صحة وجمال

فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA –

فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA

التعريف و دواعى استعمال فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA

أقراص فليكسبرو إكسترا ، هى دواء مرخى للعضلات و مسكن للالم ، لعلاج تشنجات و ألم  العضلات.

يمكن ان توصف أقراص فليكسبرو إكسترا فى الحالات التالية :

  1. آلام فى اسفل الظهر .
  2. حالات تاكل الفقرات العنقية .
  3. إلتواء المفاصل و تمزق العضلات .
  4. الشد العضلى و آلام العضلات .
  5. تعذر إلتفاف الرقبة .
  6. الصداع الناتج عن التوتر العضلى .
  7. الإصابات العضلية الرضية (رضوض ) .

القرص الواحدة من فليكسبرو إكسترا ، تحتوى على نوعين من المواد و الفعالة و هى :

  1. ميثوكاربامول  400 ملجم .( مادة مرخية للعضلات )
  2. باراسيتامول 500 ملجم .( مادة مسكنة ) .

فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA : إرشادات الإستعمال

فى العادة ما يستخدم فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA  مع او بدون الطعام.

جرعة  فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA  ، فى العادة ما تكون  3 أو 4 أقراص فى  اليوم، على جرعات منفصلة .

فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA : الآثار الجانبية

  1. فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA قد يتسبب فى الاعراض الجانبية التالية : النعاس،الدوخة، والدوار، والتعب، واضطراب المعدة، أو الصداع.، و عليك أن تخبر طبيبك اذا كانت اى من تلك الاعراض متفاقمة او مستمرة لفترة طويلة .
  2. فى حالات نادرة قد يسبب فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA ، إلى تغير فى لون البول ( الى اللون البرتقالى أو المحمر الأرجواني) ، و هذا الاثر غير مؤذى و لا يستدعى القلق.
  3. فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA قد يسبب أثار جانبية خطيرة ، و عليك ان تخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من تلك الآثار الجانبية الخطيرة التالية : ، بما في ذلك: الارتباك و قلة التركيز ، براز أسود أو دموى ، القيء الغامق اللون ، النزيف و الكدمات السهلة و الغير مبررة .التي تبدو مثل القهوة، من السهل كدمات / النزيف، علامات للعدوى (مثل الحمى، والتهاب الحلق المستمر).
  4. فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA ، و بشكل نادر ، قد يسبب اضطرابات خطيرة فى الكبد ، و فى حال ظهور اى من الاعراض التالية ، فيجب التوقف عن تناول هذا الدواء و التواصل مع طبيبك فى اقرب وقت : و الاعراض تشمل ما يلى : الغثيان / التقيؤ المستمر، ألم في البطن، اصفرار ( العينين و الجلد)  والبول الداكن.
  5. الحساسيه رد فعل خطير جدا لــ فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA ، و هى أمر نادر الحدوث. ومع ذلك، يجب السرعة فى طلب العناية الطبية إذا لاحظت أي أعراض خطيرة  تدل على الارتكاس التحسسي، بما في ذلك: طفح جلدي، حكة / تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.
  6. فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA قد يجعلك تشعر  بالدوار أو النعاس أو يسبب عدم وضوح الرؤية، لذلك لا يجب  القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه او الرؤية الواضحة حتى تكون متيقن من أنة يمكنك أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.

إذا ما تم تناول فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA وفقا للجرعات الموصى بها ، ففى العادة و على الأرجح لن تحدث آية أعراض جانبية او اثار غير مرغوبة تذكر .

و لكن و بشكل نادر جدا  قد يتسبب الــ فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA فى بعض الأعراض الجانبية  ، و يجب التوقف عن تناول فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA و استشر الطبيب فورا فى الحالات التالية :

  1. إذا ظهرت عليك ردود فعل تدل على التحسس لمكونات فليكسبرو إكسترا ، و تشمل أعراض الحساسية ما يلى : طفح جلدى ، حكة ، أحيانا تكون مصحوبة بمشاكل فى التنفس أو تورم فى الشفتين و اللسان و الحلق او الوجة .
  2. إذا أصبيت بطفح جلدى أو تقشر الجلد أو تقرح الفم .
  3. إذا سبق و تعرضت لمشاكل فى التنفس أو تشنج قصبى ( ضيق فى التنفس ) مع تناولك للاسبرين أو غيرة من المسكنات ، فمن المتوقع أن يحدث لك رد فعل مماثل مع البارسيتامول( احد مكونات فليكسبرو إكسترا ) .
  4. إذا حدث معك كدمات أو نزيف غير معروف السبب .
  5. إذا واجهت قصور فى وظائف الكبد ، او اى أعراض او علامات مرتبطة بقصور فى الكبد ، مثل إصفرار الجلد او العنين ، براز داكن ، بول غامق ، إرهاق و تعب غير مبرر .

فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA : احتياطات و تحذيرات

  1. يجب الاحتفاظ بــ فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA بعيدا عن متناول الاطفال.
  2. لا تتعدى الجرعات الموصى ( المقررة )من فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA, واذا لم تتحسن الحالة لا تزيد الجرعة ولكن عليك اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  3. لا تتناول فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA بالتزامن ( اى فى نفس الوقت ) مع اى منتجات دوائية محتوية على مادة الباراسيتامول .
  4. لا تتناول فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA بدون وصفة طبية لمدة تزيد عن 3 ايام, واذا لم تتحسن الحالة فى هذة المدد المحددة يجب اللجؤ الى الطبيب او المستشفى .
  5. اذا كنت تعانى من مشكلات فى الكبد او الكلى او اختلالات فى وظائفهما , فلا تتناول فليكسبرو إكسترا أقراص FLEXPRO EXTRA الا بعد استشارة الطبيب او الصيدلى .

 


السابق
فليكس بخاخ – فلوتيكازون بروبيونات بخاخ أنفى | Flix –
التالي
فليكسوفان كبسول FLEXOFAN –