صحة وجمال

سؤال – ما الفرق بين حبوب ميزوتاك الأصلية والمُقلدة؟

ميزوتاك، بالإنجليزية: Misotac، هو دواء مشهور كوسيلة لأنهاء الحمل المبكر ( عندما يكون الحمل أقل من 12 إسبوع ) ، و فى العادة ما تلجأ النساء الراغبات فى إنهاء حمل غير مرغوب فية إلى الميزوتاك كوسيلة لإجهاض حملهن فى المنزل دون الحاجة إلى التوجة لعيادة طبيب او مستشفى.

لذك تعرف حبوب ميزوتاك بإنها حبوب الإجهاض المنزلي ، او حبوب الإجهاض الدوائي. استخدام حبوب ميزوتاك مُقلدة أو مغشوشة أو غير أصلية، يُعد احد الأسباب التى يمكن ان تسبب فشل الإجهاض، وفي أغلب الحالات لا يمكن للشخص الغير مُدرب أن يميز بين الحبوب الأصلية و الحبوب المُقلدة، ولكن يمكن إكتشاف ذلك بعد الإستخدام. الحبوب المُقلدة لا يكون لها أى آثر طبي إطلاقًا، لأنها تكون خالية من المادة الفعالة تقريبًا. 

إذا إستعملتي حبوب ميزوتاك المُقلدة أو المغشوشة فلن تشعري بأعراض الميسوبريستول المعتادة، والتى نوردها بحسب ترتيب حدوثها أو إختبارك لها في السطور التالية:

  1. فى العادة تشعر النساء بعد الجرعة الأولى بإرتفاع فى درجة الحرارة ، مع شعور بالبرودة ، وقشعريرة.
  2. فى نهاية الثلاث ساعات التى تلى الجرعة الأولى تبدأ المرأة فى الشعور بتقلصات ( كرمبات مغص ) مشابة لمغص الدورة او أشد قليلاً ، يحدث على فترات متقطعة ، و تمتد مدة نوبة المغص حوالى من 1 إلى 5 دقائق، ثم تزول لتعاود الحدوث بعد فترة تتراوح من 10 إلى 30 دقيقة .
  3. بعد الساعة الاولى من الجرعة الثانية ، تتقارب نوبات المغص ، و تزداد فى الشدة ،و يستمر هذا الوضع حتى نهاية الثلاث ساعات التى تلى الجرعة الثالثة.
  4. فى العادة يبدأ النزيف فى نهاية الثلاث ساعات التى تلى الجرعة الاولى ، او مع الساعة الاولى من الجرعة الثانية،( حجم النزيف يتناسب مع عمر الحمل ، فكلما زاد عمر الحمل ، كلما كانت كمية الدم أكبر ، و العكس صحيح ).
  5. أيضًا بعض النساء أختبرن الشعور بالصداع و الإسهال الشديد بعد تناول أقراص الميسوبريستول، وبعض النساء أوردت ، إحساسها بهبوط و دوخة و إنخفاض فى النشاط بعد الجرعة الأولى ، و أفادت تلك النساء بأن هذا الإحساس هو نفس الإحساس الذى يشعرن بها خلال فترة الدورة الشهرية العادية ، و لم يحدث ان تم الإبلاغ عد حدوث إغماء او فقدان للوعى. وبعض النساء اوردت ، أنهن شعرن بألم فى أسفل الظهر ، و فى اعلى الوركيين فى خلال الــ 24 ساعة التى تلت تناول حبوب الميسوبريستول.

إذا أخذتي حبوب ميزوتاك، ولم تختبري واحدة او أكثر من الاعراض المذكورة سابقًا، فعلى الأغلب أنك استعملتي حبوب ميزوتاك مُقلدة او مزورة أو مغشوشة، وهنا يجب أن نلفت إنتباهك إلى النقاط الهامة التالية:

