صحة وجمال

كافيجين كبسول – مكمل غذائي للرجال

كافيجين هو مكمل غذائي في شكل كبسولات تًؤخذ عن طريق الفم. كبسولات كافيجين تحتوى على مزيج من خلاصة نبات الجنكو بيلوبا و خلاصة بطارخ السمك و عناصر حيوية أخرى. يعمل كافيجين على تحسين الطاقة و النشاط.

ما لم ينص على خلاف ذلك ، خذ كبسولة واحدة ثلاث مرات  في اليوم بعد الفطور و بعد الغداء وبعد العشاء دون مضغ مع القليل من السوائل. بشكل عام ، يجب أن يستمر العلاج لمدة 4 أسابيع على الأقل. يجب مناقشة مدة العلاج مع طبيبك. 

راقب تأثير الجرعة الموضحة في النشرة أو الموصوفة من قبل الطبيب المعالج. إذا كنت تعتقد أن تأثير الدواء ضعيف جدًا أو قوي جدًا ، فاستشر طبيبك أو الصيدلي.في حالات نادرة غير محددة لوحظت آثار جانبية مثل الصداع ، ردود فعل حساسية الجلد.

دواعي الاستعمال

كافيجين متعدد الاستخدامات و لة خواص مضادة للأكسدة  لتحسين الصحة العامة وصحة الأوعية الدموية. يساعد كافيجين على تقليل علامات الشيخوخة، وتقليل معدل الوفيات في مرضى القلب، وتحسين حركة الحيوانات المنوية . يُوصف كافيجين بشكل شائع، جنب إلى جنب مع الأدوية التقليدية، عند معالجة:

  • العقم عند الذكور.
  • مشاكل الانتصاب عند الذكور نتيجة السن أو نتيجة الامراض المزمنة
  • تخفيف الآثار الجانبية لأدوية خفض دهون الدم.
  • اعتلال عضلة القلب.
  • كافيجين يُوصف ايضًا لتخفيف الأعراض الناجمة عن قصور في الدورة الدموية. في الغالب يُوصف كافيجين في علاج تناقص حيوية المسنين، والتي تتمثل في الأعراض التالية: ضعف التركيز ، وفقدان الذاكرة ، وضعف الإدراك ، النسيان ، تغيير الحالة المزاجية ، التهيج ، صعوبات التكيف والاتصال والدوار/ الدوخة. 

    ملاحظة: التدخين الكثيف ، والإفراط في استهلاك الملح والدهون واتباع نظام غذائي غير متوازن يمكن أن يضعف حيوية وكفاءة دواء كافيجين وبالتالي يجب تجنب هذة العوامل المذكورة سالفاً.

    الكافيجين- إجابات الأسئلة الشائعة

    س: هل من الآمن تناول الكافيجين كل يوم؟ لا توجد جرعة قياسية لكبسولات الكافيجين، الجرعة الشائعة لجميع الحالات كبسولة واحدة  ثلاث مرات يوميًا.  يجب أن يستمر العلاج لمدة 4 أسابيع على الأقل، كما يجب مناقشة مدة العلاج مع طبيبك.

    س: متى يبدأ مفعول الكافيجين؟ قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أسابيع قبل أن تبدأ في ملاحظة أي آثار. 

    ش: هل الكافيجين منشط جنسي؟ الكافيجين يزيد من الدورة الدموية وقد يحسن الوظيفة الجنسية ، على الرغم من أن  الدراسات لم تجد أي تأثير. ووفقًا لدراسة واحدة مزدوجة التعمية ، فقد وُجد أن الكافيجين تزيد من آثار بعض الأدوية التي تخفف الدم (مضادات التخثر) وتساعد الرجال المصابين بضعف الانتصاب على تحسين الوظيفة الجنسية.

    س: هل الكافيجين يرفع ضغط الدم؟ كبسولات كافيجين قد تخفض ضغط الدم ، لذا فإن تناوله مع أدوية ضغط الدم قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم بدرجة كبيرة. 

    س: هل يؤثر الكافيجين على مستويات السكر في الدم؟ مكونات كبسولات كافيجين قد ترفع أو تقلل من مستويات الأنسولين ومستويات السكر في الدم.

    س: هل يمكن أخذ جرعة الكافيجين في الليل؟ عندما تؤخذ قبل 30 إلى 60 دقيقة من النوم ، فإن الكافيجين تقلل من التوتر وتعزز الاسترخاء. سيساعدك ذلك على الاسترخاء بعد يوم طويل وقد يسهم في تحسين نوعية النوم.

