صحة وجمال

سونجا نايت أقراص مغلفة للتغلب علي القلق والتوتر وصعوبات النوم –

سونجا نايت هو مكمل غذائي يحتوى على الخلاصة الجافة لنبتة الفاليريانا الطبيعية، يساعد على التهدئة والتخلص من التوتر والارق بشكل آمن وطبيعي وبدون تعود أو إعتماد. حبوب سونجا نايت تُستخدم بشكل شائع عند معالجة اضطرابات النوم، وخاصة عدم القدرة على النوم (الأرق). أيضًا يمكن أن تستخدم حبوب سونجا نايت،كعلاج مساعد فى علاج الحالات المرتبطة بالقلق والتوتر النفسي بما في ذلك الربو العصبي، و (الوسواس)، والصداع، والصداع النصفي، والاضطراب في المعدة( القولون العصبي). في بعض الأحيان يمكن ان تُوصف حبوب سونجا نايت، جنبا الى جنب مع الادوية الاخرى التقليدية، لعلاج الاكتئاب ، والصرع، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، ومتلازمة التعب المزمن. بعض الأطباء قد تصف حبوب سونجا نايت، كعلاج داعم ( مساعد ) فى علاج الآلام فى العضلات والمفاصل، و النساء قد تستخدم سونجا نايت لتقلصات الطمث والأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، بما في ذلك الهبات الساخنة والقلق…. سونجا نايت، يختلف عن الأدوية المهدئة ومضادات القلق التقليدية مثل: البنزوديازيبينات: حبوب سونجا نايت لا تسبب أي إدمان، حتى مع الجرعات المرتفعة.

معلومة طبية: تشير نتائج الدراسات المتعددة إلى أن نبتة الفاليريانا، المعروفة بـ الناردين المخزني، وهو نبات عشبي مزهر، قد يقلل كمية الوقت المطلوب لبداية النوم ويساعدك في النوم بصورة أفضل. من بين فصائل الناردين المتعددة، تم دراسة الجذور المعالجة بحرص وبتوسع. على الرغم من ذلك، لم توضح كل الدراسات فعالية الناردين( خلاصة جذور الفاليريانا)، وقد تكون هناك بعض المخاطر.

دواعي الإستعمال

Songha Night caoted tablets

يمكن أن يصف لك طبيبك سونجا نايت، عندما تعاني من حالة تسبب لك التوتر أو القلق أو صعوبات في النوم أو عندما تعاني من أى إختلال عضوي نتيجة توتر نفسي، وفيما يلي بيان بأشهر الحالات التي غالباً ما يصف فيها الأطباء سونجا نايت:

  • خلال فترات الإقلاع عن التدخين، يمكن أن يصف لك طبيبك سونجا نايت لتخفيف الرغبة في تناول  وجبات خفيفة أو المسليات،ولتقليل القلق والتوتر وتقلبات في الحالة المزاجية. حبوب سونجا نايت سوف تساعدك في التغلب على الأعراض التي تواجهها عند محاولة الإقلاع عن التدخين.
  • خلال فترات الإجهاد النفسي، علي سبيل المثال خلال فترات الإمتحانات أو عند التجهيز لحدث مهم مثل مقابلة عمل أو إلقاء خطاب أمام جمع من الناس. تناول حبوب سونجا نايت في هذه الفترات سوف يساعد في تنظيم هرمونات التوتر،و يساهم في أن تجتاز هذة الفترة الصعبة بأقل قدر من القلق والتوتر.
  • إذا كنت تعاني من ضعف الدافع أو الرغبة الجنسية ( للذكور والإناث) نتيجة التوتر او القلق.
  • إذا كنت تواجة صعوبات في النوم ناجمة عن قلق او توتر.
  • قبل أن تقرر تناول سونجا نايت لعلاج الأرق، خذ في الاعتبار ما يلي:

