صحة وجمال

سيمباتكس ٣٠ أو٦٠ ميلليجرام كبسولات- نشرة تعليمات المريض

يحتوي سيمباتكس على المادة الفعالة دولوكساتين. يزيد سيمباتكس من مستويات السيروتونين والنورأدرينالين في الجهاز العصبي. يستخدم سيمباتكس لدى البالغين لعلاج:

  • الإكتئاب.
  • اضطراب القلق العام (شعور مزمن بالقلق أو العصبية).
  • ألم اعتلال الأعصاب المصاحب للسكري (يوصف غالبًا بالألم الحارق، الألم المفاجئ الثاقب كالطعن، اللسع، الألم المفاجئ الذي ينتقل بسرعة داخل الجسم كطلق الرصاص، الألم المتواصل أو ألم الصدمة الكهربائية. قد يحدث فقدان للإحساس في الموضع المصاب، أو قد تسبب المثيرات مثل اللمس، الحرارة، البرد أو الضغط ألمًا).
  • يبدأ دولوكساتين بالعمل لدى معظم الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو القلق خلال أول أسبوعين من بداية العلاج، ولكن قد يستغرق الأمر فترة تتراوح من أسبوعين إلى 4 أسابيع قبل أن تشعر بالتحسن. أخبر طبيبك إذا لم تبدأ في الشعور بالتحسن بعد هذه المدة. قد يتابع طبيبك إعطاءك دولوكساتين حتى بعد أن تشعر بالتحسن لمنع عودة الاكتئاب أو القلق.قد يستغرق الأشخاص المصابون بألم اعتلال الأعصاب المصاحب للسكري بعض الأسابيع قبل شعورهم بالتحسن…أخبر طبيبك إذا لم تشعر بتحسن بعد شهرين.

    طريقة استخدام سيمباتكس

    قم دائما بتناول دوائك تماماً كما وصفه لك طبيبك أو الصيدلي. تأكد من طبيبك أو الصيدلي إذا كانت لديك أي استفسارات. يستخدم سيمباتكس عن طريق الفم. يجب عليك ابتلاع الكبسولة بالكامل مع شرب مقدار من الماء.

  • للاكتئاب وألم اعتلال الأعصاب المصاحب للسكري: الجرعة المعتادة لسيمباتكس هي 60 ملغم مرة واحدة يوميًا، ولكن سيصف طبيبك لك الجرعة التي تناسبك.
  • لاضطراب القلق العام : جرعة البداية المعتادة لسيمباتكس 30 ملغم مرة واحدة يوميًا وبعدها سيتلقى معظم المرضى 60 ملغم مرة واحدة يوميًا، ولكن سيصف طبيبك لك الجرعة التي تناسبك. قد يتم تعديل الجرعة إلى ما يصل 120ملغم في اليوم بناء على استجابتك لسيمباتكس.
  • إرشادات الاستعمال

    قد يكون من الأسهل تناول سيمباتكس في نفس الأوقات من كل يوم، لمساعدتك على تذكر تناول سيمباتكس. تحدث مع طبيبك بشأن المدة التي يتعين عليك فيها تناول سيمباتكس. لا تتوقف عن تناول سيمباتكس أو تغير جرعتك دون التحدث إلى طبيبك. تُعد معالجة اضطرابك بشكل صحيح أمرا مهما لمساعدتك في التحسن. إذا لم تتم معالجته، ففقد لا تتحسن حالتك وتصبح أخطر وأصعب في العلاج.

    إذا تناولت جرعة زائدة من سيمباتكس : اتصل بطبيبك أو الصيدلي على الفور إذا تناولت مقدار من سيمباتكس أكثر من الذي وصفه لك طبيبك. تشمل أعراض الجرعة المفرطة نُعاس، غيبوبة، متلازمة السيروتونين (رد فعل نادر قد يسبب مشاعر بالسعادة البالغة، النعاس، الحماقة، التململ، الشعور بالسكر، الحمى، التعرق أو تيبس العضلات)، نويات، قيء وسرعة ضربات القلب.

