صحة وجمال

ليمتلس ألزايم ماكس مضاد للإلتهابات والتورم

حبوب ليمتلس ألزايم ماكس تحتوي على مزيج من الأنزيمات القوية القادرة على تحليل أو تكسير البروتينات الغير حية الناجمة عن الإلتهابات أيا كان سببها أو مكانها.

نظراً لوجود هذة الإنزيمات القوية المحللة للبروتينات، فإن ليمتلس ألزايم ماكس معروف بأن له تأثيراً قوياً وفعالاً كمضاد للإلتهابات ومزيل للتورم الناتج عنها وذلك عن طريق منع حدوث أو (علاج) أى إرتشاحات أو تورمات ناتجة عن هذه الإلتهابات.

وجود ليمتلس ألزايم ماكس في صورة أقراص مغلفة مقاومة للذوبان في المعدة وتذوب في الأمعاء يضمن عدم حدوث أية مضاعفات على الجهاز الهضمى ويضمن أيضاً إمتصاصه فقط من الأمعاء. كما أن المرضى يتحملونه بصورة
جيدة.

قائمة محتويات المقال

    دواعى الإستعمال

  1. للوقاية والعلاج من التورمات والتجمعات الدموية التى تحدث بعد العمليات أو بعد الصدمات والكدمات.
  2. حالات الإلتهابات عموماً وما يصاحبها من آلام مهما كانت أسباب هذه الإلتهابات أو مكانها مثل:
  3. الإصابات المختلفة :
  4. حالات الجزع والملخ
  5. التجمعات الدموية
  6. مضاعفات الكسور
  7. تورمات ما بعد العمليات
  8. أمراض النساء
  9. إلتهابات المبيض أو قناة فالوب
  10. إلتهابات الحوض
  11. تورمات منطقة الشرج وما حولها
  12. إلتهابات الثدى
  13. الأمراض الروماتيزمية
  14. حالات إلتهاب المفاصل العظمية
  15. الإلتهابات الروماتزمية المفصلية والغير مفصلية والغير عظمية.
  16. الأمراض الصدرية
  17. الإلتهابات الرئوية الشعبية.
  18. إلتهابات القصبة الهوائية.
  19. أمراض الفم والأسنان
  20. بعد خلع الأسنان.
  21. إلتهابات اللثة.
  22. إلتهابات الفم والأسنان.
  23. بعد أي عملية جراحية في الفم أو الفك أو الأسنان.
  24. أمراض العين
  25. إلتهابات القزحية والقرنية.
  26. ما بعد عمليات العين.
  27. كدمات العين.
  28. أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  29. إلتهابات الحلق و البلعوم والحنجرة.
  30. إلتهابات الجيوب الأنفية.
  31. إلتهابات الأذن.
  32. إلتهابات قناة إستاكيوس.
  33. أيضًا يساعد ليمتلس ألزايم ماكس على إنتشار المضادات الحيوية في أماكن الإلتهابات بصورة أفضل وبالذات في حالات الأنف والأذن والحنجرة والأمراض الصدرية.

    موانع الإستعمال

    فرط الحساسية لتريسين أو كيموتريسين أو لأى من مكونات حبوب ليمتلس ألزايم ماكس.

    إحتياطات

    في حالات الإلتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية أو غيرها يراعى تناول المضادات الحيوية مع ليمتلس ألزايم ماكس.

    الجرعة

    أولًا جرعة ليمتلس ألزايم ماكس للبالغين

    جرعة ليمتلس ألزايم ماكس اليومية للبالغين تتراوح بين 3 إلى 6 حبات في اليوم الواحد مقسمة على جرعات، ومن الممكن أن تُؤخذ الجرعة اليومية من ليمتلس ألزايم ماكس وفق أنظمة جرعات مختلفة، مثل:

  34. قرص أو إثنين ٣ مرات يوميا ويمكن زيادة الجرعة دون أى أعراض جانبية ويراعى بلع القرص كاملاً دون تقسيم أو مضغ. ويفضل تناول الأقراص على معدة فارغة (أي قبل 45 دقيقة على الأقل من تناول الطعام).
  35. أو: يُؤخذ 3 أقراص مرتين يوميًا. ويجب تناول الأقراص على معدة فارغة قبل الوجبات بـ 45 دقيقة على الأقل ( يعني 6 أقراص في اليوم، مقسمة على جرعتين، الجرعة الواحدة 3 حبات).
  36. عند معالجة بعض الإلتهابات الشديدة، في البالغين، يُمكن زيادة الجرعة إلى حبتين ، أربع مرات في اليوم.

