صحة وجمال

ميزوتاك – لماذا لم يحدث نزيف بعد تعاطي الحبوب؟

يُعتبر ميزوتاك بديلًا محليًا اقتصاديًا لحبوب سيتوتيك. كلاهما، سيتوتيك وميزوتاك، يحتويان على 200 ميكروجرام من مادة الميزوبروستول، إلا أن سيتوتيك هو علامة تجارية عالمية من إنتاج فايزر، في حين يُعتبر ميزوتاك علامة تجارية من إنتاج شركة سيجما المصرية.

حبوب الميسوبرستول (مثل ميزوتاك) تستعمل بشكل شائع بواسطة النساء في الدول التي تحظر قوانيها الإجهاض. تعمل حبوب الميزوتاك عندما تُؤجذ في التوقيت السليم وبالجرعة الصحيحة على إنهاء الحمل (الإجهاض). أنصحك بمراجعة مقال: ميزوتاك: متى يبدأ النزيف؟ وكم يستمر؟ وماذا لو توقف النزيف؟

إذا أخذت حبوب الميزوتاك، ومرة 72 ساعة من اخر جرعة، ولم يحدث لك نزيف أو حدث لك نزيف بسيط أو طفيف (أقل من نزيف الدورة الشهرية المعتادة)، ثم توقف، فهذا يعني أن حبوب الميزوتاك فشلت في إنهاء الحمل. في هذا المقال سوف أستعرض معك الأسباب التي يُمكن ان تسبب هذا الفشل، وسوف أشرح لك ماذا يجب عليك ان تفعلي في هذة الحالة.

من المعروف ان حبوب ميزوتاك تستخدم فى انهاء الحمل المبكر عندما يكون عمر الحمل اقل من 12 إسبوع، وبالرغم من ذلك فإنة ما زالت هناك نسبة طبيعية فى فشل حبوب الميزوتاك فى انهاء الحمل من المحاولة الاولى .و تجدر الاشارة إلى أن نسبة نجاح ميزوتاك فى انهاء الحمل عندما يكون اقل من 12 إسبوع تتراوح بين 85 إلى 90 % ، بمعنى من كل 100 حالة تفشل من 10 إلى 15 حالة فى إجهاض حملها بحبوب الميزوتاك.

ما هي نسب نجاح الميزوتاك في إجهاض الحمل؟

يُصنف الميسوبروستول، المكون النشط في حبوب الميزوتاك، من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة الأدوية الأساسية، وهي الأدوية ذات الأهمية البالغة في النظام الصحي العالمي. بالإضافة إلى ذلك، تصنف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الميسوبروستول كدواء لعلاج ومنع قرح المعدة، ولكن يتم وصفه من قبل الأطباء في الولايات المتحدة في حالات التوليد.

في الدول العربية التي تحظر قوانينها الإجهاض، يستخدم الميسوبروستول بشكل واسع لإنهاء الحمل المبكر.

يُظهر الدواء ميسوبريستول، المعروف تجاريًا بـ ميزوتاك، فعالية في إنهاء الحمل، حيث تتراوح نسبة نجاحه في إنهاء الحمل من المحاولة الأولى بين 85% و90%، خاصةً عندما يكون عمر الحمل أقل من 12 أسبوعًا. راجعي مقال: ما هو أفضل وقت لإستعمال حبوب الميزوتاك؟

أسباب تؤدى لفشل الإجهاض بأقراص الميزوتاك

ترجع اسباب فشل ميزوتاك فى إجهاض الحمل إلى احد الاسباب التالية :

استعمال الاقراص بطريقة غير سليمة ،فمعظم النساء الراغبات فى انهاء الحمل يأخذن معلومات من خلال الانترنت او من اشخاص غير متخصصين ، و فى بعض الحالات يكون الطبيب او الصيدلى لا يعى الطريقة السليمة لاستعمال حبوب ميزوتاك. للتعرف على الطريقة السليمة لاستعمال ميزوتاك من هنا .

استعمال حبوب مغشوشة، فبسبب عدم قانونية تداول اقراص ميزوتاك ، و غياب الرقابة على هذة الأدوية ، توجد العديد من التشغيلات المغشوشة او المزورة و التى تكون قليلة او حتى عديمة الفعالية. من الرابط هنا يمكنك التعرف على الفرق بين حبوب ميزوتاك الأصلية وحبوب ميزوتاك المزورة أو المقلدة أو المغشوشة.

 عمر الحمل، يعتبر من العوامل الاساسية التى تحدد مدى فعالية حبوب ميزوتاك فى انهاء الحمل ، فبصورة عامة تعتبر اقراص ميزوتاك فعالة كلما كان عمر الحمل يتراوح بين 5 إلى 12 أسبوع. والإستعمال المبكر للغاية أو التأخر للغاية قبل النطاقات المذكورة سابقًا، غالبًا ما يترافق مع فشل الإجراء. راجعي من الرابط هنا: ما هو التوقيت المثالي لأخذ حبوب ميزوتاك.

