صحة وجمال

كوبر فارما .. عملاق التصنيع الدوائي المغربي

كوبر فارما ، هى شركة تصنيع ادوية بشرية مقرها الرئيسي في الدار البيضاء ممكلة المغرب. كوبر فارما تاسست في ثلاثينيات القرن العشرين، ثم اخذت في التوسع لتصبح أحد الكيانات الفعالة في المغرب وفي منطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

يقع مقر شركة ’’ كوبر فارما’’ في الدار البيضاء، وتدير تسعة مصانع، ستة منها تقع في شمال وغرب وشرق إفريقيا. كما تقوم كوبر فارما أيضًا باستيراد وتسويق المئات من منتجات الرعاية الصحية بموجب تراخيص مختلفة يتم الحصول عليها من أكثر من 20 شركة دولية.

“كوبر فارما”، وهي شركة أدوية رائدة مقرّها في المغرب. مختبرات كوبر فارما مرخصة من قبل وزارة الصحة المغربية لتصنيع وبيع الأدوية، بالاضافة إلى حصولها على اعتماد تصنيع في الامرات، السعودية، كوت دي فوار، رواندا.

كوبر فارما تنتج مستحضرات صيدلانية بمختلف الجرعات والأشكال. تصدر كوبر فارما منتجاتها إلى بعض الدول في شمال ووسط أفريقيا. ترتبط مختبرات كوبر فارما بشراكات مع بعض الشركات الأوروبية والإقليمية التي تتطلع إلى تصنيع منتجاتها محليًا في المغرب والمنطقة.

مختبرات كوبر فارما هي شركة دوائية تشارك في تطوير وتصنيع و تسويق المنتجات الجينيسة( أدوية مكافئة للأدوية العالمية ذات العلامة التجارية) في المغرب وبعض أسواق شمال ووسط أفريقيا… الأدوية الجنيس( هو دواء مكافىء أو مشابة  يحتوي على نفس المادة الكيميائية كدواء كان محميًا في الأصل ببراءات اختراع كيميائية. يُسمح ببيع الأدوية الجنيسة بعد انتهاء صلاحية براءات الاختراع على الأدوية الأصلية).

لدى مختبرات كوبر فارما مجموعة من المنتجات المتنوعة التي تغطي المجالات العلاجية الرئيسية بما في ذلك الجهازالهضمي والأيضي، القلب والأوعية الدموية، الجلديات، الجهاز التناسلي البولي والهرمونات، مضادات الجراثيم، الجهاز العضلي العظمي، الجهاز العصبي المركزي، الجهاز التنفسي، الفيتامينات والمتممات الغذائية.

  • مقر كوبر فارما: 41 شارع محمد الديوري ، الدار البيضاء ، المغرب.
  • هاتف: 53 48 30 522 00212
  • هاتف:  00 32 45 522 00212
  • مكاتب إدارية: ساحة الواحة ، طريق الواحة ، 20410 ، الدار البيضاء، المغرب
  • هاتف: 53 48 30 522 00212
  • هاتف:  00 32 45 522 00212
  • الموقع الإلكتروني: https://cooperpharma.ma
  • كوبر فارما

    تأسست شركة “كوبر” فارما” عام 1933، المملكة المغربية. وهي شركة منتجة وموزعة ومصدرة للمنتجات الصيدلانية، رائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تختص في إنتاج وتسويق الأدوية الجنسية والأدوية المبتكرة والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية بأفضل جودة، فبالإضافة إلى علامتها التجارية الخاصة، تقوم بتصنيع وتسويق وترويج . الأدوية بترخيص من أكثر من 20 شركة دولية.

    كوبر بيو_ساينسيز ” Cooper Biosciences “ هى شركة فرعية تابعة لمجموعة شركات كوبر ويتركز نشاطها في مجال اللقاحات والتكنولوجيا الحيوية ، وتعمل على تطوير منتجات التكنولوجيا الحيوية المبتكرة.

    سيبلا ماكرو “Cipla Macro” هى شركة فرعية تابعة لمجموعة كوبر ونشأت نتيجة التعاون بين شركة سيبلا الهندية وشركة كوبر فارما المغربية لتطوير وتصنيع المستنشقات (البخاخات الانفية والصدرية).

    منتجات كوبر فارما في إسرائيل: أبرمت شركة كوبر فارما صفقة توزيع في 2021 مع شركة تيفا فارماسيوتيكالز “Teva Pharmaceutical”، بموجب هذا الاتفاق يتم توزيع منتجات كوبر فارما في إسرائيل تحت وكالة تيفا فارماسيوتيكالز.، كما ان كوبر فارما بصدد تعميق التعاون مع صناعة الأدوية الإسرائيلية.

