صحة وجمال

سيتال شراب مسكن للألم وخافض للحرارة

سيتال شراب للأطفال مناسب من عمر سنتين وحتى 12 سنة، ويستخدم كمسكن للألأم و كخافض للحرارة. لمعرفة جرعة شراب سيتال المقابلة لوزن أو عمر ابنك أو بنتك إستعمل الأداة الحاسبة لجرعة شراب سيتال من الرابط هنا.

كل 5 ميليمتر من سيتال شراب للاطفال يحتوى على 250 ميليجرام من مادة باراسيتامول . من الثابت علمياً أن عقار باراسيتامول، المركب النشط فى شراب سيتال للاطفال، لها فعالية علاجية فى تسكين الألأم و خفض درجة الحرارة من خلال قدرتها على تثبيط  أنتاج مادة البروستاجلندين ( جدير بالذكر أن مادة البروستاجلندين هى التى تتسبب فى الالم و ارتفاع درجة الحرارة ).

جرعة شراب سيتال المعلق

أداة حساب جرعة شراب سيتال

اختر طريقة حساب الجرعة *وزن الطفل بالكيلوجرامعمر الطفليُمكن حساب جرعة هذا الدواء بواسطة وزن الجسم أو عمر الطفلوزن الطفل *هذا الدواء مناسب للأطفال من عمر شهرين حتى سنتين

احسب الجرعة *

احسب الجرعة بناء على الوزنجرعة الطفل

جرعة الطفل عندما يكون وزن الجسم {number-1} كيلوجرام هى {calculation-2} ميلي، عند اللزوم، كل 4 إلى 6 ساعات حسب الحاجة. وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحد

  • الجرعة الواحدة : {calculation-2} ميلليميتر ، عند الحاجة ، كل 4 إلى 6 ساعات .
  • اترك 4 ساعات على الأقل بين الجرعات.
  • لا تزيد عن أربع جرعات فى اليوم الواحد
  • جرعة الطفل بالميليلترميلي كل 4 إلى 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحدكيف ترغب في تحديد عمر الطفل؟ *تحديد العمر بالشهور فقطتحديد العمر بالسنين فقطتحديد العمر بالسنين والشهور معًاعمر الطفل بالشهور *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعة بناء على عمر الطفل بالشهور فقطمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون بعمر {number-2} شهر هى {calculation-4} ميلي ، عند اللزوم، كل 4 إلى 6 ساعات بحسب الحاجة، وبحد أقصى أربع مرات في اليوم الواحد 

  • الجرعة الواحدة : {calculation-4} ميلليميتر ، عند الحاجة ، كل 4 إلى 6 ساعات .
  • اترك 4 ساعات على الأقل بين الجرعات.
  • لا تزيد عن أربع جرعات فى اليوم الواحد
  • *ننصحك أن تحسب جرعة طفلك بإستعمال وزن الجسم، فحساب الجرعة حسب وزن الطفل أكثر دقة.

    لمعرفة وزن طفلك المقابل لعمرة يُمكنك إستعمال جدول الأوزان المثالية للرضع والأطفال من عمر شهر حتى خمس سنوات من الرابط هنا.

    جرعة الطفل بالميليلترميلي كل 4 إلى 6 ساعات، عند الحاجة، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحدعمر الطفل بالسنوات *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعة بناء على عمر الطفل بالسنواتمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون عمرة {number-3} سنة هى {calculation-6} ميلي ، عند اللزوم، كل 4 إلى 6 ساعات بحسب الحاجة، وبحد أقصى أربع مرات في اليوم الواحد 

  • الجرعة الواحدة : {calculation-6} ميلليميتر ، عند الحاجة ، كل 4 إلى 6 ساعات .
  • اترك 4 ساعات على الأقل بين الجرعات.
  • لا تزيد عن أربع جرعات فى اليوم الواحد
  • *ننصحك أن تحسب جرعة طفلك بإستعمال وزن الجسم، فحساب الجرعة حسب وزن الطفل أكثر دقة.