    إذا نسيت تناول سيمباتكس : إذا نسيت تناول جرعة، فتناولها فور تذكرها. ومع ذلك، إذا حان موعد تناول الجرعة التالية، فلا تتناول الجرعة المنسية وتناول جرعة واحدة فقط كالعادة. لا تقم بتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية. لا تتناول أكثر من المقدار اليومي الموصوف لك من سيمباتكس في يوم واحد.

    إذا توقفت عن تناول سيمباتكس : لا تتوقف عن تناول الكبسولات دون نصيحة طبيبك حتى لو كنت تشعر بتحسن. إذا كان طبيبك يرى أنك لم تعد بحاجة إلى تناول سيمباتكس، فسوف يطلب منك تقليل جرعتك على مدى أسبوعين على الأقل قبل التوقف عن تناول العلاج تماما. يصاب بعض المرضى الذين يتوقفون عن تناول دولوكساتين فجأة بأعراض مثل: الدوخة، الشعور بنمنمة مثل الوخز بالدبابيس والإبر، شعور يشبه الصدمة الكهربائية (خاصة في الرأس)، اضطرابات في النوم . (أحلام اليقظة، الكوابيس وعدم القدرة على النوم)، التعب، النعاس، الشعور بالتململ، التهيج، الشعور بالقلق، الغثيان أو القيء، الرعشة (الارتجاف)، الصداع، ألم في العضلات، الانفعال، الإسهال، فرط التعرق، أو الدوار. عادة ما تكون هذه الأعراض غير خطيرة وتختفي في غضون بضعة أيام؛ ولكن إذا كنت تعاني من أعراض مزعجة، فيجب عليك طلب مشورة طبيبك .

    إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول استخدام هذا الدواء، فيرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي.

    فيديو: دولوكسيتين..الإستعمالات، الإرشادات، إجابات الأسئلة الشائعة

    قبل القيام بتناول أو استخدام سيمباتكس

    موانع استخدام سيمباتكس

  • إذا كنت تعاني من حساسية لدولوكساتين أو لأي من المواد الأخرى المستخدمة في تركيبة هذا الدواء.
  • الإصابة بمرض في الكبد .
  • الإصابة بمرض شديد في الكلي .
  • إذا كنت تتناول أو تناولت خلال الأربعة عشر يوماً الأخيرة دواء آخر معروف باسم مثبط أحادي أمين الأوكسيديز.
  • إذا كنت تتناول فلوفوكسامين المستخدم عادة في علاج الاكتئاب، سيبروفلوكساسين أو الإينوكساسين اللذان يستخدمان في علاج بعض حالات العدوى.
  • إذا كنت تتناول أدوية أخرى تحتوي على دولوكساتين.
  • تحدث مع طبيبك إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مرض في القلب. سوف يخبرك طبيبك إذا كان ينبغي لك تناول سيمباتكس .
  • الاحتياطات والتحذيرات

    فيما يلي الأسباب التي توضح لم قد يكون سيمباتكس غير ملائم لك. تحدث مع طبيبك قبل تناول سيمباتكس إذا كنت:

  • تتناول أدوية أخرى لعلاج الاكتئاب .
  • تتناول عشبة القديس جون، وهي علاج عشبي (عشبة العرن) .
  • مصاب بمرض في الكلي .
  • أصبت مسبقًا بتشنجات (نويات) .
  • أصبت مسبقًا بالجنون .
  • تعاني من الاضطراب ثنائي القطب .
  • تعاني من مشاكل في العينين، مثل أنواع معينة من الزرق (ارتفاع الضغط في العين).
  • تعاني من تاريخ بالإصابة بالاضطرابات النزفية (القابلية لحدوث كدمات) .
  • تعاني من خطر الإصابة بانخفاض مستويات الصوديوم (على سبيل المثال إذا كنت تتناول مدرات البول، خاصة إذا كنت من كبار السن) .
  • تخضع في الوقت الحالي لعلاج أخر قد يسبب تلف الكبد .
  • تتناول أدوية أخرى تحتوي على دولوكساتين
  • قد  يسبب سيمباتكس إحساسًا بالتململ أو عدم القدرة على الجلوس أو الوقوف بثبات. يجب أن تخبر طبيبك إذا حدث هذا لك.

