صحة وجمال

كريم سكينورين – نشرة تعليمات المريض –

تركيب سكينورين

  • 100 غرام من كريم سكينورين محتوى على المادة الفعالة: حامض أزيلايك ٢٠ غرام.
  • المواد المضافة: استيرات بولي اوکسی ايتيلين بأحماض دهنية. سينيل ستيريل اوتانانو خليط من تريغليسيريد وشمع، غليسيرين غليكول بروبينيليك, حامض بينزويك وماء مقطر.
  • شكل الدواء: يوجد سكينورين على هيئة كريم أبيض، والعلبة تحتوى أنبوب سعة ۳۰ غرام.
  • التصنيف: مركب لمعالجة حب الشباب.
  • المصنع: التندس مانبوفاکترینج اس بي ايه إيطاليا جزء من باير شيرنج فارما ايه جي. ألمانيا
  • استعمالات سكينورين

    يستعمل سكينورين لمعالجة حب الشباب بمختلف الأشكال المميزة بظهور النقاط السوداء، البثور الحبوب المتقيحة، والنتوءات.

    موانع الاستعمال

    الحساسية تجاه حامض أزيلايك أو المكونات الأخرى للدواء من المناسب استشارة الطبيب في الحالات التي تكون فيها تلك الأعراض قد سبق ظهورها في السابق.

    سكينورين في حالات الحمل والرضاعة

    بالإمكان استعمال سكينورين أثناء الحمل والرضاعة.

    الأدوية أو الأغذية التي تغير من تأثير سكينورين

    عند تعاطي أدوية أخرى مع سيكتورين، أطلب المشورة من الطبيب أو الصيدلي.

    معلومات مهمة

    يستعمل هذا الدواء على الجلد فقط. تجنب ملامسته للعينين أو الأغشية المخاطية، في حالة وصول الكريم بطريق الخطأ يجب إزالته بماء وفير، كما يجب الحد من استعمال المستحضرات التجميلية ومواد التنظيف القوية التي تساعد على تدهور الإصابة بحب الشباب، في امكان الطبيب أو الصيدلي مساعدتكم في اختيار المستحضرات الصحيحة.

    طريقة الاستعمال

    الجرعة: انتبه: لا تضع اكثر من الجرعات المبينة بدون استشارة الطبيب. ضع طبقة من سكينورين مع الفرك بعناية لتسهيل الامتصاص، على كل المساحة المصابة بحب الشباب أو النقاط السوداء. في بداية فترة العلاج ( خلال الأسبوع الأول) من المناسب استعمال الدواء مرة واحدة في اليوم، وبعد ذلك في الإمكان استعماله مرتين أو ثلاثة في اليوم.

    التوقيت والمـدة: يلاحظ عادة بعد مرور شهر من بدء العلاج، تحسن في أعراض حب الشباب. ولكن من الضروري مواصلة العلاج والاستمرار فيه للحصول على نتائج جيدة.

    أنتبه: يستعمل لفترات قصيرة حسب نوع الإصابة.

    عند تعاطى جرعة زائدة بطريق الخطأ: في حالة بلع / تعاطى جرعة زائدة من سكينورين بطريق الخطأ. يجب إبلاغ الطبيب على وجه السرعة والذهاب إلى أقرب مستشفى.

    الأعراض الجانبية

    في الأيام الأولى قد تظهر أعراض تهيج جلدی، حرقان أو حكة: في هذه الحالة يكفى وقف استعمال الدواء لمدة يوم أو يومين واتباع الاحتياطات الواردة في الورقة التوضيحية يقلل من احتمالات ظهور أعراض جانبية. أن هذه الأعراض الجانبية. غالبا ما تكون وقتية، ومن الأفضل في حالة ظهورها إبلاغ الطبيب أو الصيدلي.

    أنتبه: لا تستعمل الدواء بعد انتهاء تاريخ صلاحيته المبين على العلبة، أحتفظ بالدواء بعيدا عن متناول الأطفال، من المهم أن توجد لديك البيانات الخاصة بالدواء، لذا أحتفظ بالعلبة وبالورقة التوضيحية.

    النشرة الداخلية لكريم سكينورين

    النشرة الداخلية لكريم سكينورين


    السابق
    أسرار جمال بشرة متساوية اللون: دور بيجمانورم في تصبغ البشرة
    التالي
    فلامازين ١٪ كريم الحروق والجروح والقروح – سلفر سالفاديازين