  37. قرصين قبل الاكل بساعة 3 مرات ، و قرصين قبل النوم مباشرة .
  38. و فى بعض الحالات الاكلينيكية الخطيرة يمكن زيادة الجرعة حسبما يترأى للطبيب .
  39. ثانيًا جرعة ليمتلس ألزايم ماكس للأطفال

  40. للاطفال أكبر من 8 سنوات: قرص واحد ثلاث مرات يومياً قبل الاكل بساعة.
  41. الاطفال اقل من 8 سنوات: ينصح باستعمال الأشربة المحتوية على نفس العناصر أو المكونات مثل: ماكسيلاز شراب.
  42. الآثار الجانبية

    ليمتلس ألزايم ماكس ليس لة اى اعراض جانبيه حتى مع زيادة الجرعة، وبالرغم من مأمونية ليمتلس ألزايم ماكس إلا أنة قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل:

  43. الشعور بالغثيان أو القيء
  44. الإسهال
  45. آلام المعدة
  46. الصداع
  47. اضطرابات النوم.
  48. إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة

    هل ليمتلس ألزايم ماكس مناسب للمرضعات أو الحوامل؟

    نعم ، حبوب ليمتلس ألزايم ماكس آمنة أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعة، ولا يُتوقع أن تسبب أي مشكلات على الأم الحامل أو الأم المرضع ، ولن تسبب مشكلات على الجنين النامي أو على الرضيع.

    جدير بالذكر أن ليمتلس ألزايم ماكس يستخدم بأمان عالى فى الحمل و الرضاعه ، و كذلك يوصف بأمان  مع مرضى السكر والضغط.

    أعاني من احتقان البروستاتا؛ لماذا وصف لي الطبيب ليمتلس ألزايم ماكس؟

    يصف اطباء امراض الذكورة و المسالك البولية ليمتلس ألزايم ماكس فى حالات التهاب البروستات ، لتخفيف التهاب و احتقان غدة البروستاتا فى الرجال ، حيث يعمل ليمتلس ألزايم ماكس جنباً الى جنب مع الادوية الاخرى (مثل ديكونجستيل ، بيبون ، بروستانورم ، المضادات الحيوية ) على تخفيف الاعراض المتمثلة فى تقطيع البول ، الألم اثناء الجماع.

    جدير بالذكر أن احتقان البروستاتا ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن أو التعرض للبرد, ولذلك لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد أو الإمساك…راجع مقال: أمراض البروستاتا وأسئلة شائعة: الأسباب والتأثيرات والعلاج

    هل ليمتلس ألزايم ماكس يؤثر علي انتاج الحيوانات المنوية؟

    لم يثبت علميا ذلك….. لكن وبشكل عام غير منصوح بتناولة  باستمرار ولفترات طويله.

    هل حبوب ليمتلس ألزايم ماكس مسكنة للألم؟

    لا، حبوب ليمتلس ألزايم ماكس لن تُسكن أو تخفف الألم مباشرةً، ولكنها سوف تُساهم في تخفيف وتسريع الشفاء من الإلتهابات والتورمات أو التجمعات الدموية التي يُمكن أن تكون السبب وراء الألم.

    جدير بالذكر أن حبوب ليمتلس ألزايم ماكس، يُمكن أن تُوصف جنبًا إلى جنب مع الأدوية المسكنة والمضادة للإلتهابات مثل : فولتارين، كتافلام ، بروفين، أو بونستان.

    هل حبوب ليمتلس ألزايم ماكس تُؤخذ قبل الأكل أم بعد الأكل؟

    لكي تقوم العناصر النشطة في حبوب ليمتلس ألزايم ماكس بتخفيف أو بتسريع شفاء الإلتهاب أو الورم أو الإرتشاح أو التجمع الدموي، لابد ان تؤخذ قبل الاكل 45 دقيقة على الأقل (على معدة خاوية). وذلك لأن وجود الطعام في المعدة يعيق عمل الأنزيمات الموجودة في حبوب ليمتلس ألزايم ماكس، ويمنعها من الوصول إلى المنطقة المستهدفة بالمعالجة.