    س: هل تسبب كبسولات الكافيجين تلف الكبد؟ الكافيجين هو مكمل غذائي يستخدم على نطاق واسع لمختلف الفوائد العلاجية، ومع ذلك ، لا يجب الاستمرار على اى مكمل غذائي لفترة متصلة تزيد عن ثلاثة اشهر.

    س: هل كافيجين يزيد الحيوانات المنوية؟ يمكن أن يصف أطباء الذكورة و العقم، مكملات غذائية  مثل كافيجين، خلال المعالجة من العقم فى الذكور، بهدف تحسين إنتاج الحيوانات المنوية و زيادة عدد و حركة الحيوانات المنوية. تنوية هام: يجب أن يقتصر دور مستحضرات الفيتامينات المتعددة ( مثل كافيجين) فقط كعلاج تكميلى او علاج مساعد ، و بناء علية لا يجب أستخدامها كبديل للادوية التقليدية المثبتة الفاعلية.

    س: هل يمكن أن آخذ كافيجين بدون روشتة؟ نعم، يمكنك أن تتناول كافيجين دون أن يصفه لك الطبيب، لكن لا تتناول كافيجين من تلقاء نفسك لمدة تزيد عن أسبوعين، و عليك الإلتزام بالجرعات المقررة فى النشرة الداخلية للمنتج.

    س: هل يمكن استخدام كافيجين مدى الحياة؟ بالرغم من مأمونية مكونات كافيجين، إلا أنة من المنصوح بة أن لا تستعمل كافيجين بشكل منتظم و متواصل لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر تعقبها فترة راحة قبل البدء مجدداً فى دورة علاج جديدة.و إذا أوصاك الطبيب بغير ذلك فعليك اتباع تعليمات الطبيب و مناقشة المدة التي قررها.

    س: ماذا أفعل إذا نسيت جرعة؟ إذا نسيت تناول جرعة ، فتناولها وقتما تتذكر ذلك، إلا إذا كان الوقت قد حان أو أصبح قريبا للجرعة التالية ، و فى هذة الحالة عليك تفويت ( تجاوز ) الجرعة المنسية ( لا تتناولها ) ، و مواصلة الجدول الزمنى المعتاد للجرعات الخاصة بك ، و لا تتناول جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية.

    س: هل كافيجين مناسب لمرضى السكر؟ نعم، كافيجين سوف يقلل من فرص إصابتك بـ المضاعفات المرتبطة بمرض السكر مثل إعتلال الأعصاب، و لكن عليك قياس مستويات السكر فى دمك بانتظام، و إخبار طبيبك إذا لاحظت أى تغير فى مستويات السكر فى دمك. و يجب ان تعلم ان مكونات كافيجين يمكن أن تؤثر على فعالية بعض ادوية السكر و أيضا على مستويات السكر فى دمك.

    س: هل يتعارض كافيجين مع الأدوية الأخرى؟ نعم يمكن أن تؤثر بعض مكونات كافيجين على نتائج بعض الأدوية الأخرى، من المنصوح بة الفصل بين جرعة كافيجين و الأدوية الأخرى بساعتين على الأقل إن أمكن ذلك.

    تنوية هام: فوائد المكملات الغذائية، مثل كافيجين ، محتملة ولكن غير مؤكدة و لا يجب الإعتماد عليها فقط فى علاج أى حالة. المكملات الغذائية لم يتم التحقق من فائدتها بدراسات مقبولة النتائج. تُوصف المكملات الغذائية لتعزيز مفعول الأدوية التقليدية.

    الجرعة وطريقة استعمال كافيجين

    ينصح بإستخدام كافيجين حسب إرشادات الطبيب. ولذلك، ينبغي مراجعة الطبيب أو الصيدلي حال عدم تأكدك من الجرعة الصحيحة.

    الجرعة

    جرعة كافيجين المعتادة هى: كافيجين يؤخذ بالفم وينصح بإستخدام كبسولة واحدة (3) مرات يومياً بعد الأكل.

    تنيبه: للحصول على النتائج المرجوة من كافيجين ينبغي عليك الالتزام بالجرعة الموصوفة كاملة خلال المدة التي يحددها الطبيب، وينبغي عليك عدم التوقف عن إستخدام كافيجين أو تقليل الجرعة دون الرجوع إلى الطبيب المعالج.

    ماذا لو نسيت تناول جرعة من كافيجين؟ عند نسيان إحدى جرعات كافيجين ، إذا كنت قد اقتربت من موعد الجرعة اللاحقة فتجاوز الجرعة التي نسيتها على أن تأخذ الجرعة اللاحقة في موعدها، أما إذا كان غير ذلك عليك أخذ الجرعة فور تذكرها وبعد ذلك عليك الالتزام بالمواعيد المعتادة للجرعات. ينبغي ألا تأخذ جرعات مضاعفة لتعويض ما فاتك من جرعات. لمزيد من المعلومات عن كافيجين ، برجاء سؤال الطبيب أو الصيدلي.

