صحة وجمال

مافيلور – نشرة معلومات المريض

يُنْصَح بــ مافيلور  لعلاج ضغط الدم المرتفع، كما يستخدم فى علاج فشل القلب المزمن فى المرضى فوق 70 سنة . هذا الدواء يجب الامتناع عن استعمالة في حال سوابق الحساسية تجاة أحد مكونّاتة . بغية تفادى تفاعلات محتملة بين عدة ادوية ، يجب حتماً احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بكل علاج آخر يخضع لة المريض. بصورة عامة ، ينبغي دائماً، اثناء فترة الحمل و فترة الارضاع، استشارة الطبيب او الصيدلى ، قبل تناول دواءٍ ما.

يستخدم مافيلور لعلاج ارتفاع ضغط الدم. يمكن تناوله بمفرده أو مع أدوية ضغط الدم الأخرى.

تحذيرات مهمة

تحذير إيقاف هذا الدواء فجأة: إذا كان لديك تاريخ من مشاكل القلب وكنت تتناول مافيلور ، فإن إيقافه فجأة قد يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة. يمكن أن تشمل هذه الآثار الجانبية ألمًا جديدًا أو تفاقمًا في الصدر (الذبحة الصدرية) ، وعدم انتظام ضربات القلب ، وحتى النوبة القلبية. لا تتوقف أبدًا عن تناول هذا الدواء دون التحدث مع طبيبك أولاً. للتوقف عن تناول هذا الدواء ، سيحتاج طبيبك إلى تقليل جرعتك ببطء خلال أسبوع إلى أسبوعين.

تحذير من انخفاض نسبة السكر في الدم: يمكن أن يجعل هذا الدواء من الصعب التعرف على بعض أعراض انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم). هذا صحيح بشكل خاص إذا كان العرض هو معدل ضربات القلب السريع. إذا كنت تتناول الأنسولين أو أدوية أخرى مضادة للسكري ، فقد تحتاج إلى مراقبة مستوى السكر في الدم عن كثب.

ما هو مافيلور؟

مافيلور هو دواء يُصرف بوصفة طبية. يمكن تناول هذا الدواء كجزء من العلاج المركب مع الأدوية الأخرى المستخدمة لارتفاع ضغط الدم. يستخدم مافيلور لعلاج ارتفاع ضغط الدم. سيساعد خفض ضغط الدم في تقليل فرصة الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية.

ينتمي هذا الدواء إلى فئة من العقاقير تسمى حاصرات بيتا. فئة الأدوية هي مجموعة من الأدوية تعمل بطريقة مماثلة. غالبًا ما تستخدم هذه الأدوية لعلاج حالات مماثلة. تعمل حاصرات بيتا عن طريق إرخاء الأوعية الدموية. هذا يقلل من عبء العمل على قلبك ويبطئ معدل ضربات القلب. هذا يساعد على خفض ضغط الدم.

آثار جانبية 

قد يسبب قرص مافيلور الفموي التعب. لذا تجنب القيادة أو استخدام الآلات الثقيلة حتى تعرف كيف يؤثر هذا الدواء عليك.تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تحدث مع مافيلور ما يلي:

  • دوخة
  • تعب
  • معدل ضربات القلب أبطأ
  • صداع
  • إسهال
  • غثيان
  • إذا كانت هذه التأثيرات خفيفة ، فقد تختفي في غضون أيام قليلة أو أسبوعين. إذا كانت أكثر حدة أو لم تختف ، تحدث إلى طبيبك أو الصيدلي.

    أعراض جانبية خطيرة

    اتصل بطبيبك على الفور إذا كان لديك آثار جانبية خطيرة. اتصل بأقرب منشأة طبية إذا شعرت أن أعراضك مهددة للحياة أو إذا كنت تعتقد أنك تعاني من حالة طبية طارئة. يمكن أن تشمل الآثار الجانبية الخطيرة وأعراضها ما يلي:

  • ألم صدر
  • معدل ضربات القلب بطيء جدا.
  • التعب الشديد
  • دوار شديد
  • إغماء
  • تورم في يديك أو ذراعيك أو ساقيك أو كاحليك أو قدميك
  • صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس
  • MAVILOR TABLET مافيلور اقراص

    مافيلور 5 مجم أقراص النشرة الداخلية

    مافيلور بديل مكافىء لأقراص نِيبِيليت

    نيبيلت اقراص -النشرة الداخلية

    نيبيلت اقراص -النشرة الداخلية

    تعليمات عامة

    1. إقرأ المعلومات في هذا المقال بعناية قبل البدء في تناول مافيلور لأنة يحتوى على معلومات مهمة لك، و إذا كان لديك أي أسئلة إضافية اسأل طبيبك أو الصيدلى .كما يمكنك التواصل معنا للمزيد من المعلومات عن مافيلور .
    2. يجب أن تعى أن مافيلور تم وصفة لك فقط فلا تعطية للآخرين إذ يمكن أن يسبب الضرر لهم حتى لو كان لديهم نفس علامات المرض التي لديك .
    3. من المنصوح بة إذا إختبرت أو تعرضت لأى من الآثار الجانبية أن تبلغ طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أي آثار جانبية محتملة غير مذكورة في هذا المقال . يجب احاطة الطبيب او الصيدلى علماً بأى تأثير مزعج و غير مرغوب فية لا يكون ذكرة وارداً في هذا المقال .
    4. الدواء مستحضر يؤثر على صحتك و استهلاكة خلافاً للتعليمات يعرضك للخطر، اتبع بدقة وصفة الطّبيب و طريقة الاستعمال التي أوعز بها. و اتبع نصائح الصيدلى ( الطبيب و الصيدلى هما الخبيران بالدواء و بنفعة و ضرة ) .
    5. لا تقطع مدة المعالجة المحددة لك من تلقاء نفسك، و لا تعاود تناول الدواء و لا تزد المقادرير بدون استشارة الطبيب .
    6. لا تترك الأدوية أبدا في متناول الأطفال، لا تتجاوز التاريخ الأقصى للاستعمال ( تاريخ انتهاء الصلاحية ) المذكور بوضوح على الغلاف أو العبوة .
    7. ينبغي حفظ مافيلور في حرارة دون 25 درجة مئوية .

    إخلاء المسؤولية: المعلومات المتوفرة في هذة الصفحة معلومات عامة، وقد لا تحتوي على جميع المعلومات المتاحة التي تحتاجها ولا يمكن أن تُعد بديًلا عن الإستشارات الطبية، ولا تأخذ في الاعتبار جميع الظروف الفردية. يتوجب عليك أن تحصل على المعلومات الطبية عن طريق إستشارة أخصائي رعاية صحية مرخص، أو عن طريق الإرشادات التي يقدمها الصيدلي و / أو الشركة المصنعة للدواء. على الرغم من بذل جهود كبيرة لضمان دقة المحتوى، إلا أننا لن نتحمل المسؤولية عن أي أضرار تنشأ عن استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في هذة الصفحة. إذا تعارضت المعلومات الواردة في هذة الصفحة مع تلك التي قدمها لك طبيبك أو الصيدلي، فعليك تجاهل المعلومات المقدمة في هذة الصفحة وإتباع تعليمات طبيبك أو إرشادات الصيدلي. حقوق النشر © ۲۰۲۲. العلامات المرجعية: C07AB12 nebivolol BETA BLOCKING AGENTS


    السابق
    ماستر جيست كبسولات – نشرة معلومات المريض
    التالي
    Motinorm TABLETS, SUSPENSION and Suppositories –