صحة وجمال

سيدوفيرون – أندروجين فموي لمعالجة الذكور

يعمل السيدوفيرون على اتزان هرمون الأندروجين الذي يقـل مـع تـقـدم الـعـمـر، لذا فإنه يصلح لمعالجة جميع الحالات الناتجة عن نقص إفراز الأندروجـيـن الـداخـلـي. في حالة استعمال السيدوفيرون بالجرعات العلاجية فإنه لا يؤثر على تـكـويـن الـحـيـوانات المنوية كـمـا أن الـسيدوفيرون لا يؤثر على وظائف الكبد.

التركيب

يحتوى كل قرص عـلـى 25 مجم مستـــرولـون

دواعي الاستعمال

انخفاض الفعالية الجنسية في العمر المتوسط والمتقدم: الشكاوى المترتبة على نقص الأندروجين مثل انخفاض المقدرة ، سرعة التعب ، قلة التركيز ضعف الذاكرة ، اضـطـرابـات فـي الـقـدرة الجنسية، سرعة الانفعال، الأرق ، الاكتئاب وبصفة عامة اضطراب الوظائف الغير إرادية.

كل هذة الأعراض يـمـكـن التغلب عليها أو تحسينها باستعمال السيدوفيرون.

اضطرابات الـقـدرة الجنسية: تعالج اضطرابات القدرة الجنسية الناتجة عن نقص الأندروجين باستعمال السيدوفيرون اذا كانت العوامل الأخرى هي السبب الوحيد، أو كانت هنالك أسباب أخـرى مـقـتـرنـة فإنه من الـمـمـكـن استخدام السيدوفيرون لتدعيم العلاجات الأخرى

ضعف الغدد التناسلية: يحث الـسيدوفيرون على نمو وتطور وعمل الأعضاء التي تعتمد على الأندروجين في وظائفها. كما أنه يحسن تطور الخصائص الجنسية الثانوية عنـد الـذكـور فـي حـالـة نقـص الأندروجين في مرحلة ما قبل البلوغ ·
يعالج السيدوفيرون أعراض نقص الأندروجـيـن فـي حـالات فـقـد الـغدد التناسلية لوظيفتها بعد البلوغ .

العقم: قـد تـكـون قـلـة الحيوانات المنوية أو نقص في افرازات خلايا ( ليدج ) هي السبب في العقم. فبواسطة العلاج بالـسيدوفيرون بـمـكـن زيـادة الـكـم والـكـيـف للحيوانات المنوية وكذلك يمكن تحسين الخصوبة أو رجوعها إلى طبيعتها وبذلك تزيد فرص التناسل .

نواهي الإستعمال

يُمنع إستعمال سيدوفيرون في الحالات التالية:

  • في حالة الإصابة بسرطان البروستاتا .
  • إصابة سابقة أو حالية بأورام الكبد.
  • الأعراض الجانبية

    لو حدث في بعض الحالات الفردية انتصاب مـتـكـرر أو دائم ، فانه يجب تقليل الجرعة أو إيقاف العلاج وذلك لتجنب حدوث إصابة للقضيب .

    التفاعلات الدوائية

  • يزيـد مـسـتــرولـون من تأثير بعض الأدوية وبالتالي من سميتها (مثل سيكلوسبورين ، الأدوية الخافضة لنسبة السكر، لـيـفـوثيروكسين ، ومضادات التجلط مثل الوارفرين ).
  • قد سجلت مقاومة لتأثيرات مغلقات مستقبلات الأعصاب والعضلات.
  • تحذيرات و احتياطات

  • لا تعتبر الأندروجينات علاج مناسب لزيادة نمو العضلات في الأشخاص الأصحاء، كما أنها لا تزيد المقدرة الطبيعية .
  • يستعمل السيدوفيرون للـذكـور فـقـط .
  • يجب عمل فحص وقائي للبروستاتا بصورة منتظمة .
  • قد لوحظ في بعض الحالات النادرة والفردية أورام حميدة وفـي حـالات أخرى أكثر ندرة أورام كبدية خبيثة مع حدوث نزيف داخـلـي فـي الـجـزء الـعـلـوي من البطن يهدد الحياة وذلك بعد استعمال مواد هرمونية شبيهة لتلك المكونات المحتوى عليها مستحضرالسيدوفيرون ، ولذلك يجب إخطار الطبيب المعالج في حالة وجـود شـكـوى غير عادية فـي الـجـزء الـعـلـوي مـن الـبـطـن لا تختفي بعد مدة قصيرة ويجب إيقاف العلاج عند حدوث هذه الأعراض .
  • طريقة الاستعمال والجرعة

