صحة وجمال

لبوس منع الحمل نو_جرافيدا… المزايا و العيوب| NO_GRAVIDA

نوجرافيدا، هو لبوس مهبلى لمنع الحمل،يعمل على منع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم لتخصيب البويض. لبوس نوجرافيدا بيعمل رغوة تعيق حركة الحيوانات المنوية، و أيضا يحتوى على مادة قاتلة للحيوانات المنوية( مبيدة للنطاف). لبوس نوجرافيدا لا يعتبر وسيلة فعالة 100 % لمنع الحمل، و يجب إستعمال طريقة أخرى معة لضمان الفاعلية مثل الكوندم/ الواقى الذكرى أو طريقة العزل أو حبوب منع الحمل الطارئة.

نوجرافيدا، هو لبوس مهبلى، لا يحتوى على أى مواد هرمونية( هرمونات)، و لا يؤثر على الوزن، و لا يتعارض مع الرضاعة الطبيعية، و لا يؤخر الحمل بعد التوقف عن استعمالة. يبدأ مفعول لبوس نوجرافيدا فى خلال 10 إلى 15 دقيقة، و يوفر حماية لمدة 60 دقيقة.

من غير المنصوح بة إستعمال لبوس نوجرافيدا كوسيلة منع حمل دائمة، و يجب مراجعة الطبيبــ/ــة ليصف لك طريقة مناسبة لك، و من الضرورى إستخدام طريقة أخرى لمنع الحمل مع نوجرافيدا، مثل الواقى الذكرى/ الكاندوم أو طريقة العزل، أو حبوب منع الحمل الطارئة.

يجب أن يُستخدم لبوس نوجرافيدا قبل العلاقة الزوجية بربع ساعة على الأقل، ويستمر مفعول اللبوسة لمدة ساعة واحدة فقط، ويتم استخدامها عن طريق إدخالها في المهبل إلى أن تصل إلى عنق الرحم.

نوجرافيدا

نوجرافيدا: أسئلة شائعة و مكررة

هل ممكن احمل على لبوس نوجرافيدا؟ كل الأطباء يجمعون على أن لبوس نوجرافيدا لا يوفر أمان 100%، و لا بد من إستعمال وسيلة أخرى معاة زى الكاندوم أو العزل.

هل لبوس نوجرافيدا بيعمل رغاوى؟ طريقة عمل لبوس نوجرافيدا تعتمد على أنة بيعمل رغوة تعيق حركة الحيوانات المنوية.

أنا أستعملت لبوس نوجرافيدا، و عمل لى حرقان؟ فعلاً، من الممكن أن يسبب لبوس نوجرافيدا حرقان فى مجرى البول، لأنة قد يزدي من فرص الإصابة بإلتهاب فى المسالك البولية. إذا شعرت بحرقان عند التبول أو بعدم القدرة على التحكم فى البول فعليك استشارة الطبيب فى اقرب وقت، و فى الغالب سيصف لك مضاد حيوى من فئة ( الفلوروكينولون) مع أدوية أخرى لعلاج إلتهاب المسالك البولية.

آية عيوب لبوس نوجرافيدا؟ أكثر عيب هو أنة مش آمان أوى و لازم العزل أو الكاندوم، و ممكن يسبب لك حرقان أو إلتهاب فى مجرى البول.

هل لبوس نوجرافيدا هيأثر على الحمل بعد كدة؟ باختصار اللبوس بيقتل الحيونات المنوية قبل ما تدخل ، و لا داعى للقلق بمجرد التوقف عن استعمال اللبوس ، يمكن أن يحدث الحمل مباشرة.

هو لبوس نوجرافيدا لازم استخدمة بانتظام كل يوم؟ أو كل أسبوع؟ لا عند الحاجة فقط. و لا داعى لإستعمالة بإنتظام.

أنا ما كانش نافع معايا غير اللولب، بس جايبلى نزيف مستمر، و بفكر أروح أشيلة و أستعمل لبوس نوجرافيدا؟ أولاً يجب أن تعلمى أن لخبطة الدورة مع اللولب أمر طبيعى، و اللخبطة دى أو النزيف هيستمر من شهرين لـ 3 شهور. ثانياً ، لا يجب العتماد على لبوس نوجرافيدا كوسيلة دائمة لمنع الحمل، نصيحتى لك بإلإستمرار فى استعمال اللولب و إطمئنى سوف تنتظم الدورة لديك بعد 3 شهور على الأكثر، و لا ننصحك بالاستعمال الدائم و المنتظم لـ لبوس نوجرافيدا المهبلى.