 الادوية التى كانت تتناولها الحالة، قبل البدء فى إجراء إجهاض الحمل ، فعلى سبيل المثال ،هناك حالات كانت تتناول ادوية مثبتة للحمل ، قبل اتخاذ قرار انهاء الحمل ، و معظم ادوية منع الحمل الهرمونية تؤثر على فعالية اقراص ميزوتاك فى انهاء الحمل ، فالمرأة التى كانت تتناول موانع الحمل التى تحتوى على هرمون البروجيستيبرون قد تزداد لديهن نسبة فشل حبوب ميزوتاك فى إنهاء الحمل.

أيضًا تناول المرأة بإنتظام، لأي أدوية اخرى من شأنها أن تُؤثر على قوة تقلصات العضلات سوف تُؤثر سلبيًا على كفاءة حبوب الميزوتاك، على سبيل المثال:
1- مرخيات العضلات، التي غالبًا ما تستخدم لعلاج أمراض العظام المزمنة.
2- المهدئات ومضادات الإكتئاب، تقلل هذة الأدوية من كفاءة حبوب الميزوتاك ، ويمكن ان تسبب فشل الإجراء.
3- المسكنات الأفيونية، مثل ترامادول تقلل من كفاءة الحبوب في إحداث التقلصات اللازمة لإنهاء الحمل.

 عدد مرات الحمل السابقة ، و طرق الولادة السابقة ، فعل سبيل المثال الفتاة التى تحمل لاول مرة تكون احتماليات الفشل لديها اعلى من السيدة التى حملت و ولدت من قبل ، و كذلك المراة التى كانت جميع ولادتها السابقة قيصرية تكون نسبة الفشل لديها اعلى من تلك التى ولدت بشكل طبيعى .

 عمر الحامل نفسها، فكلما كانت الحامل اكبر فى العمر ( و لم تحمل مسبقاً ) تزداد لديها إمكانية فشل حبوب ميزوتاك فى إنهاء الحمل .

تنوية مهم : جميع الاسباب السالفة الذكر تبقى فى حيز 10 % من اجمالى حالات الفشل ، و فى العادة تنجح المراة فى إنهاء حملها من المحاولة الاولى ، و اذا فشلت ففى العادة ما تنجح مع المحاولة الثانية .

توجيهات ونصائح عند استخدام الميزوتاك لإنهاء الحمل المبكر

استخدام الحبوب المسكنة لا يتعارض مع الميزوتاك: يُمكنك استعمال أقراص أو كبسولات مسكنة للألم لتخفيف المغص وتقليل الشعور بالألم الذي يرافق حبوب الميزوتاك. ومن بين المسكنات الشهيرة المستخدمة لتخفيف الألم المصاحب لأقراص الميزوتاك:

١. حبوب بروفين (ابيوبروفين)
٢. كبسولات كيتوفان (كيتوبروفين)
٣. حبوب بونستان فورت (حمض ميفينمك).

يُنصح باستخدام الحبوب المسكنة عند الحاجة فقط وبحد أقصى ثلاث مرات في اليوم، وعادةً ما لن تحتاجين إلى جرعات مسكنة أكثر من تلك المذكورة سابقًا.

حجم النزيف: النزيف هو إشارة أولية لبداية الإجهاض، وإذا استمر الإجهاض، ستزيد حدة النزيف والمغص. وعادةً ما يكون النزيف أكثر غزارة من المعتاد خلال الدورة الشهرية، وقد يحتوي النزيف على خثرات دموية (كتل أو قطع أو تجلطات دموية). كلما طالت فترة الحمل (أي كلما زاد عمر الحمل)، زاد المغص والنزيف. هناك علاقة طردية بين النزيف والمغص وعمر الحمل.

علامة الخطر: إذا حدث ملء فوطتين صحية بحجم كبير في ساعة وتكرر ذلك لمدة أكثر من ساعتين، يجب عليك التوجه إلى أقرب مركز للطوارئ. (إذا حدث ملء 4 فوط صحية بحجم كبير في ساعتين، يجب عليك التوجه إلى المستشفى).

مدة النزيف بعد إجهاض ناجح: عادةً، يستمر النزيف (نزيف خفيف) لمدة أسبوعين بعد الإجهاض، ولكن المدة قد تزيد مع بعض النساء لتصل إلى 4 إلى 6 أسابيع.