  • قد لا يكون الدواء هو الحل. ابدأ بتغير أنماط الحياة التي تؤثر على النوم: تجنب الكافيين في الوقت المتأخر من الليل، حفظ على جدول منتظم للنوم، مارس التمارين بانتظام، واسترخ قبل وقت النوم بساعة أو ساعتين. أيضا، قد يكون العلاج السلوكي المعرفي — على سبيل المثال، استبدال القلق حول عدم النوم بأفكار إيجابية — أكثر فعالية وأمانا بالمقارنة بالأدوية أو المكملات العشبية للتعامل مع الأرق. أو قد يكون هناك أسباب كامنة أخرى، مثل انقطاع النفس النومي أو اضطراب حركة الأطراف الدورية، والتي تتطلب التقييم.
  • يبدو أن سونجا نايت يكون أكثر فعالية عند تناوله بانتظام لمدة أسبوعين أو أكثر.
  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية. على الرغم من أن سونجا نايت يعتبر آمنا نوعا ما، قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع، الدوار، مشكلات المعدة أو الأرق. قد لا يعد سونجا نايت آمنا في حالة الحمل أو الرضاعة. ولم يتم تقييمه لتحديد إذ ما كان آمنا على الأطفال أقل من 3 سنوات. إذا كنت تعاني من مرض بالكبد، فتجنب تناول سونجا نايت. ولأن سونجا نايت قد يسبب النعاس، تجنب القيادة أو تشغيل آلات خطرة بعد تناوله.
  • تعد التفاعلات الدوائية ممكنة. قد يزيد سونجا نايت من تأثيرات الأدوية الأخرى المساعدة على النوم. ويزيد أيضا من التأثير المخدر للمسكنات، مثل الكحول، البِنزوديازيبين والمخدرات. قد يتداخل سونجا نايت مع بعض الأدوية الموصوفة. وقد يتفاعل مع المكملات الغذائية الأخرى، مثل نبتة القديس يوحنا.
  • تذكر، إن حبوب سونجا نايت تحتوى على مكونات طبيعية، ولكن هذا لا يعني دائمًا أنها آمنة.
  • تحدث إلى طبيبك. إذا كنت تفكر في تناول سونجا نايت، فتأكد من طبيبك أنه لن يتفاعل مع الأدوية او المكملات الأخرى التي تتناولها وأنه آمن بالنسبة لحالتك الصحية.
  • في النهاية ، يجب أن تعلم أن الأرق المستمر قد يشير إلى مشكلة، مثل عادات النوم الخاطئة أو حالة مرضية أو نفسية. إذا كنت لا تزال تعاني من الأرق بعد أسبوعين من الإستعمال المنتظم لحبوب سونجا نايت، فتحدث إلى طبيبك حول الأسباب المحتملة وخطط العلاج. أو خذ في الاعتبار الخضوع لتقييم في مركز طب نوم معتمد من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم.
  • سونجا نايت قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية… على الرغم من أن خلاصة جذور الفاليريانا( نبات الناردين المخزني) تعتبر آمنة نوعا ما، لكن قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الصداع، الدوار، مشكلات المعدة أو الأرق. قد لا يعد سونجا نايت آمنا في حالة الحمل أو الرضاعة. ولم يتم تقييمه لتحديد إذ ما كان آمنا على الأطفال أقل من 3 سنوات. إذا كنت تعاني من مرض بالكبد، فتجنب تناول سونجا نايت. ولأن حبوب الـ سونجا نايت قد يسبب النعاس، تجنب القيادة أو تشغيل آلات خطرة بعد تناوله.

    الحمل و الرضاعة

    تشير الدراسات حتى الان ، إلى عدم وجود مخاطر نتيجة استعمال الخلاصة الجافة لنبتة الفاليريانا خلال فترة الحمل و الرضاعة ، و مع ذلك ، و على سبيل الاحتياط، يجب الامتناع بقدر الامكان عن تناول حبوب سونجا نايت أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية.

    معلومة طبية: يشير الأرق المستمر إلى مشكلة، مثل عادات النوم الخاطئة أو حالة مرضية أو نفسية. إذا كنت لا تزال تعاني من الأرق بعد أسبوعين من إستعمال مكملات غذائية تحتوى على خلاصة الفاليريانا، فتحدث إلى طبيبك حول الأسباب المحتملة وخطط العلاج أو خذ في الاعتبار الخضوع لتقييم في مركز طب نوم معتمد.

    الجرعة و طريقة الاستعمال

    سونجا نايت كبسول SONGHNIGHT CAPSULE

    جرعة البالغين من 18 سنة أو أكثر: اذا كانت هناك صعوبة فى النوم ، تؤخذ من 2 الى 3 حبة ( جرعة واحدة ) مع قليل من الماء ، قبل الذهاب الى النوم بنصف ساعة. لا ينبغى اعطاء سونجا نايت للاطفال من سن 4 الى 12 سنة ، إلا بناء على وصفة من طبيب مختص… سونجا نايت غير مناسب للاطفال أقل من 4 سنوات .

