صحة وجمال

سينوبريت… خلاصات عشبية لإلتهاب الجيوب الانفية الحاد والمزمن

سينوبريت أقراص مغلفة تحتوي على مجموعة من الخلاصات العشبية، وتُستعمل في حالات الالتهابات الحادة والمزمنة للجيوب الأنفية والجهاز التنفسي ، وكذلك كعلاج تكميلي عند معالجة العدوى البكتيرية في الجهاز التنفسي.

سينوبريت، دواء يُوصف للتخفيف من أعراض احتقان الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي العلوي ، وخاصة الغشاء المخاطي للأنف والجيوب الأنفية، على سبيل المثال: نزلات البرد والإنفلونزا ، التهاب الجيوب الأنفية ، التهاب البلعوم الأنفي ، التهاب الأنف التحسسي.

الجرعة المعتادة والآمنة للبالغين: 2 قرص (بعد الطعام)، ثلاث مرات يوميًا، لمدة 7 أيام.

الجرعة المعتادة والآمنة للأطفال من 6 إلى 15 سنة: قرص واحد (بعد الطعام)، ثلاث مرات يوميًا، لمدة 7 أيام.

الأعراض الجانبية: لا يوجد.

الفئات المستهدفة: مكونات سينوبريت عشبية، لذلك فهذا الدواء مناسب لجميع الفئات، بما في ذلك مرضى ضغط الدم المرتفع، ومرضى السكر، وكبار السن، والاطفال اكبر من 6 سنوات.

تم تركيب مستحضر سينوبريت، بحيث يوفر راحة سريعة و فعالة من أعراض التهاب الجيوب الأنفية، يعتمد سينوبريت فى تأثيرة على وجود مزيج من المكونات العشبية لها خواص مزيلة لأعراض إحتقان الأنف (مضادة لأعراض إلتهاب الجيوب الأنفية).

تعليمات الجرعة وطريقة ومدة الإعطاء

ما لم يصف طبيبك غير ذلك ، تناول أقراص سينوبريت كما هو موضح أدناه. يرجى اتباع تعليمات الجرعة لأنه بخلاف ذلك لا يمكن أن تكون أقراص سينوبريت فعالة بشكل كامل.

كم عدد أقراص سينوبريت التي يجب أن أتناولها وكم مرة يجب أن أتناولها؟

  • الكبار: 2 قرص مغلف 3 مرات يومياً.
  • للأطفال في سن المدارس ( اكبر من 6 سنوات): قرص مغلف ثلاث مرات يومياً.
  • كيف ومتى يجب أن أتناول أقراص سينوبريت؟

    ابتلع أقراص سينوبريت بدون مضغ ، مع بعض السوائل (مثل كوب من الماء) إذا رغبت في ذلك.

    إلى متى يجب أن أتناول أقراص سينوبريت؟

    ما لم ينص على خلاف ذلك: تتراوح مدة المعالجة من 7 إلى 14 يومًا.

    سينوبريت اقراص النشرة الداخلية

    سينوبريت إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

    هل يمكن أستعمال سينوبريت بواسطة مرضى تضخم غدة البروستاتا؟ نعم، وبدون أي محاذير ، فحبوب سينوبريت تختلف عن الادوية التقليدية، ولن تسبب إحتباس البول لمرضى تضخم البروستاتا الحميد.

    هل يمكن تناول سينوبريت بواسطة مرضى ضغط الدم المرتفع؟ نعم، وبدون أي محاذير، فحبوب سينوبريت، على عكس الادوية التقليدية، لن تسبب رفع ضغط الدم، ولن تُؤثر على إنتظام ضربات القلبهل يمكن تناول سينوبريت بواسطة الاطفال؟ حبوب سينوبريت مناسبة للأطفال في سن المدارس (من 6 سنوات او اكبر).

    ما هى جرعة سينوبريت  الموصى بها؟ للبالغين و الاطفال اكبر من 12 سنة : 2 حبة ثلاث مرات يوميًا لمدة تتراوح بين 7 الى 14 يوم.

    هل يؤثر سينوبريت على االقدرة على القيادة او تشغيل الألات؟ حبوب سينوبريت لا تُؤثر على اليقظة، ولا تسبب النعاس أو تناقص الإنتباة، وعلية يمكن ان تستخدمها بأمان أثناء القيادة أو تشغيل الآلات أو أي نشاط اخر يتطلب اليقظة الذهنية.