ألديك سؤال أو تعليق مرتبط بحبوب ميزوتاك؟

اتصلي بنا لتقييم مدى ملائمة حبوب ميزوتاك لحالتك

اتصلي بنا

موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك سوف تفيدك

  • كيف أعرف الفرق بين ميزوتاك الأصلي والمقلد أو المضروب؟
  • ماذا أفعل لو أخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف؟
  • هل في تأثيرات على الجنين لو كملت الحمل بعد محاولة إجهاض فاشلة بالميزوتاك؟
  • ما هى جرعة ميزوتاك للإجهاض في الشهر الأول؟
  • ما هو أفضل وقت لإستعمال حبوب الميزوتاك؟
  • إجابات الأسئلة الشائعة والمتكررة المرتبطة بحبوب ميزوتاك.
  • ميزوتاك

    ميزوتاك هو عبارة عن دواء يحتوي على المادة الفعالة “ميزوبروستول“، يعمل عن طريق تحفيز التقلصات في عضلات الرحم، مما يساعد على تسهيل الولادة أو إجراء الإجهاض في حالات معينة، مثل الإجهاض الناقص، الإجهاض المنسي أو الفائت.

    مواصفات ميزوتاك

  • دولة المنشأ: مصر.
  • الشركة المصنعة: سيجما للصناعات الدوائية.
  • المكون النشط: ميسوبريستول.
  • دولة التوافر: مصر.
  • رابط الإنتقال إلى خطة الأسعار.
  • إستمارة طلب ميزوتاك والإستشارات الطبية.
  • تواصلي معنا لتقييم ملائمة حبوب الميسوبريستول لحالتك الصحية

    كلمات وعبارات مفتاحية بحث ذات صلة بـ ميزوتاك

    ميزوتاك واللولب ميزوتاك للاجهاض في الشهر الثاني نشره ميزوتاك اماكن بيع ميزوتاك ميزوتاك مع الرضاعه جرعة ميزوتاك للاجهاض في الشهر الأول ميزوتاك منتهي الصلاحيه سعر ميزوتاك فى مصر ميزوتاك مغشوش اضرار ميزوتاك على الجنين مضاعفات ميزوتاك ميزوتاك طريقه الاستعمال ميزوتاك لتنزيل الدوره اخذت ميزوتاك ولم يحدث نزيف الاعراض الجانبيه لميزوتاك فشل الميزوتاك فى الإجهاض كم قرص ميزوتاك للاجهاض حبوب الاجهاض واعراضها شكل قرص ميزوتاك تجربتي مع حبوب ميزوتاك ميزوتاك في المغرب ميزوبروستول فى مصر ميزوتاك في الأردن حبوب تنظيف الرحم ميثرجين ميزوتاك في الشهر الرابع حبوب ميزوتاك تحت اللسان تاثير ميزوتاك علي الجنين ميزوتاك وتشوهات الجنين استخدام ميزوتاك عن طريق المهبل هل الميزوتاك يقتل الجنين اضرار ميزوتاك على الرحم اخذت حبوب الاجهاض ولم اجهض طريقة ميزوتاك للاجهاض ميزوتاك مضروب شراء ميزوتاك اون لاين ميزوتاك برشام شكل ميزوتاك الأصلي هل ميزوتاك يساعد على الاجهاض؟ سعر شريط ميزوتاك كيف يستخدم ميزوتاك للاجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق المهبل هل دواء ميزوتاك يسبب الإجهاض جرعة ميزوتاك للاجهاض عن طريق الفم متى يبدا مفعول ميزوتاك

    موضوعات ذات صلة بحبوب ميزوتاك

    Search

    Search

    نرجو منكم أخذ لحظة لتقييم مقالنا على جوجل! إذا كنتم راضين عن المحتوى واستفدتم منه، يُرجى منكم منحنا تقييم بخمس نجوم على الرابط التالي: رابط التقييم.

    رابط التقييم على مراجعات جوجل

    تقييمكم يساعد في تعزيز مرئياتنا على محركات البحث، مما يتيح للمزيد من الأشخاص الاستفادة من المحتوى. نقدر دعمكم ومساهمتكم في تعزيز تواجدنا عبر الإنترنت. شكرًا جزيلاً!

    ميزوتاك

    فهرس يجمع جميع المقالات والموضوعات المتعلقة بحبوب ميزوتاك. سوف تجدي في هذا الفهرست جميع المعلومات التي تحتاجيها إذا كنتِ تفكرين في الإجهاض المبكر بحبوب ميزوتاك، مع إمكانية الوصول لإجابات على أسئلتك المحتملة، وفي حال لم تجدي جوابًا، يمكنك التواصل معنا من خلال نموذج الاستفسارات المتاح من الرابط هنا.

    موضوعات متعلقة بميزوتاك


    السابق
    أسباب تضخم البروستاتا الحميد
    التالي
    شكل شريط ميزوتاك الأصلى –