    لمعرفة وزن طفلك المقابل لعمرة يُمكنك إستعمال جدول الأوزان المثالية للرضع والأطفال من عمر شهر حتى خمس سنوات من الرابط هنا.

    جرعة الطفل بالميليلترميلي كل 4 الى 6 ساعات ، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الوحداكتب عدد السنوات *اكتب عدد الشهور *

    احسب الجرعة *

    احسب الجرعةمقدار جرعة الطفل

    جرعة الطفل عندما يكون عمرة {number-4} سنة و {number-5} شهر هى {calculation-8} ميلي عند اللزوم، كل 4 إلى 6 ساعات بحسب الحاجة، وبحد أقصى 4 مرات في اليوم الواحد.

  • الجرعة الواحدة : {calculation-8} ميلليميتر ، عند الحاجة ، كل 4 إلى 6 ساعات .
  • اترك 4 ساعات على الأقل بين الجرعات.
  • لا تزيد عن أربع جرعات فى اليوم الواحد
  • *ننصحك أن تحسب جرعة طفلك بإستعمال وزن الجسم، فحساب الجرعة حسب وزن الطفل أكثر دقة.

    لمعرفة وزن طفلك المقابل لعمرة يُمكنك إستعمال جدول الأوزان المثالية للرضع والأطفال من عمر شهر حتى خمس سنوات من الرابط هنا.

    مقدار الجرعة بالميليلترميلي كل 4 الى 6 ساعات، عند اللزوم، وبحد أقصى 4 مرات في اليومSend Message

    متى تُعطى طفلك سيتال شراب؟

    بصورة عامة سيتال شراب كما سبق الذكر يسكن الألام و يخفض درجة الحرارة فلذلك فانة منصوح بأستخدامة فى الحالات التالية:

    1. الالأم و الحرارة التى تصاحب عملية التسنين فى الأطفال
    2. أوجاع الأسنان فى الأطفال.
    3. مسكن و خافض للحرارة المصاحبة لحالات التهاب الحلق.
    4. حالات نزلات البرد و الأنفونزا و حالات العدوى المختلفة التى قد تسبب أرتفاع درجة الحرارة فى الأطفال.
    5. بعد عمليات التطعيم المختلفة كخافض للحرارة و مسكن للأوجاع .

    شراب سيتال للأطفال مناسب من عمر سنتين حتى 12 سنة.

    سيتال شراب نوفمبر 2022

    جرعة سيتال شراب الشائعة

  • جرعة الأطفال من 5 إلى 6 سنوات، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 18.5 إلى 20.5 كيلوجرام، هى 6 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 6 إلى 7 سنوات، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 20.5 إلى 22.5 كيلوجرام، هى 7 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 7 إلى 8 سنوات، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 22.5 إلى 25 كيلوجرام، هى 8 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 8 إلى 9 سنوات، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 25 إلى 28.5 كيلوجرام، هى 9 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 9 إلى 10 سنوات، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 28.5 إلى 32.5 كيلوجرام، هى 10 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 10 إلى11سنة، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 32.5 إلى 37 كيلوجرام، هى من 10 إلى 12 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جرعة الأطفال من 11 إلى 12 سنة، عندما يكون متوسط وزن الطفل من 37 إلى 41.5 كيلوجرام، هى من 12 إلى 13 ميللتر، عند اللزوم، و بحد أقصى اربع مرات يومياً.
  • جدول جرعات سيتال