    التحذيرات والارشادات

    ينبغي عليك تجنب استخدام كافيجين إذا كان لديك حساسية مفرطة لتناول أي من مكوناته (خلاصة بطارخ الأسماك أو خلاصة أوراق نبات الجنكوبيلوبا)، ينبغي عليك مراجعة الطبيب إذا كنت تستخدم أي من الأدوية المضادة للتخثر مثل الورفارين.

    الأعراض الجانبية

    ربما يؤدي استعمال كافيجين إلى بعض الآثار الجانبية التي لا يشترط أن تظهر مع كل مريض. كافيجين من المستحضرات المأمونة الاستعمال لفترات طويلة ومن النادر حدوث آثار جانبية بسيطة منه مثل بعض إضطرابات المعدة، غازات أو صداع ولكنها تزول مع مداومة الإستعمال. عند حدوث أي من هذه الأعراض أو عند ظهور أعراض أخرى لم يرد ذكرها، عليك بالإتصال بالطبيب أو الصيدلي.

    معلومات أخرى

    ظروف تخزين كافيجين

    يجب حفظ كافيجين بعيداً عن متناول الأطفال. يحفظ كافيجين في مكان جاف لا تزيد درجة الحرارة فيه عن 30 درجة مئوية. ينبغي عدم استخدام كافيجين حالة انتهاء تاريخ الصلاحية المطبوع على العبوة.

    ينبغي عدم استخدام كافيجين حال ظهور أي تغيير في الشكل أو المظهر الخارجي للكبسولات. ينبغي مراجعة الصيدلي للتخلص الآمن من الأدوية غير المستخدمة واتباع الاحتياط اللازم للمحافظة على البيئة.

    تنبيهات هامة

  • الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر.
  • اتبع بدقة وصفة الطبيب وطريقة الإستعمال المنصوص عليها وتعليمات الصيدلي الذي صرفها لك.
  • إن الطبيب والصيدلي هما الخبيران في الدواء وبنفعه وضرره.
  • لا تقطع مدة العلاج المحددة من تلقاء نفسك.
  • لا تكرر صرف الدواء بدون استشارة الطبيب.
  • لا تترك الأدوية في متناول أيدى الأطفال.
  • كافيجين كبسول

    كافيجين شركة ليبتس فارماسيوتيكالز

    LIPITIS Pharmaceuticals

    شركة ليبتس فارماسيوتيكالز، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ كافيجين، وهى شركة عالمية، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب شركة ليبتس فارماسيوتيكالز عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    منتجات اخرى مشابهة لكافيجين

    جنتابلكس نشرة معلومات المريض

    GENTAPLEX PATIENT INFORMATION LEAFLET

    النشرة الداخلية لكبسولات جنتابلكستنزيلجنتابلكس للرجال كبسولات مكمل غذائيGentaplex capsule patient information leafletتنزيل

    موضوعات ذات صلة

    تحليل السائل المنوى من الألف إلى الياء فارماتوب

    في العادة عادة ما يطلب الأطباء تحليل السائل المنوي ، أو فحص الحيوانات المنوية ، بعد حوالي 3 أشهر من قطع قناة المني للتأكد من نجاح الإجراء ويمكن تكرار ذلك عند …

    لزوجة السائل المنوى فارماتوب

    خامساً الفحص المورفولوجى : و هو دراسة حجم وشكل ومظهر خلايا الحيوانات المنوية ؛ يقيّم التحليل بنية الحيوان المنوي. يجب أن يكون أكثر من 50٪ من تلك الخلايا المنوية …

    ويلمان للرجال لتحسين الصحة العامة، تقليل علامات الشيخوخة وتحسين …

    ويلمان للرجال لتحسين الصحة العامة، تقليل علامات الشيخوخة وتحسين حركة الحيوانات المنوية. ويلمان للرجال هى حبوب رخوة تحتوي على مجموعة فيتامينات متعددة ومعادن …

    الخصوبة والإنجاب موسوعة المرأة الطبية فارماتوب

    فأثناء الاتصال الجنسي ، وبعد حدوث القذف ، تندفع ملايين الحيوانات المنوية إلى المهبل . وفى حالة حدوث تبويض ، يصبح مخاط عنق الرحم رقيقا مما يمكن هذه الحيوانات …


    السابق
    كافوسيد Kafosed .. شراب الكحة و السعال السعودى –
    التالي
    أقراص كافيرجوت الفموية المغلفة لعلاج أعراض نوبات الصداع النصفي –