صحة وجمال

كولد كونترول أقراص لأعراض البرد و الزكام والأنفلونزا –

كولد كونترول، هو دواء لتخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الشائعة مثل: ارتفاع درجة الحرارة، احتقان الأنف ، احتقان الجيوب الأنفية ، الصداع ، وألم الجيوب الأنفية ، العطس ، الحكة وزيادة تدمع العين(العين المائية). كولد كونترول فعال ضد اعراض البرد و الانفلونزا ، حيث يستخدم كولد كونترول فيما يلى :

  1. مزيل لاحتقان ( انسداد ) الانف ، و سيلان الانف .
  2. خفض درجة الحرارة المصاحبة لنزلات البرد و الانفلونزا .
  3. تسكين الآلآم و تخفيف الصداع .
  4. احتقان الجيوب الانفية.

اقراص كولد كونترول لا يعتبر علاج شافى لنزلات البرد و لا تقصر من مدة نزلة البرد و لكنة يقلل من الاعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل انسداد الانف و غيرها من الاعراض المتعلقة بأحتقان الأنف نتيجة زيادة افراز الهستامين .

ما هي جرعة أقراص كولد كونترول؟

Cold Control film coated tablets

البالغين و الأطفال أكبر من 12 سنة

  • 2 حبة ثلاث أو أربع مرات يوميا ، او حسب إرشادات الطبيب .
  • لا يجب تناول أكثر من 8 اقراص فى اليوم الواحد.
  • التزم بالجرعات المقررة ، المقابلة لسنك ، و المدونة  فى النشرة الداخلية للمنتج.
  • نصائح و ارشادات

    1. لا يجب أستخدام كولد كونترول اقراص فى  الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة.الا بعد استشارة طبية مختصة تحدد الجرعة و المدة .
    2. كولد كونترول اقراص لا يعتبر علاج شافى لنزلات البرد و لا تقصر من مدة نزلة البرد و لكنها تقلل من الاعراض المصاحبة لنزلات البرد مثل سيلان الانف و العطس و غيرها من الاعراض المتعلقة بزيادة افراز مادة الهستامين .
    3. يمكن تناول كولد كونترول اقراص مع او بدون الطعام .
    4. يستحسن تناول كولد كونترول اقراص مع الطعام او الحليب و ذلك لتقليل أضطراب المعدة فى حال حدوثها .
    5. إذا لم تتحسن الاعراض بعد مرور 7 ايام من تناول كولد كونترول اقراص أو اذا شعرت بحمى او ارتفاع فى درجة الحرارة فيجب مراجعة الطبيب فى اقرب وقت .
    6. الجرعة يتم تحديدها على أساس السن و الاستجابة للعلاج ، و فى العادة ما تكون كل 8 ساعات .
    7. يجب اتباع التعليمات الخاصة بالجرعة المدونة على العبوة لمنتج كولد كونترول اقراص.
    8. لا تأخذ جرعة اكبر من الموصى بها لعمرك.

    تحذيرات و احتياطات

    1. يمنع استعمال اقراص كولد كونترول مع أى مستحضر أخر يحتوى على الباراسيتامول.
    2. كولد كونترول اقراص قد يسب النعاس ، لذا يجب على متناولى اقراص كولد كونترول تجنب ممارسة الانشطة التى تتطلب اليقظة التذهنية التامة .
    3. يجب استعمال مضادات الاحتقان الجهازية ( مثل كولد كونترول ) بحذر لمرضى السكر ، الصرع ، تضخم البروستاتا الحميد ، احتباس البول ، ارتفاع ضغط العين ، ارتفاع ضغط الدم ، زيادة افراز هرمونات الغدة الدرقية ، امراض القلب .
    4. لا تستخدم كولد كونترول عند تناولك مستحضرات علاجية من نوعية مثبطات أحادى امين الاوكسيديز ( MAOI) ، و هى من المستحضرات العلاجية التى تستخدم فى علاج الاكتئاب ، و الحالات النفسية أو الانفعالية ، أو مرض باركينسون ( الشلل الرعاش ).كما يجب ايضا عدم تناولة فى خلال أسبوعين من التوقف من تناول مثبطات احادى أمين الاوكسيديز .، و فى حال عدم معرفتك بهذة الادوية يجب استشارة الطبيب او الصيدلى .

    الآثار الجانبية

    قد تحدث بعض الاعراض الجانبية خلال العلاج ، و منها : الشعور بالنعاس ، أو الأرق ، الدوخة ، الطفح الجلدى ، الخفقان ، احيانا اضطرابات هضمية،جفاف الفم.

    كولد كونترول المجموعة المصرية للصناعات الدوائية

    المجموعة المصرية للصناعات الدوائية، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج لـ كولد كونترول… للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع شركة المجموعة المصرية للصناعات الدوائية  عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني.

    Cold Control film coated tablets

    للإبلاغ عن عدم توافر كولد كونترول

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة توافر، وهى خدمة مخصصة للاستفسار عن مدى توافر المستحضرات الدوائية في السوق الدوائي المصري- حيث يتم استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين بخصوص المستحضرات الدوائية وأماكن توافرها، ونواقص الأدوية على مدار 24 ساعة الخط الساخن 15301 تواصل مع هيئة الدواء المصرية من الرابط هنا.