    معلومة طبية: تعد التفاعلات الدوائية بين سونجا نايت والأدوية الأخرى ممكنة. قد يزيد سونجا نايت من تأثيرات الأدوية الأخرى المساعدة على النوم. ويزيد أيضا من التأثير المخدر للمسكنات، مثل الكحول، البِنزوديازيبين والمخدرات. قد يتداخل سونجا نايت مع بعض الأدوية الموصوفة. وقد يتفاعل مع المكملات الغذائية الأخرى، مثل نبتة القديس يوحنا( عشبة سانت جون)… تذكر حتى لو كان المستحضر يحتوي على مواد طبيعية، فهذا لا يعني دائمًا أنها آمنة.

    الآثار الجانبية

  • عند استعمال سونجا نايت بحسب الارشادات ، فمن غير المتوقع حدوث اى اعراض جانبية .
  • فى حالة حدوث اعراض حساسية ، متمثلة فى ، الطفح الجلدى ، فيجب وقف العلاج ، و اذا لزم الامر فيجب استشارة الطبيب.
  • لا توجد أعراض جانبية أو إحتياطات خاصة عند الإستخدام السليم للجرعة الخاصة بـ سونجا نايت، ولكن  عند الإستخدام لفترة طويلة أو بجرعات مرتفعة يمكن حدوث صداع ،توتر،سهر،إضطرابات في وظائف القلب.
  • قد يتسبب سونجا نايت في الشعور بالنعاس، لذا لا تمارس أى أنشطة تتطلب اليقظة حتى تتأكد من أنك يمكنك أن تمارس تلك الأنشطة بأمان، يجب الحذر عند إستعمال سونجا نايت مع الأشخاص الذين يتناولون المهدئات، والأدوية المثبطة للجهاز العصبي المركزي ومضادات الاكتئاب، المنومات، الكافيين. أيضًا يجب الحذر عن إعطاء سونجا نايت لمرضى اضطرابات تجلط الدم، والذين يتناولون أدوية مضادة للتجلط مثل الورفارين أو مضادات تجمع الصفائح الدموية مثل البلافيكس أو أسبرين الأطفال.

    سونجا نايت- أسئلة شائعة ومتكررة

  • هل سونجا نايت مضاد للإكتئاب أو اضطرابات القلق؟ سونجا نايت، ليس دواء مضاد للإكتئاب أو مضاد للقلق، ولا يمكن أن يحل محل الأدوية التقليدية.
  • ما هي جرعة سونجا نايت؟ الجرعة المعتادة هي 2 حبة مع كمية مناسبة من الماء مرة يومياً، و يمكن زيادة هذه الجرعة في بعض الأحيان.
  • ما هي مدة المعالجة بـ سونجا نايت؟ يمكن أن يؤخذ سونجا نايت بطريقتين: عند اللزوم، مرة واحدة فقط يمكن أن تؤخذ جرعة عند التعامل مع موقف أو مع حاجة فورية محددة (الامتحان، إجتماع مهم، .. أو قبل أيام قليلة من الحدث المجهد المتوقع). وأيضًا يمكن أن يؤخذ بشكل يومي، خلال الفترات المجهدة نفسياً، ويمكن أن يستمر الإستعمال لعدة أسابيع في حالة حدوث أعراض مزمنة ، وهذا يتوقف على الشخص ومستوى التوتر.
  • متى يظهر تأثير سونجا نايت؟ تأثير سونجا نايت، يظهر بعد حوالي 1 ساعة من تناول الجرعة، ولكن المفعول الممتد يظهر بعد 15 يوم من الاستعمال المنتظم.
  • كم يستمر تأثير سونجا نايت؟ يستمر مفعول جرعة سونجا نايت لمدة 6 ساعات تقريبًا.
  • هل سونجا نايت مخدر او يسبب إدمان أو اعتياد؟ سونجا نايت يحتوى لعى مستخلصات عشبية، وهو  آمن جدا ، ولا يسبب المشاكل التى يمكن ان تحدث مع أي مهدئ أخر مثل الدوخة وقلة التركيز والٳدمان.
  • هل سونجا نايت مناسب للحوامل والمرضعات؟ نعم سونجا نايت آمن للحوامل والمرضعات، ومع ذلك لا يُنصح بإستعمالة خلال فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • هل سونجا نايت مناسب لمريض السكر أو الضغط؟ نعم، سونجا نايت يمكن أن يستخدم بأمان بواسطة مرضى السكر أو ضغط الدم المرتفع، هذا الدواء لن يؤثر على الضغط او السكر.
  • هل سونجا نايت آمن لكبار السن؟ نعم، يمكن لكبار السن إستعمال سونجا نايت بأمان… سونجا نايت  يُوصف لمشكلة الأرق المزمنة التي يعاني منها الكثير من كبارالسن نظرا لأنه آمن تماما و لا يتعارض مع الأدوية الاخرى.
  • معلومة طبية: قد لا يكون الدواء هو الحل للأرق واضطرابات النوم. ابدأ بتغير العادات الحياتية التى تُؤثر على النوم، مثل تجنب الكافيين في الوقت المتأخر من الليل، حفظ على جدول منتظم للنوم، مارس التمارين بانتظام، واسترخ قبل وقت النوم بساعة أو ساعتين. أيضا، قد يكون العلاج السلوكي المعرفي، على سبيل المثال استبدال القلق حول عدم النوم بأفكار إيجابية — أكثر فعالية وأمانا بالمقارنة بالأدوية أو المكملات العشبية للتعامل مع الأرق. أو قد يكون هناك أسباب كامنة أخرى، مثل انقطاع النفس النومي أو اضطراب حركة الأطراف الدورية، والتي تتطلب التقييم.