    باراسيتامول 250 مجم جدول الجرعات

    العمر

    متوسط الوزن بالكيلوجرام

    الجرعة بالميليميتر

    من 5 الى6 سنوات

    18.5 الى 20.5 كجم

    6 مل

    من 6 الى 7 سنوات

    20.5 الى 22.5 كجم

    6 الى 7 مل

    من 7 الى 8 سنوات

    22.5 الى 25 كجم

    7 الى 8 مل

    من 8 الى 9 سنوات

    25 الى 28.5 كجم

    8 الى 9 مل

    من 9 الى 10 سنوات

    28.5 الى 32,5 كجم

    9 الى 10 مل

    من 10 الى 11 سنة

    32,5 الى 37 كجم

    10 الى 12 مل

    من 11 الى 12 سنة

    37 الى 41.5 كجم

    12 الى 13 مل

    ملاحظات على جدول الجرعات الخاص بشراب سيتال للأطفال

    1. الجرعات فى الجدول تم تحديدها بناء على جرعة 15 مجم من باراسيتامول لكل 1 كجم من وزن الجسم.
    2. الاطفال أكبر من 12 سنة و متوسط وزنهم من 41,5 الى 50 كجم تكون جرعتهم من 13 الى 16 مل من سيتال شراب للاطفال .
    3. يمكن تكرار الجرعة المذكورة فى الجدول كل 4 ساعات بحسب الحاجة .
    4. لا يجب تناول اكثر من 4 جرعات فى اليوم الواحد ( 24 ساعة ).
    5. لا يجب أن يتم تناول سيتال شراب للاطفال لمدة تزيد عن 3 ايام بدون أستشارة الطبيب.
    6. لا يجب تناول جرعات زائدة عن الجرعات المقررة , و لو تم تناول كميات كبيرة من شراب سيتال  بطريق الخطاء يجب طلب المساعدة الطبية من اقراب مستشفى فى أسرع وقت , حتى و ان لم تظهر أى اعراض او علامات سلبية للتسمم.

    سيتال شراب- أسئلة شائعة و مكررة

    إبنى بدأ يعرق بعد ما أديتة سيتال؟ إذا كنت تعطى طفلك شراب سيتال لخفض درجة الحراة، فمن المتوقع أن يبدأ طفلك فى التعرق بعد حوالى 20 إلى 30 دقيقة من الجرعة، و هذة علامة على أن الدواء يعمل على خفض درجة الحرارة بشكل جيد، و لا داعى للقلق.

    ما هى أحسن وقت لإستخدام سيتال؟ إذا كنت تعطى طفلك شراب سيتال من تلقاء نفسك،فمن المنصوح بة إعطاء طفلك الجرعة عند اللزوم، و يفضل أن يكون ذلك في وقت نومه، إذا كانت هناك حاجة لذلك. جدير بالذكر أن  تأثير شراب سيتال فعال وسريع لتسكين الألم الخفيف و خفض درجة الحرارة .

    متى يبدأ مفعول سيتال ؟ فى العادة ما يبدأ مفعول سيتال فى خلال 20 دقيقة و تصل لأقصى فاعلية لها بعد  ساعة على الاكثر من الجرعة، و يمتد مفعول الجرعة الواحدة إلى حوالى من 6 إلى 8 ساعات تقريبا .

    هل يمكننى ان أستخدم سيتال فى الحالات الطارئة (مثل ارتفاع درجة حرارة الطفل بشكل مفاجىء ) ، دون الرجوع  إلى الطبيب ؟ نعم ، يمكنك ذلك ، و يجب سؤال الصيدلى عن الجرعة المناسبة لطفلك وفقاً لعمرة أو وزنة . كإرشاد عام، لا يجب ان إعطاء طفلك شراب سيتال أو اى طريقة أخرى لخفض درجة الحرارة لمدة تزيد عن 3 ايام دون الرجوع إلى الطبيب المختص .

    ابنى مصاب بالربو ، فهل يمكنة تناول سيتال ؟ و هل سيؤدى أخذة للدواء إلى نوبة ربوية ؟ من غير المتوقع أن يسبب شراب سيتال أى مشاكل على الاطفال المصابين بالربو، و مع ذلك، إذا كان طفلك يعانى من الربو أو أى مشاكل اخرى فى الجهاز التنفسى، فيوصى بتوجية عناية خاصة لطفلك ، بمعنى مراقبتة و ملاحظة حالتة بعد أخذ الجرعة.و إذا لاحظتى ظهور علامات الربو أو ضيق التنفس، فتعاملى مع الحالة كالمعتاد، و لا تعطية شراب سيتال أو ادوية أخرى مشابهة مرة أخرى.