  • إستعمال حبوب ميزوتاك مغشوشة لن يؤذي صحتك او على صحة الجنين، ولكنة لن ينهي الحمل، ولن يُحدث الأثر المرجو من الحبوب.
  • إذا استعملتي حبوب ميزوتاك، واختبرتي واحدة او اكثر من الاعراض المعروفة للميسوبريستول( المذكورة سابقًا)، ولكن لم يحدث نزيف مهبلي مشابهة للدورة الشهرية أو كان نزيف بسيط، فإعلمي أن الحبوب سليمة، ولكن ما حدث هو فشل في الإجراء.
  • ينجح عقار الميزوبروستول( المعروف تجاريا بـ ميزوتاك) ، بحسب الأبحاث ، في إنهاء الحمل ( عندما يكون عمل الحمل أقل من 63 يوم ) بنسب تتراوح بين 85 إلى 90 %…. وهذا يعني أن حوالي 10 إلى 15 سيدة من أصل 100 سيدة يفشلن لأسباب مختلفة و غير محددة بدقة في إنهاء حملهن بإستعمال حبوب الميسوبريستول( ميزوتاك).
  • نصيحة: إذا فشلت الحبوب فى إجهاض الحمل ، و هذا امر وارد فى نسبة تتراوح بين 10 إلى 15 % من الحالات ، يجب الإنتظار لمدة 72 ساعة من أخر جرعة ، تم تكرار المحاولة بنفس خطواتها المذكورة .
  • ظهور حبوب ميزوتاك مقلدة أو مغشوشة فى الدول العربية عموما ، و فى مصر خصوصاً تحول فى الفترة الاخيرة إلى ظاهرة ، فالعديد من الحالات التى شاركت تجاربها أفادت بانها تعرضت للنصب بشرائها حبوب ميزوتاك غير أصلية ( مغشوشة ) ، الامر الذى ادى فى نهاية الامر إلى فشلها فى إنهاء حملها. و قد شاركت العديد من الفتيات و السيدات تجاربهن مع الإجهاض باستخدام حبوب ميزوتاك المغشوشة ، و جميعهم افادوا بانهن لم يشعروا باى مفعول للاقراص نهائيا.

    موضوعات ذات صلة قد تفيدك كيفية الحصول على حبوب الأجهاض( الأصلية) عالية الجودة:

    قرار إنهاء الحمل من أصعب القرارات التي تتخذها المرأة الحامل، وكل امرأة تلجأ إلى الإجهاض المبكر؛ فهى بطريقة أو بأخرى لا تملك خيارًا أخر، فهى إما خائفة أو مجبرة أو غير مستعدة إقتصادياً أو نفسياً لرعاية طفل. في مقال كيفية الحصول على حبوب الأجهاض( الأصلية) عالية الجودة نوفر حقائق ومعلومات متعلقة بأدوية الاجهاض مثل ما المفروض أن يؤخذ بعين الاعتبار مسبقا قبل إستعمال الأدوية المُجهضة، وكيفية الحصول على حبوب الاجهاض عالية الجودة، وكيفية استخدامها بأمان وماذا يمكنك أن تتوقعي ومتى يجب اللجؤ إلى مساعدة طبية عند الحاجة… أكمل القراءة من الرابط هنا

     الفرق بين حبوب ميزوتاك الأصلية و المُغشوشة

    لمعرفة الفرق بين حبوب الميزوتاك الأصلية والحبوب المزورة أو المغشوشة، أنصحك ان تقومي بتصوير الشريط من الجانب الخلفي (اللى موجود علية الطباعة) بكاميرا الموبيل الخاص بك، بعد تكبير العدسة (عمل زوم) حتى يمكنك ملاحظة التفاصيل على طباعة الشريط، إذا لاحظتي ان الطباعة باهتة أو غير واضحة أو الخطوط متقطعة خصوصًا في الكلمات ذات الونت (الحجم) الصغير على الشريط، ففي الغالب الشريط مغشوش.

    قومي بتبليل إصبعك بقليل من لعابك، وقومي بفرك الشريط من ناحية الطباعة، إذا مُسحت الطباعة فإن الشريط مزور أو مغشوش.

    ومع ذلك فإن المزورين يتبعون طرق حديثة في الغش، وقد يتغلبون على هذة العيوب ، ولا تستطيعين التميز. فلو عايزة تتأكدي ممكن تكلمينا من النموذج اللى في الرابط هنا، وهيظهر لك رقم واتساب بعد تعبئة النموذج، ابعتي لنا صورة واضحة يظهر بها رقم التشغيلة الموجود على العلبة أو الشريط وهنأكد لك هل هو سليم أو مقلد أو مزور.

    كما يُمكنك أن تعرفى الفرق بين حبوب الـ ميزوتاك الأصلية و حبوب الـ ميزوتاك المغشوشة أو المقلدة من خلال العلامات  المميزة التالية:

    علامة( يستخدم للمستشفيات فقط)

  • الشريط الأصلى: مطبوع علية من الخلف ( يستخدم للمستشفيات فقط) باللون الأحمر، و مكررة بعرض الشريط أكثر من مرة.
  • الشريط المقلد: مطبوع علية من الخلف ( يستخدم للمستشفيات فقط) باللون الأسود، مرة واحدة فقط .
  • طباعة الشريط