    التوظيف في كوبر فارما

    كوبر فارما تُدرك أهمية العنصر البشري في مساهمته في نجاح الأعمال وخلق القيمة. تقدم كوبر فارما مجموعة واسعة من الفرص المهنية في بيئة تشجع على المبادرة الشخصية وتساهم في تطوير الموظفين.

    العمل في كوبر فارما هو أكثر من مجرد “الحصول على وظيفة”. إنها مساهمة يومية في تطوير الشركة ونموها. يتعلق الأمر بتحدي جديد وتحمل مسؤوليات جديدة كل يوم. لمواجهة التحديات التكنولوجية المتطورة باستمرار ، يعد الأشخاص الأصول الرئيسية لشركة كوبر فارما وعامل نجاحها الرئيسي.

    تعمل شركة كوبر فارما في تصنيع وتوزيع المنتجات الصيدلانية (الأدوية)، ولديها عشرات الوظائف المختلفة ومن جميع الأنواع:

    1. الصيادلة
    2. الأطباء
    3. الكيميائيين
    4. علماء الأحياء
    5. المهندسين
    6. محاسبون
    7. مالي
    8. المديرين
    9. تسويق الناس
    10. مدراء تطوير الأعمال
    11. التجار
    12. مشغلي الهاتف
    13. رجال التوصيل
    14. وظائف اخرى

    كيف تُقدم عن وظيفة في كوبر فارما؟

    أولاً- قم بإعداد سيرة ذاتية لك، واعرح على حفظها على جهازك بصيغة الـ بي دي إف “PDF”، ويُفضل أن تكون مكتوبة باللغة الفرنسية.

    ثانياً- قم بإعداد خطاب التحفيز الخاص بك، ايضًا بصيغة الـ بي دي إف “PDF”، وهو مستند يُرفق بالسيرة الذاتية أثناء تقديم الطلب. وتوضح فية بالتفصيل الخلفية والمهارات والصفات المهنية للمرشح. تتيح لك خطاب التحفيز تنظيم خطابك من أجل زيادة فرصك في دعوتك إلى مقابلة عمل.

    ثالثًا- قم بزيارة رابط التقديم على الوظيفة بالنقر على الرابط هنا، ثم قم برفع الملفات المعدة مسبقًا (السيرة الذاتية، وخطاب التحفيز)، ولا تنسى كتابة المسمى الوظيفي المُتقدم إلية

    نبذة تاريخية عن كوبر فارما

  • 1933: إنشاء شركة “كوبر  ماكرو” في الدار البيضاء ، وهي شركة تابعة لشركة “Cooper Melun” (فرنسا) تعمل في مجال الاستيراد والتوزيع ونشاط البيع بالجملة.
  • 1965: بدء النشاط التصنيعي لشركة كوبر فارما.
  • 1980:  بناء مصنع جديد متخصص في منطقة الدار البيضاء.
  • 2008: الحصول على شهادة وكالة السلامة الفرنسية.
  • 2013: إنشاء شركة تابعة كوبر انترناشونال ومقرها دبي.
  • 1999: بدء نشاط التصدير.
  • 2010: الاستحواذ على شركة روجير في براغ في جمهورية التشيك.
  • 2011: الحصول على شهادة من هيئة الغذاء والدواء السعودية.
  • 2014 : إنشاء مصنع إنتاج  جينو_بيو فارما متخصص في هرمونات منع الحمل. وتوقيع مذكرة تفاهم مع كوت ديفوار لبناء مصنع مخصص للتصنيع في أبيدجان.
  • 2015 : مشروع مشترك مع شركة سيبلا (مختبر صيدلاني هندي) لإنتاج المستنشقات (البخاخات ) في المغرب في موقع مخصص.
  • 2016: توقيع مذكرة تفاهم مع حكومة رواندا لبناء مصنع في كيغالي.
  • 2018: افتتاح فارماكس ، مشروع مشترك صناعي في دبي ، بين آي دي إس وبوتو وكوبر فارما.
  • قائمة مستحضرات كوبر فارما

    نازير بخاخ مائى للأنف بخاخ فلوتيكاسيون الأنفي

    ميكروديول.. حبوب منع الحمل المركبة أو المزدوجة.