الدكتورة قالت لى أنى هأركب اللولب بعد أربعين يوم من الولادة؟ هل ينفع أستعمل لبوس نوجرافيدا، لحد ما أركب اللولب؟ إذا كنتى ولدتى ولادة طبيعية، فلا ننصحك بإستعمال نوجرافيدا خلال الأربعين يوم الأولى بعد الولادة الطبيعية، لأانة قد يزيد من إحتمالية إصابتك بالعدوى فى القناة المهبلية أو فى مجرى البول بعد الولادة الطبيعة . إذا كنتى قد ولدتى بطريقة قيصرية فلا مشكلة من إستعمال لبوس نوجرافيدا حتى هذة االفترة ،و لا تنسى الإجراءات الصحية المتعارف عليها مثل غسيل اليدين جيداً قبل الإستعمال.

هل لبوس نوجرافيدا لمنع الحمل، بيأخر الدورة؟ لبوس نوجرافيدا لا يحتوى على مكونات هرمونية، و ليس لة اى تأثير على الدورة الشهرية، و تأخر الدورة لديك قد يكون علامة على حدوث الحمل، يمكنك أستعمال إختبار الحمل المنزلى إذا تأخرت الدورة عن 7 أيام للتأكد من عدم حدوث حمل.

Spermicidal Suppositories

لماذا يفشل لبوس نوجرافيدا فى منع الحمل؟

فيما يلى بيان بأهم الأسباب التى قد تؤدى إلى فشل لبوس نوجرافيدا فى منع الحمل:

  1. إخطاء الإستعمال..يجب أن تُدفع اللبوسة عميقاً داخل القناة المهبلية لتصل إلى بداية عنق الرحم، و بعض النساء تفشل فى إدخال اللبوس إلى المكان الصحيح، مما قد يؤدى إلى فشل اللبوس فى منع الحمل.
  2. أخطاء التوقيت..يجب أن يستعمل لبوس نوجرافيدا قبل الجماع بـ 15 دقيقة، و فعاليتة تستمر لمدة 45 من بداية الإتصال الجنسى الفعلى. بعض النساء قد يمارسن الجنس مرة أخرى بعد إنقضاء فعالية اللبوس مما يعرضهن لحدوث الحمل.
  3. الجفاف المهبلى المزمن، بعض النساء يعانين من جفاف مهبلى مرضى، يمنع اللبوس من إحداث الرغاوى التى تساهم فى اعاقة عمل اللبوس، هذة الفئة من النساء معرضات للحمل عند استعمال لبوس نوجرافيدا.
  4. غسيل المهبل بعد اللبوس، بعض النساء يقمن كنوع من انواع النظافة، بغسل المهبل بعد استعمال اللبوسة، و قبل الجماع، و هذا قد يعرضهن للحمل.

أنا برضع على نظيف؟ تنصحنى بلبوس نوجرافيدا؟

هل ينفع أستعمل لبوس نوجرافيدا و انا برضع؟ و هل الرضاعة الطبيعية تمنع الحمل؟

بالنسبة لمنع الحمل فى فترة الرضاعة، يعتقد كثير من النساء ، أنة لا يجب إستعمال أدوية او وسائل لمنع الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية و خصوصاً خلال الستة أشهر ( 6 شهور ) الاولى من الرضاعة ، لأن هذا يؤثر على صحة الأم و على صحة الطفل الرضيع. بشكل عام يجب التأكيد على أن الرضاعة الطبيعية لا تمنع الحمل.

الأم بترضع على نضيف … “الرضاعة على نضيف أو نظيف” هو مصطلح مشهور بين النساء و بين الأطباء على السواء، و يعنى غياب الدورة الشهرية خلال فترة الرضاعة الطبيبعة( آى أن الام خلال فترة الرضاعة الطبيعية لا تأتيها الدورة الشهرية). و فى الغالب ما يحدث ذلك بعد الولادة، و قد تنقطع الدورة الشهرية عند بعض الأمهات المرضعات لمده تتراوح بين شهرين حتى سنتين ، وهذا يرجع إلى هرمون اللبن ( المعروف بـ هرمون البرولاكتين تُلفظ : برو_لاك_تين) الذى يفرز فى الدم خلال فترة الرضاعة الطبيعية، و هذا الهرمون يجعل المبايض فى حالة خمول، و بالتالى تكون فترة الرضاعة نوع من أنواع منع الحمل الطبيعية.