    ماهو علاج بيونوريكا (Bionorica)؟ بيونوريكا هو اسم الشركة المنتجة لحبوب سينوبريت، وهى شركة تصنيع دوائي ألمانية، ويعتقد الناس بالخطأ ، أن اسم الشركة بيونوريكا هو إسم الدواء، لانة مكتوب بشكل واضح على عبوة دواء سينوبريت.

    هل حبوب سينوبريت تعالج الكحة؟ نعم، من الممكن أن تخفف حبوب سينوبريت الكحة ، إذا كان سبب الكحة هو حساسية في الجيوب الأنفية، وخاصة إذا كانت  تصيبك سنوياً في موسم معين، أو إذا كانت الكحة مرتبطة بسبب معين . ومن المنصوح بة  توخى الحذر بالبعد عن مهيجات الحساسية، وأهمها التراب والدخان، والعطور والبخور، والمبيدات الحشرية والمنظفات الصناعية، والطلاء والمواد البترولية، والوقود، ووبر الصوف والغنم، وكل ما من شأنه زيادة الحساسية وبالتالي زيادة الكحة. يمكنك تناول حبوب مضادة الهيستامين، مثل سينوبريت، حبة كل مساء. ملحوظة ( إذا كانت الكح بسبب التهاب بكتيري أو فيروسي، فحبوب سينوبريت لن تفيد).

    ما هو أفضل وقت لأخذ جرعة حبوب سينوبريت؟ يمكن تناول أقراص سينوبريت في أي وقت من اليوم (يفضل بعد الطعام ثلاث مرات يوميًا)… حبوب سينوبريت يمكن أن تؤخذ مع أو بدون طعام.
    هل يجب أن أتناول سينوبريت مع الطعام؟ يمكن تناول هذا الدواء مع أو بدون طعام.

    هل يمكنني تناول سينوبريت بأمان للحساسية ، إذا كنت مصابًا بأمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم؟ هذا الدواء لا يرفع ضغط الدم ، ولا يسبب خفقان القلب، و لا يتداخل مع أدوية القلب الأخرى. حبوب سينوبريت نعنبر آمنة لمعظم مرضى القلب ومرضى ارتفاع ضغط الدم.
    هل يوجد ضرر من تناول حبوب سينوبريت لمدة طويلة؟ سينوبريت مزيل لأعراض إلتهاب وحساسية الجيوب الأنفية، وهو يحتوي على مكونات عشبية، ويستخدم بكثرة عند مَن يعانون من أنواع الحساسية المزمنة، وهو دواء آمن ويمكن استخدامه طوال موسم الحساسية (لمدة تمتد من 3 أسابيع إلى شهرين متواصلين) بدون مشكلات تذكر، طالما نصحك طبيبك بذلك.ولكن يجب الحذر عند من يعانون من مشاكل الكبد والكلى، ويجب المتابعة مع الطبيب؛ حتى لا يُكثِر الشخص من تناول علاج بغير حاجة أو قد يوجد علاج بديل أفضل منه.

    ما هي أضرار حبوب سينوبريت؟ في بعض الحالات الفردية ، تم الإبلاغ عن تفاعلات جلدية تحسسية تتمثل في طفح جلدي دوائي. أيضًا في حالات نادرة لوحظ عدم تحمل المعدة.

    هل يسبب سينوبريت زيادة الوزن؟ حيوب سينوبريت، لا تسبب زيادة في الوزن ولا تسبب زيادة في الشهية.
    هل يمكن تناول سينوبريت، يومياً،  لفترات طويلة؟ نعم ، يمكنك أن تأخذ سينوبريت يوميا وعلى المدى الطويل. سينوبريت دواء يحتوي على مكونات عشبية، وتستخدم لعلاج أعراض حساسية والتهاب الجيوب الأنفية. إذا كانت اعراضك موسمية أو كنت تعاني من أعراض التهاب الجيوب الأنفية من حين لآخر ، فيمكن تناول حبوب سينوبريت مرة واحدة يوميًا لفترة تتراوح بين 3 أسابيع إلى شهرين، بشكل متصل، إذا أحتاج الأمر لذلك.

    هل سينوبريت يسبب النعاس؟ من غير المرجح أن تجعل حبوب سينوبريت، الشخص يشعر بالنعاس أو أن تؤثر على اليقظة.