    التفاعلات الدوائية

  • عند الإستخدام المتزامن مع مثبطات الجهاز العصبي المركزي مثل الباربيتيورس والبينزوديازيبين يمكن زيادة فاعليتها.
  • تجنب استعمال سونجا نايت إذا كنت تتناول أى ادوية مسيلة للدم، عليك استشارة الطبيب أولًا.
  • التركيب والمحتوى

    كل حبة من سونجا نايت تحتوى على:

  • خلاصة الفاليريانا الجافة( الخلاصة الجافة لجذور الناردين) … 120 مجم.
  • الخلاصة الجافة لأوراق الترنجان … 80 مجم.
  • سونجا نايت… لمعالجة الأرق، والتخلص من القلق والتوتر

    نشرة سونجا نايت

    سونجا نايت حبوب النشرة الداخلية

    سونجا نايت من جنسانا إس إية

    سونجا نايت من إنتاج شركة جنسانا إس إية السويسرية. جنسانا إس إية تُنتج المكملات الغذائية والتركيبات متعددة الفتيامينات والمعادن و المتممات الغذائية الرياضية. منتجات جنسانا إس إية مصصمة خصيصًا لتلبية كل نمط حياة ودعم كل مجال من مجالات الصحة.يمكنك من الرابط التالي معرفة المزيد عن جنسانا إس إية: https://www.ginsanaproducts.com .

    Ginsana contact information

    موضوعات متعلقة بالقلق واضطرابات النوم

  • التوتر والقلق النفسي، هو عبارة عن حالة خوف غير محدد مع توتر شديد و توقعات تشاؤمية ، و هذة الاحاسيس تستمر لفترة طويلة تزيد عن 6 أشهر. أثبت الدراسات أن شخص من بين كل أربعة أشخاص يعانون من القلق النفسى خلال فترة من حياتة. يبدو ان كمياء المخ تلعب دورا فى بداية ظهور القلق ، حيث لوحظ أن اعراض القلق تخف عادة عند استعمال الادوية التى تؤثر على كمياء المخ ، و قد تلعب وظائف المخ دورا كذلك ، فقد تم اجراء ابحاث لتحديد المناطق المحددة فى المخ التى تصبح نشطة فى الاشخاص الذين يعانون من اعراض القلق المرضى… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • انقطاع النفس الانسدادي النومي هو حالة يتوقف فيها التنفس بشكل لا إرادي لفترات قصيرة من الوقت أثناء النوم.و لتوضيح الحالة يجب ان تعلم أنة فى الانسان الطبيعى يتدفق الهواء بسلاسة من الفم والأنف إلى الرئتين في جميع الأوقات. و لكن خلال نوبات انقطاع النفس يتوقف تدفق الهواء إلى الرئتين لأن مساحة مجرى الهواء في منطقة الحلق تكون ضيقة للغاية. هذا و يعتبر الشخير هو سمة من سمات حالة انقطاع النفس النومى ، و يمكن أن يتسبب توقف التنفس أثناء النوم غير المعالج في مشاكل صحية خطيرة… أكمل القراءة من الرابط هنا.
  • تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات سونجا نايت، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل سونجا نايت مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول سونجا نايت إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

    Songha Night® Tabs coated tablets Herbal supplement to alleviate anxiety

    SFI Ginsana  Dry valerian root extract Lemon Balm Valeriana officinalis Melisa officinalis herbal products for anxiety

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    سونجا نايت… لمعالجة الأرق، والتخلص من القلق والتوتر –
    التالي
    سي اتش الفا- مشروب جيلاتيني لسلامة المفاصل –