و مع ذلك قد يحدث الحمل حمل دون وجود الدورة الشهرية، لأن التبويض( خروج البويضة من المبيض) يحدث قبل اسبوعين من تاريخ نزول الحيض، و بالتالى قد يحدث التبويض، و بالتالى الحمل، قبل أن تبدأ الدورة الشهرية فى النزول مرة أخرى.

الرضاعة الطبيعية غير فعالة 100% فى منع الحمل إلا بالشروط التالية مجتمعة خلال  6 شهور الأولى من الرضاعة عندما يكون  الطفل معتمد 100%على الرضاعة من آلام( بدون أى رضعات صناعية).

يجب أن تعلمى أن فترة الـ 6 أشهر الأولى من الرضاعة الطبيعية لا تمنع الحمل، منعاً تاماً، و قد يحدث حمل( خصوصاً إذا تم إدخال رضعات صناعية فى النظام الغذائى للطفل)،  لذلك يجب على الأم أن تستعمل وسيلة لمنع الحمل حتى لو كانت ترضع طبيعي أو في الــ 6 شهور الأولى من الرضاعة لأنه قد يحدث حمل . من المنصوح بة لمن لا ترغب فى استعمال حبوب منع الحمل ، أو اللولب، أن تستخدم اللبوس المهبلى المانع للحمل( مثل نوجرافيدا) مع الأخذ فى الإعتبار ضرورة إستعمال وسيلة أخرى مع اللبوس( مثل الواقى الذكرى أو العزل) ، و من الضرورى أيضا التنوية إلى أن لبوس نوجرافيدا المانع للحمل لا يجب الإعتماد علية كوسيلة دائمة لمنع الحمل، و يجب أن يقتصر على الإستعمال الطارىء أو الغير منتظم.

نوجرافيدا… نصائح و إرشادات

  • يجب الانتباه إلى أنة يجب إستعمال لبوسة نوجرافيدا كل مرة قبل العلاقة الزوجية، قبل 10 إلى 15 دقيقة من الإتصال الجنسى.
  • لا يجب إستعمال لبوس نوجرافيدا بإنتظام ، و يقتصر الإستعمال فقط عن اللزوم أو عند الحاجة ( آى قبل العلاقة الزوجية فقط).
  • إذا كنتى من النساء اللواتى يعانين من إتهاب المسالك البولية المتكرر ، فننصحك بعدم إستعمال لبوس نوجرافيدا.
  • لبوس نوجرافيدا هو لبوس مهبلى فقط ، و لا يجب إستعمالة عن طريق الشرج.
  • يجب الإنتظار 15 دقيقة( أو 10 دقايق على الأقل ) بعد وضع اللبوسة قبل البدء فى ممارسة الإتصال.
  • يفضل استخدام الواقي الذكري أو الواقي الأنثوي أو طريقة العزل أو حبوب منع الحمل الطارىء مع لبوس نوجرافيدا ليقلل من إمكانية حدوث الحمل ، و لتقليل فرص الإصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً.
  • البدائل المتاحة

    contraception vaginal suppositories

    جميع المنتجات الطبية التالية لها نفس التركيب، و تعتبر بدائل/ مثائل مناسبة لبعضها البعض، و مع ذلك لا تقومى بتبديل دوائك قبل أن تستشيرى الطبيب أو الصيدلى.

    1. لبوس منع الحمل نو_جرافيدا | NO_GRAVIDA
    2. لبوس منع الحمل كونترا_سيد | Contra_Seed
    3. تحاميل منع الحمل نيو_سامبون | Neo_Sampoon
    4. تحاميل منع الحمل تونايت | TONIGHT
    5. تحاميل منع الحمل نوكسينول | NOXINOL

    نوجرافيدا النشرة الداخلية

    نوجرافيدا النشرة الداخلية


    السابق
    ميوكوفللين شراب مُذيب للبلغم ومُوسع للشُعب الهوائية –
    التالي
    نيزاتيكت 150 مجم و 300 مجم كبسولات جيلاتينية صلبة