    هل حبوب سينوبريت علاج نهائى لحساسية الجيوب الأنفية؟ التحسس الأنفي أسبابه عديدة وتختلف بحسب الشخص المصاب، وهي مرتبطة بطبيعة رد الفعل المناعي الخاطئ للجسم تجاه عناصر موجودة في الطبيعة أو محيط المريض، وبالتالي فهي على الأغلب تستمر مدى الحياة، ولكن ليس بالضرورة فقد تضعف مع الوقت أو تختفي بحسب مدى تأقلم الجهاز المناعي للجسم مع هذه العوامل وتعوده على وجودها، وعلى الأغلب تكون العطور المركزة والمنظفات والغبار والدخان من أهم الأسباب.
    وأعراض حساسية الجيوب الأنفية تشمل انسداد بالأنف يترافق مع حكة وإحساس بالغليان بالأنف والعينين وسيلان مائي أو مخاطي من الأنف وفقدان جزئي أو كلي للشم، كما يترافق مع التنفس الفموي، وهو ما يؤدي لالتهابات مزمنة في البلعوم.
    الأساس في علاج حساسية الجيوب الأنفية هو اكتشاف العوامل التي تسبب لك الحساسية سواء بالتجربة أو عن طريق تحاليل التحسس الجلدية أو الدموية، وعندها يسهل الوقاية منها بتعديل نمط الحياة، والابتعاد عن هذه المسببات، ثم بالعلاج الدوائي بمضادات التحسس الفموية ( مثل حبوب سينوبريت)، وكذلك بخاخات كورتيزون موضعية في الأنف، وهي ذات تأثير موضعي وامتصاصها الدموي ضعيف جدا، ولا يعطي التأثيرات الجانبية للكورتيزون مثل: ( فليكسوناز، أفاميس، نازونكس، نازوكورت).

    هل سينوبريت ينفع للحامل؟

    بشكل عام لا يفضل تناول أى ادوية خلال فترة الحمل وخصوصا في الثلث الأول والثلث الأخير من الحمل ، إلا فى حالات الضرورة و، و هذة الحالات الضرورية يتم تقديرها بواسطة الطبيب المتابع للحمل.

    بالنسبة لدواء سينوبريت ، لا توجد دراسات حول اثر العقار على الاجنة البشرية و بالتالى لا توجد ضمانات حول السلامة التامة و الكاملة أثناء الحمل البشرى .

    مكونات سينوبريت هى مكونات عشبية، لهذا فأن دواء سينوبريت يمكن استخدامه  عند الحاجة الضرورية لاستخدام دواء مضاد لالتهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل. يمكن استخدام سينوبريت أثناء الحمل , ولكن بعد ان توزن شدة الاعراض , مقابل المخاطر المحتملة , و هذا عمل لا يقوم بة الا طبيب مختص , و سيقوم الطبيب بتحديد الجرعة و مدة الاستخدام( والتي في الغالب ستكون أقل جرعة فعالة ممكنة ولاقل مدة علاجية ممكنة).

    موانع الإستعمال

    لا يوجد أي موانع للإستعمال

    الآثار الجانبية

    في بعض الحالات الفردية ، تم الإبلاغ عن تفاعلات جلدية تحسسية تتمثل في طفح جلدي دوائي. أيضًا في حالات نادرة لوحظ عدم تحمل المعدة.

    التفاعلات مع المنتجات الطبية الأخرى وأشكال التفاعل الأخرى

    التفاعلات مع الأدوية الأخرى غير معروفة حتى الآن.

    تحذيرات وإحتياطات

    يجب أستشارة الطبيب فى حالة حدوث التهاب شديد فى الحلق أو أستمرار التهاب الحلق لمدة تزيد عن يومين ، او اذا كان مصحوبا أو تم حدوثة متبوعا بحمى ، صداع ، طفح جلدى ، غثيان ، او قىء .

    لا تتجاوز الجرعات المحددة في نشرة معلومات المريض (للبالغين 2 قرص ثلاث مرات يوميًا)، كما يجب استشارة الطبيب قبل أستخدام هذا المستحضر فى حالة وجود قصور شديد فى وظائف الكبد او الكلى .

    يجب عدم تناول سيتال سينس فى حالة التحسس لأى من مكونات المستحضر، ومن المنصوح بة و المستحسن قراءة النشرة الداخلية المرفقة مع المستحضر بعناية.

