صحة وجمال

لوبريس أقراص LOPRESS –

لوبريس اقراص LOPRESS TAB

ميتوبرولول هو المكون النشط فى اقراص لوبريس .

يتوافر لوبريس فى الاشكال و التركيزات التالية :

  1. لوبريس 05 ملجم اقراص .
  2. لوبريس 100 ملجم أقراص .

المعلومات فى هذا المقال تنطبق على جميع أشكال و تركيزات لوبريس

دواعى استعمال لوبريس أقراص LOPRESS

يستخدم لوبريس أقراص LOPRESS بشكل منفرد أو جنبا إلى جنب مع أدوية أخرى لعلاج ارتفاع ضغط الدم (ضغط الدم)، و تبع أهمية خفض ارتفاع ضغط الدم فى أنة يساعد على منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية، كما أن ضغط الدم المرتفع قد يؤدى إلى مشاكل خطيرة في الكلى، و بالتالى فأن خفض ضغط الدم يقى من الإصابة بمشكلات الكلى المرتبط بارتفاع ضغط الدم .

يستخدم لوبريس أقراص LOPRESS أيضا لعلاج ألم الذبحة الصدرية ، وتحسين نوعية الحياة بعد الاصابه بأزمة قلبية.

يمكن أيضا أن يستخدم لوبريس أقراص LOPRESS لعلاج عدد من الحالات و تشمل :

  1. عدم انتظام ضربات القلب.
  2. فشل عضلة القلب.

لوبريس أقراص LOPRESS ينتمي إلى فئة من العقاقير تعرف باسم حاصرات مستقبلات البيتا ( مثبطات ) ، وهو يعمل عن طريق إعاقة عمل بعض المواد الكيميائية الطبيعية في الجسم، مثل مادة الادرينالين، على القلب والأوعية الدموية، و هذا التأثير يخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، والضغط على القلب.

إرشادات إستعمال لوبريس أقراص LOPRESS

  1. فى العادة ما يؤخذ لوبريس أقراص LOPRESS عن طريق الفم مع او بدون الطعام .
  2. فى العادة ما يتم تناول الادوية المحتوية على لوبريس أقراص LOPRESS ، مرة او مرتين يوميا ، أو حسب توجيهات الطبيب.
  3. عصير التفاح وعصير البرتقال قد يمنع الجسم من امتصاص لوبريس أقراص LOPRESS تماما. فمن الأفضل تجنب شرب عصير التفاح / البرتقال في غضون 4 ساعات من أخذ لوبريس أقراص LOPRESS، ما لم يوصى الطبيب أو الصيدلي بخلاف ذلك.
  4. الجرعه يتم تحديدها على اساس الحاله الصحية الخاصة بك ومدى استجابتك للعلاج .
  5. يجب استخدام لوبريس أقراص LOPRESS بشكل منتظم من أجل الحصول على أكبر قدر من الاستفادة منه، و لمساعدتك على تذكر ميعاد الجرعة ، فمن المستحسن تناول الدواء فى الوقت نفسة كل يوم .
  6. من المهم مواصلة استخدام لوبريس أقراص LOPRESS حتى لو كنت تشعر بتحسن ، أو بأن حالتك جيدة ، لأن معظم الناس المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يشعرون بأنهم مرضى.
  7. عند استخدام لوبريس أقراص LOPRESS فى الوقاية من الذبحة الصدرية ، فيجب أن يؤخذ بانتظام ليكون فعال ، و لا ينبغي أن يستخدم لوبريس أقراص LOPRESS لعلاج آلام الذبحة الصدرية عند حدوثه، و يجب عند حدوث أزمة الذبحة الصدرية أن تستخدم ادوية أخرى  (مثل النتروجليسرين توضع تحت اللسان).
  8. قد يستغرق الأمر من 1 إلى 2 أسبوع ، قبل أن تحصل على الاستفادة الكاملة من لوبريس أقراص LOPRESS .
  9. أخبر طبيبك اذا كانت حالتك لا تتحسن او اذا كانت تزداد سوءا (على سبيل المثال، إذا ظلت قراءات ضغط الدم مرتفعة أو تزيد، أو في حالة تكرار حدوث ألم في الصدر ( آلم الذبحة ) أكثر من مرة فى الفترة الأخيرة ) .

لوبريس أقراص LOPRESS : الآثار الجانبية

الدوخة، والدوار ، والتعب، والغثيان ( الشعور بميل إلى القىء ) ، من الآثار الجانبية الشائعة لــ لوبريس أقراص LOPRESS ، و فى العادة ما تخف أو تقل هذة الأعراض مع الأستمرار فى تناول العلاج ، و عليك ان تخبر طبيبك إذا ما كانت أى من تلك الأعراض مستمرة او متفاقمة .

للحد من خطر الدوخة والدوار، فينصح عند الإنتقال من وضعية الرقود او الجلوس ، إلى وضعية الوقوف ..ان يتم ذلك ببطء ، و عدم القيام بذلك الإنتقال بشكل مفاجىء او سريع .

