صحة وجمال

ستروسيد ماغنسيوم بلس أكياس فوارة لعلاج أملاح الاوكسالات

يستعمل ستروسيد ماغنسيوم بلس لعلاج فرط أوكسالات البول. لا يجب استعمال ستروسيد ماغنسيوم بلس فى حالات القصور الكلوى الشديد ، و حالات الجفاف الحاد ، التشنجات الحرارية ، احتباس البول ، تلف بطانة القلب الحاد .

الجرعة المقترحة من ستروسيد ماغنسيوم بلس للبالغين : كيس على نصف كوب ماء و يؤخذ أثناء الفوران مرتين يوميا أو حسب ارادات الطبيب. يمكن اعطاء ستروسيد ماغنسيوم بلس للسيدات الحوامل فقط فى حالة الضرورة القصوى، وينبغى توخى الحذر عند اعطاء ستروسيد ماغنسيوم بلس أثناء الرضاعة. ستروسيد ماغنسيوم بلس حبيبات فوراة النشرة الداخلية

الجرعة وطريقة الاستعمال

كيس واحد يذوب في نصف كوب ماء ويؤخذ خلال الفوران مرتين يوميا او حسب ارشادات الطبيب.

المكونات والخصائص

يحتوي كل كيس (5 جم) على المادة الفعالة: 0.255 مجم أكسيد المغنيسيوم (12.655 ميكروغرام 2) ، 1.56 مجم أحادي الهيدرات حامض الستريك (يكافئ 1.42 جم حمض الستريك اللامائي) ، 1.16 مجم حامض الستريك اللامائي ، 0.05 مجم فيتامين ب 6 (بيريدوكسين هيدروكلوريد).

المواد غير الفعالة: بيكربونات الصوديوم وكربونات الصوديوم والسكرين الصوديوم.

العمل الدوائي

تحتوي حبيبات ستروسيد ماغنسيوم بلس فوارة على ثلاثة مكونات لعلاج فرط أوكسالات البول.

يشيع استخدام السترات القلوية لمنع تكرار حصوات الكالسيوم. يعمل على زيادة قلوية المسالك البولية ويزيد من إفراز السترات. يشكل السيترات مركبات مع الكالسيوم لتقليل تشبع أملاح الكالسيوم في البول ويمنع التبلور.

البيريدوكسين (فيتامين ب 6): يشارك الفيتامين القابل للذوبان في الماء بشكل أساسي في استقلاب الأحماض الأمينية ولكنه يشارك أيضًا في استقلاب الكربوهيدرات والدهون ، ويعالج الاضطرابات الأيضية مثل فرط أوكسالات البول الأولي.

المغنيسيوم: المغنيسيوم مثبط معروف لتكوين بلورات أكسالات الكالسيوم في البول وقد تم اقتراحه للعلاج الوقائي في مرض حصوات الكلى.

موانع الاستعمال

  • القصور الكلوي الشديد
  • الجفاف الحاد ، تقلصات أو تشنجات نتيجة الحمى أو  الحرارة ، انقطاع البول ، تلف شديد في عضلة القلب.
  • التحذيرات والاحتياطات

    يجب استخدام أملاح المغنيسيوم عن طريق الفم بحذر مع القصور الكلوي ، وقد يؤدي تناولها مع الطعام إلى تقليل حدوث الإسهال. قد يؤدي الإسهال المزمن الناتج عن الاستخدام طويل الأمد إلى اختلال توازن الكهارل.

    يجب مراقبة توازن الكهارل والتوازن الحمضي القاعدي بانتظام خاصة في المرضى الذين يعانون من اضطرابات الكلى، و المرضى الذين يعانون من قلة التبول ، قصور القلب الاحتقاني ، ارتفاع ضغط الدم ، اختلال وظائف الكلى ، الوذمة الرئوية أو المحيطية ، أو تسمم الحمل.

    الحمل والرضاعة

    لم يتم إجراء دراسات على الحيوانات باستخدام المغنيسيوم والسيترات. كما أنه من غير المعروف ما إذا كان المغنيسيوم أو السترات يمكن أن يسبب ضررًا للجنين عند إعطائه للمرأة الحامل أو يمكن أن يؤثر على القدرة على الإنجاب. يجب إعطاء المنتج للمرأة الحامل فقط إذا لزم الأمر.

    يجب توخي الحذر عند إعطاء المغنيسيوم والسيترات للمرأة المرضعة

    تأثيرات جانبية

    قد يتسبب تناول حامض الستريك بشكل متكرر أو بكميات كبيرة في تآكل الأسنان وله تأثير مهيج موضعي.

    فرط مغنسيوم الدم غير شائع بعد تناول أملاح المغنيسيوم عن طريق الفم إلا في حالة وجود ضعف كلوي. قد يؤدي تناول أملاح المغنيسيوم إلى تهيج الجهاز الهضمي والإسهال المائي.

    معلومات أخرى

    قد تزيد الجرعات الفموية من السترات من امتصاص الأمعاء لأيونات الألومنيوم.

    تقلل أملاح المغنيسيوم عن طريق الفم من امتصاص التتراسيكلين والبايفوسفونيت ، ويجب فصل الجرعات بعدد ساعات.

    Citrocid Magnesium Plus Effervescent Granules

    التعبئة: علبة كرتون تحتوي على 12 كيس كل كيس 5 جرام حبيبات فوارة.

    تخزين: يحفظ فى درجة حرارة لاتزيد عن 30 درجة مئوية فى مكان جاف.

    الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر. اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الاستعمال وتعليمات الصيدلي الذي باع الدواء. الطبيب والصيدلي خبراء في الطب وفوائده ومخاطره. لا تقطع من تلقاء نفسك فترة العلاج الموصوفة لك. لا تكرر نفس الوصفة بدون استشارة الطبيب. أبقي جميع الادوية بعيدا عن متناول الاطفال.

    ستروسيد ماغنسيوم بلس حبيبات فوراة

    يحتوى كل كيس ( 5 جرام ) من ستروسيد ماغنسيوم بلس على : اكسيد الماغنسيوم ، حمض الستريك أحادى المائية ، حمض الستريك لامائى ، فيتامين ب 6 ، بيكربونات الصوديوم ، كربونات الصوديوم ، سكارين الصوديوم .

    ستروسيد ماغنسيوم بلس حبيبات فوراة النشرة الداخلية

    CITROCID MAGNESIUM PLUS EFFERVESCENT GRANULES -PATIENT INFORMATION LEAFLET


    السابق
    ستروسيد ماغنسيوم بلس ملح فوار لعلاج زيادة أوكسالات الكالسيوم في البول
    التالي
    سترونج فيل لوشن STRONG VILLE ℗ معلومات تهمك –