عيادات النساء و التوليد، و في العادة ما يقوم الطبيب بإعطاء المريضة شريط من حبوب ميزوتاك إذا رأى أنها تحتاج إلية ، و لكن من المعتاد أن يصفة الأطباء للنساء في حالات تنظيف الرحم فقط ، و أحيانا لتحفيز المخاض،و لا يقمون بصرفة لحالات النساء الراغبات في إجهاض الحمل.

معظم الأطباء يرفضون إجراء الإجهاض او المساعدة في الإجهاض خوفاً من الوقوع تحت طائلة القانون أو لأسباب دينية . سعر ميزوتاك في عيادات النساء و التوليد يخضع لنفس القاعدة السالفة ، فالسعر غير محدد و يختلف من مكان لأخر .

يُصرف ميزوتاك بشكل مجانى من المستشفيات الحكومية ، و لكن يشترط ان تقوم المرأة بالكشف و الحصول على روشتة محررة من أحد أطباء المستشفى، وفى الغالب ما يُوصف هذا العقار فى المستشفيات الحكومية لتحفيز المخاض أو لوقف النزيف الذى يلى الولادة أو لأسباب أخرى، و لكن لا يُصرف لأغراض إنهاء الحمل المبكر مطلقاً.

بعض النساء اللواتى يفشلن في الحصول على حبوب ميزوتاك من الصيدليات أو العيادات أو المستشفيات ، يحاولن الإتصال بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في مصر أو التواصل مع تطبيقات الأدوية و طلب حبوب ميزوتاك ، و في كل الأحوال يتم رفض طلبهم و يعتبر هذا الفعل تضيع للوقت .

Misotac tablet Generic name and Composition

موضوعات ذات صلة قد تفيدك كيفية الحصول على حبوب الأجهاض( الأصلية) عالية الجودة:

قرار إنهاء الحمل من أصعب القرارات التي تتخذها المرأة الحامل، وكل امرأة تلجأ إلى الإجهاض المبكر؛ فهى بطريقة أو بأخرى لا تملك خيارًا أخر، فهى إما خائفة أو مجبرة أو غير مستعدة إقتصادياً أو نفسياً لرعاية طفل. في مقال كيفية الحصول على حبوب الأجهاض( الأصلية) عالية الجودة نوفر حقائق ومعلومات متعلقة بأدوية الاجهاض مثل ما المفروض أن يؤخذ بعين الاعتبار مسبقا قبل إستعمال الأدوية المُجهضة، وكيفية الحصول على حبوب الاجهاض عالية الجودة، وكيفية استخدامها بأمان وماذا يمكنك أن تتوقعي ومتى يجب اللجؤ إلى مساعدة طبية عند الحاجة… أكمل القراءة من الرابط هنا

كيف تحصلي على حبوب ميزوتاك الأصلية؟

فيما يلى بعض النصائح و الإرشادات التي قد تساعدك:

لا ننصحك بالتوجة بنفسك إلى أي صيدلية و طلب حبوب ميزوتاك ، و ذلك لأنك قد تتعرضى لمضايقات لفظية . و أيضا نشدد عليك أن لا تتوجهى بنفسك مطلقاً لأى صيدلية في الحى الذى تقيمين فية لأن ذلك قد يعرضك لمتاعب إجتماعية في وقت لاحق .فقد يقوم مساعد الصيدلية أو الصيدلى بالتحدث عنك مع عملاء الصيدلية في وقت لاحق ، الأمر الذى قد يسبب لك متاعب في وقت لاحق.

لا تقومى أنت أو أحد معارفك بطلب حبوب ميزوتاك من خلال أرقام الخط الساخن ( الهوت لاين ) للصيدليات  أو من خلال تطبيقات الأدوية ، لأن طلبك سوف يُرفض و قد يتم حفظ رقم هاتفك لإستخدامة في وقت لاحق لأغراض دعائية تخص الأدوية التي قمتى بطلبها.

فى الغالب قد تواجهين صعوبات فى الحصول على ميزوتاك من الصيدليات العامة، و فيما يلى بعض النصائح و الإرشادات التى قد تساعدك إذا قررتى تجربة الحصول على الـ ميزوتاك من الصيدليات العامة:

  1. لا تسألى عن ميزوتاك فى صيدلية مجاورة لمقر سكنك.
  2. حاولى أن تطلبى من أحد معارفك أو أقاربك( الذكور) أن يقوم بهذا البحث بدلاً منك.
  3. يفضل أن تطلبى ذلك من صيدلى أو صيدلانية لك صلة معرفة سابقة معة أو معها.
  4. يفضل أن تكون معك روشتة ، محرر بها إسم الدواء أثناء طلبك، مرفق نموذج لروشتة يمكنك تنزيلها إلى جهازك و طباعتها فقد تساعدك أثناء بحثك.
  5. إحذرى من التشغيلات المغشوشة، فحتى بعض الصيادلة لا يعرف الفرق بين الأدوية الأصلية و الأدوية المقلدة.
  6. لا تستخدمى أرقام الخط الساخن للصيدليات الكبرى للسؤال عن الأدوية المجهضة، ففى الغالب سيكون الجواب بالرفض.
  7. لا تستخدمى تطبيقات طلب الادوية أو صفحات الفاسبوك التى تديرها الصيدليات الكبرى، ففى الغالب سيكون الجواب بالرفض.
  8. لا تسألى عن الأدوية المجهضة فى الصيدليات التابعة لسلاسل صيدلانية( مثل النهدي، رشدى، العزبى، سيف، الأجزخانة، 19011… إلخ)،لأنة فى الغالب سيكون عدم التوافر هو الرد. فقط إسألى فى الصيدليات الفردية التى لا تتبع مجموعة أو سلسلة صيدليات.