    أفكار بالانتحار وتفاقم اضطراب القلق لديك أو الاكتئاب

    إذا كنت مكتئبا و/أو تعاني من اضطرابات القلق، فيمكن في بعض الأحيان أن تراودك أفكار بإلحاق الضرر بنفسك أو قتل نفسك. وقد تزداد هذه الأعراض عند بدء استخدام مضادات الاكتئاب لأول مرة، حيث أن جميع هذه الأدوية تستغرق وقتا للعمل، حوالي أسبوعين عادة ولكن تستغرق فترة أطول في بعض الأحيان.

    قد تزداد احتمالية تفكيرك بهذه الطريقة في الحالات التالية:

  • كانت تراودك في السابق أفكار بشأن الانتحار أو إلحاق الضرر بنفسك.
  • إذا كنت شابًا صغيرًا. فلقد أشارت بيانات مأخوذة من تجارب سريرية زيادة خطر سلوك الانتحار لدى البالغين الذين تقل أعمارهم عن 25عاما ويعانون من حالات نفسية وخضعوا للعلاج بمضادات الاكتئاب
  • اتصل بطبيبك أو اذهب إلى مستشفى على الفور إذا كانت تراودك أفكار بالانتحار أو إلحاق الضرر بنفسك في أي وقت.وقد يكون من المفيد إخبار قريب أو صديق مقرب لديك بأنك مكتئب أو تعاني من اضطراب القلق، واطلب منهم قراءة هذه النشرة. يمكنك أن تطلب منهم أن يخبروك إذا كان الاكتئاب أو القلق الذي تعاني منه يسوء، أو إذا انتابهم قلق حيال حدوث تغييرات في سلوكك.

    الأطفال والمراهقون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا

    عادة، يجب عدم استخدام دولوكساتين للأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. كما يجب أن تعلم أن المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما تزيد خطورة إصابتهم بالآثار الجانبية عند استخدامهم هذه النوعية من الأدوية مثل محاولة الانتحار، توارد الأفكار الانتحارية وظهور السلوكيات العدائية (العدوانية، السلوك المعارض والغضب). وعلى الرغم من ذلك، فقد يصف طبيبك دولوكساتين للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، لأنه قد يرى أن هذا في مصلحتهم.

    إذا وصف طبيبك دولوكساتين لمريض أقل من 18 عامًا وتريد مناقشة هذا الأمر، فيرجى الرجوع إلى طبيبك. يجب عليك إبلاغ طبيبك في حالة حدوث أي من الأعراض المذكورة أعلاه أو إذا ساءت عند تناول المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لدولوكساتين. كما لم يتم إثبات تأثيرات السلامة طويلة الأجل المتعلقة بالنمو، النضج، التطور الإدراكي والسلوكي للدولوكساتين في هذه الفئة العمرية.

    الأدوية الأخرى و سيمباتكس

  • أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تأخذ، أو أخذت مؤخرًا، أو قد تأخذ أية أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تم الحصول عليها دون وصفة طبية.
  • المكون الرئيسي في سيمباتكس ، دولوكساتين، يستخدم في أدوية أخرى لعلاج حالات أخرى: ألم اعتلال الأعصاب المصاحب للسكري، الاكتئاب، القلق وسلس البول. يجب تجنب استخدام أكثر من دواء واحد من هذه الأدوية في الوقت نفسه، اسأل طبيبك للتأكد مما إذا كنت حالياً تتناول أدوية أخرى تحتوي على دولوكساتين.
  • يجب أن يقرر طبيبك إذا كان بإمكانك تناول سيمباتكس مع أدوية أخرى. لا تبدأ بتناول، وتوقف عن تناول أية أدوية بما فيها الأدوية التي يتم شراؤها دون وصفة طبية والعلاجات العشبية قبل أن تسأل طبيبك
  • يجب أيضا أن تبلغ طبيبك إذا كنت تتناول أيا مما يلي:

