صحة وجمال

لولاويست حبيبات لتحضير شراب فموي – نشرة المعلومات –

لولاويست حبيبات، عبارة عن أكياس تحتوي على مسحوق لتحضير محلول للتعاطي عن طريق الفم، تُستخدم حبيبات لولاويست للأشخاص المصابين بأمراض الكبد المتقدمة، حيث تُشير الأبحاث إلى أن مركب ل_أورنثين_ل_إسبرتات (المكون النشط في أكياس لولاويست) قد يقلل من أعراض الاعتلال الدماغي الكبدي لدى الأشخاص المصابين بمرض كبدي متقدم يسمى تليف الكبد. أيضًا تقلل حبيبات لولاويست من خطر الوفاة لدى الأشخاص المصابين بتليف الكبد. أيضًا يُمكن أن تُستخدم أكياس لولاويست بواسطة الرياضيين لتحسين الأداء أثناء التمرين، وفي بعض الأحيان يُمكن ان تُوصف عند معالجة فقدان الوزن اللاإرادي عند الأشخاص المصابين بمرض شديد.

المرضى الذين يعانون من التليف الكبدي (مشاكل فى الكبد تؤدى الى تلف الخلايا الكبدية وتراجع في وظائف الكبد الأساسية)، قد تتطور لديهم حالة تسمى إعتلال الدماغ الكبدي، وهى حالة تنتج من فشل الكبد فى التخلص من بعض المواد الضارة أو السامة، خصوصًا الأمونيا، مما يؤدى إلى تراكم هذة المواد السامة (الامونيا) داخل الجسم ،مما يتسبب فى تأثيرات نفسية و عصبية، الامر الذى قد ينتهى إلى  غيبوبة كبدية. تُستخدم حبيبات لولاويست لتخفيض نسبة الامونيا فى الدم مما يساهم فى علاج و/ أو الوقاية التهاب الدماغ الكبدى ، و الوقاية من حدوث الغيبوبة الكبدية ، حيث تعمل حبيبات لولاويست على تقليل الامونيا فى الدورة الدموية.

في العادة ما تكون جرعة لولاويست، كيس واحد حتى ثلاث مرات يوميًا بعد أو أثناء الوجبات، ويُفضل أن تأخذ جرعاتك في نفس الوقت من اليوم كل يوم ، حيث سيساعدك ذلك على تذكر تناولها بانتظام. كما يمكن تناول جرعتك مع أو بدون طعام، عليك أن تختار ما إذا كنت ستأخذ الجرعة مع الطعام أو بدونه ثم تناولها بنفس الطريقة كل يوم، وهذا للتأكد من أن نفس الكمية من الدواء يمتصها جسمك كل يوم.

التركيب

يحتوى كل كيس ( 5جرام) من لولاويست على: 300 ميلليجرام ل_أورنثين_ل_إسبرتات.

ل_أورنثين_ل_إسبرتات هو مادة كيميائية تتكون من اثنين من الأحماض الأمينية أورنيثين وحمض الأسبارتيك، تستخدم معظم الأحماض الأمينية كوحدات بناء لصنع البروتين، لكن ل_أورنثين_ل_إسبرتات لا يستخدم لصنع البروتين وبدلاً من ذلك يتم تكسيره في الجسم لتوفير حمض الأورنيثين والأسبارتيك.

يستخدم ل_أورنثين_ل_إسبرتات بشكل شائع لمعالجة و/أو الوقاية من إنخفاض وظائف المخ (غيبوبة) لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكبد المتقدمة (اعتلال الدماغ الكبدي)، كما يُستخدم ل_أورنثين_ل_إسبرتات لتحسين الأداء الرياضي وفي حالات تليف الكبد وحالات أخرى مرتبط بمشاكل في إستقلاب الأمونيا، حيث تساعد هذه الأحماض الأمينية على تقليل مستويات مادة كيميائية سامة تسمى الأمونيا في الدم.

دواعي الإستعمال

يُستخدم لولاويست لعلاج الأعراض الناجمة القصور الشديد في وظائف الكبد، حيث تعمل مكونات الدواء على إزالة السموم المتراكمة (الأمونيا) نتيجة الإضطرابات الكبدية الوظيفية (مثل تليف الكبد)، وهذا يُعالج ويقي من الاعراض الكامنة والظاهرة من الإعتلال الدماغي الكبدي (الغيبوبة الكبدية).

الأثر الطبي

لولاويست لة تأثير فعال في علاج امراض الكبد الحادة، وذلك بتأثيرة على عملية التأيض بالكبد، فإنة سريعًا ما يخفض تركيز الأمونيا في الدم، وتزداد قدرة أورنثين اسبرتات على إزالة التسمم وخاصة في دورة اليوريا، وهذا يُؤدي إلى توازن الطاقة ويُحسن وظائف الكبد ويُجدد خلاياة.

الجرعة وفترة التعاطي

  • يُستخدم من 1 إلى 2 كيس من لولاويست حتى ثلاث مرات يوميًا بعد أو أثناء الوجبات.
  • تُذاب محتويات الكيس في كمية كافية من السائل ( مثل كوب ماء او عصير)، ويُشرب بعد الذوبان.
  • حبيبات لولاويست لا تفور ، ولكنها تذوب فقط في السائل لتكون محلول جاهز للشرب.
  • تَنْبِيهٌ هَام: إذَا اخْتَلَفَتْ الجرعات الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك عَنْ تِلْكَ الْمَذْكُورَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، فتجاهل الْمَعْلُومَات الْوَارِدَةِ فِي هَذَا الْمَقَال، وَاتَّبَع تَعْلِيمَات طبيبك. وَإِذَا كُنْت فِي شَكٍّ مِنْ اَلْجُرْعَة الَّتِي قَرَّرَهَا لَك طبيبك، فيمكنك أَن تناقشه أَو تَسْأَل الصَّيْدَلَانِيّ لِلْمَزِيد مِنْ التَّوْجِيهَاتِ.

