صحة وجمال

سيتال سينس.. نشرة تعليمات المريض –

سيتال سينس.. نشرة تعليمات المريض

سيتال سينس، مسكن للألم، أوجاع الرأس( الصداع)، ومزيل لـ إحتقان الأنف(انسداد وسيلان الأنف)، وخفف للأعراض التي غالباً ما تترافق مع إلتهاب الجيوب الأنفية والحساسية الأنفية ونزلات البرد والرشح. الجرعة المعتادة: قرص واحد عند اللزوم، بحد أقصى 4 مرات يومياً، ولمدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام، ويمكن زيادة الجرعة في بعض الأحيان حسب الحالة، دائما أتبع تعليمات الجرعة التى قدمها لك طبيبك أو الصيدلاني، أو تلك الموضحة على العبوة أو في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة الدواء.

إذا كنتي حامل أو مرضع فلا تأخذي هذا الدواء من تلقاء نفسك، واعلمي أن هناك العديد من الادوية الأخرى الأمنة التي يمكن أن تساعدك .. إذا كنت حامل أو مرضع، فلا تأخذي سيتال سينس إلا إذا نصحك طبيبك بخلاف ذلك، وفي الغالب سوف يصف لك طبيبك مستحضر دوائي أخر أكثر مأمونية للحوامل والمرضعات. إذا كنت حامل أو مرضع و تناولتي سيتال سينس بالخطأ أو دون استشارة طبيب، فإنه من غير المتوقع أن تتسبب جرعة أو جرعتين من  سيتال سينس فى حدوث مشكلات كبرى ، و مع ذلك عليك مراجعة طبيبك ، للحصول على المشورة الطبية اللازمة.

لا تعطي هذا الدواء لابنك أو بنتك إذا كان عمرة أقل من 12 سنة، وأعلم أن هناك الكثير من الادوية الأخرى الأمنة لهذة الفئة العمرية.. إسأل الطبيب أو الصيدلي.

بدائل سيتال سينس

PARACETAMOL 500mg / PSEUDOEPHEDRINE 30 mg COMBINATION DRUG LIST:

  1. PANADOL SINUS.
  2. CETAL SINUS.
  3. FLUTAB SINUS.
  4. ADOL SINUS.
  5. PARAMOL PLUS
  6. TYLENOL SINUS.
  7. SATIVONORM.
  8. SINOFREE.
  9. SINUTAB.

سينوتاب .بارامول بلس بديل مكافىء.. ادول ساينس.بانادول ساينس ... فلوتاب ساينس .سيتال سينس اقراصبانادول سينس ، دواء مزيل لاحتقان الأنف و معالج لحساسية الجيوب الانفية.تيلينول ساينسسينوفري

النشرات الداخلية للأدوية ذات الصلة

سيتال سينس.. نشرة معلومات المريضبانادول ساينس.. نشرة معلومات المريضأدول ساينس.. نشرة معلومات المريضPanadol sinus Patient Information Leaflet

التوعية الدوائية

المعلومات التالية يجب أن تكون على وعي تام بها قبل ان تأخذ أي دواء:

  1. احتفظ بالدواء في الحاوية( العبوة) الأصلية وأغلقها بإحكام، واحتفظ بعبوة الدواء في خزانة مغلقة وجافة وبعيداً عن متناول الأطفال.
  2. احتفظ في محفظتك بورقة تحتوي على قائمة الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
  3. الدواء منتج مؤثر على صحتك ، واستهلاكه بدون حاجة أو بدون استشارة طبية قد يمثل خطر على صحتك.
  4. اتبع بدقة تعليمات طبيبك التى تحدد لك طبيعة تعاطى الدواء ، و كذلك تعليمات الصيدلى ، حيث أن كلاهما أدرى بفوائد و أخطار الادوية.
  5. لا تحاول تكرار الدواء من تلقاء نفسك دون مراجعة طبيبك.
  6. لا تتوقف عن العلاج من تلقاء نفسك ، حتى و إن شعرت بتحسن ، و عليك مواصلة استخدام الدواء طوال المدة التى يحددها لك طبيبك ، لأن التوقف المفاجئ عن تناول الدواء قد يؤدى فى بعض الحالات إلى آثار سلبية أو قد يؤدى إلى عودة الحالة المرضية مرة أخرى بشكل أشد شراسة.
  7. لا تحاول أن تصف دوائك لاحد من اهلك او جيرانك حتى و إن كان يعانى من نفس الأعراض التى كنت تشكو منها.
  8. لا تترك الادوية فى متناول ايدى الاطفال.
  9. عليك أن تقرأ النشرة الداخلية المرفقة مع المنتج الدوائى بكل دقة قبل البدء فى تناول الدواء ، و إن كنت لا تستطيع أن تفهم بعض المعلومات الواردة في النشرة الداخلية فيمكنك أن تسأل الطبيب او الصيدلى عما تعنية تلك المعلومات.
  10. ليس بالضرورة أن يعاني ( يختبر / يتعرض ) المريض الآثار الجانبية الواردة في النشرة الداخلية المرفقة مع الدواء ، و تجدر الإشارة إلى أن ردة فعل كل مريض تجاة الدواء تعتبر فريدة و غير متطابقة مع غيرة من المرضى ، فقد يتناول المريض الدواء و لا يختبر أية آثار جانبية و قد يتناولة اخر و يختبر آثر ما ، و قد يتناول نفس الدواء مريض ثالث و يختبر آثر مغاير.
    لا تجعل قائمة الآثار الجانبية المذكورة فى الدواء تمنعك من تناول الدواء ،و كن على يقين بان طبيبك قد وصف لك هذا الدواء بعد ان تاكد ان الفوائد المرجوة و التى ستعود عليك تفوق المخاطر المحتملة نتيجة استعماله.
  11. لا تستخدم أية أدوية خلال فترة الحمل إلا بعد مراجعة طبيبك المتابع لحملك .
  12. هناك بدائل متعددة للأدوية المختلفة ، و يمكنك سؤال الصيدلى عن الأدوية البديلة المتاحة لصنف ما فى حال عدم توافره أو في حال إرتفاع سعره و رغبتك فى استبداله بدواء مكافىء أو مثيل ولكن أقل فى السعر.
  13. لا تعطي الأطفال أقل من 6 اشهر أية أدوية دون استشارة طبية من طبيب أطفال مختص .
  14. تأكد من ان تخبر طبيبك او الصيدلى عن كافة الادوية الأخرى التى تتناولها قبل أن تتناول أى دواء جديد ، حرصا على منع التداخلات التى قد تحدث بين الأدوية المختلفة .
  15. تأكد أن تخبر طبيبك عن كافة الحالات المرضية التى تعانى منها حاليا قبل أن يصف لك أى دواء جديد، وأيضا لابد ان تخبر طبيبك عن التاريخ المرضى الخاص بك ، قبل ان يصف لك أية أدوية.

كيفية حفظ سيتال سينس؟

  • يحفظ عند درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية.
  • يحفظ بعيدا عن متناول ايدي او اعين الأطفال.
  • يحفظ المستحضر داخل علبته الاصليه مغلقة بإحكام.
  • لا تستعمل المستحضر بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة .
  • لا تستعمل المستحضر لو بدت عليه علامات للتلف.
  • حفاظا على البيئة أستشير الصيدلي في كيفية التخلص من الأدوية غير المرغوب في استعمالها أو المنتهي الصلاحية ولا تلقي بها عن طريق الصرف الصحي والقمامة.
  • حقوق النشر والإعلان على هذة الصفحة: “All rights reserved (c) 2020 ” تواصل معنا عبر تطبيق واتس_آب أو عبر نموذج التواصل.

    #PARACETAMOL_PESUDOEPHEDRINE_COMBINATION, #ACTAMINOPHEN_PSEUDOEPHEDRINE_COMBINATION.


    السابق
    سيتال شراب مسكن للألم وخافض للحرارة
    التالي
    سيتاميل شراب للأطفال بنكهة الكراميل مع مقياس مدرج – 3% باراسيتامول