    سعر سينوبريت

    سينوبريت ، من إنتاج شركة بيونوريكا للآدوية. يتوافر سينوبريت في بعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سعر حبوب سينوبريت الفموية، يختلف من دولة إلى اخرى بحسب سياسات التسعير المتبعة في كل دولة.

    أقل سعر لأقراص سينوبريت (العبوة 50 حبة) هو  2.15 دولار أمريكي (أو ما يوازيها يالعملة المحلية في جولة إقامتك)، وأعلى سعر لأقراص سينوبريت (العبوة 50 حبة) هو 8 دولار امريكي (أو ما يوازيها بالعملة المحلية في دولة إقامتك).

    نشرة سينوبريت سينوبريت اقراص .. نشرة معلومات المريض.

    Sinupret® Tablets- Acute & Chronic Sinusitis

    روشتة إلتهاب جيوب أنفية للبالغين

    Sinusitis prescription

    أعراض إلتهاب أو إحتقان الجيوب الأنفية، مزعجة ولكنها غير خطير، وتتمثل في:

  • إفرازات سميكة ومتغيرة اللون من الأنف (سيلان الأنف).
  • انسداد (احتقان) الأنف وصعوبة التنفس من الأنف
  • الشعور بالألم والضغط حول العينين أو الوجنتين أو الأنف أو الجبهة
  • ضعف الإحساس بالشم والتذوُّق
  • الصداع
  • السعال
  • الإرهاق
  • الأدوية المذكورة في الروشتة سوف تُساهم في تخفيف أعراض إلتهاب الأنف (إحتقان الجيوب الأنفية).

    بنادول ساينس: سوف تُساعدك حبوب بنادول ساينس على التخلص من الاعراض المصاحبة للإلتهاب واحتقان الجيوب الأنفية مثل الصداع و الحرارة و ألم العضلات و أحتقان و رشح الأنف. الجرعة المعتادة للبالغين: 2 حبة ثلاث مرات يوميًا لمدة 7 أيام… اعرف أكثر عن بنادول ساينس بالنقر على الرابط هنا.

    نازونكس بخاخ أنفي: يوصف نازونكس لعلاج و تخفيف أعراض الإلتهاب فى الأنف. يُوصف بخاخ نازونكس لعلاج و تخفيف أعراض سيلان و إحتقان و إنسداد الأنف و التى غالباً ما تترافق مع أمراض الأنف التحسسية مثل ( التهاب الأنف الموسمى التحسسى، التهاب الجيوب الأنفية، لحميات أو بوليبات الأنف)… اعرف أكثر عن نازونكس بالنقر على الرابط هنا.

    بخاخ فيزيومير: فيسيومير منتج طبيعى 100٪ . فعال كمزيل لإحتقان الأنف. يحتوى على محلول مياه البحر عالى التركيز (محلول ملحى عالى التركيز)،  يخفف من احتقان الأنف و التهاب  الجيوب الأنفية . يساعد على ترطيب وتطهير تجاويف الأنف. و القضاء على المخاط المتراكم ، و تخليص المجارى الأنفية من حبيبات الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية والعوامل المعدية. خالي من المواد الفعالة  والمواد الحافظة والمواد المضافة الكيميائية… أعراف أكثر عن بخاخ فيزيومير من الرابط هنا.

    ماذا لو إستمرت الاعراض لمدة تزيد عن سبعة أيام أو لو كان هناك إفرازات مخاطية أنفية أو صدرية (بلغم أو مخاط) ملون باللون الأخضر أو الأصفر .. في هذة الحالة ننصحك أن تراجع عيادة الانف والأذن والحنجرة ، والذي غالبًا سوف يصف لك مضاد حيوي مثل:

    أفالوكس 400 أقرص: قرص يوميًا لمدة 10 أيام.

    أو

    أوجمنتين 1 جرام أقراص: قرص كل 12 ساعة لمدة 7 أيام.

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المعلومات الطبية تخضع للتحديث بشكل دوري، وقد تختلف من شخص إلى اخر، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: R05 Reference formula: #Dietary_supplement_for_Respiratory_system


    السابق
    سينلرج لتخفيف الآلام و الإحتقان وإلتهاب الجيوب الأنفية
    التالي
    سينوبريل ٥ – ۱۰ مجم ليسينوبريل أقراص فموية