    ابنى مصاب بأنيميا الفول هل ينفع أدية سيتال؟ سيتال آمن لمرضى انيميا الفول. مرضى انيما الفول، المعروفة بنقص إنزيم يسمى ( جلوكوز 6 فوسفات ديهيدروجيناز)، يمكنهم أن يأخذوا أدوية محتوية على الباراسيتامول( بما فى ذلك شراب سيتال) بأمان بدون أن تحدث لديهم أى مشكلات تذكر.

    موانع الاستعمال

    يمنع أستخدام سيتال شراب للاطفال فى حالة التحسس تجاة مادة الباراسيتامول.

    الآثار السلبية

    فى حالة الألتزام بالجرعات الموصى بها فأن الأعراض الجانبية لشراب سيتال للاطفال نادرة الحدوث. قد يظهر فى حالات نادرة أعراض على الجلد مثل الطفح الجلدى أو الأرتيكاريا.

    أحتياطات و تحذيرات

    1. يجب الأحتفاظ بشراب سيتال بعيدا عن متناول الاطفال.
    2. لا يجب تجاوز الجرعات المقررة من سيتال شراب , و اذا لم تتحسن الحالة يجب ألا تزيد الجرعة عن الجرعة الموصى بها, ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب أو المستشفى.
    3. يجب الاحتياط من تناول منتجات دوائية أخرى محتوية على مادة الباراسيتامول بالتزامن ( اى فى نفس التوقيت ) مع سيتال شراب.
    4. اذا كان الطفل يعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى أو أختلالات فى وظائفهما, فلا يجب تناول سيتال شراب الا بعد أستشارة الطبيب المختص .
    5. يجب الاحتفاظ بشراب سيتال فى درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية. كما يجب الاحتفاظ بشراب سيتال محكم الغلق.

    سيتال شراب للاطفال لة طعم التوت , مما يجعلة سهل التناول و محبب للأطفال . لا يحتوى سيتال شراب للاطفال على مواد كحولية .

    الجرعات المفرطة

    فى حال تناول الطفل  جرعات زائدة عن الجرعات المقررة ( الموصى بها ) من شراب سيتال يجب اللجؤ فورا الى المستشفى حتى و أن لم تظهر أى علامات أو أعراض للتسمم بالباراسيتامول . للمزيد من المعرفة عن التسمم بالباراسيتامول يمكن قراءة مقال باراسيتامول : حالات التسمم.

    تناول جرعات مفرطة من مادة باراسيتامول ( المادة الفعالة فى سيتال شراب ) قد تؤدى الى الفشل الكبدى .

    الأعراض الاولية للتسمم بالباراسيتامول ( المادة الفعالة فى سيتال شراب ) هى شحوب, عثيان أو ميل للقيىء, قيىء, تعرق غزير. و العلامات المعملية و الأكلنيكية للتسمم بالباراسيتامول لا تظهر الا بعد مرور 48 الى 72 ساعة من تناول الجرعة المفرطة من الباراسيتامول ( المادة الفعالة لشراب سيتال).

    التعامل مع حالات التسمم بالباراسيتامول ( المادة الفعالة فى شراب سيتال ) يكون من خلال عمل غسيل معدة فورى , و الحقن الوريدى بعقار الأستيل سيستايين ( N-acetylcycteine), أو عقار ميثونين ( methonine) بدون أنتظار للنتائج المعملية الخاصة بمستوى الباراسيتامول فى الدم . و يتم أتباع أجراءات اخرى فى حالات أرتفاع مستويات الباراسيتامول فى الدم أو مرور فترة طويلة على تناول الجرعة المفرطة للباراسيتامول .

    فى حالة تناول جرعة مفرطة من سيتال شراب , يجب الأسراع بطلب العناية الطبية فى أقرب مستشفى حتى و أن لم تظهر اى اعراض او علامات للتسمم بالباراسيتامول  , حيث أن القدرة فى السيطرة و علاج حالة التسمم تعتمد على الوقت الذى مر على تناول الجرعة المفرطة من الباراسيتامول , فكلما زاد هذا الوقت ( أى الوقت بين تناول الجرعة المفرطة و طلب العناية الطبية) كلما قلت أمكانية السيطرة على الحالة و علاجها , و العكس صحيح.