    مثبطات أحادي أمين الأوكسيديز: يجب ألا تتناول دولوكساتين إذا كنت تتناول دواء آخر من أدوية مضادات الاكتئاب التي تسمى مثبط أحادي أمين الأوكسيديز أو تناولته مؤخراً (خلال الأربعة عشر يومًا الأخيرة). وتشمل أمثلة مثبطات أحادي أمين الأوكسيديز موکلوبيميد (مضاد اكتئاب) ولينيزوليد (مضاد حيوي). يمكن أن يسبب تناول أحد مثبطات أحادي أمين الأوكسيديز مع الكثير من الأدوية التي تؤخذ بوصفة بما فيها دولوكساتين أثارًا جانبية خطيرة أو حتى مهددة للحياة. يجب أن تنتظر ١٤ يومًا على الأقل بعد توقفك عن تناول أحد مثبطات أحادي أمين الأوكسيديز قبل إمكانية تناولك دولوكساتين. كما يجب أن تنتظر 5 أيام على الأقل بعد التوقف عن تناول دولوكساتين قبل تناولك أحد مثبطات أحادي أمين الأوكسيديز.

    الأدوية التي تسبب النعاس: تشمل هذه الأدوية تلك التي يصفها طبيبك مثل البنزوديازيبين، مسكنات الألم القوية، مضادات الذهان، الفينوباربيتال ومضادات الهيستامين.

    الأدوية التي تزيد مستوى السيروتونينال: التريبتانات، ترامادول، تريبتوفان، مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائي (مثل باروكسيتين وفلوكسيتين)، مثبطات استرداد السيروتونين والنورإيبنفيرين (مثل الفانلافاكسين) مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (مثل كلوميبرامين وأميتريبتيلين) بيثيدين، عشبة القديس جون ومثبطات أحادي أمين الأوكسيديز مثل موکلوبمید ولینیزولید). تزيد هذه الأدوية من خطر الإصابة بالآثار الجانبية؛ يجب عليك زيارة طبيبك إذا أصبت بأي عرض غير معتاد عند تناولك أي من هذه الأدوية مع دولوكساتين.

    مضادات التخثر الفموية أو عوامل مضادات الصفيحات: الأدوية التي ترقق الدم أو تمنع تجلط الدم. قد تزيد هذه الأدوية من خطر حدوث نزيف.

    سيمباتكس مع الطعام، الشراب والكحول

  • يمكن تناول سيمباتكس مع الطعام أو دونه. يجب توخي الحذر إذا تناولت الكحول في أثناء خضوعك للعلاج بسيمباتكس.
  • الحمل والرضاعة

  • يرجى استشارة طبيبك أو الصيدلي قبل استخدام هذا الدواء إذا كنت حاملاً أو مرضعة، أو تعتقدين بأنك حاملاً أو تخططين لذلك.
  • أخبري طبيبك إذا حملتي أو كنت تحاولين أن تحملي في أثناء تناولك لسيمباتكس. يجب ألا تستخدمي سيمباتكس إلا بعد مناقشة الفوائد المحتملة وأي أخطار محتملة على جنينك مع طبيبك
  • احرصي على أن يعلم الطبيب أو القابلة القانونية باستخدامك لسيمباتكس. عند الاستخدام في أثناء الحمل، قد تزيد العقاقير المماثلة (مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائي) من خطر حدوث حالة خطيرة في الأطفال الرضع، تسمى فرط ضغط الدم الرئوي المستمر عند حديثي الولادة، مما يجعل الطفل الرضيع يتنفس بشكل أسرع ويبدو مزرق. عادة ما تبدأ هذه الأعراض خلال أول 24 ساعة بعد ولادة الطفل الرضيع. عند حدوث ذلك لطفلك الرضيع، يجب عليك الاتصال بطبيبك و/أو القابلة القانونية على الفور.
  • إذا تناولت سيمباتكس في نهاية حملك، فقد يعاني طفلك الرضيع من بعض الأعراض عند ولادته. وقد تبدأ هذه الأعراض عند الولادة أو في غضون بضعة أيام من ولادة طفلك الرضيع. قد تشمل هذه الأعراض ليونة العضلات، الارتجاف، الارتعاش، عدم الرضاعة بشكل صحيح، حدوث مشكلات في التنفس وحدوث نوبات. إذا كان طفلك الرضيع يعاني من أي من هذه الأعراض عند ولادته أو انتابك القلق بشأن صحة طفلك الرضيع، فحينها اتصلي بطيبك أو القابلة القانونية اللذان سيكونان قادران على تقديم النصح لك.
  • أخبري طبيبك إذا كنت تقومين بالرضاعة الطبيعية، حيث لا يوصي باستخدام سيمباتكس في أثناء الرضاعة الطبيعية….عليك طلب النصيحة من طبيبك أو الصيدلي.
  • تأثير سيمباتكس على القيادة واستخدام الآلات