    للإبلاغ عن الآثار الجانبية

    هيئة الدواء المصرية تقدم خدمة أثر جانبي: قم بإبلاغ الطبيب أو الصيدلي أو طاقم الرعاية الصحية الخاصة بك عن آي آثار سلبية مرتبطة بـ كولد كونترول، ومتخصص الرعاية الطبية سوف يقوم بدورة بالإبلاغ عن الآثار الجانبية عبر نموذج الإبلاغ المتوفر أونلاين من الرابط هنا.

    للإستعلام عن سعر كولد كونترول

    للتعرف على سعر كولد كونترول الحالي، ننصحك أن لا تضيع وقتك في البحث أونلاين(لان أسعار الأدوية في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري)، ننصحك أن تتصل بأقرب صيدلية في محيط محل إقامتك وأن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. أو يمكنك ان تتصل بالخط الساخن للصيدليات الكبرى في القاهرة أو الجيزة أو الأسكندرية من الرابط هنا، وتستفسر عن سعر كولد كونترول.

    تعليمات عامة للمريض

    1. إحرص على التعرف على مكونات كولد كونترول، والتى تكون مدونة بوضوح على عبوة المنتج أو مكتوبة في النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة المستحضر، وذلك لتجنب آثار الجرعات المفرطة التي يمكن أن تنجم عن إستعمال منتجات اخرى تحتوى على نفس المكونات، في نفس الوقت.
    2. لا تمتنع أو تتوقف عن أخذ دوائك نتيجة المعلومات التى عرفتها من خلال هذا  المقال، فقط عليك الإلتزام بالجرعة ومدة المعالجة التى قررها لك طبيبك، وإذا كنت لديك أى مخاوف حول استعمال هذا الدواء فناقشها مع طبيبك أو الصيدلى.
    3. قد يتفاعل كولد كونترول مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا.
    4. احتفظ في محفظتك أو على تليفونك المحمول بقائمة تحتوي على أسماء الأدوية والفيتامينات والمعادن والأعشاب و المكملات الغذائية التي تتناولها حاليًا وأي نوع من أنواع الحساسية لديك، وقدم هذه القائمة إلى طبيبك في كل مرة، وكذلك قدمها للصيدلي في كل مرة تقوم فيها بصرف دوائك.
    5. لا تعطي هذا الدواء لأي شخص آخر، حتى لو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني منها. فمن الممكن أن يسبب هذا الدواء أضرار إذا لم يصفه الطبيب.
    6. يجب التوقف عن تناول كولد كونترول إذا ما ظهرت أي أعراض تدل على حدوث ردة فعل تحسسية لمكونات المنتج، وهذه الاعراض تشمل : ظهور طفح جلدي ، تورم فى الوجة و الشفاة ، ضيق فى التنفس ، بحة في الصوت ، صعوبة فى البلع. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية ، فإنَّ مجرَّد استعمال كمية صغيرة من الدواء ( جرعة واحدة أو جرعتين) قد يؤدي إلى حدوث ردة فعل تحسُّسية،  وتتراوح شدَّة هذه التفاعلات بين الطفيفة قليلة الإزعاج إلى الشديدة المُهدِّدة للحياة… لا يمكن التكهُّن بحدوث الحساسية الدوائية، لأن ردَّات الفعل التحسسية تحدث بعد استعمال الشخص للدواء. 
    7. هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك ، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية.

    كلمنا لو عندك سؤال او إضافة

    كلمنا لو مازال لديك أى سؤال أو إستفسار أو إضافة عن أقراص كولد كونترول . أو لو كنت أحد أعضاء إتحاد المهن الطبية، وترى ان هذة الصفحة تحتاج إلى تحديث أو تعديل أو إضافة أو حذف، فبرجاء تواصل معنا عبر أحد طرق التواصل التالي، وفي الغالب ما يتم الرد في خلال 48 ساعة على الأكثر( من فضلك إكتب اسم المنتج في عنوان رسالتك):

    1. نموذج التواصل الموجود في صفحة تواصل معنا من الرابط هنا.
    2. صفحة (إسأل واستشير أو أضف معلومة) من الرابط هنا.
    3. كتابة تعليق في أسفل الصفحة.

    نشرة كولد كونترول

    Cold Control AR- Patient_Information_LeafletCold Control ENG-Patient-Information-Leaflet

    diphenhydramine  R06AA02  paracetamol / Acetaminophen

    N02BE01

    EGPI

    Egyptian Group for Pharmaceutical Industries Co.- Egypt.

    حقوق النشر: “All rights reserved (c) ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل..التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة، عبر تطبيق الواتس آب أو البريد الإلكتروني([email protected]) أو عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة.


    السابق
    COLCIBRA capsules: Quick facts, FAQs, Side effects, Warnings –
    التالي
    كولفيد شراب: الخيار الآمن والموثوق لتخفيف أعراض البرد لدى الأطفال فوق سن 6 سنوات والبالغين –