    سيتال شراب بديل لشراب سيتال

    التفاعل مع الادوية الاخرى

    تناول مادة باراسيتامول ( المادة الفعالة فى سيتال شراب ) لفترات طويلة و بشكل منتظم قد يؤدى الى زيادة مفعول الادوية المضادة للتخثر ( التجلط ) مثل الــ وارفارين و بالتالى أحتمالية حدوث نزيف .

    تناول مادة باراسيتامول بشكل طارىء او مؤقت ( اى بشكل غير منتظم أو عندالضرورة ) لا يوجد لة أى مخاطر او تداخلات دوائية تذكر.

    المراجع ¦ كتاب الدليل الطبى للشرق الأوسط Middle East Medical Index .

    نشرة شراب سيتال

    Cetal suspension Patient Information Leafletسيتال شراب معلق نشرة معلومات المريض

    سيتال مع بروفين للسخونة 

    المراجع العلمية الحديثة، لا تنصح، بأن يأخذ الطفل دوائين للسخونة بالتبادل، على سبيل المثال ( بروفين مع سيتال)، لأن أحدهما فقط يكفي. ومن المنصوح بة  في حالات السخونة، التركيز على شرب السوائل مثل ( الماء، عصير مخفف بماء ، رضاعة طبيعية أو صناعية “. كما تجدر الإشار إلى أن كمادات الكحول والخل لا ينصح بهما أيضا . وفيما يلي مجموعة من النصائح والإرشادات التي قد تفيدك:

  • بشكل عام، غير منصوح باستعمال نوعين لبوس أو نوعين شراب للسخونة.
  • إذا كان طفلك أقل من 3 شهور وارتفعت درجة حرارته ، فعليك التوجه إلى طبيب الأطفال في أقرب وقت.
  • إذا كان طفلك أكبر من 6 شهور وارتفعت درجة حرارته، فعليك إعطائه سوائل ( رضاعة ، ماء، عصير)، والراحة، و تهوية المكان، مع الدواء الخافض للحرارة وفقاً الجرعات المقررة للفئة العمرية.ولو استمرت السخونة اكتر من يومين، يجب التوجه للطبيب.
  • غير منصوح باستعمال سيتال شراب مع بروفين شراب، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال أبيمول شراب مع بروفين شراب، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال كتافلاى شراب مع بروفين شراب، لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  •  غير منصوح باستعمال لبوس سيتال مع شراب بروفين، لتخفيض درجة حرارة طفلك، ويكفي استعمال أحدهما فقط.
  • غير منصوح باستعمال لبوس دولفين مع شراب بروفين، لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  • غير منصوح باستعمال لبوس دولفين مع شراب كتافلاى،لأنهما ينتميان لنفس الفئة الدوائية، وهذا قد يعرض طفلك لآثار جانبية غير مرغوب بها.
  • غير منصوح باستعمال أبيمول لبوس مع سيتال شراب، لأنهما يحتويان على نفس المادة الفعالة، وهذا قد يعرض طفلك للتسمم الدوائي.
  • أدوية خفض الحرارة للرضع والأطفال

    الأدوية الخافضة للحرارة يمكن أن  تكون في شكل : لبوس و شراب و نقط فموية و اقراص وأيضا حقن للتنقيط في الوريد.عند وصف الأدوية الخافضة للحرارة للرضع و الأطفال، فيجب تحديد الجرعة حسب الوزن، وليس بحسب السن. وفيما يلي مجموعة من النصائح والارشادات الهامة: 