روشتة ميزوتاك

ميزوتاك  حقائق و معلومات

  1. الإجهاض فعل غير مسموح بة وفقاً للقانون المصرى إلا أن عدد النساء اللواتى يردن إنهاء حملهن فى مصر يزداد يوماً بعد يوم .
  2. معدل الإجهاض في مصر شهد طفرة في السنوات الاخيرة ، حيث وُجد أن  لكل 100 مولود ، تم إجهاض حوالى 15  طفل.
  3. حوالى ثلث النساء اللواتى يحملن (متزوجات وغير متزوجات) يحاولن إجهاض حملهن ، و حوالى 15 % من من الحوامل يلجأن إلى حبوب الإجهاض لإنهاء حملهن .
  4. بحسب منظمة الصحة العالمية، فإن 46 مليون عملية إجهاض تُجرى حاليا في جميع أنحاء العالم كل عام، و حوالى 20  مليون منها تعتبر غير آمنة.
  5. نسبة كبيرة من النساء اللواتي يسعين للإجهاض غير القانوني في مصر متزوجات.
  6. السبب الرئيسى للإجهاض في مصر هو إنهاء الحمل بسبب علاقات خارج نطاق الزوجية .
  7. في مصر، الأفراد الذين تثبت إدانتهم بمحاولة إنهاء الحمل قد يواجهون عقوبات بالسجن تتراوح بين ستة أشهر وثلاث سنوات .

ألديك سؤال أو تعليق مرتبط بحبوب ميزوتاك؟

اتصلي بنا لتقييم مدى ملائمة حبوب ميزوتاك لحالتك

اتصلي بنا

موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك سوف تفيدك

  • كيف أعرف الفرق بين ميزوتاك الأصلي والمقلد أو المضروب؟
  • ماذا أفعل لو أخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف؟
  • هل في تأثيرات على الجنين لو كملت الحمل بعد محاولة إجهاض فاشلة بالميزوتاك؟
  • تواصلي معنا لتقييم ملائمة حبوب الميسوبريستول لحالتك الصحية

    كلمات وعبارات مفتاحية بحث ذات صلة بـ ميزوتاك

    ميزوتاك واللولب ميزوتاك للاجهاض في الشهر الثاني نشره ميزوتاك اماكن بيع ميزوتاك ميزوتاك مع الرضاعه جرعة ميزوتاك للاجهاض في الشهر الأول ميزوتاك منتهي الصلاحيه سعر ميزوتاك فى مصر ميزوتاك مغشوش اضرار ميزوتاك على الجنين مضاعفات ميزوتاك ميزوتاك طريقه الاستعمال ميزوتاك لتنزيل الدوره اخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف الاعراض الجانبيه لميزوتاك فشل الميزوتاك فى الإجهاض كم قرص ميزوتاك للاجهاض حبوب الاجهاض واعراضها شكل قرص ميزوتاك تجربتي مع حبوب ميزوتاك ميزوتاك في المغرب ميزوبروستول فى مصر ميزوتاك في الأردن حبوب تنظيف الرحم ميثرجين ميزوتاك في الشهر الرابع حبوب ميزوتاك تحت اللسان تاثير ميزوتاك علي الجنين ميزوتاك وتشوهات الجنين استخدام ميزوتاك عن طريق المهبل هل الميزوتاك يقتل الجنين اضرار ميزوتاك على الرحم اخذت حبوب الاجهاض ولم اجهض طريقة ميزوتاك للاجهاض ميزوتاك مضروب شراء ميزوتاك اون لاين ميزوتاك برشام شكل ميزوتاك الأصلي هل ميزوتاك يساعد على الاجهاض؟ سعر شريط ميزوتاك كيف يستخدم ميزوتاك للاجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق المهبل هل دواء ميزوتاك يسبب الإجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق الفم متى يبدا مفعول ميزوتاك

    موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك

    Search

    Search

    نرجو منكم أخذ لحظة لتقييم مقالنا على جوجل! إذا كنتم راضين عن المحتوى واستفدتم منه، يُرجى منكم منحنا تقييم بخمس نجوم على الرابط التالي: رابط التقييم.

    رابط التقييم على مراجعات جوجل

    تقييمكم يساعد في تعزيز مرئياتنا على محركات البحث، مما يتيح للمزيد من الأشخاص الاستفادة من المحتوى. نقدر دعمكم ومساهمتكم في تعزيز تواجدنا عبر الإنترنت. شكرًا جزيلاً!

    ميزوتاك

    فهرس يجمع جميع المقالات والموضوعات المتعلقة بحبوب ميزوتاك. سوف تجدي في هذا الفهرست جميع المعلومات التي تحتاجيها إذا كنتِ تفكرين في الإجهاض المبكر بحبوب ميزوتاك، مع إمكانية الوصول لإجابات على أسئلتك المحتملة، وفي حال لم تجدي جوابًا، يمكنك التواصل معنا من خلال نموذج الاستفسارات المتاح من الرابط هنا.

    موضوعات متعلقة بميزوتاك


    السابق
    أماريل – معلومات هامة يجب أن يعرفها كل مريض بالسكر –
    التالي
    أمانتادين AMANTADINE –