صحة وجمال

زاترال إكس إل 10 مليجرام حبوب البروستاتا – الصفحة 2 –

الفرق بين إترين و زاترال؟ أيهما أفضل للبروستاتا؟

كلا الدواءين ألفاسوزين (المعروف تجاريًا بـ زاترال)، وعقار تيرازوسين (المعروف تجاريًا بـ إترين) فعالين في علاج تضخم البروستاتا الحميد ، لكن تختلف الجرعات ، والإعطاء ، والأعراض الجانبية بشكل طفيف. سيساعدك طبيبك في تحديد الدواء الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الفردية وتاريخك الطبي.

ألفاسوزين (المكون النشط في حبوب زاترال)، وتيرازوسين (المكون النشط في حبوب إترين)، كلاهما من حاصرات ألفا المستخدمة لعلاج تضخم البروستاتا الحميد. ومع ذلك ، يعتبر التيرازوسين (المعروف تجاريًا بـ إترين) بشكل عام أكثر انتقائية للنوع الفرعي لمستقبلات ألفا -1 من الفوزوسين (المعروف تجاريًا بـ زاترال). قد يؤدي هذا إلى آثار جانبية أقل مع التيرازوسين (إترين) ، خاصة فيما يتعلق بانخفاض ضغط الدم الانتصابي.

بينما ينتمي كلا الدواءين إلى نفس فئة الأدوية ، إلا أن هناك بعض الاختلافات بينهما:

1.الجرعة: عادة ما يبدأ تيرازوسين (إترين) بجرعة منخفضة ويزيد تدريجياً بمرور الوقت، وفي الغالب تتراوح بين 1 إلى 5 ميليجرام يوميًا، في حين أن الفوزوسين (زاترال) يبدأ عادةً بجرعة أعلى، وغالبًا تتراوح بين 5 إلى 10 ميليجرام في اليوم، ولا يتطلب المعايرة.

2.الإعطاء: يجب تناول تيرازوسين (إترين) مع أو بعد الوجبة ، بينما يجب تناول الفوزوزين (زاترال) على معدة فارغة أو مع الطعام. وذلك لأن الطعام يمكن أن يؤثر على امتصاص هذه الأدوية.

3.مدة التأثير: تيرازوسين (إترين) له عمر نصف أقصر مقارنة بالفوزوزين ، مما يعني أنه يتطلب جرعات أكثر تكرارا، فيمكن في بعض الأحيان أن يُؤخذ كل 12 ساعة. من ناحية أخرى ، يمتلك الفوزوزين (زاترال) نصف عمر أطول وعادة ما يتم تناوله مرة واحدة يوميًا.

4.الآثار الجانبية: يمكن أن يسبب كلا الدواءين الدوخة والدوار وانخفاض ضغط الدم. ومع ذلك ، قد يترافق تيرازوسين (إترين) مع ارتفاع مخاطر هذه الآثار الجانبية بسبب قصر عمره النصفي.

5.التفاعلات: قد يتفاعل تيرازوسين (إترين) مع أدوية أخرى تخفض ضغط الدم ، بينما تقل احتمالية حدوث مثل هذه التفاعلات للفوزوزين (زاترال).

بشكل عام ، يكون كلا الدواءين فعالين في علاج تضخم البروستاتا الحميد ، لكن تختلف الجرعات ، والإعطاء ، والأعراض الجانبية بشكل طفيف. سيساعدك طبيبك في تحديد الدواء الأفضل لك بناءً على احتياجاتك الفردية وتاريخك الطبي.

*من المهم ملاحظة أن الاختيار بين تيرازوسين و ألفاسوزين يجب أن يعتمد على عوامل المريض الفردية ، مثل تاريخهم الطبي ، والأدوية الأخرى التي قد يتناولونها ، وشدة أعراضهم.

ما الفرق بين إومنك وإترين؟ وأيهما أفضل لعلاج تضخم البروستاتا؟

أدوية تضخم البروستاتا الحميد

تشمل الأدوية الشائعة لتضخم البروستاتا الحميد ما يلي:

  1. حاصرات مستقبلات ألفا (مثل① كاردورا،② زاترال، ③ أومنك،④ إترين) ،
  2. مثبطات اختزال 5-ألفا (مثل فيناسترايد و دوتاستيريد) ،
  3. والأدوية المركبة (التي تحتوي على مزيج من مثبطات إختزال الفا مع حاصرات مستقبلات الألفا).
موضوعات ذات صلة بتضخم وأورام البروستاتا أدوية ذات صلة بتضخم وأورام البروستاتا
  • سرطان البروستاتا ما هي الإختبارات التشخيصية؟
  • البروستاتا : سؤال و جواب.
  • هل لبوس ديكونجستيل يعالج التهاب البروستاتا؟
  • زيتيجا
  • بيبون بلس
  • ديكونجستيل
  • كاسودكس أقراص فموية
  • نحن موجودون لمساعدتك وتلقي إستفساراتك

    تواصل معنا: هل لديك أسئلة حول أدوية البروستاتا؟… اتصل بنا عبر النموذج بالنقر على الرابط هنا، وسيتواصل معك فريقنا. نحن نقدر رأيك! يرجى دعمنا من خلال ترك تعليق في قسم التعليقات في أسفل الصفحة حول تجربتك مع أدوية البروستاتا. أو كتابة تجربتك في صفحة خبرات المريض من الرابط هنا…كود المقال المرجعي:  G04CA03.

    الصفحات: 1 2


    السابق
    زاترال إكس إل 10 مليجرام حبوب البروستاتا –
    التالي
    رنيماكس لخفض إنتاج حامض المعدة | RANIMAX –