  • ( النقط ضعيفة و الشراب قوي) أو ( ابنى كبر على النقط أو النقط ضعيفة) أو (  ابنى صغير لسة، ومينفعش أدية لبوس) أو (ابني بيخف علي اللبوس و مبيخفش علي الشرب أو النقط) كلها مفاهيم غير سليمة ، لأن الجرعة تحسب على اساس وزن الطفل أو الرضيع ، ولذلك يمكن أن يصف الطبيب أو الصيدلي  لرضيع أقل من 3 شهور ، شراب خافض حرارة( وليس نقط) بعد حساب الجرعة بناء على وزن الرضيع ، وأيضا يمكن أن يصف الطبيب أو الصيدلي لطفل عمرة سنة أو أكثر شراب او نقط او لبوس حسب الوزن.
  • التزم بمواعيد الجرعات، ولا تكررها قبل موعدها حتى لو لم يتحسن الطفل: الطبيب أو الصيدلي قام  بحساب جرعة طفلك بدقة، وإذا أخذ طفلك هذة الجرعة ولم تنخفض حرارته، فهذا لا يعني تكرارها قبل ميعاد الجرعة التالية ، لأن ذلك يمكن أن يعرض طفلك للتسمم الدوائي، ولن يؤدي إلى خفض حرارته.
  • لا تعطي طفلك دوائين لخفض درجة حرارته في نفس الوقت، أو بفاصل زمني ضيق بين الدوائين، فهذا قد يعرض الطفل إلى آثار جانبية غير مرغوب بها.
  • تأكدي/ تأكد من تركيبة الأدوية التى تعطيها لطفلك، بقراءة النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة الدواء، ولا تعطي طفلك دوائين يحتويان على نفس المادة الفعالة. وإذا كنت لا تعرف فاسأل الصيدلي أو الطبيب.
  • سيتال شراب │ تخفيف الحرارة الانف فى نزلات البرد

    فى العادة ما يوصف سيتال شراب فى نزلات البرد فى الأطفال لتخفيض درجة الحرارة ، و فيما يلى روشتة صادرة من عيادة تبارك التخصصية للأطفال لعلاج طفل يعانى من نزلة برد.

    لا تستخدم المعلومات الورادة فى هذة الوصفة الطبية لعلاج طفلك .

    روشتة لــ نزلة برد -ماكسيلاز-اوتروفين-سيتال

    فى الروشتة تم وصف سيتال شراب مع الأدوية التالية : ماكسيلاز شراب سانسوفيت شراب اوتريفين نقط الانف . للمزيد من المعلومات التفصيلية عن روشتة علاج نزلات البرد فى الأطفال يمكنك الانتقال من الرابط هنا .

    سيتال شراب من إنتاج شركة ايبيكو EIPICO للصناعات الدوائية ، و حرصاً من الشركة على تحقيق أعلى قدر من العناية بعملائها ، بالإضافة إلى مستوى راق من الجودة لجميع مستحضراتها ، تناشد الشركة العملاء بالتواصل معها للإفادة عن أي ملاحظات في صالح تحقيق أكبر قدر من العناية و الجودة . و يمكنك التواصل مع شركة ايبيكو EIPICO للصناعات الدوائية من الرابط هنا.

    الدعم والمزيد من الأسئلة

    لو أعجبك محتوى هذة الصفحة يرجى دعمنا بأحد الطرق التالية:

  • كتابة مراجعة في مراجعات جوجل من الرابط هنا
  • الإعجاب بصفحة على الفيسبوك من الرابط هنا.
  • الإشتراك في قناة على اليوتيوب من الرابط هنا.
  • كتابة تعليق أسفل هذة الصفحة.
  • إذا كان لديك سؤال أو ترغب في المزيد من الإستفسارات حول شراب سيتال، فيمكنك أن تتواصل معنا عبر طرق التواصل التالية:

  • كتابة تعليق أسفل الصفحة.
  • البريد الإلكتروني: info@ .
  • إستخدام نموذج إسأل وإستشير المتوفر على من خلال الرابط هنا.
  • إذا كنت أحد أعضاء المهن الطبية، و تعرف أى معلومات يمكن أضافتها إلى إلى هذه الصفحة، فيرجى إرسال مشاركتكم ( النصوص أو الصور) عن طريق الواتس آب . كما يرجى التواصل معنا إذا كنت ترى أن المعلومات الواردة في هذة الصفحة غير سليمة أو غير دقيقة أو تحتاج إلى تعديل أو توضيح. الكود المرجعي للمنتج: N02BE01 250mg_paracetamol_product


    السابق
    سيتال إكسترا حبوب تسكين الألم وخفض الحرارة –
    التالي
    سيتال سينس.. نشرة تعليمات المريض –