  • قد يشعرك سيمباتكس بالنعاس أو الدوخة. تجنب القيادة أو استخدام أي أدوات أو آلات حتى تعرف مدى تأثير سيمباتكس عليك.
  • يحتوي سيمباتكس على السكروز : إذا أخبرك طبيبك بأنك لا تتحمل بعض أنواع السكر، فاتصل بطبيبك قبل تناول هذا المنتج الدوائي.

    الآثار الجانبية المحتملة

    مثل جميع الأدوية، قد يسبب، هذا الدواء آثارا جانبية، إلا أنه ليس بالضرورة أن تحدث لدى جميع مستخدمي هذا الدواء. عادة ما تكون هذه الآثار خفيفة إلى متوسطة، عادة ما تختفي بعد بضعة أسابيع.

    آثار جانبية شائعة جدًا (قد تؤثر على أكثر من شخص واحد من كل 10 أشخاص)

  • صداع، شعور بالنعاس .
  • شعور بالغثيان، جفاف الفم.
  • آثار جانبية شائعة (قد تؤثر على ما يصل إلى شخص واحد من كل 10 أشخاص) 

  • فقدان الشهية.
  • مشاكل في النوم، شعور بالتهيج، انخفاض الشهوة الجنسية، القلق، صعوية الوصول إلى هزة الجماع أو الإخفاق في الوصول إليها، وأحلام غريبة.
  • الدوخة، شعور بالكسل، الرجفان التنميل، يشمل تنميل، وخز أو نمنمة في الجلد.
  • غباش الرؤية.
  • طنين (سماع صوت في الأذن في حين لا يوجد صوت خارجي).
  • شعور بنبض القلب في الصدر.
  • زيادة ضغط الدم، الاحمرار الناتج عن تدفق الدم.
  • زيادة التثاؤب.
  • إمساك، إسهال، ألم في المعدة، القيء، حرقة المعدة، عسر الهضم أو إخراج ريح.
  • زيادة التعرق أو الطفح (الحكة).
  • ألم في العضلات، تقلص عضلي.
  • ألم عند التبول، كثرة التبول.
  • مشاكل في حدوث الانتصاب أو حدوث تغييرات في القذف.
  • السقوط (غالبا لدى الأشخاص كبار السن)، التعب.
  • فقدان في الوزن.
  • فقد الأطفال والمراهقون، الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما والمصابين بالاكتئاب وقد خضعوا للعلاج بهذا الدواء بعضا من أوزانهم عند بدئهم في تناول هذا الدواء. ثم زاد الوزن ليماثل وزن الأطفال والمراهقين الآخرين من نفس أعمارهم وجنسهم بعد 6 أشهر من العلاج.

    آثار جانبية غير شائعة (قد تؤثر على ما يصل إلى شخص واحد من كل 100 شخص)