  • الشريط الأصلى: الطباعة على الشريط الأصلى واضحة تماماً، و غير باهتة، و الخط دقيق.
  • الشريط المقلد: الطباعة رديئة، و الخط غير واضح و غير دقيق لدرجة أن عبارة ( PHARMACEUTICAL INDUSTRIES) المطبوعة تحت شعار شركة سيجما غير واضحة و فى بعض الأحيان لا يمكن قراءتها. بإستخدام عدسة مكبرة لرؤية الشريط ، ستلاحظين أن الخط على الشريط المقلد مسيل.
  • تقفيل الشريط

  • الشريط الأصلى: شدة الغلاف الألمونيوم على الأقراص ، مقفلة بإحكام ، و لا يوجد فراغ كبير بين القرص و الغلاف الألمونيوم( الشريط يظهر لك كأنة خارج من تحت المكواة الحرارية).
  • الشريط المقلد: شدة الشريط الألمونيوم على الأقراص غير محكمة( الشريط مهوى)- ستلاحظين فى الشريط أنة يظهر فى بعض أماكنة مثل الملابس الغير مكوية.
  • ألديك سؤال أو تعليق مرتبط بحبوب ميزوتاك؟

    اتصلي بنا لتقييم مدى ملائمة حبوب ميزوتاك لحالتك

    اتصلي بنا

    موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك سوف تفيدك

  • ماذا أفعل لو أخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف؟
  • هل في تأثيرات على الجنين لو كملت الحمل بعد محاولة إجهاض فاشلة بالميزوتاك؟
  • تواصلي معنا لتقييم ملائمة حبوب الميسوبريستول لحالتك الصحية

    كلمات وعبارات مفتاحية بحث ذات صلة بـ ميزوتاك

    ميزوتاك واللولب ميزوتاك للاجهاض في الشهر الثاني نشره ميزوتاك اماكن بيع ميزوتاك ميزوتاك مع الرضاعه جرعة ميزوتاك للاجهاض في الشهر الأول ميزوتاك منتهي الصلاحيه سعر ميزوتاك فى مصر ميزوتاك مغشوش اضرار ميزوتاك على الجنين مضاعفات ميزوتاك ميزوتاك طريقه الاستعمال ميزوتاك لتنزيل الدوره اخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف الاعراض الجانبيه لميزوتاك فشل الميزوتاك فى الإجهاض كم قرص ميزوتاك للاجهاض حبوب الاجهاض واعراضها شكل قرص ميزوتاك تجربتي مع حبوب ميزوتاك ميزوتاك في المغرب ميزوبروستول فى مصر ميزوتاك في الأردن حبوب تنظيف الرحم ميثرجين ميزوتاك في الشهر الرابع حبوب ميزوتاك تحت اللسان تاثير ميزوتاك علي الجنين ميزوتاك وتشوهات الجنين استخدام ميزوتاك عن طريق المهبل هل الميزوتاك يقتل الجنين اضرار ميزوتاك على الرحم اخذت حبوب الاجهاض ولم اجهض طريقة ميزوتاك للاجهاض ميزوتاك مضروب شراء ميزوتاك اون لاين ميزوتاك برشام شكل ميزوتاك الأصلي هل ميزوتاك يساعد على الاجهاض؟ سعر شريط ميزوتاك كيف يستخدم ميزوتاك للاجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق المهبل هل دواء ميزوتاك يسبب الإجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق الفم متى يبدا مفعول ميزوتاك

    موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك

    Search

    Search

    نرجو منكم أخذ لحظة لتقييم مقالنا على جوجل! إذا كنتم راضين عن المحتوى واستفدتم منه، يُرجى منكم منحنا تقييم بخمس نجوم على الرابط التالي: رابط التقييم.

    رابط التقييم على مراجعات جوجل

    تقييمكم يساعد في تعزيز مرئياتنا على محركات البحث، مما يتيح للمزيد من الأشخاص الاستفادة من المحتوى. نقدر دعمكم ومساهمتكم في تعزيز تواجدنا عبر الإنترنت. شكرًا جزيلاً!

    ميزوتاك

    فهرس يجمع جميع المقالات والموضوعات المتعلقة بحبوب ميزوتاك. سوف تجدي في هذا الفهرست جميع المعلومات التي تحتاجيها إذا كنتِ تفكرين في الإجهاض المبكر بحبوب ميزوتاك، مع إمكانية الوصول لإجابات على أسئلتك المحتملة، وفي حال لم تجدي جوابًا، يمكنك التواصل معنا من خلال نموذج الاستفسارات المتاح من الرابط هنا.

    موضوعات متعلقة بميزوتاك


    السابق
    مودازار – لعلاج ضغط الدم، وهبوط القلب والوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية
    التالي
    ميكرولوت… حبوب منع الحمل | MICROLUT –