    لولا ويست أكياس

    موانع الإستعمال

    الحالات الحادة من قصور الكلى، عند ارتفاع تركيز الكرياتينين بالدم عن 3 ميلليجرام/ 100 ملليلتر كمستوى قياسي.

    الآثار الجانبية

    من الممكن أن تُسبب حبيبات لولاويست لدى بعض الأشخاص، بشكل نادر بعض الأثار الجانبية مثل الغثيان والقيء والسعال والتشنج العضلي والإسهال، لكن هذه الآثار الجانبية نادرة.

    الحمل والرضاعة

    تأثير إستعمال مركب ل_أورنثين_ل_إسبرتات أثناء الحمل والرضاعة غير معروف، لذلك يُنصح بالبقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام هذا الدواء خلال فترات الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

    التأثيرات على القدرة على القيادة واستخدام الآلات

    من غير المتوقع أن يؤثر الـ لولاويست على قدرتك على القيادة أو إستعمال الآلآت . و مع ذلك يجب ان نلفت إنتباهك إلى أن تأثير ل_أورنثين_ل_إسبرتات على القدرة على ممارسة الأنشطة التى تتطلب اليقظة و التركيز و التناسق العصبى / العضلى غير معروف، لذلك لا تمارس تلك الأنشطة حتى تتأكد من أنك يمكنك أن تمارسها بآمان و بعد أن ترى مفعول هذا الدواء عليك.

    ما هي الظروف الصحية التي قد تتفاعل مع لولاويست؟

    قد يتفاعل لولاويست مع حالتك الصحية، قد يؤدي هذا التفاعل إلى تفاقم حالتك الصحية أو تغيير طريقة عمل الدواء. من المهم دائمًا إعلام طبيبك والصيدلي بجميع الظروف الصحية التي تعاني منها حاليًا ، خاصة إذا كنت تعاني حاليًا أو في أي وقت مضى من:

  • مشاكل في الكلي.
  • مرض السكر.
  • مشاكل وراثية نادرة في عدم القدرة على تحمل بعض السكريات.
  • التفاعل مع الأدوية الأخرى

    يمكن للادوية أن  تتفاعل مع بعضها البعض، دائما إحرص على أن تخبر طبيبك عن جميع الادوية التى تتناولها، بما فى ذلك تلك الأدوية التى تتناولها بدون وصفة طبية . و إذا كنت تتناول أكثر من دواء لأكثر من حالة طبية، فإحرص على حمل مفكرة تحتوى على أسماء و جرعات الأدوية التى تتناولها و قدمها للطبيب قبل أن يصف لك اى دواء جديد.

    نشرة حبيبات لولاويست

    لولا ويست اكياس النشرة الداخلية

    إذا كان متصفحك لا يدعم المشاهدة المباشرة لملفات الـ بي دي إف، أو تعاني من بطء الإتصال بالإنترنت فقد لا تتمكن رؤية النشرة الداخلية مباشرةً على هذة الصفحة ، لذلك ننصحك بتحميل بتحميل النشرة الداخلية لحبيبات لولاويست على جهازك لتتمكن من قراءتها :  رابط تحميل النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة حبيبات لولاويست.

    روابط ملفات وسائط ذات صلة

  • أمبولات هِيبا_مِيرز محلول مركز للحقن الوريد نشرة المعلومات/ عربي.
  • أمبولات هِيبا_مِيرز محلول مركز للحقن الوريد نشرة المعلومات/ لغة إنجليزية.
  • أكياس هِيبا_مِيرز- حبيبات لتحضير شراب فموي نشرة المعلومات/ عربي.
  • أكياس هِيبا_مِيرز- حبيبات لتحضير شراب فموي نشرة المعلومات/ لغة إنجليزية.
  • لُولَاوِيست أكياس- حبيبات لتحضير شراب فموي نشرة المعلومات/ عربي.
  • لُولَاوِيست أكياس- حبيبات لتحضير شراب فموي نشرة المعلومات/ لغة إنجليزية.
  • سعر لولاويست

    دائمًا ننصح الأشخاص الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت، لأن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري، لذلك أنصحك أن تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيًا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة. فيما يلي بعض الروابط التي قد تفيدك

  • مصر الخط الساخن: الصيدليات الكبرى في القاهرة والجيزة و الأسكندرية.
  • السعودية هيئة الغذاء و الدواء السعودية صفحة البحث عن المنتجات.
  • لولاويست بديل مكافىء لأكياس هيبا-ميرز حبيبات

    هدفنا هو تزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر حداثة. ومع ذلك، نظرًا لأن المنتجات الصيدلانية تؤثر على كل شخص بشكل مختلف، لا يمكننا ضمان أن تتضمن هذه المقالة جميع المعلومات التى يجب أن تعرفها ، وعليك دائمًا استشارة الطبيب أو الصيدلي أو مقدم الخدمات الصحية. حقوق النشر: “جميع الحقوق محفوظة © ” تواصل معنا عبر نموذج التواصل. التحديث و الإضافة والتعديل: تواصل معنا، إذا كنت تعرف أي معلومات، تحديثات، إضافات أو تعديلات يمكن إضافتها إلى هذة الصفحة عبر نموذج التواصل أو اكتب تعليق في أسفل الصفحة. الكود حسب نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي: A05BA06.


    السابق
    لوكرين LUCRIN حقـن | ليـوبروليد LEUPROLIDE | فـارمـاسيا –
    التالي
    LOLAWEST SACHET – PATIENT INFORMATION LEAFLET