  • التهاب في الحلق يسبب خشونة الصوت.
  • أفكار انتحارية، صعوبة في النوم، صرير الأسنان أو إطباقها، التشوش، وفقدان الدوافع.
  • ارتعاشات مفاجئة لاإرادية أو انتفاض العضلات، شعور بالتململ أو عدم القدرة على الجلوس أو الوقوف بثبات، شعور بالعصبية، صعوبة في التركيز، حدوث تغييرات في حاسة التذوق، صعوبة في التحكم بالحركة على سبيل المثال فقدان التنسيق أو حدوث حركات لاإرادية في العضلات، متلازمة تململ الساقين، وانخفاض جودة النوم.
  • كبر بؤبؤ العين (المنطقة المركزية الداكنة في العين) وحدوث مشاكل في الإبصار.
  • شعور بالدوخة أو «الدوار»، وألم في الأذن.
  • سرعة ضربات القلب و/أو عدم انتظامها.
  • إغماء، دوخة، الشعور بدوخة، إغماء عند الوقوف، وبرودة أصابع اليدين و/أو أصابع القدمين.
  • ضيق الحلق، نزف الأنف.
  • تقيؤ دم، أو براز قطراني أسود (غائط)، التهاب المعدة والأمعاء، تجشؤ، صعوبة في البلع.
  • التهاب الكبد قد يسبب ألما في البطن واصفرار الجلد أو بياض العينين
  • العرق الليلي، الشرى، العرق البارد، الحساسية لضوء الشمس، وزيادة الميل لحدوث كدمات.
  • انقباض العضلات، وانتفاض العضلات.
  • صعوية أو عدم قدرة على إخراج البول، صعوية في بدء التبول، الحاجة إلى التبول في أثناء الليل، الحاجة إلى التبول أكثر من المعتاد، وانخفاض تدفق البول.
  • نزيف مهبلي غير طبيعي، طمث غير طبيعي يشمل طمث ثقيل أو مؤلم أو غير منتظم أو طويل، وأحياناً انقطاع الطمث أو خفته، ألم الخصيتين أو كيس الخصيتين.
  •   ألم في الصدر، شعور بالبرد، العطش، الرجفان، الشعور بسخونة، طريقة مشي غير طبيعية.
  • زيادة في الوزن.
  • قد يسبب دولوكساتين أثارا قد لا تكون على دراية بها، مثل زيادة في أنزيمات الكبد، مستويات البوتاسيوم، فوسفوكيناز الكرياتين، السكر أو الكوليسترول بالدم.

    الآثار الجانبية النادرة (قد تؤثر على ما يصل إلى شخص واحد من كل 1000شخص)

  • رد فعل تحسسي خطير قد يسبب صعوبة في التنفس أو دوخة مع تورم في اللسان أو الشفتين، وردود فعل تحسسية .
  • انخفاض في نشاط الغدة الدرقية قد يسبب التعب وزيادة الوزن.
  • الجفاف، انخفاض مستويات الصوديوم في الدم (غالبا لدى كبار السن؛ قد تشمل الأعراض الشعور بالدوخة، الوهن، التشوش، النعاس، التعب الشديد، الغثيان أو القيء، والأعراض الأخطر هي الإغماء، النويات أو السقوط)، ومتلازمة إفراز الهرمون المضاد لإدرار البول بشكل غير مناسب.
  • سلوك انتحاري، الجنون (فرط النشاط، وتدافع الأفكار وانخفاض الحاجة إلى النوم) الهلوسة، العدوانية والغضب.
  • «متلازمة السيروتونين» (رد فعل نادر قد يسبب مشاعر بالسعادة البالغة، النعاس، الحماقة، التململ أو الشعور بالسكر، الحمى أو التعرق أو تيبس العضلات)، والنويات.
  • ارتفاع ضغط العين (الزرق).
  • التهاب الفم، إخراج دم أحمر فاتح مع البراز، رائحة فم كريهة، التهاب الأمعاء الغليظة (يؤدي إلى الإسهال).
  • الفشل الكبدي، اصفرار الجلد أو بياض العينين (اليرقان).
  • متلازمة ستيفنز جونسون (مرض خطير يصحبه تنفط الجلد، الفم، العينين والأعضاء التناسلية)، ورد فعل تحسسي خطير يسبب تورم الوجه أو الحلق (الوذمة الوعائية).
  • تقلص عضلة الفك.
  • رائحة بول غير طبيعية.
  • أعراض انقطاع الطمث وإنتاج غير طبيعي للبن الثدي لدى الرجال أو النساء.
  • آثار جانبية نادرة جدا (قد تؤثر على ما يصل إلى شخص واحد من كل 10000 شخص)

  • التهاب الأوعية الدموية في الجلد (الالتهاب الوعائي الجلدي).
  • سيمباتكس: الإستطبابات، الآثار الجانبية، الجرعات، التفاعلات …

    دولوكسيتين

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي.كود الإستعادة:N06AX21.


    السابق
    CYCLOPHRINE EYE DROPS
    التالي
    سينكولين بلس كبسول محسن لوظائف الكبد –