    موكسول 0.3% [أمبروكسول] شراب مقشع ومذيب للبلغم

    ديسينيل ٥ أو ۱۰ ملليجرام لإبطاء تدهور الزهايمر أو خرف الشيخوخة

    إسبريد كوبر … ريسبريدون، مضاد غير تقليدي للذهان والاضطرابات العقلية/ المزاجية

    سيناكس (لاموترجين) مضاد للتشنجات

    فالبرو كوبر 500 ممتد المفعول .. مضاد للتشنجات

    حبوب XAUTIS القابلة للذوبان بالفم.. مضادات الذُهان غير التقليدية

    ماكسيماج أمبولات صالحة للشرب

    إنروس.. الوقاية والمعالجة من هشاشة العظام

    تيڭوما أقراص 250 مجم (تِربِيَنافِين)…مضاد للفطريات واسع الطيف

    تيڭوما كريم موضعى للجلد… تِربِيَنافِين 1%

    بريدني كوبر ۲۰ أقراص فوارة قابلة للتقسيم بريدنيزولون

    أوراديكسون أقراص فموية 0.5 مجم دكساميثازون

    شركات الأدوية والصناعات الصيدلية في المغرب

    من الرابط هنا إلى تصنيف شركات الأدوية المغربية. هذا التصنيف يضم قائمة بأسماء شركات الادوية في مملكة المغرب، بالإضافة إلى بيانات الإتصال الخاصة بشركات الأدوية المغربية (هاتف، فاكس، موقع وبريد إلكتروني، عنوان).

    يُعد تصنيع الأدوية في المغرب ثاني أهم نشاط إقتصادي بعد الفوسفاط، تنقسم المختبرات الصيدلانية في المغرب إلى عدة أقسام:

  • شركات تصنيع كبري : مثل مافار، سوطيما، لابروفان، سانوفي المغربية، كوبر، وهذة الشركات ايضًا ترتبط باتفاقات تصنيع محلي لادوية الشركات متعددة الجنسيات، بالاضافة إلى أدويتها الجنيسة الخاصة.
  • فروع الشركات متعددة الجنسيات، والتي ليس لها مواقع إنتاج في المغرب.
  • شركة تصنيع الأدوية الجنيسة .. الأدوية الجنيس( هو دواء مكافىء أو مشابة  يحتوي على نفس المادة الكيميائية كدواء كان محميًا في الأصل ببراءات اختراع كيميائية. يُسمح ببيع الأدوية الجنيسة بعد انتهاء صلاحية براءات الاختراع على الأدوية الأصلية).
  • متوسط حجم الإستثمارات السنوية في مجال التصنيع الدوائي في المغرب حوالي 700 مليار درهم. ويعود تاريخ التصنيع الدوائي في المغرب إلى خمسينات القرن العشرين.

    المغرب ، بلد في منطقة المغرب العربي في شمال إفريقيا ، لديه واحدة من أكبر الصناعات الدوائية في إفريقيا إلى جانب مصر. كبرى شركات الأدوية في المغرب تصنع الأدوية الجنيسة. هناك حضور هائل لفروع الشركات الصيدلانية المتعددة الجنسيات في المغرب. بصرف النظر عن الفوسفات ، تعد صناعة الأدوية في المغرب ثاني أكبر صناعة كيميائية.

    ينظم كل من الاتحاد المغربي للصناعة الصيدلانية والابتكار ، و الجمعية المغربية للطب الجنيس (AMMG) ، صناعة الأدوية في المغرب.

    معظم الصناعات الدوائية في المغرب هي أدوية جنيسة مثل المضادات الحيوية وأدوية القلب والأوعية الدموية ، وتشكل أكثر من ثلث الحجم الإجمالي للمنتجات الصيدلانية في البلاد.

    نظمت الجمعية المغربية للطب الجنيس (AMMG) تصنيع الأدوية الجنيسة بينما تراقب إدارة الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة جميع الأدوية الجنيسة في المغرب لضمان مطابقتها للمعايير.

    ويصدر المغرب حوالي 17٪ من أدويته المصنعة ، حيث تساهم صناعة الأدوية بأكثر من 1.7 مليار دولار في حجم التداول. تُصدر شركات الأدوية المغربية المنتجات الصيدلانية إلى أكثر من 35 دولة. كما خلقت شركات الأدوية حوالي 55000 فرصة عمل في المغرب.

    تصنف منظمة الصحة العالمية صناعة الأدوية في المغرب ضمن منطقة الاتحاد الأوروبي.

    يعتبر تنظيم تداول المنتجات الدوائية من مهام المختبر الوطني لمراقبة الأدوية. تتوافق صناعة الادوية في المغرب مع المعايير الدولية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية والرابطة الأوروبية لجودة الأدوية.

    ألبوم صور شركات الأدوية المغربية: يمكنك من خلال النقر على الرابط هنا مطالعة ألبوم صور يحتوي على بيانات التواصل مع شركات الادوية المغربية.

    كيف تتواصل مع المختبر الوطني لمراقبة الأدوية؟

  • العنوان : منبى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في 335. شارع محمد الخامس الرباط
  • 25 10 76 537 00212
  • 03 14 76 537 00212
  • 62 36 76 537 00212
  • فاكس: 95 38 76 537 00212
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • Ministry of Health and Social Protection

     التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. #كوبر_فارما


    السابق
    كول_ستريك كريم مساج مسكن لآلام العضلات والمفاصل –
    التالي
    مصر- كوباد إيجيبت للتجارة والصناعات الدوائية – كوباد فارما