    يُبلع القرص كاملا مع قليل من السوائل . ما لم يصف الطبيب غير ذلك فيمكن تناول الجرعات التالية:

    في حالة انخفاض الفعالية الجنسية واضطرابات المقدرة:

    بداية العلاج: قرص واحـد 3 مرات يوميا، وبعد الحصول على النتائج المرضية يمكن تخفيض الجرعة .
    استمرارية العلاج : قرص واحـد مرة أو مرتين يوميا . ووفـقـا إلـى نـوع وشدة الحالة يمكن ضبط الجرعة حسب حـاجـة المريض ويوصى باستمرارية العلاج لفترة تمتد لعدة شهور.

    يحتاج ضعف الغدد التناسلية للعلاج المستمر: في حالة تنمية الخواص الجنسية الثانوية عند الذكور: فأنه يعطي : ۱-۲ قرص من السيدوفيرون 3 مرات يوميا لعدة شهور. وكجرعة مستمرة يعطى قرص من السيدوفيرون مرتين او ثلاثة مرات يوميا .

    الـعـقـم ولـتـحـسـيـن نـوع الـحـيـوانات المنويـة وعددهـا

    يعطى فرص واحـد مـن سيدوفيرون مرتين او ثلاثة مرات يوميا لمدة 90 يوما ( وهي المدة اللازمة لـتـكـون الـحـيـوانات المنوية ) اذا لزم الأمـر يـمـكـن تـكـرار العلاج بعد توقف مستمر لعدة اسابيع .

    لزيادة معدل الـخـصـوبـة فـي حالات نقص الإفراز الهورموني للغدد التناسلية بواسطة خلايا (ليدج) بعد البلوغ: يعطى قرص واحـد سيدوفيرون مرتين يوميا لعدة شهور.

    سيدوفيرون اقراص النشرة الداخلية

    سيدوفيرون اقراص النشرة الداخلية

    سيدوفيرون اقراص النشرة الداخليةسيدوفيرون اقراص النشرة الداخليةتنزيل

    سيدوفيرون أندروجين فموي لمعالجة الذكور

    سيدوفيرون أقراص يحتوي على المادة الفعالة التي تسمى ميستيرولون. يُستخدم هذا الدواء لعلاج الاضطرابات التي تحدث في الرجال نتيجة لنقص هرمون الذكورة الطبيعي.

    إكتشف المزيد

    الشكاوى والإقتراحات

    مصر التواصل في حالة الشكاوى أو الاقتراحات

    في حالة وجود أي استفسار أو شكوى أو اقتراح بخصوص سيدوفيرون ، يمكنك التواصل مع هيئة الدواء المصرية. تهدف هيئة الدواء المصرية إلى تنظيم وتنفيذ ومراقبة جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية.

    بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على سلامتك وضمان الاستفادة القصوى من سيدوفيرون . إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو استفسارات إضافية حول هذا الدواء، فلا تتردد في التواصل مع الجهات المختصة المذكورة أعلاه.

    إخلاء مسؤولية

    نود أن نؤكد أن المقال لا يحتوي على جميع المعلومات التي يمكن أن تكون مهمة فيما يتعلق بالموضوع. إن المعلومات المقدمة لا تهدف إلى أن تحل محل استشارة طبيب أو صيدلي مؤهل.

    نحن في موقع غير مسؤولين عن كيفية استخدام المعلومات المقدمة في هذا المقال. يجب دائمًا استشارة محترف الرعاية الصحية أو الصيدلي قبل اتخاذ أي قرارات تتعلق بصحتك. العلامة المرجعية لهذا المقال: #كَابتوُبِريل.


    السابق
    سيدوفيرون أقراص لتعويض النقص فى هرمون الذكورة
    التالي
    سيدوفيللين أمبولات موسعة للشُعب الهوائية –