لوبريس أقراص LOPRESS  قد يقلل من تدفق الدم الى اليدين والقدمين، مما يجعل يشعرون ببرودة فى الأطراف ( فى اليدين او القدمين )، و التدخين قد يؤدي الى تفاقم هذا العرض ، و ينصح لتقليل هذا العرض أن يتم ارتداء ملابس ثقيلة لتغطية اليدين او القدمين  وتجنب تعاطي التبغ.

تذكر ان طبيبك وصف لك لوبريس أقراص LOPRESS  لأنه قد حكم أن الإستفادة منة تفوق خطر الآثار الجانبية، و  كثير من الناس التى تستخدم لوبريس أقراص LOPRESS لا يختبرون أى من أثارة الجانبية .

فى حالات نادرة ، قد يسبب لوبريس أقراص LOPRESS أثار جانبية خطيرة ، و عليك مراجعة طبيبك ، إذا ما شعرت بأى من تلك الأعراض ، و التى تشمل ما يلى :

  1. بطء ضربات القلب.
  2. الدوخة الشديدة، والاغماء.
  3. صعوبة في التنفس .
  4. زرقان الأصابع .
  5. تغيرات عقلية أو مزاجية (مثل الارتباك، وتقلب المزاج، والاكتئاب).

على الرغم من أن لوبريس أقراص LOPRESS  يمكن أن يستخدم لعلاج قصور القلب،و لكن فى بعض الناس، و بشكل نادر ،  ما يتسبب تناول لوبريس أقراص LOPRESS فى تتطور أعراض جديدة أو تفاقم حالة فشل القلب، لذلك يجب أن تخبر طبيبك فورا إذا واجهت أي من  الآثار الجانبية الخطيرة التالية :

  1. تورم الكاحلين / قدم.
  2. التعب الشديد وضيق في التنفس.
  3. زيادة الوزن غير المبررة / المفاجئة.

الحساسيه رد فعل خطير جدا لهذا الدواء ، و هو أمر نادر الحدوث. و فى العادة ما تحدث أعراض الحساسية لــ لوبريس أقراص LOPRESS عند بداية الاستعمال ، و يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا لاحظت أي من الأعراض التالية :

  1. الطفح الجلدي.
  2. الحكة .
  3. تورم (وخصوصا في الوجه / اللسان / الحلق).
  4. الدوخة الشديدة، صعوبة في التنفس.

لوبريس أقراص LOPRESS : تحذيرات و احتياطات

قبل استخدام لوبريس أقراص LOPRESS ، أخبر طبيبك عن التاريخ الطبي الخاص بك ، لا سيما إذا ما كنت تعانى من أى من الحالات التالية :

  1. أنواع معينة من مشاكل ضربات القلب (مثل بطء ضربات القلب، أو عدم انتظام ضربات القلب ).
  2. مشاكل في التنفس (مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن وانتفاخ الرئة ).
  3. مشاكل الدورة الدموية (مثل مرض رينود، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية).
  4. أمراض الكلى.
  5. أمراض الحساسية الخطيرة بما في ذلك أولئك الذين يحتاجون العلاج باستخدام الادرينالين.
  6. مرض الوهن العضلي الوبيل.

لوبريس أقراص LOPRESS قد يجعلك تشعر بالدوار، لذلك لا  يجب استخدام  الآلات، او القيام بأي نشاط  يتطلب اليقظه ، حتى  تكون  متأكدا من أنك يمكن أن تؤدي هذه الأنشطة بشكل آمن.، كما يجب  الحد من تناول  المشروبات الكحولية أثناء علاجك بــ لوبريس أقراص LOPRESS .

قبل أن تجرى أى جراحة ، بما فى ذلك جراحات الاسنان ، أخبر طبيبك عن جميع الادوية التى تتناولها بما فى ذلك لوبريس أقراص LOPRESS .

إذا كان لديك مرض السكر، فأن لوبريس أقراص LOPRESS قد يخفى أعراض انخفاض السكر في الدم، مثل الدوخة والتعرق و ارتفاع أو سرعة النبض .

لوبريس أقراص LOPRESS قد يصعب من السيطرة على مستويات السكر في الدم، لذا ينصح بفحص مستويات السكر في الدم بانتظام أثناء علاجك بــ لوبريس أقراص LOPRESS ، و عليك أن تخبر  طبيبك على الفور إذا كان لديك أعراض ارتفاع السكر في الدم مثل زيادة العطش  و كثرة التبول، و طبيبك قد ينصحك فى هذة الحالة بتعديل جرعات أدوية السكر و ممارسة نظام رياضى و اتباع نظام غذائى .

استعمال لوبريس أقراص LOPRESS أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية

  • لا ينصح باستخدام لوبريس أقراص LOPRESS خلال فترة الحمل، لأنة قد يضر بالجنين،و استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل.
  • لوبريس أقراص LOPRESS يمر في حليب الثدي ويمكن أن يكون لها آثار غير مرغوب فيها على الرضع والمرضعات،و عليك استشارة طبيبك  قبل ممارسة الرضاعة الطبيعية اذا كنت تتعالجين بـــ لوبريس أقراص LOPRESS .

  • السابق
    لوبرام 20 مجم: حبوب مضادة للإكتئاب، الوسواس القهري، القلق الإجتماعي –
    التالي
    لوبريكف شراب – أتكو فارما –