    هل ممكن إستعمال ليمتلس ألزايم ماكس لعلاج عسر الهضم؟

    إستعمال ليمتلس ألزايم ماكس لعلاج عسر الهضم، هو إستعمال غير شائع، ولكنة ممكن، حيث أن ليمتلس ألزايم ماكس يحتوي على مجموعة إنزيمات هاضمة. يُشترط عند إستعمال ليمتلس ألزايم ماكس لعلاج عسر الهضم أن تُؤخذ الأقراص أثناء أو بعد الأكل مباشرة، بحد أقصي 3 أقراص يوميًا (جرعة عسر الهضم: قرص واحد قبل الأكل مباشرةً أو وسط الأكل أو بعد الأكل مباشرةً مرتين أو ثلاث مرات يوميًا ، على أن لا تزيد مدة المعالجة الذاتية عن إسبوعين) . وهذة الجرعة تختلف عن الجرعة المضادة للإلتهابات والتي يتوجب ان تكون قبل 45 دقيقة على الأقل من الوجبات.

    ألديك سؤال أو تعليق؟

    اتصل بنا لمشاركة ملاحظاتك وأسئلتك

    اتصل بنا

    معلومات أخرى

    التوافر

    يتوافر ليمتلس ألزايم ماكس في مصر، وبعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    السعر

    سعر العبوة 20 قرص من ليمتلس ألزايم ماكس يتراوح بين 4 إلى 5 دولار أمريكي أو ما يقابلها بالعملة المحلية في دولة إقامتك.

    دائما ننصح الناس الراغبين في التعرف على سعر دواء ما ان يتجنبوا البحث على الأنترنت. حيث أن الأسعار غالباً في تغير مستمر و المقالات على الانترنت لا يتم تحديثها بشكل دوري. لذلك انصحك ان تتصل بأقرب صيدلية لك و أن تسأل عن سعر الدواء تليفونيا. كما يمكن ان تعرف سعر الدواء بزيادة الموقع الإلكتروني لـ هيئة الغذاء و الدواء في دولة إقامتك و في الغالب سوف تجد قائمة بأسماء و أسعار الأدوية في الدولة.

    الشركة المنتجة

    شركة إيفا فارما، هى الشركة صاحبة حقوق الإنتاج والتسويق لـ ليمتلس ألزايم ماكس، للمزيد من المعلومات أو للإستفسار عن خواص هذا المنتج أو عن توافرة في دولة إقامتك أو الإبلاغ عن عيوب أو آثار جانبية متعلقة بهذا المنتج الدوائي، يمكنك التواصل مع أحد مكاتب شركة إيفا فارما عبر الهاتف أو الفاكس او البريد الإلكتروني، من الرابط هنا. 

    الشكاوى والبلاغات

    مصر: في حالة وجود أي استفسار أو شكوى أو اقتراح بخصوص ليمتلس ألزايم ماكس، يمكنك التواصل مع هيئة الدواء المصرية. تهدف هيئة الدواء المصرية إلى تنظيم وتنفيذ ومراقبة جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية.

    بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على سلامتك وضمان الاستفادة القصوى من دواء ليمتلس ألزايم ماكس. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو استفسارات إضافية حول هذا الدواء، فلا تتردد في التواصل مع الجهات المختصة المذكورة أعلاه.

    أدوية أخرى ذات صلة

  49. ألفينترن أقراص فموية مضاد للالتهابات والتورم.
  50. أمبيزيم-ج أقراص (مزيج تريبسين وكيموتريبسين).
  51. ماكسيلاز شراب مضاد للتورمات والإلتهابات
  52. حقن الفاكيموتريبسين للحقن العضلي إنزيم مضاد للإلتهابات
  53. ألفينترن أقراصماكسيلاز شراب النشرة الداخليةالفاكيموتريبسينأمبيزيم أقراص

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. العلامات المرجعية: S01KX01, B06AA04, M09AB52. الفئة المرجعية: الإنزيمات_المضادة_للإلتهابات_والتورم_والوذمة.


    السابق
    ليكوسيد كريم لعلاج فرط تصبغ الجلد
    التالي
    ليمتلس تورميريك لدعم الاستجابة الصحية للإلتهابات وصحة المفاصل